4 خصائص عجيبة حول معنى اسم مي !

معنى اسم مي

يمكنك سماع المحتوي بدلا من قراءته

مدة الملف : 2:49 دقيقة
حجم الملف : 2 ميجا
عدد المشاهدات : 380 مشاهدة
تحميل الملف
بصوت : مريم داود

أود أن أحتفل بعيد ميلاد صديقتي هذا العام بشكل مختلف وهو أن أهديها مقال عن معنى اسم مي الجميل، الذي على الرغم من أنه مكون من حرفين اثنين إلا أنه مثقل بالمعاني الحانية وينحدر من على جرف صاحبته سيل من اللطافة والأناقة، الفتاة التي تحمل اسم مي عادة ماتكون أعذوبة لاتكررها الأزمان ولايمكن إيجاد نظير لشخصيتها الفاضلة في أي بشر.

معنى اسم مي الحرفي

يتوقف البعض قليلاً أمام معنى اسم مي الحرفي والذي يعني أنثى القرد أو الجارية الصغيرة ايضاً، ويظنون أن ترجمة الاسم الحرفية قد تجعل الناس تخلط بين مسمى الفتاة وأشياء اخرى إلا أن مي من ألطف الأسماء الذي يمكن للآباء اختيارها لفتياتهم.

حيث يتميز الاسم بحداثته وندرته وأن الأشخاص يفضلون إطلاقه على بناتهم دائماً مهما تغيرت الأجيال كون أن مي اسم متجدد ولا تفنى قيمته الثرية.

معنى اسم مي في جميع اللغات

اسم مى له العديد من المعاني المختلفة في شتى اللغات التي نعرفها من بلاد متناثرة حول العالم مما يؤكد على شهرة مسمى مي وحلاوته، فمثلاً مي في اللغة العربية قد تشير إلى الغزال الصغير واستخدمتها بعض البلاد العربية كرمز للأفعى أو الثعبان الصغير.

أما في اللغة الفيتنامية فقد أطلقوا مي على فاكهة الكرز لتدل على جمالها، وفي اللغة الصينية تعني مي المحيط العميق، وبالتركي قد تعني مي الجميلة الرقيقة.

معنى اسم مي

معنى اسم مي

معنى اسم مي في لسان العرب

مي هو اسم ذو أصول عربية خالصة كان يستخدم عند العرب منذ قديم الزمان ومازال متواجد حتى الآن وتسمى به العديد من الفتيات في الدول العربية وذلك الحديث قد ذكر بالتفصيل في عاجم اللغة العربية، أما بالنسبة لـ معنى اسم مي في المعجم الوسيط فإنه علم مؤنث ينطق بفتح الميم مع تشديد الياء وقد يشير مسمى مي إلى الأنثى الرقيقة أو يطلق في بعض الأحيان على ماء الورد.

معنى اسم مي حسب علم النفس

علم النفس كان السبب في تفسير الكثير من معاني الأسماء العربية مثل معنى اسم زينب  اللطيف و معنى اسم مي ايضاً، وكان العلماء يحرصون على ربط المعنى بالشخصية وخصوصاً مع الأسماء التي تدل على الشخصيات الغامضة التي تثير فضول الأشخاص للتعرف على فحواها أكثر، فاسم مي من تلك الأسماء الذي يحمل أصحابها شخصيات حميدة وصفات خلوقة تتمثل فيما يلي :

1) شخصية مي في علم النفس تتمتع بقدر عالي من الذكاء والفطنة، ولديها روح مثابرة وعنيدة تحقق مبتغاها دائماً مهما كثرت العوائق.

2) روح مي تكون مرحة جداً فهي شخصية تعشق المزاح والضحك وتستطيع نشر البهجة في كافة الأجواء.

3) تحمل مي قلب عاطفي جداً وروح محبة للتعاون مع الآخرين، فتحاول أن تساهم في مساعدة الغير دائماً ولايمكن أن تبخل بمجهودها على أي شخص وخصوصاً أحبائها.

صفات اسم مي

الصفات الحميدة التي يحملها اسم مي كانت أبرز أسباب انتشاره في الوطن العربي وتسمية العديد من الفتيات به، ويعتبر معنى مي ثاني أشهر اسم في البلاد العربية بعد معنى اسم ليلي  من حيث الصفات الجميلة للفتيات والتي يرغب كل أب أن تكون تلك الصفات موجودة في ابنته الصغيرة، ومن أهم الصفات التي يحملها اسم مي ما يلي :

1) تتمتع بالنشاط والحيوية والروح الرياضية.

2) مي من الشخصيات الحساسة جداً ولديها قلب طيب وعطوف.

3) تحمل مي جميع الصفات التي تجعلها فتاة ذكية ومتفوقة جداً وأم مثالية وناجحة في المستقبل.

4) ذوق مي المميز وإطلالتها الخاطفة يجعلونها محط الأنظار دائماً من الجميع.

عيوب اسم مي

يحمل معنى اسم مي بعض العيوب التي تكمن بشكل واضح في تصرفات الشخصيات الحاملة للاسم، والتي قد تجعل الأشخاص يشعرون بتناقض غريب لديهم حتى وإن كان ذلك التصور عن شخصية اسم مي يتغير بعد فترة من التعارف، وتتمثل أهم عيوب شخصية مي ما يلي :

1) الصرامة الشديدة وذلك ما قد يجعل الأشخاص لا يفضلون التعامل مع شخصية اسم مي.

2) مي من الشخصيات التي لا يوجد لديها ثقافة الاعتذار عندما تخطئ، فهي شخصية مغرورة ومتكبرة جداً حتى وإن كانت هي المخطئة.

3) مي معروف عنها العصبية الدائمة وفشلها الزريع في التحكم في أعصابها عند الغضب حتى على أتفه الأمور، وذلك العيب قد يكون منتشر حتى في شخصيات الاسماء القريبة من مي مثل معني اسم ميلا  الحديث.

صورة باسم مي

نجد أن هناك الكثير من الصور المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي تحت مسمى مي وتلك الصور يتم تداولها باستمرار بين الأفراد تعبيراً منهم على مدى جمال الاسم ورقي أصحابه، كما أن هناك العديد من الفتيات يضعون خلفيات اسم مى على حساباتهم الموجودة على المواقع المشهورة مثل الفيسبوك.

خلفيات اسم مى

خلفيات اسم مى

صور عيد ميلاد باسم مي

يقوم بعض الأشخاص بنشر إهداءات في أعياد الميلاد لحاملي اسم مي وتعتبر تلك من أشهر صور الاحتفال بعيد الميلاد، وقد تكون هيئة الصورة تورته باسم مي أو سلسلة عليها اسم مي وهكذا، ويمكن دمج الاسم مع أسماء أخرى قريبة منه في حالة وجود علاقة وطيدة بينهما مثل اسم مي ومحمد مع بعض في صورة واحدة.

تورته باسم مي

تورته باسم مي

دلع اسم مي

إذا اخترت اسم مي في يوم من الأيام ليكون اسم طفلتك المستقبلية فلا تقلق حيال أسماء دلع مي التي يمكنك أن تدلل صغيرتك بها، صحيح أن اسم مي مكون من حرفين اثنين إلا أنه يحمل الكثير من أسماء الدلع، ويتشابه الاسم في تلك الصفة كثيراً مع معنى اسم ليا  المكون من ثلاثة أحرف، وتشتمل أسماء دلع مي على الأسماء التالية :

1) ميونا

2) ميمو

3) ميو

4) ميوش

5) ميونتي

6) ميمي

7) مومي

معنى اسم مي

معنى اسم مي

مشاهير يحملن اسم مي

الكاتبة والأديبة والروائية مي زيادة تعتبر أشهر أيقونة نسائية عربية مؤثرة حملت اسم مي، ولدت مي زيادة في فلسطين ثم انتقلت مع عائلتها بعد ذلك إلى القاهرة واشتهرت بكتبها العظيمة التي تتدفق منها متانة اللغة العربية الأصيلة، وهناك شخصيات عربية أخرى معروفة تحمل معنى اسم مي في طيات شخصياتها كما تحمله في لقبها مثل مي سليم، مي عز الدين، مي كساب، مي حلمي.

هل تم ذكر اسم مي في القرآن الكريم ؟

لا، لم يذكر اسم مي ولا مرة في القرآن الكريم.

هل معنى مي مخالف للدين ؟

اسم مي ليس مخالف للدين الاسلامي كونه لا يحمل أي معنى مهين أو بع تعبيد لغير الله.

ما صدق قول أن اسم مي محرف من مريم ؟

تعددت الأقاويل نحو أصل اسم مي، وقد ذكر بعض الأفراد أنه تم تحريفه من اسم مريم ليكون أخف في النطق.

هل تغنى الشعراء باسم مي ؟

تغنى العديد من الشعراء باسم مي في قصائدهم وعلى رأس هؤلاء الشعراء النابغة الذبياني.

مواضيع ذات صلة

معنى اسم انستعرف على معنى اسم انس ومعانيه الرائعة

معنى اسم تيا في القران الكريم3 سمات رهيبة حول معنى اسم تيا !