ما الذي تعرفه عن معني اسم ريمة وما صفات حاملات الاسم؟

معني اسم ريمة

تعتبر معاني و مرادفات الأسماء و من بينهم معني اسم ريمة هي أحد الأشياء التي يبحث كثير من الأمهات اللاتي أخبرن بأنهن على وشك إستقبال مولودة أنثى على مواقع الإنترنت المختلفة، فكل أم تحاول أن تختار و تنتقي إسم لإبنتها المستقبلية يتميز بالرقة و التفرد و التميز، كما تحرص على أن يكون هذا الإسم سهل النطق و الكتابة حتى لا يتسبب لها في أي مشكلة.

و لعل إسم ريمة أحد الأسماء التي أصبحت منتشرة هذه الأيام، فإذا كنت أم لطفله و على وشك الوضع و حاز إسم ريمة على أعجابك فلا بد أن تتعرفي من خلالنا على معني اسم ريمة و الأصل الذي يرجع إليه و أهم المشاهير الذين تم تسميتهم بهذا الأسم لذا تابعي معنا هذا المقال.

الأصول التي يرجع إليها معني اسم ريمة:

قبل أن تتعرفي معنا على معني اسم ريمة يجب أن تتعرفي على الأصول التي يرجع لها هذا الإسم، حيث يرجع إسم ريمة إلى أصول عربية، فهو إسم علم مؤنث مشتق من إسم ريم، فقد كان العرب قديما يستخدمونه في تسميه بناتهم بإعتباره أحد الأسماء الرقيقة التي ترمز إلي صغير الظبي الأبيض أو الغزال الصغير.

و مع مرور السنوات تم تحريف الإسم و أضيف له ألف أو تاء مربوطة في النهاية لكي يميل إلى الدلال، و قد عرف عن الغزال الذي كان يتواجد في البيئة العربية خلال فترة من الزمان بأنه أحد الحيوانات الرقيقة، و هي نفس الصفة التي تتحلى بها الفتيات لذا أطلق على كثير منهم هذا الإسم بعد أن تعرفت أمهاتهم على معني اسم ريمة من قبل المعارف و الأصدقاء.

صفات مشتركة تحملها صاحبات إسم ريمة:

و لا شك أن لكل شخص منا نصيب من إسمه، لذلك تجد أن صاحبات إسم ريمة يشتركن في عدد من الصفات، و هذه الصفات بالتأكيد ستكون نابعة من معني اسم ريمة حيث تتميز هؤلاء الفتيات بالجمال و الرقة و الرشاقة و الأنوثة الطاغية، و هذه الصفات هي أهم ما يتميز به الغزال الصغير الذي إشتق هذا الإسم منه.

كما يشترك صاحبات إسم ريمة في حبهن لأنواع الموسيقى الهادئة، كما أنهن يشتركن أيضا في الذوق الفني المميز، و من أهم الصفات التي يحملها معني اسم ريمة هي الهدوء لذا فتجد أن كل من يحملن هذه الإسم يحبون السفر إلى الأماكن الساحلية التي تتمتع بالهدوء و السكينة، كما أنهن يفضلن مشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة.

معاني خاطئة يعرفها الناس عن إسم ريما:

خلال فترة من الزمن إنتشرت بعض المعاني الخاطئة عن إسم ريمة، و أدى ذلك إلى إبتعاد بعض الناس عن تسمية بناتهم بهذا الإسم، و لكل بالبحث عن معني اسم ريمة في معاجم اللغة العربية وجدنا أن جميع هذه المعاني خاطئة تماما، و بعد التأكد من هذا عاد الآباء و الأمهات إلى تسمية بناتهم بذلك الإسم مجددا.

و من أبرز المعاني الخاطئة التي إرتبطت بإسم ريمة هي: نهاية الليل و النهار أو نهاية الحياة بشكل عام أو القبر، و ما يثبت لنا أن هذه المعاني خاطئة المعاجم اللغوية لم تذكر بها مثل هذه المعاني التي تخص الإسم بداخلها، و إنما إرتبط معني اسم ريمة في هذه المعاجم بالرقة و الفرح و البهجة و النعومة و الأنوثة و التي يتمتع بها صغير الظبي أو الغزال الأبيض.

دلائل على صحة التسمية بإسم ريمة في الإسلام:

هناك فئة كبيرة من الناس تفضل التأكد من حكم التسمية الخاصة بإسم معين في الإسلام قبل إطلاقه على الطفل، لذلك حرصنا على الإتيان بكل الدلالات الخاصة بصحة تسمية إسم ريمة في الإسم و من بينها:

1- أن معني اسم ريمة لا يدل على الحيوان فقط، و إنما يدل على التودد و التقرب للصفات التي يحملها هذا الحيوان.

2- و بالرجوع إلى المعنى الخاص بإسم ريمة في معاجم اللغة العربية وجدنا أن معناها لا يشوبه أي شبه للكفر أو معنى يغضب الله عز و جل.

3- و يشير معني اسم ريمة إلى الرقة و الدلال كما ذكرنا، و بالتأكيد هذا ما لا يتعارض مع مبادئ الإسلام.

هل إسم ريمة من الأسماء التي تم ذكرها في القرآن الكريم؟

لا يعتبر إسم ريمة من الأسماء التي تم ذكرها ضمن آيات القرآن الكريم أو الأحاديت الشريفة، و لكن هذا لا يمنع من أن الإسم يصلح لأن يكون لقب فتاة و لا يوجد ضرر من إطلاقه عليها، و معني اسم ريمة الذي يتواجد في معاجم اللغة العربية المختلفة يجعله يليق بفتاة مسلمة، كما أنه لا يشوبه أي شئ غامض.

و لأن الإسلام قد نهانا عن إستخدام الأسماء التي تثير السخرية من قبل الإشخاص، فنجد أن علماء الإسلام لم يمانعوا على الإطلاق من إستخدام إسم ريمة، و ذلك بعد التعرف و البحث عن معني اسم ريمة في مختلف المعاجم، و حتى وقتنا هذا نجد أن كثير من الأسر المسلمة تطلق على بناتها إسم ريمة.

إشارات و دلائل تخص معني اسم ريمة في علم النفس:

و قد أشار معني اسم ريمة في علم النفس إلى العديد من الأمور منها: الجمال و العذوبة، فستجد عزيزي القارئ أن كل من يطلق عليها إسم ريمة تحمل قدر من الجمال و العذوبة تلفت الأنظار، هذا إلى جانب أن علم النفس يشير إلى أن من يحملن هذا الإسم لديهن مشاعر الحب و الود تجاه أصدقائهن و إخوتهن و هذا ما يجعلهن يتمتعن بشبكة معرفية كبيرة.

و ما توصل إليه علم النفس أثناء بحثه عن معني اسم ريمة هو أن صاحبة ذلك الإسم تكون دائما مميزة عن أقرانها، و ذلك لأنها تحمل إسم من الأسماء النادرة و الفريدة، و هذا ما يؤهلها إلى التميز أيضا في الدراسة و العمل فهي مؤهلة لإعتلاء أفضل المناصب، كما أنها ستكون قادرة على القيام بالمهام المكلفة بها بطريقة مميزة و فريدة أيضا.

معني اسم ريمة في المنام:

حاولنا في هذا المقال أن نجمع لك معني اسم ريمة و دلاته في كافة المواضع، حتى وصلنا إلى المنام أو الحلم، فوجود إسم ريمة في منام أي شخص لا يشير مطلقا إلى الأشياء المحزنة، و إنما يشير إلى الخير و السعادة و الثقة التي ستعود على الشخص بإذن و بأمر من الله، فإذا شاهد الشخص فتاة تحمل إسم ريمة فلينتظر خير واسع سيعود عليه خلال فترة قصيرة.

أما إذا شاهدت إمرأة حامل فتاة تدعى ريمة في المنام فهذه تعتبر إشارة و دلالة على أن مولودتها ستكون هي الأخرى أنثى تدعى ريمة، فهذه هي أحد الأسماء الرقيقة و الأكثر إشراقا في وقتنا هذا، و من خلال حديثنا عن معني اسم ريمة بالتأكيد ستكون قد شعرت أن هذا الإسم يوحي بالتفاؤل، لذا فتفائل بمجرد ورود إسم ريمة في منامك.

مشاهير عرب حملوا إسم ريمة في سنوات سابقة:

حمل عدد ليس بالقليل من المشاهير إسم ريمة منهم الفنانين أو الممثلات و اللاتي لهن أعمال فنية من مسلسلات و أفلام شهيرة لاقت نجاح كبير و إعجاب من قبل الجمهور، كما تجد أيضا أن بعض الكتاب و المؤلفين قد إستعانوا بإسم ريمة في رواياتهم كأبطال، و دفعهم إلى هذا معرفتهم معني اسم ريمة الذي أصبح معروفا لدي كثير من الناس.

و هناك عدد من المطربات العربيات يحملن إسم ريمة أيضا و قد قاموا بإنتاج و إصدار عدد من الأغنيات و الألبومات الوطنية و الرومانسية، و بالتأكيد سوف تجد في كل دولة أو مدينة أو قرية فتاة صغيرة أطلق عليها والديها إسم ريمة لتكون هي الفتاة الرقيقة المدللة الموجودة في المنزل و التي تحمل كل الصفات الحسنة التي تحدثنا عنها و التي تخص معني اسم ريمة الفريد.

الأصل الذي إشتق منه معني اسم ريمة المتداول:

يعتبر إسم “رئم” هو الإسم الأصلي لريمة الذي أصبح متداول الأن، و الذي يعني العطوف الحنون، و لكن لتسهيل عملية النداء بهذا الإسم تم تحويله إلى إسم ريم و منه إلي ريمة، و قد أصبحت الأمهات تستخدمه لبناتها بشكل أكبر من الإسم الأصلي رئم بإعتباره الأسهل في الكتابة و الأقل تعرضا للخطأ.

و قد إستخدم هذا اللفظ أو الإسم المجرد كثير من الأدباء في كتاباتهم مثل جملة المرأة الرءوم و هذا يعني أنها إمرأة عطوفة و حنونة، كذلك القلب الرءوم الذي يخلو تماما من القسوة، و قد إستخدم معني اسم ريمة في كثير من الروايات للدلالة على المرأة الجميلة.

ما هي أكثر الدول إستخداما لإسم ريمة؟

و لأن إسم ريمة يعد من الأسماء التي ترجع أصولها إلى البيئة العربية، فتجد أن الدول العربية جميعها هم أكثر الدول التي يطلق الأباء و الأمهات على بناتهن و يسمهموهن بإسم ريمة، و خصوصا في دولة السعودية و الإمارات و الكويت و مؤخرا في مصر و من المؤكد أنه بعد التعرف على معني اسم ريمة سينتشر إلى باقي الدول العربية.

و من المثير للدهشة أن هناك دول أجنبية ينتشر بها إسم ريمة بشكل كبير، و ذلك لسهولة نطقه و كتابته حيث يتم الكتابة له باللغة الإنجليزية بالطريقة التالية rimma و هذه الدول أمثال الولايات المتحدة و بريطانيا و إيطاليا و غيرها، و لكن إذا بحثت في أصول هذه العائلات التي قد قامت بتسمية بناتهن بهذا الإسم ستجد أنها ذات أصول عربية، و ذلك لأنهم هم من يعرفون جيدا المعني الخاص بإسم ريمة.

ما هي الأشكال التي يكتب بها إسم ريمة؟

يتم كتابة إسم ريمة بهذا الشكل أو بإضافة ألف إلى أخره هكذاريما فكلامها صحيح لغويا.

هل يعتبر إسم ريمة من الاسماء المحببة للأمهات؟

بلا شك فهو إسم يدل على الرقة و هذه هي الصفة التي يبحث عنها الأمهات عند إختيار أسماء بناتهن الصغيرات.

ما الذي يحمله معني اسم ريمة ؟

يحمل إسم ريمة كل معاني الجمال و الرقة و الدلال التي تناسب الفتيات الصغيرات و ذلك حتى يستمدوا صفاتهم من معاني هذا الإسم.

متى كانت بداية ظهور إسم ريمة؟

كانت بداية ظهور إسم ريمة في العصر الإسلامي و قد سميت العديد من المشاهير في هذا العصر بهذا الإسم المميز.

مواضيع ذات صلة

معنى اسم مراماكتشف معنى اسم مرام الفريد من نوعه

معنى-اسم-رهفهل معنى اسم رهف له حظ في الزواج ؟