تعرف على مقاسات شي ان للاطفال بدقة

مقاسات شي ان للاطفال

هل تودين شراء الملابس الجديدة لطفلك من متجر شي ان العالمى ولكنك تجهلين مقاس صغيرك المناسب؟! لا داعي للقلق حيث أننا سوف نعرض لكِ الآن مقاسات شي ان للاطفال التي يجب أن تضعيها في عين الاعتبار قبل العزم علي شراء أزياء الصغار من شي ان.

لماذا يجب معرفة مقاسات شي ان للاطفال ؟

أصبح الجميع يلجأ إلى التسوق الإلكتروني في الوقت الراهن، حيث أنه يعمل علي توفير الكثير من الوقت والجهد الذي يقوم به المتسوق في التجول بين المحلات التجارية للبحث عن أغراض معينة، وعليه نجد أن العديد من المتسوقين يلجئون إلي المنصات التجارية الموثوق فيها رغبة في اقتناء منتجات أصلية.

يُعد شي ان واحدًا من أشهر المتاجر التسويقية التي تحظى بشعبية ضخمة بين صفوف المستهلكين في مختلف أنحاء العالم، فهو من المنصات المتخصصة في بيع الملابس العصرية ذات التصاميم الرائعة والجذابة التي تخدم جميع أفراد العائلة بداية من الآباء وحتى الأبناء.

الجدير بالذكر أنه يصعب إعادة المنتجات التي تم شرائها من المتجر بسهولة، حيث تحتاج عملية تبديل الأزياء إلي وقت كبير، وعليه يجب أن تكون علي معرفة مسبقة بالمقاس المناسب لك قبل العزم علي شرائه، و لأنه من الصعب تحديد المقاس المناسب لسن طفلك سوف نعرض لكم مقاسات شي ان للاطفال  حتى لا تظهر أمامكم أي صعوبة عند الشراء.

مقاسات شي ان للاطفال

مقاسات شي ان للاطفال

ما هي مقاسات شي ان اطفال  ؟

 تختلف مقاسات شي ان التي تقدمها للأطفال عبر منصتها الإلكترونية بشكل كبير، فهي تتنوع من حيث عمر الصغير و الحجم، لذا علي الأم أن تتأكد من مقاس صغيرها قبل العزم علي الشراء؛ وفي حالة كان يواجهها أي مشكلة في تحديد المقاس المناسب سوف نعرض الآن دليل خاص بـ مقاسات شي ان للاطفال في أعمارهم المختلفة.

يتم تحديد المقاس المناسب لطفلك بناءً علي مجموعة من الأشياء الهامة وهى، معرفة طول الصغير المناسب والتأكد من محيط صدره و محيط فخذيه و خصره بمنتهي الدقة الممكنة، وفيما يلي سوف نقوم بعرض جدول مقاسات شي ان لتتمكن من تحديد المقاس المطلوب بطريقة سهلة وبسيطة وهو:-

مقاسات شي ان للاطفال

مقاسات شي ان للاطفال

وعليه يجب علي جميع  الأمهات أن تضع جدول المقاسات هذا في عين الاعتبار قبل شراء ملابس الأطفال من شي ان، وذلك حتى يتمكن من انتقاء القطع المثالية والمناسبة لأبنائهن وأيضًا لكي لا يواجهن أي مشكلة بعد إتمام عملية الشراء والحصول علي المنتج.

جدول مقاسات شي ان للاطفال بالشهور

يتعرض الصغير في المراحل الأولي من عمره إلي مجموعة كبيرة من التغيرات الجسمية، حيث تلاحظ الأم تغيرات سريعة ومفاجئة  للطفل في الشهور الأولي من حيث الطول و الوزن، وذلك نظرًا لكبر حجم الأعضاء و نموها بشكل صحيح حتى يصل الرضيع إلي عمر عام أو عامين هنا تبدأ عملية النمو في التباطؤ شيءً فشيء.

 ومن خلال ما ذكر من حقائق علمية في الفقرة السابقة نجد أن الأم ستشهد  تغيرات جسمانية كبير للرضيع مما يجعلها في أشد الحاجة للتعرف علي مقاسات شي ان للرضع ،وذلك حتى لا تقع الأم في خطأ شراء العديد من الملابس في بداية الولادة حيث أن جسده في هذه الفترة قابل للنمو بشكل مستمر.

يجب أن تضع في عين الاعتبار قبل العزم علي شراء ملابس الأطفال حديثي الولادة، أن الأزياء في تلك الفترة يتم تحديها وفقًا لعدد الشهور وحجم الطفل أيضًا، وذلك نظرًا لأن بعض الصغار قد يكونو أصغر أو أكبر من المتوسط، وفيما يلي سوف نعرض مقاسات شي ان للاطفال الرضع وهي ما يلي:-

مقاسات شي ان للاطفال

مقاسات شي ان للاطفال

1- في بداية الولادة :- عادة ما يكون طول الرضيع 43 سم و وزنه لا يقل عن 2.26كم.

2- من عمر شهر إلي شهرين:- عادة ما يكون طول الصغير 55 سم و وزنه يتراوح ما بين 2.50 إلى 3.6 كم.

4- في عمر 3 شهر:- يصل طول الرضيع في هذه الفترة إلى 55-61 سم بينما يصل وزنه إلي 3.6 -5.7 كم.

5- في عمر 6 شهر:-  نجد نموًا واضحًا للصغير من حيث الطول فيصل إلى 61-67 سم بينما يصل الوزن إلى 5.7-7.4كم.

6- في عمر 9 شهر:- يبلغ طول الصغير ما بين 67-72 سم ويصل وزنه إلي 7.4-9.2كم.

7- في عمر 12 شهر:- يتغير طول الطفل من 27-78 سم بينما يتحول وزنه إلى 9.2-11.1كم.

8- بداية من عمر 18 شهر:- يتبين لنا أن عمر الصغار يتغير مابين 78-83 سم يصل وزن الصغير إلى 11.1-12.4كم.

9-  في عمر 24 شهر:- يشهد جسم الطفل تغيرًا كبيرًا فيصل من 83-86 بينما يبلغ حجم الوزن من 12.4 إلى 13.6كم.

جدول مقاسات فساتين البنات بالعمر

داخل كل فتاة صغيرة أميرة تهوي الدلال و الأناقة؛ لذا عادة ما تحرص الأمهات علي تدليل فتياتهن من خلال شراء أفضل الفساتين والتنانير المناسبة لهم من حيث المظهر والمقاس، ولذلك يجب علي الأم أن تعلم جيدًا مقاسات شي ان للاطفال في الفساتين حتى تتمكن من إحضار القطع المميزة لصغيرتها.

مقاسات شي ان للاطفال

مقاسات شي ان للاطفال

جدول مقاسات الملابس الخارجية من شي ان

عادة ما تختلف مقاسات الاطفال شي ان  من حيث الأحجام في الماركات التجارية المختلفة، فنجد أنه في الماركات الأمريكية والأسترالية يتم استخدام نفس طريقة المقاس و عادة ما تكون علي حسب العمر، بينما تعتمد الأزياء الأوروبية علي الطول كعنصر هام لتحديد المقاس المناسب.

وعليه فإنه من المفيد لك أن تتعرف علي مقاس صغيرك جيدًا قبل العزم علي شراء الملابس الجديدة لتتمكن من تحديد ما يناسبه بدقة، لذا قمنا بتوفير مقاسات شي ان للاطفال حتى نسهل عليك عملية الشراء والتسوق.

1- عندما يبلغ صغيرك 4 سنوات عادة ما يكون طوله في هذه الفترة 102-108 بينما يكون وزنه 17-8، وبذلك فإن القياس المناسب له هو “S”.

2- إذا وصل عمر الصغير إلى 5-6 سنوات فعادة ما نجد طوله يتراوح ما بين 108- 114 ويكون الوزن قرابة 18-20، وعليه فإن المقاس المناسب له هو “M”.

عليك أن تدرك جيدًا أن هذه المقاسات قد تختلف من حيث نوع الطفل، فإذا كان صغيرك ذكر ووصل عمره إلي 6 سنوات فنلاحظ أن طوله يتراوح ما بين 122-128 سم ويصل وزنه إلي 22-25كم، ولكن هذا يختلف في نمو الإناث حيث تنمو الطفلة في هذه المرحلة بشكل أسرع فيكون طولها ما بين 114-129 ووزنها من 20-27.

مقاسات شي ان للاطفال

مقاسات شي ان للاطفال

مقاسات أحذية الأطفال

في أغلب الأوقات تكون مقاسات الأطفال محيرة جدًا للآباء في مرحلة الطفولة المبكرة، حيث أن الجسم ينمو بسرعة شديدة في تلك الفترة مما يجعل المقاسات متغيرة بشكل دائم، وهذا ليس في الأزياء فقط  بل في الأحذية أيضًا.

توجد أنواع متعددة من الأحذية في الأسواق وقد يختلف مقاس حذاء الفرد علي حسب نوع الحذاء الذي يقوم بشرائه سواء كان صندل او جزمة وغيرها، نفس الشيء ينطبق على الصغير لذا قمنا بتقديم جدول تفصيلي عن مقاسات شي ان للاطفال التي تعين الآباء والأمهات علي اختيار زوج الأحذية المناسبة لطفلهم وهو ما يلي:-

مقاسات أحذية الأطفال

مقاسات أحذية الأطفال

كيف أعرف المقاس المناسب لطفلي ؟

 لكي تتمكن من تحديد المقاس المناسب لصغيرك من مقاسات شي ان للاطفال يجب أن تقوم باستخدام شريط خاص بالقياس واحرص علي إتباع ما يلي من خطوات هذه الخطوات التالية البسيطة جدًا وهي:-

1- قياس عرض الطفل:- احرص علي أن يقف الصغير أمامك بشكل مستقيم وقم بوضع زراعية جانبه، ومن ثم عليك أن تضع شريط القياس أسفل الصدر لتتمكن من تحديد مقاسه كما عليك معرفة مقاس عرض الكتفين أيضًا.

2- مقاس الخصر:- يجب أن تقوم بوضع شريط القياس علي خصر الصغير بشكل دائري.

3- مقاس الفخذين:- لكي تتمكن من تحديد مقاس شي ان اطفال عليك أن تعلم قياس الفخذين لصغيرك، ويتم ذلك عن طريق جلوسه واخد المقاسات بالشريط.

4- مقاس السراويل:- عليك أن تقوم بوضع شريط القياس بداية خط الخصر و حتى أسفل قدميه، كما يجب أن تقوم أيضًا بتحديد منطقة انفراج الفخذين أيضًا.

بعد الانتهاء من تحديد مقاس طفلك يجب أن تقارن مقاساته بـ مقاسات شي ان للاطفال وعند الشراء عليك أن تقوم بشراء مقاس أكبر بواحد بوصة علي الأقل من المقاس الحقيقي لصغيرك، وهذا لتجنب وقوع أي خطأ والحرص علي أن تكون الأزياء مناسبة للصغير بالكامل.

مقاسات شي ان للاطفال

مقاسات شي ان للاطفال

ما العمر المناسب لمقاس 70 للأطفال ؟

في أغلب الأحيان يكون العمر المناسب لمقاس 70 في مجموعة شي ان مناسب للرضع بداية من عمر ثلاثة أشهر وحتى عمر ستة أشهر.

ما العمر المناسب لمقاس 90 للأطفال ؟

عادة ما يكون مقاس 90 في التشكيلة الخاصة بشي ان مناسب للصغار بداية من عمر عامين و حتي بلوغهم سن ثلاثة أعوام.

ما العمر المناسب لمقاس 130 للأطفال ؟

العمر المناسب لمقاس 130 في الأطفال من كولكشن شي ان الفريد من نوعه مناسب لمن هم يتراوح عمرهم ما بين 5 سنوات الي 7 سنوات.

ما العمر المناسب لمقاس 160 للاطفال ؟

لقد تبين أن العمر المناسب لمقاس 160 من مجموعة شي ان الساحرة خاص بمن هم من الفئة العمرية التي تتراوح ما بين 13- 14 عام.

مواضيع ذات صلة

ماذا تفعل الزوجة عندما يهجرها زوجهاماذا تفعل الزوجة عندما يهجرها زوجها ؟

كيفية تلميع الفضةهل ترغب في معرفة كيفية تلميع الفضة تحت سقف المنزل ؟