ما هي أبرز فوائد و أضرار مقشر أحماض الفواكه ؟

مقشر أحماض الفواكه

=تعد عملية تقشير البشرة واحدة من أهم الأمور التي يجب علي المرأة أن تستعين بها للحفاظ علي نضارة وجهها و جسدها بالكامل، لذلك نقدم لكم اليوم العديد من فوائد مقشر أحماض الفواكه الذي تستخدمه معظم النساء لإزالة طبقات الجلد الميت و التخلص من الأوساخ و الشوائب التي تعلو الوجه بعد الخروج في يوم ملئ بالأتربة.

ما هي أبرز فوائد و مميزات مقشر أحماض الفواكه ؟

تعتبر طريقة تقشير أحماض الفواكه في البيت من أكثر صور العناية بالبشرة شيوعا في عالم حواء، و التي تتم من خلال استخلاص أحماض هذه الفواكه و استعمالها علي هيئة ماسكات أو كريمات، و يرجع ذلك إلي امتلاك الأحماض الكامنة في بعض الفواكه للكثير من المميزات التي تتمثل في النقاط التالية :

1ـ تخليص البشرة من الجلد الميت تماما.

2ـ إزالة التصبغات التي تتخلف في الوجه بفعل أشعة الشمس الملتهبة مثل : بقع النمش البنية.

3ـ تغذية البشرة و مكافحة التجاعيد و علامات الشيخوخة، و ذلك لاحتواء هذه الأحماض علي نسب عالية من الكولاجين.

4ـ أما عن أصحاب البشرة الدهنية فيقدم لهم مقشر أحماض الفواكه فرصة ذهبية للتخلص من الدهون الزائدة فوق مسامات الوجه.

5ـ يساعد هذا المقشر السحري أيضا علي قهر حب الشباب و الرؤوس السوداء في أسرع وقت ممكن و التخلص منها إلي الأبد.

ما هي الأحماض المستخدمة في التقشير ؟

تعرف معنا الآن علي أنواع الفواكه المتباينة التي يمكنك استخلاص الحمض منها و الاستعانة به كـ مقشر أحماض الفواكه لإزالة الطبقة السطحية للبشرة، و يعتبر حمض قصب السكر من أشهر هذه الأحماض علي الإطلاق، إلي جانب حمض اللاكتيك الذي يعد طريقة عمل مقشر للبشرة الدهنية و الذي يتم استخلاصه من الحليب خصيصا من أجل دعم النساء من ذوات البشرة الدهنية.

بالإضافة إلي ما سبق نشير إلي دور حمض التفاح و الليمون و العنب الأحمر أيضا، و لا يمكننا أن نغفل عن الدور الإيجابي و المفعول السحري لحمض الساليسيليك الذي له قدرة هائلة علي تفتيح الأماكن الداكنة بالوجه التي يكللها النمش و البثور السوداء، كما يستخدم أيضا كـ مقشر أحماض الفواكه للابط و الأماكن الحساسة بالجسم من أجل إكسابها نضارة و لمعان.

ما هي كيفية استعمال مقشر الفواكه ؟

بعدما قمنا بسرد بعض من مميزات مقشر أحماض الفواكه نقدم لكم الآن طريقة استخدام مقشر احماض الفواكه هذا في المنزل دون الحاجة إلي التوجه إلي صالونات التجميل، كل ما عليكِ سيدتي هو تتبع الخطوات التالية :

1ـ قومي بتدليك بشرتك الرقيقة أولا قبل البدء في خطوات التقشير، من خلال استخدام كريمات مرطبة من الكريمات التي تحتوي علي نسبة من أحماض الفواكه.

2ـ بعدها نظفي البشرة جيدا و قومي بمسحها بقطنة طبية من أجل تهيئتها لاستقبال قناع مقشر أحماض الفواكه المميز.

3ـ و الآن يأتي موعد فرد الماسك علي الوجه و تغطيته بالكامل و تركه لمدة لا تزيد عن 3 دقائق؛ حتي لا يتسبب في حدوث أية مشكلات.

4ـ قومي بغسل وجهك بالماء الفاتر الآن ثم نظفيه جيدا باستخدام الغسول الطبي، و من ثم استعيني بأحد الكريمات المرطبة مثل : كريم كيو في لتهدئة بشرتك سيدتي.

مقشر أحماض الفواكه

مقشر أحماض الفواكه

تجربتي الخاصة مع مقشر احماض الفواكه

سوف أقدم لكم من خلال هذه الفقرة تجربتي مع مقشر أحماض الفواكه للجسم و البشرة الناجحة التي زادت من ثقتي بنفسي و جعلتني أتمتع ببشرة مشرقة و ناعمة كالحرير، فقد كنت أصبو دائما للبحث عن اسم مقشر احماض الفواكه من الصيدلية السحري الذي يتمتع بقدرة خيالية علي إكسابي كافة مقاييس جمال المرأة التي تحلم بالحصول عليها جميع بنات حواء.

حينها قمت بطرح هذا السؤال علي صديقاتي و أقاربي : ” حد جرب مقشر أحماض الفواكه ؟ “، و ” ما هو سعر احماض الفواكه من الصيدلية ؟ “، حينها تلقيت الإجابات نفسها التي جعلت قلبي يطمأن و يثق في جودة مقشر احماض الفواكه aha و مقشر احماض الفواكه glycolix النهدي المميز، الذي لا يزيد سعره عن 150 ريال سعودي و الذي أعطاني النتيجة المرجوة عقب استخدامه مباشرة.

هل هناك أضرار لاستخدام مقشر الفواكه ؟

بالرغم من الفوائد المتعددة التي يحظي بها مقشر أحماض الفواكه سواء أكان في صورة عبوة كريمية أو ماسك فإنه بالطبع له عدة أضرار و مخاطر قد تخلف أثارا كارثية بالجلد لا سيما بشرة الوجه الرقيقة، و يمكننا تلخيص أضرار مقشر أحماض الفواكه في النقاط التالية :

1ـ إذا زادت فترة وضع المقشر علي الوجه لفترة تفوق الحد المسموح به قد يؤدي هذا إلي حدوث التهابات و احمرار.

2ـ إذا كنتِ تعانين من الحساسية تجاه بعض العناصر و المركبات الكيميائية فمن الممكن أن يخلف المقشر في بشرتك الحساسة بعض البقع و الندوب.

3ـ يفضل أن تخضعي لجلسات التقشير هذه أثناء فصل الشتاء، حيث يؤدي الخضوع لها في الأجواء الحارة إلي حدوث مشكلات عدة عند التعرض لأشعة الشمس.

4ـ يزداد جفاف البشرة إلي حد كبير بعد الانتهاء من وضع مقشر أحماض الفواكه ، مما يستوجب وضع العديد من الكريمات المرطبة الفعالة و شرب الكثير من الماء لإكساب البشرة نعومة و نضارة.

ما هو الفرق بين حمض الفواكه و التقشير الكيميائي ؟

إذا كنتِ تعانين من مشكلة تعكر من صفو بشرتك و نقائها بشكل ملحوظ فعليكِ باللجوء إلي جلسات التقشير الكيميائي في أحد صالونات التجميل النسائية أو المراكز الطبية المتخصصة، حيث يعمل هذا النوع من التقشير علي محاربة الحروق و الندوب و التشوهات التي ربما تصيب البشرة.

كما أن هناك عدة فروق ما بين هذا النوع من التقشير و النوع السالف ذكره بواسطة حمض الفواكه، لذلك نقدم لكم من خلال هذه الفقرة الفرق بين التقشير الكيميائي وتقشير أحماض الفواكه، حيث يتميز مقشر أحماض الفواكه بكونه أقل حدة علي البشرة من نظيره الكيميائي، إلي جانب قدرته علي معالجة أكثر من مشكلة في آن واحد.

ما هي أوجه الوقاية قبل جلسات التقشير ؟

يجب عليكِ سيدتي قبل الخضوع لجلسة التقشير التأكد من درجة تركيز الحمض في المقشر، بحيث لا تزيد عن 10% فقط حتي لا تؤثر سلبا علي بشرتك و تلحق بها الالتهابات.

هل هناك وسيلة أخري لتقشير البشرة في المنزل ؟

بالطبع نعم، يمكنك تحضير بعض الوصفات الطبيعية لتقشير بشرتك و الحصول علي نتيجة سريعة مثل : ماسك الفراولة و العسل، خليط السكر و عصير النعناع.

ما هي أهم النصائح و التعليمات بعد التقشير ؟

لا بد من ترطيب البشرة جيدا و شرب كميات كبيرة من الماء بعد الانتهاء من جلسة التقشير، فكما ذكرنا فيما سبق أن مقشر أحماض الفواكه قد ينتج عنه جفاف في البشرة.

ما هي أضرار الشمس علي الوجه بعد التقشير ؟

بعد استخدام مقشرات الوجه تصبح البشرة أكثر عرضة للحساسية و الإصابة بحروق الشمس، مما يستدعي استخدام واقي الشمس بدرجة حماية 40% أثناء الجولات النهارية.

مواضيع ذات صلة

أفضل حبوب فيتامين لنضارة الوجه والجسمأفضل حبوب فيتامين لنضارة الوجه والجسم وحماية الشعر

العناية بالبشرة الجافةتعرفي على أفضل غسول ومرطب يلائم البشرة الجافة | ونصائح للعناية بها