تحميل رواية هيبتا pdf برابط مباشر | للكاتب محمد صادق

ملخص رواية هيبتا

رواية هيبتا هي من الروايات التي قد انتشرت وبشكل سريع والأكثر مبيعا أيضاً، وكانت من تأليف الكاتب المصري محمد صادق وقد لقبت بأفضل رواية وطبعتها وصلت إلى الطبعة الخامسة والأربعين، وقد تم عمل فيلم على هذه القصة وكان من بطولة عمرو يوسف , و ياسمين الرئيس , وماجد الكدواني , ودينا الشربيني , واحمد مالك , وجميلة عوض.

ملخص مراحل رواية هيبتا كاملة

إن كلمة هيبتا تشير لعنوان الرواية إلى 7 عند الإغريق فهو يصف مراحل الحب، وقام الكاتب بتقسيم الرواية إلى سبع مراحل وقد وصفه الكاتب بأسلوب أنيق.

فتكون المرحلة الأولى في رواية هيبتا هي البداية وهي من أجمل المراحل وتكون هكذا كل العلاقات في بدايتها فنترك كل ما نعيش به والقيام بالتركيز فقط في هذه اللحظات.

المرحلة الثانية وهي اللقاء وتبادل الأشياء المشتركة والتعرف على بعض المعلومات.

المرحلة الثالثة وهي الارتباط بالشخص والإنجذاب نحو مزاياه فقط.

 المرحلة الرابعة وهي تكون مرحلة الإدراك وبداية اكتشاف العيوب والمميزات والاختلافات وهذه تكون مرحلة الصدمة.

المرحلة الخامسة وتشير رواية هيبتا إليها بأنها تكون هي الحقيقة والمواجهة.

 ثم ندخل للمرحلة السادسة وهي القرار، هل سوف يكون هو الشخص المناسب وهل يستطيع التكملة معه أم لا.

المرحلة السابعة وهي الاخيرة من مراحل الحب وهي هيبتا.

ولكي تستمتع بأحداث رواية هيبتا بشكل مفصل ومثير قم بتحميل رواية هيبتا pdf من الرابط الموضح بالاسفل.

علام تدور رواية هيبتا، وبم تتميز؟

  1. تتكلم عن العلاقة العاطفية ومراحل الحب التي يمر فيها الانسان وكيفية امتزاجها بالحياة، فتدور الرواية على سبع مراحل.
  2. تتميز رواية هيبتا بأسلوبها السلس والسهل الغير معقد الذي يدخل القلب لما بها من جرعة كبيرة الرومانسية.
  3. وتتحدث الرواية عن مدي تأثير الحب على قرارات الإنسان الخاصة، فإن مشاعره تنكشف أمامه عندما يقع في الحب.
  4. تتحدث رواية هيبتا عن مشاعر مختلطة بين الوجع والألم والحزن.

ما مدى إعجاب القراء برواية هيبتا ؟

منذ أن تم إصدار رواية هيبتا للكاتب المصري محمد صادق وأصبحت من أكثر الروايات تهافتا من قبل القراء، فقد لاقت رواية هيبتا إعجاباً ورواجاً عظيماً في الوطن العربي لما تحمل من أحداث مثيرة وفكرة واقعية ظل يبحث الجميع عنها، ففي رواية هيبتا مكتوبه يلقي المحاضر الكبير أسامة على طلابة محاضرة مطولة  في ست ساعات عن مراحل الحب بداية من اللقاء والنظرة الأولى إلى الصدمة وشتات المشاعر.

فرغم أن الحب حادثة مزمنة منذ سنوات طويلة أو منذ الزمن الأزلي إلا أن الجميع مازالوا يقعون فيه وكأنه عاصفة تضرب الجميع بلا استثناء، ورغم أننا شهدنا على الفراق وبعد المسافات، شهدنا على الدموع الساخنة عند الوداع، شهدنا على إنتهاء صلاحية علاقات استمرت لسنوات، إلا أننا مازلنا نقع في الحب اعتقاداً بأنه جسر النجاة من ملل الحياة.

 فكونك تشارك شخصاً كل تفاصيلك ويخترق أعماق قلبك ليسكن به ويهتم بكل ما يسعدك ويزيل عنك ما يرهق قلبك فبالتأكيد ستشعر بأن الحياة تتقبلك بكل مساوئك وعيوبك وتتفعم بالنشاط والحيوية بعدما كادت تهلكك الوحدة والمعاناة.

ما المغزى من قصة هيبتا؟

 وفي قصة هيبتا كاملة يروي لنا الكاتب العظيم محمد صادق شعور الإنسان في لحظات اللقاء، السعادة العارمة أثناء وجود شريك الحياة، اليأس والانحطاط عند الفراق وبعد اكتشاف العيوب، ففي الحب يستشعر الإنسان كل الأحاسيس والمشاعر المختلطة التي ما بين الحزن والفرح، الصمت والانفجار، الوحدة والمشاركة.

 ولهذا احب القراء كتاب هيبتا كثيراً لأنه لمس شيئاً حقيقياً في قلوبهم، ولذلك أيضاً يتهافتون على تحميل الرواية بكافة الطرق لمعرفة تفاصيل الأحداث التي انتشرت بشكل ملحوظ في الوسط الأدبي والفني أيضا نظراً لأنه تم تحويلها لعمل فني رائع.

اهم الاقتباسات من رواية هيبتا :

  1. كل ثانية يوضع أمامك إختيار بسيط قد يجعل الحياة كلها مختلفة، وكل ثانية تختار أن تؤجل القرار خوفا فظل كما أنت.
  2. في يوم ما ستشعر لكل ما تشعر به هي الآن، ستأتي تذيقك عذابها بهدوء، ستعشقها ولن تدرك حتى نصف ما تشعر، ستكذب نفسك وتصدقها، وتكون هي من تطمئنك ولا تدري لماذا تطمئنك.
  3. شئ ما نفقده دون أن ندري في لحظات الإنتظار.
  4. هناك أشياء في الحياة مهما طال عمرها قصيرة، وهناك أشياء مهما قصر عمرها مؤبدة.
  5. لو كان للبشر نكهات لأصبحوا جميعاً بطعم الملح.

ما أفضل رواية لمحمد صادق؟

تعتبر هيبتا روايه هي أفضل روايات محمد صادق نظرا لتميزها من أفكار واقعية وأحداث معاصرة وأسلوب فريد تصدرت الرواية إلى قائمة الأكثر مبيعا لمدة ثلاث أعوام متتالية، وتم تجسيدها في عمل سينمائي أيضا عام 2016، كما أن نجاح الرواية جعل المواقع الإلكترونية تتصارع من أجل توفير كتاب هيبتا pdf للقراء الملهمون بالقراءة، ولكن في موقعنا توفر لكم لينك تحميل رواية هيبتا بسرعة فائقة بمجرد الضغط عليه.

نبذة مختصرة عن الكاتب محمد صادق :

الكاتب المصري محمد صادق هو صاحب أشهر رواية وهي هيبتا، كما أنه عضو اتحاد كتاب مصر، درس في كلية الإعلام جامعة القاهرة للتعليم المفتوح، بالإضافة إلى أنه كان مسئولا عن باب الأدب في مجلة كلمتنا من عام 2009 إلى 2013.

تحميل رواية هيبتا pdf :

يتوفر في موقعنا رابط تحميل كتاب هيبتا بصيغة pdf وبصورة واضحة لا ترهق النظر، كما أن الرابط فعال على كافة أنواع الهواتف الذكية توفيرا لوقت القارئ من البحث كثيراً داخل المنصات الإلكترونية التي تجذب القراء باسم تحميل هيبتا pdf ومن ثم لا يجدون بها أي معلومات مفيدة مما يستهلكون وقتهم بلا جدوى، ويمكنك أيضا قراءة رواية هيبتا pdf مباشرة من موقعنا بدلا من الحاجة إلى التحميل على هاتفك إذا كنت تعاني من استنفاذ المساحة، أو يمكنك تحميل رواية هيبتا عصير الكتب pdf أيضا، حيث أنه موسوعة كبرى للكتب والروايات.

متى صدرت رواية هيبتا؟

صدرت رواية هيبتا عام 2014 ومنذ صدورها وحازت على إعجاب الكثير من القراء حتى أصبحت تتصدر قائمة الأفضل مبيعا في هذا العام.

ما روايات الكاتب محمد صادق؟

نشر محمد صادق أول رواية له باسم طه غريب عام 2010، ثم رواية بضع ساعات في يوم ما عام 2012، ويليها رواية هيبتا ثم رواية انستا حياة وفليبدأ العبث وأخر رواياته إذما.

ما ترتيب رواية هيبتا بين روايات محمد صادق؟

رواية هيبتا هي الرواية الثالثة على التوالي من روايات العظيم محمد صادق، كما أنها الرواية الأفضل بين رواياته، حيث أنها لاقت نجاحاً وشهرة واسعة في وقت قصير لدرجة أنه تم تحويلها إلى عمل سينمائي بعد عامين من إصدارها.

لماذا يقبل القراء على رواية هيبتا تحديدا؟

رواية هيبتا بها عالم خاص مليئ بالأمل والوجع من خلال أحداث إنسانية وشخصيات مؤثرة يرويها الكاتب والتي تلمس روح القارئ وتجعله يشعر بأنه يعيش بالفعل في هذا العالم.

مواضيع ذات صلة

الأميرة صوفياالاحداث الشيقة لقصة الأميرة صوفيا

قصة سيدنا زكرياقصة سيدنا زكريا | أروع ما ضُرب في الصبر واليقين