ملهم العالم | كتاب عن نبي الإسلام وسيد الأنام

ملهم العالم

إنما يستمد الكتاب قيمته من الموضوع الذي يتناوله داخل صفحاته، فكيف إذا ستكون قيمة كتاب تناول سيرة حبيب الرحمن؟ لا شك أنه سيكون ذو قيمة عظيمة وخاصة إذا اجتمع فيه شرف الموضوع وحسن الأسلوب، وكتاب ملهم العالم قد جمع بين الصفتين فاستحق أن يكون بين عظام الكتب.

لمحة مضيئة عن كتاب ملهم العالم

يتسابق الأولون والآخرون لنيل الشرف العظيم في الحديث عن النبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، فهو النبي الذي لا نبي بعده، فمن ذا الذي يملك العلم العظيم واللسان البليغ والعقل المستنير حتى يستطيع أن يسرد سيرة النبي الأمين في كتاب يُسطر للعالمين؟

لكن على كل حال لدينا محاولات عظيمة في تقديم السيرة النبوية في كتب جليلة نالت استحسان الجميع، ويعد كتاب ملهم العالم pdf من أفضل الكتب التي تناولت السيرة المحمدية بأسلوب بسيط وممتع يظن معه القارئ أنه يتجول في رواق مكة المشرفة والمدينة المنورة ويرى بعينيه حياة نبيه وحبيبه.

مؤلف كتاب ملهم العالم

يعد كتاب ملهم العالم من الكتب الفريدة التي ألفها الكاتب والمفكر الإسلامي عائض بن عبد الله القرني، وهو داعية إسلامي له العديد من الخطب والمحاضرات التي نالت إعجاب الكثيرين، وأصبح لديه ملايين المعجبين في شتى بقاع الدنيا.

ويبدو أن عائض القرني رأى أن الكتب تعد وسيلة متميزة لنشر الدين الإسلامي فألف العديد من الكتب التي نالت شهرة واسعة وبيعت بأعداد مهولة، ومن أفضل ما ألفه كتـاب ملـهم العـالم الذي ظل طوال عامين متتاليين يكتب فيه، ولما لا؟ والكتاب يتناول قصة سيد الأنبياء، فوالله لو استمر البشر مجتمعين طوال السنين في كتابة سيرة سيد المرسلين لن يوفوه حقه مهما بلغت فصاحتهم ورجاحة عقلهم.

ملخص كتاب ملهم العالم

ملخص كتاب ملهم العالم

المحاور الرئيسة في كتاب ملهم العالم

يقدم كتاب ملهـم الـعالم عددًا من المحاور الرئيسة التي تتناول حياة النبي بأسلوب سهل وبسيط، وعند قراءة كتاب ملهم العالم عائض القرني سنجد أنه تناول السيرة مفصلة، لذلك نقدم لك ملخص كتاب ملهم العالم لتتعرف على الخطوط العريضة به:

أولًا: حياة النبي صلى الله عليه وسلم

يقدم كتاب ملـهم العـالم تفاصيل حياة الرسول حيث ولادته يتيمًا ثم موت أمه بعد ذلك، وانتقاله إلى رعاية عمه أبي طالب، وبعد ذلك يأخذنا الكتاب إلى نزول الدعوة على الرسول وذهابه إلى زوجه خديجة بنت خويلد ليقص عليها ما رأى، وبعد ذلك يبين حجم المعاناة التي تعرض لها النبي جراء تكذيب قريش له.

ثم يعرض هجرة الرسول من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة نتيجة العذاب الشديد لضعفاء المسلمين، بالإضافة إلى نشر الدعوة في بلد آخر، وينتهي الحديث عن حياة النبي بوفاته وانتقاله للرفيق الأعلى.

ثانيًا: مواقف في حياة النبي

عند تحميل كتاب ملهم العالم عائض القرني pdf مجانا سنجد أن الكتاب سرد بعض المواقف من حياة الرسول ليوضح للقارئ تصرفات النبي في الأحداث المختلفة حتى يتخذه قدوة له، بالإضافة إلى مدى تحمله وصبره على الأذى وهذا ما يؤكد نبوته.

ثالثًا: صفات الرسول

قام مؤلف كتاب ملهم العالم مكتبة نور بإلقاء الضوء على الصفات التي اتصف بها المصطفى صلى الله عليه وسلم، والتي وضحت مدى سماحته وكرمه ودلل على ذلك بالكثير من الأفعال المحمدية، فقد كان صلى الله عليه وسلم يكرم ضيفه، ويحسن إلى جاره، ولا يؤذي من آذاه، ويتعامل مع صحابته بتواضع شديد، وخاصة ابو بكر الصديق الذي كان يعترف بحقه طوال حياته.

رابعًا: العقبات التي واجهها الكاتب نفسه

عند تنزيل كتاب ملهم العالم عائض القرني سنجد أن المؤلف تطرق في بعض صفحاته إلى العقبات والصعوبات التي واجهته أثناء تأليفه، حيث يذكر أنه تعرض للموت مرتين، المرة الأولى كانت في 2016 عندما تعرض لمحاولة اغتيال فاشلة.

أما المرة الثانية فكانت عند إصابته بكوفيد 19، حيث كانت إصابة شديدة، ولكنه على الرغم من هذه العقبات القاسية إلى أنه انتهى من تأليف هذا الكتاب الممتع الذي يعرض السيرة النبوية الشريفة.

معلومات عن كتـاب ملـهم العـالم

1) يتناول الكتاب سيرة النبي الكريم ويتشابه في بساطة أسلوبه مع كتاب مفاتيح الغيب الذي تناول تفسير القرآن الكريم.

2) تم نشر هذا الكتاب وظهوره إلى العلن في عام 2021.

3) قامت دار الحضارة للنشر والتوزيع بالمملكة العربية السعودية بنشر هذا الكتاب.

4) يتألف كتـاب ملهـم العـالم من 716 صفحة.

5) ثمن الكتاب في المملكة العربية السعودية هو 69 ريالًا سعوديًا.

6) انتشر الكتاب بشكل كبير حتى أن عدد النسخ التي بيعت منه بلغت عشرة ملايين نسخة.

عن أي شيء يتحدث كتاب ملهم العالم؟

يتحدث عن سيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم بالتفصيل من أول مولده حتى وفاته.

هل حقق كتاب ملهـم العالـم نجاحًا كبيرًا؟

بالطبع، فقد بلغت مبيعاته عشرة ملايين نسخة.

من الذي تولى نشر كتاب ملـهم العـالم؟

تولى نشر هذا الكتاب دار الحضارة للنشر والتوزيع بالمملكة العربية السعودية.

من هو مؤلف كتاب ملهم العالم؟

قام بتأليف الكتاب الشيخ والمحاضر الإسلامي عائض القرني.

مواضيع ذات صلة

كبر دماغككبر دماغك | كيفية تنمية العقل وتعزيزه للتفوق

كتاب ايات شيطانيةعما يتحدث كتاب ايات شيطانية المثير للجدل؟