تحميل برنامج وينرار “winrar” لفك الضغط للكمبيوتر والأندرويد

مميزات تطبيق winrar

برنامج وينرار هو أحد أهم البرامج المستخدمة في أرشفة وفك ضغط الملفات والبيانات بسهولة، كذلك يتم اعتباره حتى الآن أنه أحد أهم ثلاثة برمجيات في التاريخ لأرشفة الملفات على نظام الويندوز، وعلى الرغم من وجود العديد من البرامج غيره إلا أنه الأكثر استخداماً وشعبية بين العديد من المستخدمين حول العالم، كما أن تنزيل برنامج فك الضغط وينرار لا يأخذ حيزا كبيراً على الأجهزة لأنه مساحته لا تتعدى 2 ميجا بايت.

مميزات تطبيق وينرار :

يعد تطبيق وينرار من أهم ثلاثة برمجيات لأرشفة الملفات، فهو برنامج مستخدم لأرشفة الملفات وكذلك أداه لضغط البيانات، كما أنه واحداً من البرمجيات القليلة التي بإمكانها عمل ملفات أرشيفية لك، وكما يتمتع بالعديد من المزايا كالآتي:-

أولا/ يوفر المساحة ويحمي بياناتك

فعند تثبيت هذا البرنامج يقوم بضغط البيانات بحيث تحتل مساحة أقل على وسائط التخزين. ويمكن أن يكون هذا مفيدًا لتحرير المساحة عن طريق وضع الملفات غير المفيدة أيضًا وتخزينها في مساحة صغيرة، وذلك من خلال إمكانية ضغط الملفات الموجودة بهاتفك.

وكذلك يقوم برنامج وينرار بحماية ملفاتك الخاصة في حالة تعرض هاتفك للضياع أو السرقة، فمن خلال هذا التطبيق يمكنك ضغط الملفات المهمة بالنسبة لك والتي تخاف عليها من الضياع والصور التي لا تود فقدها وغير ذلك، ثم تحفظهم بكلمة سر، وبذلك لن يستطيع أي فرد فتح هذه الملفات إطلاقا.

ثانيا/ يمنحك فترة تجريب مجانية

البرنامج متاح لك لمحاولة الحصول على نسخة تجريبية مجانية لمدة 40 يومًا، وبعد ذلك يمكنك أن تشتري ترخيصًا من الموقع إذا كنت ترغب في مواصلة استخدام التطبيق. ومع ذلك سيستمر العمل بعد 40 يومًا مع رسالة تذكير فقط لشراء ترخيص ک تنبيه.

ثالثا/ ضبط للملفات بدون فقد

يقلل تطبيق ” وين رار ” من كمية التخزين المطلوبة لبيانات المخزن عن طريق إزالة البيانات المتكررة، ويتم تقليل مقدار المساحة المطلوبة لتخزين ملف، وهذا التخفيض لا يمكن استخدام الملفات معه بطريقة عادية نظراً لضغطها بهذه الطريقة.

رابعا/ خالي من الفيروسات الضارة

هذا التطبيق ليس فيروس (على الرغم من أنه من الممكن للفيروس أن يطلق على نفسه إسم برنامج لتخزين البيانات) ولكن ” وينرار” هو تطبيق لنسخ الملفات إلى أرشيف مضغوط قد يتم تثبيته من قبل شخص آخر غيرك، أو يأتي مثبتاً بشكل مسبق على الجهاز.

خامسا/ تطبيق آمن جدا

هذا التطبيق آمن تماما، كما هو الحال مع جميع تنزيلات البرامج، ولكن يجب عليك الحرص على التأكد من أنك تقوم بالتنزيل من مصدر موثوق به، لأن هذا ما يضمن لك عدم تنزيل إصدار قد تم تعديله بشكل ضار، والذي قد يصيب الكمبيوتر أو الهاتف الخاص بك بخرق أو ضرر.

سادسا/ تطبيق متوفر لأغلب إصدارات الهواتف والحواسيب

هذا التطبيق متوفر لدى الكثير من المنصات ويمكنك تحميله على جهاز الحاسوب الخاص بك أو الهواتف الذكية وأجهزة الأبل وغيرهم.

ما الإصدارات المتوفرة من برنامج وينرار؟

يتم تحميل برنامج وينرار على نظام التشغيل الشهير مايكروسوفت ويندوز فقط لأجهزة الكمبيوتر واللابات بلغة برمجة سي++، كما أنه تم إصدار تطبيق وينرار للتحميل على هواتف الاندرويد ويدعى RAR for Android، وقد صدر الإصدار الأول لبرنامج وينرار في 22 أبريل عام 1995، وكل عام يتم إصدار نسخة جديدة من البرنامج وينرار 32 و 64 حتى صدر الاصدار الاخير 6.11 في 4 مارس 2022.

في البداية تم توزيع برنامج winrar كنسخة مجانية لمدة 40 يوماً فقط ليتمكن المستخدم من تجربة أداء وفعالية التطبيق أولا ومن ثم يقرر إذا كان يريد الإستمرار والاستفادة من مزايا التطبيق أم لا، وأثناء استخدام تطبيق وينرار لنظام الاندرويد يظهر لك إعلانات خلال فترة التجربة، ولكنك عند الاشتراك في النسخة المدفوعة يمكنك وقف هذه الإعلانات والاستفادة من التطبيق بدون اي اعلانات تزعجك، فمن الأفضل لك أن تقوم ب winrar تحميل للاستفادة من خدمات التطبيق.

أهم مزايا أحدث إصدارات تطبيق وينرار :

  1. في عام 2002 تم اصدار تطبيق وينرار بنسخة مطورة بها إمكانية تنفيذ تنسيق أرشيف RAR3 الجديد، بالإضافة إلى أنه لا يمكن إدارة المحفوظات الجديدة بواسطة الإصدارات القديمة من وينرار، فاذا كنت تريد استخدام التطبيق فعليك تحميل وينرار الاصدار الحديث لتستفد من مزاياه.
  2. في عام 2004 بدأ المستخدمين تحميل winrar النسخة الجديدة ليضيفوا دعما لنظام التشغيل لينكس بأرشيفات Z، وتتضمن الخيارات الجديدة تخزين مسارات الملفات بالكامل وإمكانية استعادة ملفات NTFS المضغوطة.
  3. تم اصدار نسخة من تطبيق وينرار تضيف إصدار متعدد مؤشرات الترابط من خوارزمية الضغط، مما يحسن من سرعة الضغط على الأنظمة التي تحتوي على وحدات معالجة مركزية متعددة النواة أو فائقة الترابط.
  4. وفي عام 2018 تم تحسين إصلاح ارشيفات RAR5 المحمية للكشف التلقائي عن ترميز تعليقات أرشيف ZIP التعرف على ملفات GZIP، وما زال التحديث .قائم على تطبيق وينرار 64 و 32 أيضا بواسطة يوجين روشال والكسندر روشال حتى صدر اخر اصدار في هذا العام والذي يمتلك عدة مميزات إضافية

أهم الأدوات في برنامج Winrar لفك الضغط

في برنامج وينرار يمكنك استخدام أدوات مثل أداة المعالج أو اداة البحث عن الفيروسات أو اداة تحويل وإصلاح الأرشيف او إنشاء تقرير وقياس أداء عمل البرنامج على الكمبيوتر أو البحث عن أي ملف موجود داخل جهازك أو عرض كل المعلومات الخاصة بهذا الملف.

كذلك يمكنك استخدام أوامر مثل أمر إضافة واستخراج الملفات الى أي مجلد أو أمر تجربة ملفات الأرشيف أو امر  التحكم في عرض وحذف الملفات او اعادة تسميتها أو حماية الأرشيف من الأخطاء وقفله تماماً، فمن الأفضل لأي عميل أن يقوم ب تحميل برنامج winrar 64 bit أو 32 ويستفيد من هذه الأدوات التي تسهل عليه حماية جهازه وفك وضغط الملفات

تحميل برنامج winrar :

نظرا لأن تطبيق وينرار الأكثر شيوعاً واستخداما منذ أن تم إصداره وحتى الآن فإننا نقدم لك رابط تحميل برنامج winrar 64 bit للكمبيوتر لتتمكن من تحميل التطبيق على جهازك بكل سهولة ممكنة، فكل ما عليك عزيزي هو الضغط فقط على الرابط الموضح أمامك وستتم عملية التحميل تلقائيا.

طريقة تثبيت برنامج وينرار على الكمبيوتر

كما أننا نعرض لك خطوات تثبيت البرنامج ايضا والتي تبدأ بفتح التطبيق والضغط على تثبيت في الواجهة الأمامية التي تظهر لك والتي تعرض عليك إتفاقية ترخيص المستخدم، في الخطوة التالية ستنتظر قليلا حتى يتم تحميل ملفات البرنامج من الانترنت.

في الخطوة الثالثة ستضغط على زر ok على النافذة التي ستظهر أمامك والتي تعرض عليك إعدادات البرنامج، وفي الخطوة الأخيرة سيكون البرنامج قد انتهى من عملية التثبيت بنجاح ويمكنك استخدامه بالضغط على done؛ وعند تحميل برنامج winrar 32 bit من ميديا فاير يمكنك تثبيته بهذه الخطوات أيضا.

هل هناك تطبيقات أخرى لفك الضغط؟

نعم يوجد عدة برامج تقوم بعملية فك الضغط عن الملفات مثل تطبيق وينرار مثل Winzip , ALZip, 7Zip, RarZilla, UnRarX, WinACE, ZipGenius, IZArc وغيره من البرامج الأخرى.

هل برنامج وينرار يستخدم لفك ضغط الملفات فقط؟

لا، فالبرنامج له استخدامات أخرى مثل حفظ الملفات في ملف مضغوط بهدف حمايته بعيدا عن الفيروسات، كما أنه يستخدم أيضا في ضغط الملفات لرفعها في صيغة ملف واحد على الانترنت.

ما الذي يميز برنامج وينرار عن غيره من البرامج الأخرى؟

برنامج وينرار يتم تحديثه بشكل دوري مما يتمتع بأفضل المزايا مثل الحماية والأمان، حيث يمكنك إضافة كلمة سر لتعليق وتشفير أي ملف عند القيام بضغطه أو فك الضغط أيضا.

ما الدليل على أن برنامج وينرار الأفضل؟

يقع برنامج وينرار في المرتبة الأولى من بين الملفات المستخدمة في ضغط وفك ضغط الملفات، وذلك يتضح من عدد مرات التحميل من متجر جوجل بلاي لبرامج الأندرويد.

مواضيع ذات صلة

دخول الانستقرام من الموبايل والكمبيوترطريقة تسجيل دخول الانستقرام من الموبايل والكمبيوتر

توكلناخدمة جديدة من توكلنا لراغبي السفر