ما هي الطاقة الايجابية | وكيفية التخلص من الطاقة السلبية؟

منزل بلا طاقة سلبية

من منا لا يحب أن يسود منزله الهدوء النفسي والسكينة و الطاقه الايجابية، حيث تزداد الطاقة السلبية بسبب عدة عوامل مادية ومعنوية سنتناولها تفصيليا فيما يلي، والدور في حل تلك المشكلة يقع على عاتق جميع أفراد الأسرة لا سيما ربة المنزل التي تقوم بعملية التنظيف والترتيب، ويمكن ترتيب تلك العملية لمرة شاملة ثم بعد ذلك دوريات سريعة وباستمرار للحفاظ على المنزل قدر الإمكان.

ما هي الطاقة الإيجابية؟

تعرف الطاقه الايجابيه الكامنة في جسم الإنسان بأنها الطاقة المفعمة بالحب والامل والتفاؤل والحماس والمرح، وكلمة الإيجابية من مفهومها تستخدم في علم النفس وتدل على السمات المرغوب فيها والمحببة الى النفس أيضا، ومن يمتلك الطاقه الايجابية في حياته غالبا ما يكون شخص سوى يتمتع بحياة أكثر راحة ومستقر نفسيا وعاطفيا.

ومن الجدير بالذكر ان الطبيعة تفرض على الإنسان أن يكون إيجابيا في أغلب أمور حياته الا ان ظروف الحياة والصعاب هي ما تؤثر على هذه الطاقة وتبدلها ب طاقة سلبية في الجسم، وليست الطبيعة فقط ما تساعد في جلب الطاقة الإيجابية للإنسان بل للآباء دورا مهما أيضا في ذلك.

حيث انه من خلال إشباع وسد حاجات أولادهم الجسدية والفكرية والعاطفية سواء الضرورية او غير الضرورية فإن ذلك يساهم في نمو الأطفال بشكل طبيعي وسوي يساعد في نفسية الأولاد ويحقق لهم الراحة والأمان النفسي والطاقة الإيجابية.

ما هي الطاقة السلبية؟

وأما بالنسبة إلى الطاقة السلبية فهي المشاعر المشتتة والمختلطة ما بين الكره والحقد والضعف والتسرع والخيانة وما شابه ذلك، وهذه الصفات لا يولد بها الانسان بل تنتج نتيجة ما يتعرض له خلال سنين حياته من مشاكل ومواقف تجلب له طاقات سلبية.

ولا شك أن أي إنسان معرض لذلك ولكن الناجح هو من يستطيع تجاوز الطاقة السلبية لأنه يطمح للأفضل، وتعرف أيضا الطاقة السلبية بأنها المظاهر السلبية التي تظهر على الإنسان من آثار نفسية واجتماعية واقتصادية أيضا، وهكذا نكون اجبنا باستفاضة على سؤال “ما هي الطاقة الايجابية والسلبية؟” الذي يشغل تفكير الكثير منكم.

كيف تتخلص من الطاقة السلبية؟

ليس من الصعوبة التخلص من الطاقات السلبية من حياتك، حيث ان هناك عدة طرق ونصائح ان اتبعتها باهتمام ستتمكن من تفريغ الطاقة السلبية بكل سهولة وسرعة، ولكن دعني أكون صريحًا معك وأوضح لك أن الإرادة والعزيمة الأساس الأول للتخلص من الطاقة السلبية، لأن إذا كنت لا تريد التخلص منها فلم تجدي هذه الطرق والنصائح أي نفعا معك على الإطلاق.

  1. الضحك والاستمتاع بالحياة يساعد على التخلص من الطاقة السلبية تدريجيا، ففي ظل ظروف الحياة العسيرة والتجارب والأخطاء السيئة يجب على الانسان ان يعطي لنفسه حيزا من الراحة والسعادة لتفريغ الطاقة السلبية واكتساب الإيجابية.
  2. مساعدة الآخرين والتعاون معهم في الخير يجلب الطاقه الايجابية أيضا لأنه يعطي شعورا بالقيمة والاهمية التي تبث الامل والتفاؤل والسعادة في نفس الإنسان.
  3. التفكير الإيجابي بالطبع يطرد الطاقة السلبية، ويعتبر ذلك الخطوة الأولى في طريقة التخلص من السلبية واستبدالها بالإيجابية.
  4. النظافة الشخصية ونظافة المكان الذي تقيم فيه يخلصك من الطاقة السلبية أيضا، وهذا أمر مهم تم توضيحه في السطور السابقة، فالنظافة أمر معاكس للسلبية تماما، كذلك أيضا التعرض للشمس المشرقة في صباح اليوم والهواء النقي يزيد من الطاقة الإيجابية بداخلك.
  5. لا شك ان التمارين الرياضية لها فائدة كبيرة في طرد وتفريغ الطاقة السلبية من الجسم، لأن لها فوائد صحية وتؤثر على الصحة النفسية وتكسب الطاقة الإيجابية بفعالية كبيرة خصوصا عند ممارسة الرياضة جماعيا.
  6. الصلاة تعتبر الطريقة الفعالة والمضمونة لخروج الطاقة السلبية من الجسم مع ضمان عدم عودتها مرة أخرى، حيث انها تشعر الإنسان براحة تامة وسلام نفسي وهذا ما يحتاجه أي إنسان للشعور بالطاقة الإيجابية.

ما علامات خروج الطاقة السلبية من الجسم؟

بعد اتباع طرق كيفية التخلص من الطاقة السلبية من المفترض ان تلاحظ هذه العلامات عليك او على الشخص الذي يتبعها.

  1. الشعور براحة البال والطمأنينة بشأن مستقبلك وأمور حياتك.
  2. التفكير في المستقبل بشكل إيجابي واختفاء شعور القلق والخوف تماما.
  3. الشعور بالسلام الداخلي الذي يحول بينك وبين لوم الذات ولوم الآخرين باستمرار، وبالتالي القدرة على سيطرة أحداث حياتك.
  4. التأمل والنظرة الإيجابية للطبيعة والحياة من ضمن علامات تفريغ الطاقة السلبية أيضا.
  5. الشعور بالقدرة على تحمل المسؤولية الشاملة في حياتك وفي حياة الآخرين.

ما فوائد الملح الخشن للطاقه السلبية؟

يا للعجب من قوة الملح الخشن السحرية في جلب الطاقة الايجابية لتعم المنزل، فالملح له قدرة فائقة على امتصاص الطاقة السلبية سواء من الجسم أو من المنزل، وذلك من خلال الاستحمام بالملح الصخري الخشن والماء وقت الشعور بالإرهاق والخمول والمرض.

وتدريجيا ستلاحظ شعور بالتحسن و بالراحة، مع مراعاة عدم استخدام الصابون او الشامبو بعد فرك جسمك بالملح او الاستحمام به، وبرش الملح الخشن في اركان المنزل وتركه لمدة ساعة كاملة ستتخلص من الطاقة السلبية بسرعة لان الملح سيمتصها كما أنه سيشكل حاجزا بينك وبينها.

طرق استخدام الملح الخشن للتخلص من الطاقة السلبية؟

  1. وضع كوب من الماء به القليل من الملح في زاوية من زوايا غرفة النوم او غرف الجلوس وتركها لبضع ساعات او ليوم كامل، ثم في اليوم التالي تغيير هذا الماء ووضع كوب جديد للتخلص من الطاقة السلبية بشكل نهائي، ولكن احذر ان تلمس يداك هذا الخليط.
  2. وضع كوب من الماء والملح تحت السرير خلال الليل وازالته اثناء النهار يخلصك من الطاقة السلبية ويساعدك على النوم الهادئ.
  3. حرق القليل من الملح مع البخور المشتغل يعمل على سحب الطاقة السلبية من جسمك ومن منزلك.
  4. شرب الماء والملح يوميا يفرغ الطاقة السلبية من جسدك.

وسائل لنشر الطاقة الإيجابية بالمنزل :

مع ذكر الفوائد العظيمة للملح الخشن في طرد الطاقة السلبية لا يمكن ان نستهين بدور الورود في وتحديدا الفل والياسمين والورد البلدي ذو الرائحة البهية في نشر الطاقه الايجابية وامتصاص الطاقة السلبية، كما ان وجود الكريستالات الدائرية في المنزل لها مفعول سحري في خفض الطاقات السلبية.

وبالإضافة إلى ذلك لا ننسى دور الشمس والهواء في تقليل نسبة وجود الطاقة السلبية في المنزل، فيجب على ربة المنزل تهوية المنزل يوميا للسماح للهواء النقي والشمس بالدخول، وكما بيدها توفير الوسائل التالية لتعم الطاقة الايجابية على منزلها:-

أولا/ ترديد القرآن الكريم بالمنزل

وبالطبع لا ننسى دور الذكر الحكيم في المنزل، حيث ان تشغيل القران الكريم في صباح اليوم وأثناء الليل لا يطرح السلبيات من المنزل فقط بل ويبعد العين والحسد عنك أيضا بجانب انه يحفظ منزلك من الشياطين الساكنة به وتجعله سالما وهادئا كما تتمنين.

 ثانيا/ الملابس :

فيما يخص الملابس فهي تحتاج لعناية خاصة من حيث عدم ترك الملابس المتسخة أو التي بها العرق بالقرب من أماكن الجلوس والنوم، حيث أن العرق من مصادر الطاقة السلبية في المنزل ويؤثر على المكان المحيط فيجب غسل الهدوم أول بأول وعزل المتسخة منها في أماكن بعيدة عن النوم، مع عدم الحرص على تعليقها او تركها فترات طويلة داخل الحمام بالأخص إذا كانت نظيفة لأنها بذلك تكتسب طاقة سلبية وتنقلها للجسم.

ثالثا/ الحيوانات الأليفة :

إذا  كنت من محبي تربية الحيوانات الأليفة والطواف بالمنزل فيجب أن تتأكد دائما من نظافتها والتخلص من فضلاتها أول بأول لأن المخلفات والفضلات والقاذورات عامة تكون مصادر قوية للطاقة السلبية.

رابعا/ الغبار :

لا يخلو منزل من الغيار وعادة ما يصعب الوصول إليه خصوصا على الأسقف والجدران المرتفعة وفوق الاثاث المرتفع، ولكن ذلك يمثل قلقا شديدا على المنزل ومن فيه، حيث يجب مسح الغبار وتنظيف الأركان التي يتراكم بها ذرات الغبار الصغيرة والتي لا يمكن إهمالها، ويجب التخلص منه أيا كانت صعوبة الوصول له فهي لا تزيد عن راحتك النفسية بالطبع.

خامسا/ الحمام :

تعتبر أماكن الخلاء وقضاء الحاجة ملجأ النجاسة والطاقة السلبية، حيث أنها بالطبع تمثل مصدر للطاقة السلبية، فيجب دائما إغلاق باب الحمام لمنع تسرب هذه الطاقة للمنزل، كما يجب عدم المكوث بالمرحاض لفترات طويلة أو ترك الملابس فترات طويلة داخله، وايضا عدم ترك الأطفال يصرخون بالداخل خصوصا الرضع فيمكن تفادي ذلك بسرعة إخراجهم.

سادسا/ الملح :

يمكن طرد الطاقة السلبية من المنزل بالملح، فكما ذكرنا قبلا أن له فعالية كبيرة في ذلك وتتعدد استخدامات الملح لذلك الغرض أيضا، فيمكن إضافته للتنظيف ومسح الأرضيات، كما يمكن رشه في حالته الصلبة في أركان وزوايا كل غرف المنزل عدا الحمام طبعا، فيرش فى الأربع أركان مع التسمية ويكون ذلك كل فترة لتجديد النفسية بالمنزل لا سيما غرف النوم والجلوس.

سابعا/ المعطرات :

تستخدم معطرات الجو والأثاث لنشر الطاقة الايجابية بالمكان، حيث تعطي احساس بالانتعاش والراحة النفسية مما يشحن الجسم بالطاقة الإيجابية.

ثامنا/ الألوان :

تلعب الألوان دورا مهما جدا في تغيير طاقة المكان والراحة النفسية للأفراد، حيث أن الألوان النارية كالأحمر والبرتقالي وغيرها تثير الأعصاب و دتشحن النفس بالسلبية التي تجعلها في حالة توتر وعدم هدوء وشحنات نفسية غير محببة، ف يفضل البعد عنها خصوصا في ملابس وغرف النوم للبعد عن التوترات والقلق.

أما الألوان الباردة والثلجية مثل الأزرق بدرجاته والأبيض والأخضر مريحة للنفس وتعطي احساس بالبرودة والهدوء وتنشر الطاقة الايجابية بالمكان، ويفضل استخدام هذه الألوان في أماكن النوم على الخصوص.

ما مميزات الأشخاص الإيجابيين؟

يتعاملون مع من حولهم بصدق ومشاعر صادقة، مستعدون لتقديم التضحية في كل الأوقات، يفضلون الغير على أنفسهم، حب الخير للآخرين، يمتلكون القدرة العالية على التحكم بالذات واتخاذ القرارات الصائبة في الوقت المناسب.

هل الأحجار الكريمة تساعد على التخلص من الطاقة السلبية؟

نعم الأحجار الكريمة لها قدرة قوية على سحب الطاقة السلبية لان لها تأثير إيجابي مثل التأثير على الحالة المزاجية للأشخاص، تقوية الشخصية، التقرب من الله سبحانه، والتخلص من التشاؤم.

هل الشخص المتعاطف مع الاخرين يمتلك طاقة سلبية ام إيجابية؟

الشخص المتعاطف سلبيا ما ان كان منفتحا على الحياة ويدرك ما يجب أن يقدمه للآخرين، فإن كان متعاطفا وغير مقبل على الحياة فهو يمتلك طاقة سلبية وليست إيجابية.

هل الشخص المبتعد عن العالم سلبي أم إيجابي؟

بعض الأشخاص يبتعدون عن العالم لأجل تجديد الطاقة والتأمل في الحياة، وهذه الصفات ما تدل عليها الطاقة الإيجابية وليست السلبية.

مواضيع ذات صلة

دمى للأطفالكيفية صناعة دمى للأطفال بخطوات بسيطة

ما هو مفهوم الاسرةما هو مفهوم الاسرة..؟واجابات كافية على هذا السؤال