منصة احسان تطلق خدمات غراس لإدارة حملات التبرع  

منصة احسان

يمكنك سماع المحتوي بدلا من قراءته

مدة الملف : 5:47 دقيقة
حجم الملف : 4 ميجا
عدد المشاهدات : 222 مشاهدة
تحميل الملف
بصوت : مريم داود

العديد من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة التي تحث المُسلمين علي مساعدة بعضهم البعض، فلقد قال – صلى الله عليه وسلم- ” خير الناس أنفعهم للناس”؛ و استنادًا علي هذا الحديث الشريف قامت منصة احسان التي تهدف إلي مساعدة الفقراء والمحتاجين في كل مكان وتقديم يد العون لهم لعيش حياة كريمة.

 عن منصة احسان والأهداف التي تسعى لتحقيقها

تُعد منصة احسان واحدة من أهم المنصات الوطنية التي تهتم بالعمل الخيري، كما تحرص علي تسخير المواقع الإلكترونية والذكاء الاصطناعي لخدمة المشاريع الخيرية، تعمل المنصة أيضًا علي بناء شبكة فعالة للأعمال الخيرية عن طريق التعاون مع القطاعات الحكومية والخاصة وغيرها.

قد تم الاعتراف بـ منصة إحسان كمنصة رسمية و موثوق بها بتاريخ 13-8-1441 هـ وهذا من خلال الوثيقة السامية التي صدرت من رئيس مجلس الوزراء السعودي برقم 48019 ،وعليه فإن هذه المنصة الخيرية تعمل تحت إشراف الهيئة السعودية العامة للبيانات وغيرها من الجهات الرسمية بالمملكة.

أهداف منصه احسان

قال تعالى في كتابه العزيز ” وَأَحْسِنُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ” ،تُعتبر هذه الآية الكريمة بمثابة دعوة للمسلمين للنهوض ومساندة بعضهم البعض والسير قدمًا نحو تقوية مبادئ العمل الإنساني بين الفرد والمجتمع للقضاء علي حالات الجياع في بلاد المسلمين.

الهدف الأساسي لـ منصة احسان لا يختلف عن مضمون الآية السابقة؛ حيث أن هذه المنظمة الخيرية تحرص علي تنفيذ مجموعة من القيم الأساسية التي تتمثل فيما يلي:-

1) تهدف إلي تمكين بعض القطاعات والجهات الغير ربحية المتنوعة من توسيع أثرها و مواردها.

2) تحرص علي تعزيز قيم الانتماء الوطني من خلال مساهمة الفرد في مشاكل مجتمعه والعمل علي حلها.

3) التكامل ما بين المؤسسات الحكومية المختلفة وتعظيم دورها لتسهيل عمليات التبرع.

4) تفعيل دور الفرد وزيادة وعيه تجاه العمل الخيري كما تهتم أيضًا بتفعيل المسؤولية الاجتماعية في القطاعات الخاصة.

5) الاهتمام برفع مستوى الشفافية والمصداقية للعمل الخيري و التنموي.

ما هي مزايا احسان منصة ؟

من منا لا يريد أن يُبني له منزلاً بالجنة؟!  لقد جعل الله الصدقة أفضل طريق للتقرب منه و لدخول الجنة، ولكنه وضع بعض القواعد والشروط الأساسية مثل أن تكون الصدقة سرًا ولا تكون بهدف الرياء، كما ذكر الله في كتابه الكريم ” لَن تَنَالُوا الْبِرَّ حَتَّىٰ تُنفِقُوا مِمَّا تُحِبُّونَ” فلقد جعل الله شرط أساسي لنيل البر أن يقوم الفرد بإنفاق أكثر الأشياء يحبها في سبيل الله.

من أبرز مزايا منصة احسان أنها تعمل جاهدة علي أن يضع المسلم صدقته وزكاته في المكان الصحيح و بالطريقة التي يحبها الله؛ كما تنفرد أيضًا عن غيرها من المؤسسات الخيرية الأخرى ببعض المميزات الحصرية التي تتمثل فيما يلي:-

1- تسهيل عملية التبرع أمام الجميع؛ حيث لا تتقيد منصة إحسان الخيرية بأي شروط لقبول التبرع بل جعلت المواطن قادر علي دفع الزكاة في أي وقت وأي مكان.

2- توفر المنصة العديد من المجالات المختلفة التي تُغطى كافة جوانب العمل الخيري مثل؛ عمل المشاريع للمحتاجين وتقديم حالات الإغاثة للاجئين والمستضعفين وتوفر كسوة الشتاء للأسر المحتاجة ويوجد بها كفالة اليتيم و سد دين الغارمات، كما يهتمون أيضًا بالتعاون مع المؤسسات الطبية لاستقبال حالات علاجية متنوعة.

3- تخضع المنصة لإشراف الكثير من المؤسسات الحكومية مما يجعلها تتمتع بالمصداقية والشفافية في الأعمال الإدارية والمالية.

4- تمكن المنصة المتبرعين من تقديم تقرير مفصل يعكس أثر تبرعاتهم و يذكرون مدى رضاهم على التعاون مع هذه المؤسسة دون غيرها.

5- تتميز مؤسسة احسان بتطبيق أعلى المعايير التكنولوجية للحفاظ علي معلومات المتبرعين.

6- تنفرد منصة إحسان للمحتاجين بتوفير خاصية التبرع السريع.

منصة احسان

منصة احسان

خدمات القطاع الخيري

تهتم منصة احسان بتوفير حساب مستقل خاص بكل جهات الأعمال الخيرية أو غيرها من المؤسسات الغير ربحية، وذلك رغبة في إدارة خدمات التبرع بطريقة صحيحة وسليمة وحتى تتمكن من تقديم التقارير الخاصة بحملات التبرع بمنتهى الامانة والشفافية والموضوعية الممكنة.

تعمل المنصة أيضًا علي تزويد جميع المتبرعين بمجموعة من التقارير اللحظية تنقل لهم فيها كافة الإجراءات التي تم اتخذها مع تبرعهم كما تهتم أيضًا بإضافة المكان الذي ذهب إليه التبرع، وذلك رغبة ليطمئن قلب المتبرعين والتأكد من انضمامهم للمكان الصحيح.

تحمل المنصة علي عاتقها تكريم كافة المتبرعين المتميزين بشكل مستمر وتقديمهم ككوادر يجب الاقتداء بها، يكون هذا التكريم عادة بهدف حث الجميع علي ضرورة المساهمة في العمل الخيري لذا تلجأ المنصة إلي نشر هذه الحالات الإيجابية.

ما كيفية التسجيل في منصة احسان ؟

تتيح منصة احسان فرصة للتسجيل من خلال شبكات الإنترنت عن طريق الدخول إلي صفحتها الرسمية؛ فإذا كنت تود أن تقوم بالتسجيل في هذه المنظمة الخيرية عليك أن تقوم بإتباع هذه الخطوات البسيطة التي سوف نخبرك بها الآن وهي:-

1- الدخول علي الموقع الرسمي لـ منصة احسان للمحتاجين  عبر الإنترنت.

2- يجب النقر علي كلمة تسجيل الدخول التي سوف تجدها أمامك أعلي الصفحة.

3- عليك أن تقوم بتسجيل أسمك كاملاً في المكان المخصص به.

4- قم بإضافة  رقم الهاتف الخاص بك في مكانه المخصص.

5-سيتم إرسال رمز تحقيق علي هاتفك النقال عليك أن تقوم بكتابته.

6- الآن قم بالنقر علي كلمة ” إنشاء حساب ” لتتمكن من فتح حسابك الرسمي علي المنصة.

7- بعد هذه الخطوات البسيطة ستتمكن من فتح حسابك الرسمي علي منصة احسان للمحتاجين والأعمال الخيرية.

عليك أن تعلم جيدًا أن إنشاء حساب خاص بك علي المنصة يمكنك من الإطلاع علي جميع البيانات الخاصة بالتبرعات السابقة، كما أنك ستحصل علي التقرير الخاص بتبرعك علي هذا الحساب وهذا بالإضافة إلي مجموعة من المزايا الأخرى.

ما هي شروط التسجيل علي تطبيق احسان للأعمال الخيرية؟

هناك شروط معينة تحكم التبرع داخل منصة احسان ، ولعل أهم هذه الشروط يعتمد علي أن يكون التبرع داخل المملكة العربية السعودية فقط؛ وبالتالي لا يجوز لأي فرد خارج السعودية أن يقوم بالتبرع إلا في حالة كان يمتلك رقم سعودي وهذا نظرًا لهدف المؤسسة التي تقوم علي أساس تعزيز دور السعودية في تحقيق دورها الفعال لريادة الأعمال الخيرية.

هناك شرط أساسي من شروط التسجيل في مؤسسة إحسان وهو أن يكون المتبرع يمتلك بريد إليكتروني صالح، وذلك حتى تتمكن المنظمة الخيرية من التواصل معه وإرسال كافة البيانات الخاصة بالتبرع، لذا علي جميع المتبرعين تسجيل الدخول إلى تطبيق احسان للأعمال الخيرية.

ما هي طريقة التبرع في تطبيق احسان الخيري؟

يمكن للجميع المساهمة والتبرع داخل منصة احسان من خلال الاستعانة بأكثر من طريقة مختلفة، سواء عن طريق إرسال رسالة نصية علي رقم 5005 من هاتفك المحمول، أو التبرع من خلال الدخول إلي الموقع الرسمي لمنصة احسان عبر شبكات الإنترنت وذلك بعد إنشاء حساب خاص بك علي الموقع ومن ثم إتباع ما يلي من خطوات بسيطة وآمنة وهي:-

1) الدخول علي رابطة المشاريع الخيرية التي تقدمها المنصة.

2) عليك أن تقوم باختيار المشروع الذي تود أن تنفق زكاتك به.

3) قم بإدخال مبلغ التبرع داخل المكان المخصص له.

4) قم بالنقر علي كلمة “التبرع الآن”

5) يجب أن تقوم باختيار الطريقة التي تفضلها للدفع من خلالها.

6) الآن يجب عليك أن تقوم بالضغط علي كلمة “إرسال” حتى تتمكن من إرسال صدقاتك إلي المنصة.

ما هي خدمة غراس التي قامت المنصة بتفعيلها مؤخرًا؟

هذه الخدمة تعزز فرص المشاركة التبرع عبر وسائل التواصل المختلفة، وبذلك فإنها تساعد علي نشر الخير ومضاعفة الأجر من خلال حساب التبرع ومن ثم نشره علي الحساب الرسمي الخاص بالمساهم.

ما هي وسائل الدفع المتاحة داخل منظمة إحسان للأعمال الخيرية ؟

تدعم منصة احسان حاليًا مجموعة من قنوات الدفع التي يمكنك التبرع من خلالهم وهما؛ مدى والبطاقات الائتمانية و نظام أبل بي، وحالًا تعمل المؤسسة علي توسيع نظم الدفع وقنواتها وسوف تعلن في الأيام القادمة علي الأنظمة الجديدة التي تم اعتمادها.

هل يوجد حد أدنى أو أعلى للتبرع ؟

بالطبع لا؛ لا يوجد عبر منصة إحسان حد أدني أو أعلي للتبرع؛ حيث يمكن أن يقوم المتبرع بدفع المال الذي يقدر عليه حتى وإن كان بريالاً واحدًا.

هل يوجد لجنة شرعية لمنصة احسان ؟

بالطبع نعم؛ يشرف علي مؤسسة احسان لجنة شرعية يترأسها معالي الدكتور عبد الله المطلق، كما تخضع المنصة أيضًا لإشراف مجموعة من كبار هيئة العلوم لمعرفة المزيد زوروا البريد التالي Ehsan.sa/committee.

مواضيع ذات صلة

بلاك بورد التقنيةمعلومات عن بلاك بورد التقنية وطريقة تسجيل الدخول

جاهزسارع بتحميل تطبيق جاهز الآن عبر الروابط التالية