طريقة تسجيل الدخول في منصة جامعة شقراء | وأهم التخصصات بها

منصة جامعة شقراء

كانت منصة جامعة شقراء الإلكترونية هي الحل الذي لجأ إليه المسئولين عن التعليم الجامعي في دولة السعودية في ظل تطورات جائحة كورونا، فنتيجة لحرص الدولة على التقليل قدر الإمكان من التجمعات جاءت فكرة إنشاء منصة على الإنترنت تقدم الخدمات لكافة طلاب و موظفين جامعة شقراء الحكومية.

و بالفعل خلقت هذه المنصة إتصالا و تفاعلا بين الطالب و الأستاذ الجامعي و نجحت في إستقطاب عدد كبير من الطلاب إليها و جعلهم يفضلون الدراسة عن بعد، فتعالوا معنا لنخبرك بمزيد من التفاصيل عن منصة شقراء الجامعية.

نبذة عن جامعة شقراء السعودية:

في البداية و قبل الخوض في الحديث عن منصة جامعة شقراء المنشأة حديثا، لا بد أن تكون على علم ببعض المعلومات الخاصة بهذه الجامعة، حيث تعتبر جامعة شقراء هي واحدة من الجامعات الحكومية الموجودة في دولة السعودية و التي تم تأسيسها عام 1430 من الهجرة، و هي خاضعة لإشراف كامل من وزارة التعليم السعودية.

و تضم جامعة شقراء بداخلها عدد من الكليات المختلفة و التي تشمل القطاعات الصحية كالطب و خلافه، و الكليات العلمية كالهندسة و العلوم و غير ذلك، إضافة إلي الكليات الإنسانية كالآداب و التربية، و إلي جانب وجود منصه جامعه شقراء الإفتراضية فإن الجامعة لها فروع على أرض الواقع في مدينة القويعبة و ساجر و حريملاء و عفيف و المزاحمية و غيرها من المدن السعودية.

كيف تعمل منصة جامعة شقراء؟

منصة شقراء

منصة شقراء

تعمل منصة شقراء الالكترونية على تقديم خدمات تعليمية للطلاب المسجلين في الجامعة، حيث تتيح لهم الآليات و الأدوات التي تمكنهم من الحصول على المادة العلمية التي يرغبون فيها من خلال الأستاذ الجامعي، و ذلك عن طريق فصول إفتراضية ينضمون إليها و يتلقون المحاضرات الخاصة بكل مادة و يتفاعلون فيها من خلال تقنية الفيديو.

و هذه الخدمة لا تقتصر فقط على الطلاب المسجلين بالفعل في هذه الجامعة، بل يمكن لمن يريد الإنضمام إليها إستخدام منصة جامعة شقراء في التعرف على المزيد من المعلومات عنها و التسجيل فيها من بداية العام الدراسي الجديد، كما أن موظفين تلك الجامعة يستطيعون القيام ببعض المهام عن طريق هذه المنصة أيضا.

الطريقة الصحيحة للتسجيل في منصه جامعة شقراء:

و يمكن للطالب الإستفادة من الخدمات التي تقدمها جامعة شقراء عن طريق تسجيل الدخول في منصتها الإلكترونية المتاحة على الإنترنت و ذلك كالتالي:

1- يجب الذهاب إلي منصة جامعة شقراء البوابة الإلكترونية من هنا.

2- ثم النقر فوق علامة تسجيل الدخول المتوفرة على هذه المنصة، ليتم إنتقالك إلي الصفحة التي تدون فيها البيانات الشخصية التي تخصك و تجعل لك حساب على هذه المنصة.

3- قم بإدخال إسم المستخدم في الخانة المعدة لهذا الغرض و يليها مباشرة كلمة المرور المكونة من الحروف و الأرقام.

4- و عقب إتمام العملية السابقة عليك أن تنقر فوق علامة الحفظ، ليكون هذا هو الحساب الذي تستطيع من خلاله إستكمال ما تبقى من دراستك عن بعد عبر منصة جامعة شقراء أو بداية عام و مرحلة دراسية جديدة في هذه الجامعة.

منصة جامعة شقراء البوابة الإلكترونية

منصة جامعة شقراء البوابة الإلكترونية

كيفية حضور المحاضرات عبر منصة جامعة شقراء؟

و كما ذكرنا لك من قبل أن المحاضرات الدراسية التي تقدمها منصة جامعة شقراء يمكن حضورها من خلال الإنضمام إلى الفصول الإفتراضية المتاحة على تلك المنصة، بالطريقة التالية:

1- يقوم الطالب بعد تسجيله الدخول على المنصة بإختيار التخصص الذي يريد دراسته أو حضور الدورة الخاصة به.

2-  يضغط على إسم الفصل الإفتراضي الذي يريد الحضور فيه و ينقر على خيار الإنضمام إليه.

3- و بذلك يستطيع الطالب سماع و مشاهدة كل ما يذكره المحاضر بشكل واضح عبر تقنية الفيديو كونفرانس المتوفرة على منصة جامعة شقراء و لكي تضمن إستمرارية المتابعة مع المحاضر يجب أن يبقى جهازك متصلا بخدمة الإنترنت حتى لا ينقطع تواصلك مع هذه المحاضرة.

كيفية تسليم الأبحاث المطلوبة إلي أستاذة الجامعة عبر المنصة؟

و قد أتاحت منصة جامعة شقراء الإلكترونية طريقة جديدة يستطيع من خلالها الطالب تسليم التكليفات أو الأبحاث التي يطلبها منه الأستاذ الجامعي بدون الحاجة إلي الذهاب إلي الجامعة،  حيث يمكنه القيام بالإجراءات التالية:

1- بعد معرفة الواجبات المطلوب تنفيذها عن طريق حساب الطالب الشخصي، و الإنتهاء منها جميعا.

2- عليه القيام برفعها على هذه المنصة داخل المكان المخصص لها.

3- ليقوم المحاضر أو المسئول بإجراء تقييم كامل لها على الفور و وضع ملاحظاته عليها.

أهم التخصصات الدراسية المتاحة بمنصة جامعة شقراء:

و من خلال منصة جامعة شقراء الالكترونية تستطيع عزيزي الطالب أن تتعرف على كافة التخصصات التي يمكن لك دراستها داخل هذه الجامعة سواء عن بعد أو بالحضور إلي المقر الخاص بها، و من بين تلك التخصصات:

1- تخصص الطب و الجراحة:  حيث تمتلك منصة جامعة شقراء عدد من الأساتذة المتخصصين في كل شعبة من شعب الطب ليقدموا لك كل المعلومات التي تجعلك طبيب ناجح و مؤهل.

2- تخصص العلوم و الآداب: و الذي يتيح لك دراسة العلوم المختلفة كالرياضيات و الفزياء و الكمياء و كذلك اللغات مثل الإنجليزية أو الفرنسية.

منصة شقراء الالكترونية

منصة شقراء الالكترونية

3- تخصص الهندسة: و الذي يشمل الهندسة الكهربائية و الميكانيكية و كذلك الهندسة المدنية و قطاع العمارة و الديكور.

4- تخصص الحاسب الآلي: حيث تستطيع من خلال الدراسة عبر منصة جامعة شقراء أن تحصل على شهادة معتمدة في علوم الحاسب أو في هندسته و كذلك نظم و إدارة المعلومات.

الهدف من إنشاء منصة جامعة شقراء للتعليم الالكتروني:

و قد كان الهدف من إنشاء جامعة شقراء منصة إلكترونية خاصة بها هو تسهيل مهام الدراسة على الطلاب و تقليل عدد الأيام التي يذهبون فيها إلي الجامعة لحمايتهم من خطر فيروس كورونا المستجد الذي تفشى في العالم، حيث يمكن للطالب في أي وقت يشاء و من داخل أي مكان أن يقوم بالتسجيل على منصة الجامعة و بدء الدراسة بشكل فعلي سواء بإستخدام جهاز الكمبيوتر أو الهاتف المحمول.

و كان بناء و تكوين سيرة ذاتية قوية للطالب هو أحد الأهداف التي أنشأت منصة جامعة شقراء من أجلها، حيث أتاح القائمون على هذه المنصة ملف إنجاز لك طالب يستطيع أن يسجل به جميع الإنجازات و المهارات التي إكتسبها طوال فترة دراسته في الجامعة، و الذي يؤهله بعد ذلك إلي الإلتحاق بوظيفة مرموقة.

هل توفر منصة جامعة شقراء منح دراسية للمتفوقين؟

بكل تأكيد، فكل من يثبت تفوقه في مجال معين تقوم الجامعة بإعطاءه الفرصة لإستكمال دراسته في هذا المجال في الخارج.

هل يمكن الحصول على درجة الماجستير من منصة جامعة شقراء؟

نعم إذا كنت تأمل في الحصول على درجة الماجستير فيمكنك التسجيل في منصة جامعة شقراء و إتخاذ الإجراءات اللازمة لذلك.

كيف يطرح الطالب سؤاله على منصة جامعة شقراء؟

يوجد على هذه المنصة منتديات للنقاش يقوم بإنشائها المحاضرين لإتاحة الفرصة للطلاب لطرح الأسئلة الخاصة بهم.

ما هي الوسيلة التي يعرف الطالب من خلالها المقرر المطلوب؟

يستطيع الطالب أن يعرف المطلوب منه خلال هذا الإسبوع عبر قائمة المهام المتواجدة على منصة جامعة شقراء.

مواضيع ذات صلة

اكبر الدول العربية مساحةأهم معلومات عن اكبر الدول العربية مساحة

رؤية الميت في المنامتفسير رؤية الميت في المنام وهو حي ومعناه