ما كيفية تحميل منصة مهدي التعليمية ؟

منصة مهدي التعليمية

يمكنك سماع المحتوي بدلا من قراءته

مدة الملف : 3:52 دقيقة
حجم الملف : 3 ميجا
عدد المشاهدات : 83 مشاهدة
تحميل الملف
بصوت : مريم داود

ذخيرة الكلمات لا يمكن أن تنفذ ابداً عند الحديث عن منصة مهدي التعليمية الرقمية، التي تعد واحدة من أهم المنصات في الوطن العربي، فكلما يحاول الإنسان أن يحصر التطور الإبداعي العربي في مجال التعليم عن بعد في عدة منصات معروفة مثل منصة مدرستي السعودية، يجد نفسه مقابل بوابل كثيف من المنصات الإلكترونية الجديدة التي تشد سواعد الجيل القادم نحو الأفضل.

لمحة عن منصة مهدي التعليمية

بعيداً عن الديباجات المعهودة التي تتحدث عن أهمية منصات التعليم عن بعد في الوطن العربي، يجب أن نشيد بدور تلك المنصات في وضع الوطن العربي نصب أنظار العالم بعد غياب طويل له عن ساحة التطوير في المجال العلمي، وعسى المبادرة التي بدأت بـ منصة مهدي التعليمية لا تتوقف ابداً قبل أن يصل العالم العربي أدراج دول العالم الأول في مسارات التعليم المتطور.

تم إطلاق منصة مهدي من قبل إدارة أنشطة التعليم والتعلم عن بعد العربية، وهي عبارة عن إدارة متكاملة ومنظمة تهتم بالبحث العلمي والمجال الدراسي للطلاب في البلدان العربية، و تقوم تلك الإدارة على العديد من الأسس الإلكترونية والتكنولوجية المتقدمة.

أهمية منصة مهدي التعليمية

استطاعت mahdi educational platform أن تقدم العديد من الأدوار الهامة في مبادرة النهوض بالتعليم العربي الرقمي في ظل جائحة كورونا، والتي سبقتها فيه العديد من المنصات الأخرى مثل منصة ابواب الأردنية، ولعل من أهم أدوار منصة مهدي الإلكترونية في تجديد سياسات التعليم النمطي وتحويله لنظام محترف ما يلي :

أولاً : الدمج بين النماذج التعليمية والنماذج التفاعلية

هناك بعض الاختلافات البارزة بين منصة مهدي للتعليم عن بعد وبين بعض منصات الرقمنة الأخرى كـ منصة الف التعليمية، ومن أهم تلك الاختلافات هو أن منصة مهدي لا تتبع الأساليب النمطية في التعليم بمعنى أن الطالب لا يحصل على مخزون دراسي بحت من خلال موقع منصة مهدي، ولكنه يحصل على محتوى علمي مدمج مع محتوى تفاعلي لتقليل التوتر الدراسي على الطلاب.

لا يوجد أهمية لمفهوم الكم إطلاقاً على منصة مهدي للتعليم عن بعد، بل الأهمية الكبرى تتركز في الاستفادة التي سوف يحصل عليها الطالب من المنصة، بالإضافة إلى الكيفية التي سوف يقوم المعلمين على منصة مهدي والتطبيق الخاص بها بتوصيل المعلومات الدراسية من خلالها.

ثانياً : دعم عمليات التعليم المتزامن والتعليم الغير متزامن

تدعم المنصة التعليم المتزامن الذي يتطلب وجود الطالب والمعلم في مسار تعليمي مباشر، أي يستطيع المعلم أن يناقش طلابه في موضوع الدراسة الخاص بالمسار من خلال غرفة تعليمية إلكترونية على منصة مهدي التعليمية المتطورة.

كما أن منصة مهدي تدعم ايضاً مسارات التعليم غير المتزامن، وذلك من خلال وجود العديد من الفيديوهات التعليمية المحفوظة عليها، حتى يتمكن الطلاب من الرجوع إليها والاستفادة بها علمياً ودراسياً في أي وقت.

تطبيق منصة مهدي التعليمية

بعدما أعلنت منصة مهدي التعليمية عن تنزيل أحدث إصدارتها على الهواتف المحمولة، كنوع من الطفرات التكنولوجية الجديدة المستخدمة في زيادة شعبية المنصة داخل الوطن العربي، توالت التنزيلات لتطبيق المنصة من قبل الكثير من الطلاب، كون أن ذلك التطبيق ساعدهم كثيراً في الحصول على المعلومات العلمية بشكل مبسط دون التقيد بأوقات مسارات تعليمية معينة.

تطبيق منصة مهدي يمكن تنزيله عبر أي متجر من متاجر التطبيقات الرقمية المعروفة، حيث يمكن للطلاب استخدام متجر جوجل بلاي لتنزيل التطبيق على الهواتف الاندرويد، أما بالنسبة لهواتف الأبل فإن منصة مهدي التعليمية play store هي الأنسب لها.

منصة مهدي التعليمية تنزيل التطبيق

الحقيقة أن منصة مهدي التعليمية download لا يختلف في خطواته كثيراً عن الخطوات اللازمة لتنزيل التطبيقات الخاصة بمنصات التعليم الإلكترونية المماثلة في البلدان العربية، والتي يعد من أشهرها منصة مدرسة الإماراتية، حيث تشتمل خطوات تنزيل تطبيق منصة مهدي على الجوالات النقاط الآتية :

1) استخدام متجر التطبيقات على الجوال للوصول إلى تطبيق منصة مهدي عبر محرك البحث، وذلك عن طريق كتابة اسم المنصة داخل مربع البحث.

2) سوف يظهر التطبيق الأصلي لمنصة مهدي التعليمية تلقائياً أمام الطالب كأول خيار في محركات البحث، وذلك بفضل حصاد التطبيق للعديد من التنزيلات في الفترة الأخيرة.

3) النقر على أيقونة ( تحميل ) حتى يبدأ المتجر تنزيل التطبيق مباشرة على الهاتف، ويمكن للطالب أن يبدأ في تسجيل الدخول فوراً على التطبيق فور استلامه اشعار إلكتروني على الجوال يفيد بانتهاء التحميل بنجاح.

منصة مهدي التعليمية تسجيل الدخول

حتى يتسنى للطلاب العرب تسجيل الدخول إلى منصة مهدي التعليمية عبر الانترنت، يجب استخدام بعض الخطوات بالترتيب الدقيق في تلك العملية، وتتمثل تلك الخطوات فيما يلي :

1) فتح موقع منصة مهدي الرقمية للتعليم عن بعد عبر متصفح الانترنت، أو عن طريق تطبيق منصة مهدي على الهاتف المحمول.

2) النقر مباشرة على خيار ( تسجيل كمستخدم جديد)، وذلك لتتعرف المنصة على أنه لا يوجد أي حسابات سابقة للمستخدم على التطبيق الخاص بها قبل ذلك.

3) كتابة البيانات والمعلومات الشخصية الخاصة بالطالب، وتتضمن أبرز تلك البيانات ( الاسم، الهاتف، البلد، البريد الإلكتروني، كلمة المرور).

4) بعد الانتهاء من كتابة البيانات المطلوبة يقوم المستخدم بالضغط على زر ( تسجيل)، وذلك حتى يستفيد بسلاسة من الخدمات التعليمية الجليلة المطروحة على منصة مهدي التعليمية العربية.

الدخول إلى منصة مهدي

الدخول إلى منصة مهدي

أهداف منصة المهدي التعليمية

إذا كان للشيء جذور ممتدة فإنه سوف يظل مثمراً مهما تغيرت الفصول، وهذا الأمر ينطبق على شعار مدارس المهدي الذي تحول في فترة كورونا إلى سلاح جبار يفتك بأي خراب يحاول التسلل إلى باطن التعليم في الشرق الأوسط، حيث تم وضع ذلك الشعار على أقوى منصة إلكترونية عربية حالياً، والتي تمثل ملجأ آمن لكل شريد يخاف على مستقبله العلمي من الضياع.

يمكن لمحبي التعلم والإبداع من كافة الدول العربية أن يقومون بتسجيل دخولهم على منصة مهدي التعليمية كزوار وليس كأعضاء دائمين، وذلك حتى يتأكدون تماماً من أن هدف المنصة هو نشر العلم والثقافة، وإعادة منارات الإبداع العربية المضيئة مرة أخرى إلى الواجهة.

كيفية التواصل مع خدمة عملاء المنصة ؟

يتم التواصل مع فريق خدمة عملاء منصة مهدي للتعليم هاتفياً، وذلك من خلال رقم المنصة الرسمي 009611451450.

ما هو المحتوى الذي تقدمه منصة مهدي ؟

تقدم منصة مهدي الإلكترونية العديد من المحتويات الهامة في المجال العلمي والدراسي، بالإضافة إلى بعض المحتويات الترفيهية.

هل المنصة مجانية أم مدفوعة ؟

تقدم منصة مهدي محتوى علمي مجاناً لجميع الطلاب من كافة الدول العربية، وليس هناك أي مسارات مدفوعة على المنصة.

هل يمكن متابعة مسارات المنصة على تطبيقات أخرى ؟

تدعم منصة مهدي للتعليم عن بعد بعض تطبيقات التواصل مثل الفيس بوك، يوتيوب، وتقوم بتوفير بعض المحتويات العلمية والتعليمية عليها.

مواضيع ذات صلة

منصة همةأكثر من 200 دورة تدريبية تنتظرك على منصة همة

جامعة ام القرىعمادة الدراسات العليا في جامعة ام القرى