أهداف منصه سهل التعليمية | وطريقة التسجيل بها

منصه سهل التعليمية

إن التعليم هو أساس رُقي الأمم، فبدونه يحل الظلام في الأذهان، وتتسلل العتمة إلى القلوب والأبدان، لذا جاءت منصه سهل التعليمية من أجل أن تُخرج الأجيال من غياهب الكوارث والمصائب التي شهدها العالم في الفترة الأخيرة والتي على رأسها فيروس كورونا.

فعلى الرغم من تأثر كافة مناحي الحياة بجائحة كورونا، إلا أن المنظومة التعليمية استنارت بوهج التكنولوجيا، فازدادت المواقع والمنصات التي تخدم العناصر التعليمية مثل منصة مدرستي ومنصة اكتشاف وغيرهم.

ما هي منصه سهل التعليمية ؟

تعد منصه سهل التعليمية من أهم المنصات الحديثة التي لها دور جبار في السمو بمستوى التعليم، وذلك عن طريق توفير العديد من المناهج التعليمية الخاصة ببعض الدول العربية مثل المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية، بالإضافة إلى العراق.

وتخدم هذه المنصة جميع المراحل التعليمية بدءًا من المرحلة الابتدائية، ومرورًا بالمرحلة المتوسطة، ووصولًا إلى المرحلة الثانوية.

منصة سهل التعليمية في المملكة العربية السعودية

من المعروف أن الحكومة السعودية تسعى إلى خدمة شعبها وتوفير سُبل الأمان والحماية له، لذا عندما هجم شبح فيروس كورونا على كافة أنحاء العالم، عملت الحكومة السعودية على التخفيف من التكدس والتزاحم من أجل الحد من انتشار الفيروس.

وقامت منصه سهل التعليمية بالتعاون مع الحكومة من أجل حماية المنظومة التعليمية دون المساس بالاحتياطات الأمنية التي تعمل الدولة على تطويرها ليلًا ونهارًا لمواجهة جائحة كورونا.

لذا كرست منصة سهل كامل جهودها في شرح وتبسيط المناهج الدراسية لكافة المراحل التعليمية، بالإضافة إلى الإجابة عن الأسئلة الموجودة في الكتاب بأسلوب بسيط حتى يسهل على الطالب فهمه.

أهداف منصة سهل التعليمية

تسلُك منصة سهل طريقًا واضحًا من أجل أن تصل إلى هدف محدد وهو تسهيل العملية التعليمية على الطلاب في كافة المراحل الدراسية، خصوصًا في ظل وجود العوائق والتحديات التي تمنع الطالب من تلقي العلم بشكل مباشر، ومن ضمن أهداف منصة سهل الأخرى ما يلي:

1 – تقوم المنصة بتقديم المحتوى التعليمي في قالب سهل وعصري لضمان وصول المعلومة إلى جموع الطلاب.

2 – يتم الاعتماد على مدرسين أكفاء ولهم طريقة مميزة وبسيطة في شرح المناهج التعليمية.

3 – يمكن لأي طالب أو ولي أمر أن يجد المعلومات التي يبحث عنها بكل سهولة من خلال موقع سهل التعليمي .

مميزات منصه سهل التعليمية

تنفرد منصة سهل بمجموعة من المميزات التي تجعلها من أفضل المنصات التعليمية التي لها أثر إيجابي في السمو بمستوى التعليم، وتتمثل مميزات منصه سهل التعليمية في الآتي:

– تقوم المنصة بتقديم شرح وافي وشامل لكافة عناصر المادة العلمية.

– من أبرز مميزات منصة سهل هي المرونة في الوقت، وعدم التقيد بمواعيد معينة لتلقي الدروس العلمية.

– يمكن للطالب أن يستمع للدرس الواحد بضعة مرات، لكي يستوعب المادة العلمية على أكمل وجه.

– إمكانية اختيار المعلم الذي يتولى مهمة شرح الدرس، كما يمكن أيضا سماع الدرس من أكثر من معلم.

– تساهم المنصة في القضاء على الدروس الخصوصية، التي تُشكل أزمة لمعظم أولياء الأمور.

– تعمل على توفير الأمان والحماية للطلاب، من خلال توفير الشروحات التعليمية لهم في البيت، دون الحاجة إلى الخروج والتعرض للازدحام من أجل تلقي المادة العلمية.

– هناك أكثر من منهج تعليمي موجود على المنصة، فلا يقتصر الأمر على المنهج السعودي فقط، حيث يتم شرح المنهج المصري، وكذلك العراقي.

وتتشابه أهداف منصة سهل مع منصة ميم التعليمية ، حيث إن كليهما يُجدفان في طريق واحد ويسعيان إلى نفس الهدف وهو وصول منظومة التعليم إلى بر الأمان.

تحميل منصة سهل التعليمية

تحميل منصة سهل التعليمية

تحميل منصة سهل التعليمية

يمكنك أيها القارئ العزيز أن تقوم بتحميل منصه سهل التعليمية على هاتفك المحمول، حتى يكون من السهل عليك الولوج إلى التطبيق والتمتع بمميزاته في أي وقت.

ولا تنسَ أن ُطلاب العلم في الماضي كانوا يمشون أميالًا من أجل أن يحصدوا العلم من أرضه مهما كانت بعيدة، أما الآن فيمكنك من خلال عدة نقرات فقط أن تتلقى العلم بأسلوب سهل ومبسط دون عناء النزول من البيت.

كيفية التسجيل في  منصة سهل التعليمية

تعد منصه سهل التعليمية اسمًا على مسمى، حيث أن خطوات التسجيل فيها تكون سلسة وبسيطة، بالإضافة إلى أسلوب الشرح المبسط الذي تقدمه إلى الطلاب في مختلف المراحل الدراسية، وتتمثل خطوات التسجيل في الآتي:

1 – يجب التأكد من أن جهازك على اتصال جيد بشبكة الإنترنت.

2 – الولوج إلى الموقع الرسمي لـ منصة سهل التعليمية ، ثم التسجيل فيه عن طريق حسابك الشخصي في جوجل أو فيس بوك.

3 – الدخول إلى المنصة وتحديد السنة الدراسية الخاصة بالطالب.

4 – عليك في هذه الخطوة اختيار المادة العلمية التي تريد الاطلاع على شرحها.

وتجدر الإشارة إلى أنك سوف تجد كافة المناهج الدراسية لجميع المراحل التعليمية بدايةً من المرحلة الابتدائية وانتهاءً بالمرحلة الثانوية، أما بالنسبة لمرحلة الروضة، فسوف أقدم لك منصه روضتي التي تدعم الأطفال وتوفر لهم رحلة تعليمية شيقة منذ نعومة أظافرهم.

منصة سهل التعليمية ابتدائي سادس

توفر هذه المنصة العظيمة شروحات مبسطة لجميع المواد العلمية التي يتلقاها الطلاب في المرحلة الابتدائية وغيرها من المراحل التعليمية، ولكن عند الحديث عن هذه المرحلة تحديدًا نجد أن نسبة البحث عن منصة سهل التعليمية رابع ابتدائي و منصة سهل التعليمية خامس ابتدائي في تزايد مستمر.

ويرجع ذلك السبب إلى وجود بعض الصعوبات التي تعيق فهم الطالب في هذه السنوات الدراسية، ولكن هنا يأتي الدور المتميز لمنصة سهل التعليمية.

تهدف منصة سهل التعليمية إلى راحة وأمان الطلاب

مما لا شك فيه أن جائحة كورونا كان لها تأثير كبير على كافة مناحي الحياة، حيث الناحية الاقتصادية، الصحية ولا سيما التعليمية، وبالرغم من الخطر العظيم الناتج عن التزاحم والخروج من المنزل في هذه الفترة، إلا أن خطر الجهل وإهمال التعليم هو الأعظم

لذا قامت منصه سهل التعليمية بتكثيف جهودها من أجل إيصال نور العلم إلى كل طالب في منزله، لكي يتخلص المجتمع من عتمة الجهل الموحشة.

ولم  تستهدف منصة سهل مرحلة تعليمية بعينها، بل قامت بتسليط الضوء على كافة المراحل التعليمية، فمجرد الدخول على محركات البحث والبدء في كتابة أحرف المنصة، سوف تجد منصة سهل التعليمية ثاني متوسط و منصة سهل التعليمية رياضيات ثالث متوسط وغيرها من الخيارات الأخرى التي تساعد الطالب في الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها في أسرع وقت.

ومن الجدير بالذكر أن منصة اساس التي اطلقتها المملكة الأردنية تسلك نفس الطريق الذي تسلكه منصه سهل التعليمية من أجل المحافظة على أمان وسلامة الطلاب.

هل يمكن للطالب أن يختار المعلم الذي يقوم بشرح الدرس في المنصة؟

نعم، يمتلك الطالب فرصة اختيار المعلم، كما يمكنه أيضا أن يستمع إلى الدرس الواحد من أكثر من مدرس.

هل يحتاج تطبيق منصة سهل مساحة كبيرة لتحميله على الهاتف؟

لا، حيث يتميز التطبيق بصغر حجمه وسهولة تنزيله، حتى يتمكن كل طالب أو ولي أمر من تحميله بسلاسة.

كم عدد الشروح المرئية الموجودة على منصة سهل؟

يصل عدد الشروح المرئية الكامنة في المنصة إلى 521.849، من أجل أن يحصل كل طالب على شروحات المادة العلمية التي يرغب بها.

ما هي الدول التي تقوم المنصة بتوفير شروحات مناهجها؟

تقوم المنصة بتقديم دروس وشروحات لمناهج دراسية خاصة بدول مختلفة وهم: المملكة العربية السعودية، جمهورية مصر العربية، وجمهورية العراق.

مواضيع ذات صلة

احدث هاتف هواوياحدث هاتف هواوي | ZTE nubia Red Magic 6 Pro

النفاذ الوطني الموحدكيفية التسجيل في منصة النفاذ الوطني الموحد ؟