عمادة القبول والتسجيل في منظومة جامعة الطائف

منظومة جامعة الطائف

من المرجح أن  التعليم السعودي لن يعود إلي ما كان عليه قبل تفشي الأوبئة الفيروسية بل سيشهد تطوراً ملحوظاً يوائم القفزات التقنية التي يشهدها عصرنا الحالي، فبعد أن جرب ملايين الطلاب منظومة جامعة الطائف المتطورة تيقن الجميع أن مستقبل التعليم السعودي سيكون مدفوعاً بالنجاح و التطور.

ماذا تعرف عن جامعة الطائف؟

تُعتبر منظومة جامعة الطائف من أكبر وأعرق الجامعات المعاصرة في المملكة العربية السعودية، أنشئت في عام 2003 م بناءً على تعليمات ملكية، يبلغ عدد الطلبة المنتظمين بالجامعة أكثر من 53 ألفا تقريبا، إذ أنها تضم أكثر من 18 كلية، تتجلى أبرزها في كلية الطب والصيدلة والهندسة والآداب.

يبلغ معدل القبول في جامعة الطائف منظومة  70-90% وهو ما يجعلها أكثر المؤسسات التعليمية ترحيبا بأجيال المستقبل، تتميز هذه الجامعة بعدد من النقاط المذهلة، لعل من أهمها امتلاكها أفضل كادر تدريس على الإطلاق، كيف لا و هي تضم بين رحابها أمهر المحاضرين و المعيدين الحاصلين على الشهادات العلمية من كبري الجامعات الامريكية؟!

لم يقف الإبداع على النقطة السابقة بل يمتد ليصل إلي تمتع منظومة جامعة الطائف الشهيرة ببنية تحتية رائعة، إذ تقع في قلب محافظة الطائف على مقربة من المراكز الخدمية و الترفيهية.

ما هي شروط تسجيل جامعة الطائف ؟

يتساءل الكثير من الطلاب السعوديين عن ماهية شروط القبول في جامعة الطائف منظومة لذا سنقدم لكم في هذه الفقرة نبذة مختصرة عن البنود المرتبطة بآلية قبول طلب الالتحاق، التي تتجلي في النقاط التالية:

– أن يكون المتقدم لطلب الالتحاق سعودي الأصل والمنشأ.

– أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها في المملكة العربية السعودية.

–  لم يتعرض المتقدم لطلب الالتحاق بجامعة الطائف للفصل التأديبي من أي جامعة أخري.

– الا يكون الطالب المتقدم بطلب الالتحاق بالجامعة مقيداً في جامعة أخري.

– لم يمضي على تخرجه من الثانوية العامة أكثر من 5 سنوات.

– أن يجتاز المتقدم الاختبارات التي تقدمها منظومة جامعة الطائف الشهيرة.

ما هو  بلاك بورد جامعة الطائف ؟

لم يولِ المجتمع السعودي اهتمامه وعنايته لأمر مثلما فعل مع  قضية التعليم العالي، فالتعليم الجامعي بالنسبة للسعوديين كعصب المستقبل ووقود التطور الذي سيمكنهم من تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030 بأقصى سرعة ممكنة،  بناءً علي ذلك تم إنشاء نظام بلاك بورد جامعة الطائف الذي ينص على مراقبة مستوي كفاءة العملية التعليمية في منظومة جامعة الطائف عن بعد.

ربما تتساءل الآن عن الفوائد التي ستجنيها منظومة جامعة الطائف من وراء نظام بلاك بورد ، إن كنت كذلك دعنا نقدم لك في هذه الفقرة كل ماتحتاج معرفته حول هذا الأمر، تتجلى أبرز مميزاته في تهيئة الأجواء التعليمية لمواكبة التقدم التكنولوجي الذي يشهده عصرنا المعاصر،  وتعزيز العلاقة بين الكادر التعليمي و الطلبة والعديد من المزايا الأخرى التي سوف نسردها لك عزيزي القارئ بالتفصيل.

مزايا بلاك بورد جامعة الطائف

1) يوفر نظام البلاك بورد في منظومة جامعة الطائف بالمملكة عدداً من الفصول الافتراضية على منصة الجامعة، حيث تساهم تلك الفصول في مساعدة الطلاب وتطوير الحصيلة العلمية لديهم.

2) تطبيق البلاك بورد يجعل الطلاب يخضعون على الاختبارات إلكترونياً مع مراعاة جميع طرق التعليم المستخدمة في جامعة الطائف.

3) هناك العديد من العناصر التكنولوجية الفعالة على بلاك بورد الطائف التي تمكن الطلاب من التحكم بنظام المنصة الصوتي، وايضاً يمكن للطلاب التحكم من خلال ذلك النظام الموجود على بلاك بورد جامعة الطائف في الكادر التعليمي والدراسي أثناء حضور الفعاليات العلمية والمحاضرات.

جامعة الطائف نسب القبول

بعد اجتياز الطلاب اختبارات مرحلة الثانوية العامة بالمملكة العربية السعودية بنجاح، عادة ما يقع اختيارهم واختيار أهلهم على منظومة جامعة الطائف المعروفة لتكملة مرحلة الدراسة الجامعية للطالب بها، ويرجع ذلك إلى أن نسب القبول في الجامعة حيادية جداً، كما أن في جامعة الطائف نسب القبول تختلف من تخصص لآخر بحيث تتناسب تلك النسب مع أهواء الطلاب العلمية والمجالات التي يرغبون في تكملة دراستهم في المنظومة الجامعية بالمملكة من خلالها.

جامعة الطائف منظومة

جامعة الطائف منظومة

تخصصات جامعة الطائف

1) كلية العلوم التطبيقية وبها تخصصات ( العلاج الطبيعي – العلوم الإشعاعية – علوم المختبرات الإكلينيكية- التمريض العام).

2) كلية الهندسة وتشمل تخصصات ( الهندسة الكهربائية – الهندسة الميكانيكية – الهندسة المدنية – الهندسة الصناعية – الهندسة المعمارية).

3) كلية العلوم وبها التخصصات التالية ( الأحياء العامة – الأحياء الدقيقة – أحياء النبات – أحياء الحيوان – الرياضيات – الكيمياء – الفيزياء – علوم الغذاء والتغذية – التقنية الحيوية).

4) كلية إدارة الأعمال داخل منظومة جامعة الطائف تشتمل على تخصصات ( إدارة الأعمال – نظم المعلومات الإدارية – التسويق – المحاسبة – الاقتصاد).

خطوات الحصول على رقم القبول والتسجيل جامعة الطائف

منصة جامعة الطائف الرقمية لها العديد من المميزات والتي تتضمن حصول طلاب المملكة على المواد العلمية و الدراسية الجامعية بسلاسة في ظل تفشي الأوبئة حرصاً من جامعة الطائف على سلامتهم، و حتى يتمكن الطلاب من تسجيل الدخول إلى بلاك بورد منظومة جامعة الطائف عليهم اتباع بعض الخطوات المعينة في التسجيل.

وتتمثل خطوات تسجيل الدخول إلى منظومة جامعة الطائف فيما يلي:

1) اضغط ” هنا ” لتقوم بفتح رابط بلاك بورد جامعة الطائف الرقمي.

2) قم بالضغط على تبويب ( العمادات) لبدء تسجيل معلومات الدخول إلى بوابة الجامعة الإلكترونية.

3) تحديد أيقونة (مربع التعليم الإلكتروني) من قائمة التبويب الرئيسية.

4) فتح بلاك بورد الجامعة من خلال تحديد الأنظمة الإلكترونية، ثم بعد ذلك يقوم الطالب بكتابة جميع البيانات الشخصية الخاصة به مثل الاسم وكلمة المرور.

5) بعد الانتهاء من كتابة معلومات الطالب على بلاك بورد جامعة الطائف يقوم الطالب بالضغط على ( تأكيد) ليتم الدخول إلى منصة الطائف الرقمية بنجاح.

كيفية تغير كلمة المرور جامعة الطائف ؟

في حالة أراد الطالب تغيير كلمة المرور الخاصة بتسجيل الدخول إلى منصة منظومة جامعة الطائف بالمملكة، يقوم الطالب بفتح موقع الجامعة على متصفح الانترنت والنقر على أيقونة ( خدمات طلبات القبول) الموجودة ضمن قائمة بوابة القبول على الموقع الرقمي، سوف يظهر أمام الطالب خيار تغيير كلمة السر و موجود أسفل ذلك الخيار ثلاث أيقونات كالتالي :

1) كلمة السر القديمة.

2) كلمة السر الجديدة.

3) تأكيد كلمة السر.

بعد كتابة كلمة السر الجديدة على منصة الطائف يقوم الطالب بتأكيد كلمة السر لاعتمادها على البلاك بورد بدلاً من الكلمة القديمة، ويستطيع بعد ذلك الطالب أن يقوم بمراجعة المحاضرات الموجودة على المنصة بنجاح.

ما هي وسائل التواصل مع جامعة الطائف ؟

يمكن التواصل مع الجامعة عن طريق رقم الهاتف 0127271543 ، أو من خلال الفاكس 0127173771.

ما هي امتيازات منصة جامعة الطائف الرقمية ؟

يمكن من خلال المنصة تسجيل طلبات الالتحاق بالجامعة إلكترونياً دون الحاجة إلى تقديم أوراق الالتحاق في مقر الجامعة الرئيسي.

كيفية استعادة رقم السر لبوابة قبول الجامعة ؟

يمكن استعادة كلمة السر من خلال تعبئة البيانات التالية السجل المدني، رقم الطلب، نسبة الثانوية.

ما هي مجالات الدراسات العليا المتاحة بالجامعة ؟

يمكن التقديم في أكثر من درجة علمية للدراسات العليا في جامعة الطائف مثل الماجستير والدكتوراه والدبلوم العالي.

مواضيع ذات صلة

حماية البيانات في الحاسبما هو مشروع نظام حماية البيانات الشخصية | وما مميزاته؟

مجموعه صالح للسياراتمجموعه صالح للسيارات لأكثر من 4 امتيازات