هل تود التعرف على من مؤسس قوقل؟

من مؤسس قوقل

من مؤسس قوقل

من مؤسس قوقل هو عنوان مقالنا اليوم، وحري بنا أن نُشير هنا إلى أن جوجل يُعد من أكبر منصات المعرفة في العالم بأكمله، وبه قد صار العالم قرية صغيرة ملك يمين القصي والدني، والمتواضع والثري، فبمجرد النقر عبر أزرار حاسبوك على الحروف تجد آلاف النتائج تظهر لك.

من هو مؤسس جوجل

من هو مؤسس جوجل  سؤال يجب علينا الإجابة عليه بعدة نقاط تروي تعطش المطلعين، وهيا بنا نتحدث عن ذلك في عدة نقاط:

1-مؤسس جوجل هم اثنان قُدر لهما الالتقاء في رحلة سياحية تبعد عنها مسكنهما بالكثير من الأميال.

2-مؤسسي جوجل هما لاري بايج وسيرجي برين الطالبين للدراسات العليا في علم الحاسوب في جامعة ستانفورد الأمريكية.

3-ألتقى المبدعين في رحلة سياحية قاما بها على غير تواعد في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية.

4- كان لاري أحد المؤسسين في هذه الرحلة، بينما كان سيرجي هو مرشدها السياحي، وكان سيرجي هذا وقتها في السنة الثانية من الجامعة.

من مؤسس قوقل

من مؤسس قوقل

متى بدأت فكرة تأسيس شركة جوجل في ذهن سيرجي وصديقه؟

ونحن نتحدث عن من مؤسس جوجل جدير بنا أن نُشير إلى متى بدأت فكرة التأسيس تسري في أذهان مؤسسي الشركة، وننوه هنا على أن سيرجي ولاري التقيا في صيف عام 1995 ميلاديا في رحلة كانت إلى سان فرانسيسكوا التي قامت بها الجامعة من أجل الترحيب بالطلاب الجدد.

كانت الرحلة تابعة إلى جامعة الدراسات العليا في الجامعة الأمريكية ستانفورد وكان لاري هناك بصفته أحد المشاركين في الترحيب، وبينما كان سيرجي أحد الطلاب المشاركين في الرحلة وكان في السنة الثانية، وتصادقا الاثنان مع بعضهما البعض في هذه الرحلة، وتواعدا باللقاء والتواصل.

بدأت الفكرة تسري في الأذهان بشكل فعلي بعد عام واحد من اللقاء حيث أنشأ الاثنان تقنية جديدة للبحث عبر شبكة الانترنت، نتج عن تلك التنقية إطلاق محرك للبحث قائم على استخدام روابط لتحديد أهمية ظهور صفحة معينة موجودة في نتائج البحث، وتم تسمية المحرك الذي تم إطلاقه باسم Backrub.

متى تم الاعتراف بجوجل شركة رسمية في العالم؟

ونحن نتحدث عن من مؤسس قوقل يحب علينا أن نُشير إلى أن جوجل تم البدء في إنشاؤه في عام 1995 والتجريب والفشل والنجاح والمحاولات الكثيرة والمتتابعة والمتكررة، حتى تم إطلاق محرك بحث اسمه  Backrub عن طريق تفعييل الروابط واستخدامها في فتح نوافذ جديدة ومتشعبة على العالم.

تم تسجيل شركة جوجل كشركة رسمية في عام 1998 في الرابع من شهر ايلول، وبهذا اطلع العالم على أكبر شركة مفيدة والتي جعلت العالم كقرية صغيرة تستطيع من خلاله معرفة كل المعلومات، وأخذت المواقع تتسابق في التواجد على جوجل، وإتاحة المعلومات في شتى المجالات.

كيف يتم إنشاء المعلومات وتحديد الروابط على جوجل؟

ونحن نتحدث عن من مؤسس قوقل يجدر بنا أن نُشير إلى كيفية تكوين المعلومات وإنشاء الروابط على جوجل، ولكن نعرض أولا على أن جوجل كشركة قائم على تكوين المعلومات وتخزين البيانات عبر الروابط بتقنيات برمجية مهمة وممتازة، وبمجرد الضغط على أحد هذه الروابط تجد أمامك ما يخص الموضوع الذي تبحث عنه.

المعلومات في جوجل يتم تكوينها عن طريق أخذ الكلمات التي يبحث عنها أكبر عدد من الأشخاص حول العالم، والتسابق بين المواقع المتواجدة على جوجل من أجل إتاحة المعلومات عنها الشاملة والوافية، ويضع جوجل قوانين وشروط  من أجل كتابة تلك المقالات والمعلومات.

كيف يتعامل جوجل مع المعلومات التي تصل إليه؟

لا يفوتنا الحديث عن تعامل جوجل مع المعلومات ونحن نتحدث عن من مؤسس قوقل ونحو ذلك، ويتعامل جوجل مع المعلومات المُدخلة إليه بطرق برمجية بحتة، فمثلا اللغة العربية واللغة الإنجليزية يضع جوجل لكل لغة بضعة من الأدوات البرمجية الفريدة والمتميزة.

لا ينظر جوجل للمعلومات على أنها كلمات معينة متراصة بجوار بعضها البعض، ولكن إلى أي مدى تخدم تلك المعلومات هدف الموضوع الأساسي، ويحرص جوجل أيضًا في اقتنائه للموضوعات التي يعرضها أن تكون تحمل من التجديد الشيء الكثير، وليست تكرار للألفاظ والمعلومات بنفس الطريقة.

من هو سيرجي برين؟

ونحن نتحدث عن من مؤسس قوقل قد ذكرنا أن سيرجي برين هو أحد المشاركين في تأسيس شركة جوجل العالمية التي جعلت من العالم قرية صغيرة ملك اليمين، وبمجرد امتلاك شبكة انترنت لديك على جهازك تستطيع التجول في العالم وأنت تجلس مكانك لا تغادر الأريكة التي تجلس أعلاها.

يرجي برين ولد الحادي والعشرين من شهر آب لعام 1973 ميلاديا في العاصمة الروسية موسكو الشهيرة، وفي هذه الأحيان كان والده رجلا يعمل في الاقتصاد والمال وخبيرا في عالم الاقتصاد وكانت وظيفيته آنذاك في إحدى الوكالات الحكومية التابعة للاتحاد السوفياتي آنذاك قبل تفككه وانحلاله.

حينما بلغ سيرجي برين سن السادسة من عمره انتقل للعيش مع عائلته من موسكو إلى الولايات المتحدة الأمريكية في ولاية ماريلاند بالأخص.

أخذ سيرجي يدرس في إحدى المدارس التي تتبع منهج مونتيسوري في التعليم الأمر الذي عزّز من إبداعه، وعقب التحاقه بجامعة ماريلاند نال سيرجي درجة البكالوريس في الرياضيات وعلم الحاسوب.

ماذا بعدما درس سيرجي علم الرياضيات والحاسوب؟

في أثناء حديثنا عن من مؤسس قوقل حري بنا أن نُشير إلى أن سيرجي برين  ألتحق بجامعة ستانفورد ليُكمل دراساته العليا التي وضعت بذورها أثناء دراستها بمنهج مونتيسوري، وكما ذكرنا كان قد درس تخصّص علم الحاسوب.

متى ألتقى سيرجي بصديقه لاري؟

ونحن نتحدث عن مونتيسوري نُشير إلى أن سيرجي ولاري قد ألتقيا في أثناء دراستهما في نفس الجامعة وكانا قد تعرفا أثناء رحلى جمعتهما؛ حيث التقى سيرجي بزميله لاري بايج ليُصبح الاثنان زملاء دراسة وأصدقاء مُقرّبين يجمعهم الاهتمام الكبير بعلوم الحاسوب.

من هو لاري بايج؟

جدير بنا أن نُشير إلى لاري بايج وسيرته الشخصية ونحن نتحدث عن من مؤسس قوقل فهو أحد المشاركين في تأسيس هذا الموقع وانطلاقه العظيمة تلك، وهيا بنا نتعرف عليه من خلال عدة نقاط:

1-وُلد لاي بايج في يوم السادس والعشرين من شهر آذار في عام 1973 ميلاديا أي في نفس العام الذي وُلد فيه قرينه العمري سيرجي برين.

2-وُلد لاري في الولايات المتحدة الأمريكية في ولاية ميشغيان الأمريكية، وقدر الله نشأته في أسرة علمية ذات خبرة في مجال تدريس برمجة  الحاسوب.

3-ألتحق مدرسة تعتمد منهج مونتيسوري خلال الصفوف الابتدائية ثمّ أكمل تعليمه الثانوي بمدرسة إيست لانسنغ الثانوية، وتلقّى لاري دراسته الجامعية في جامعة ميشيغان الأمريكية.

4-نال لاري درجة البكاليورس في تخصصه في مجاله العلمي في دراسة الحاسوب مع مرتبة الشرف، وحين تخرج أكمل مسيرته في الدراسات العليا في عالم الحاسوب.

متى تم اعتماد شركة جوجل؟

كما سبق أ، ذكرنا أن سيرجي ولاري هما المؤسسان وقم حصلا على دعم بعد أن ساهم آندي بيكتولشيم الشريك المؤسس لشركة  (Sun Microsystems) بمبلغ 100 ألف دولار أمريكي، واستخدم سيرجي هذه الأموال لفتح مقر لشركة.

قد حصل المؤسسان على أموال أخرى بقيمة 900 ألف دولار أمريكي من مصادر أخرى وتم الاعتماد النهائي للشركة في عام 1999 ميلاديا.

مواضيع ذات صلة

مواضيع تهمك

هل تود التعرف على من مؤسس قوقل؟