من هو مؤسس قوقل

من هو مؤسس قوقل

يرغب الكثير من المستخدمين في معرفة من هو مؤسس قوقل، لما له من مزايا وإيجابيات في عمليات البحث التي يقوم بها المستخدمين، حيث يوفر عليك الكثير من الوقت ومن خلال محرك البحث جوجل يمكنك الحصول على الكثير من المعلومات الجيدة والمفيدة في جميع المجالات، فيعد قوقل مصدر المعلومات للكثير من الباحثين والطلاب حول العالم.

فمحرك البحث قوقل يجعل ما تبحث عنه من الأمور السهلة التي يمكنك معرفة الكثير عنه بمجرد الضغط على زر واحد، ولذلك نطلعكم في هذا المقال على الكثير من المعلومات التي تُمكنكم من معرفة من هو مؤسس جوجل، بالإضافة إلى تقديم كافة المعلومات التي تفيدكم في معرفة كيفية عمل محرك البحث جوجل ومميزاته.

نبذة عن شركة جوجل

لمعرفة من هو مؤسس قوقل، ينبغي اولًا معرفة بعض المعلومات عن شركة جوجل وكيف نشأت إذ يمكنك معرفة ان شركة جوجل قد تأسست في الرابع من سبتمبر عام 1988 على يد “لاري بيدج” و”سيرغي برين” طالبا الدكتوراة بجامعة ستانفورد، ويقع مقرها الحالي  في “ماونتن فيو” الذي يوجد في كاليفورنيا.

وأصبح رأس مال الشركة عام 2004 حوالي 23 مليار دولار، إذ قد توسعت خلال هذه الحقبة الزمنية بشكل كبير على شبكة الانترنت وأصبحت مُتاحة لأكبر عدد من مستخدمي شبكة الإنترنت حول العالم، إذ أنها كانت في البداية عبارة عن محرك بحث خاص يمتلكه عدد محدود من الأشخاص.

وقد استحوذت جوجل عام 2006 على الكثير من الشركات ومنها “يوتيوب”، وأصبحت جوجل تمتلك الآن ما يقرب من 60 مكتبًا في العديد من البلدان حول العالم، وتعد كلمة جوجل تحريفًا لكلمة “googol” التي اخترعها “ملتون سيروتا” والتي تدل على رقم واحد يتبعه مائة صفر.

من مؤسس قوقل

من خلال مقالنا يمكنك معرفة من هو مؤسس قوقل الذي ساعد الكثيرين في معرفة الكثير عما يدور حولهم في العالم، فإن لاري بايج هو رجل أعمال أمريكي شارك في تأسيس شركة جوجل ولديه شريك يُدعى سيرجي برين، وقد حصل لاري بايج على بكالوريوس هندسة الحواسيب من جامعة ميشيغان، ثم حصل على درجة الماجستير في علم الحوسبة من جامعة ستانفورد.

وقد التقى لاري وسيرجي بجامعة ستانفورد وعقدا شراكة بينهما، ودأبا على العمل من غرفتهما في المسكن الجامعي حيث عملا على تصميم محرك للبحث أطلقا عليه اسم “Backrub” ومن ثم غيرا الاسم إلى “google”، وقد أراد لاري وسيرجي من ذلك إنشاء محركًا للبحث ومنظم للمعلومات المتوفرة في العالم في جميع المجالات بحيث يسهل الوصول إليها.

وفور انطلاق محرك البحث ونجاحه في نطاق الجامعة والاستفادة من خلاله في تحصيل الكثير من المعلومات في مختلف التخصصات، بدأ في الانتشار على نطاق أوسع في الولايات المتحدة الأمريكية إذ تم الإعلان عنه بشكل رسمي، ويلجأ إليه الملايين والملايين من الأفراد حول العالم يوميًا.

سبب تسمية جوجل وماذا يعني

وبعد أن عرفنا من هو مؤسس قوقل، يمكنكم معرفة سبب تسمية جوجل بهذا الاسم ومعناه إذ عملا كلًا من لاري وسيرجي  على تطوير هذا المشرع وقد حولا اسمه من backrub إلى google، وقد اشتق اسم جوجل من كلمة غوغول باللغة الإنجليزية googol  وهو مصطلح يطلق على الرقم المكون من واحد ويتبعه مائة صفر، إذ يعبر عن الكمية الهائلة من المعلومات التي يمكن للمستخدم أن يبحث عنها.

ويعد جوجل عبارة عن مُحرك للبحث يُمكنك من الوصول إلى صفحات الويب من خلال الكلمات التي يتم البحث عنها، حيث يمكنك الحصول على الكثير من المعلومات القيمة  في الكثير من المجالات ويشتمل محرك البحث جوجل على عدة أجزاء ومنها برنامج العنكبوت وبرنامج محرك البحث وبرنامج الخوارزميات المُعدة لترتيب النتائج.

كيف تطور محرك البحث قوقل

ويمكنك معرفة من هو مؤسس قوقل من خلال معرفة كيف تطور جوجل  بهذا الشكل السريع بين مستخدمي شبكة الانترنت العنكبوتية، فقد حرص لاري بيدج على إكسابه شهرة واسعة بين المستثمرين وقد قام أحد رجال الأعمال باستثمار مبلغ 100 الف جنية عام 1998.

وقد تم نقل مقر الشركة إلى مرآب بضاحية مينلو بارك في كاليفورنيا، وانطلقت الشركة في التوسع، وتم الحرص على تعيين الكثير من المهندسين والكثير من الموظفين للعمل على تطوير الشركة وازدهارها، وقد عمل هؤلاء الموظفين على توفير الكثير من المزايا والخدمات، وأصبح عدد الموظفين الآن يُقارب 70 ألف.

ومع توفير الكثير من الخدمات التابعة لشركة جوجل وزيادة عدد الموظفين والمهندسين ومسئولي المبيعات، قد تحولت الشركة من مجرد محرك للبحث يمد المستخدمين بملايين المعلومات إلى يوتيوب وأندرويد وسمارت بوكس.

مزايا وإيجابيات جوجل لجميع المستخدمين

تتوفر العديد من مزايا وإيجابيات جوجل التي تجعل العديد من مستخدمي الانترنت حول العالم يتسائلون عن من هو مؤسس قوقل، إذ يساعدهم جوجل في الحصول على الكثير من المعلومات ويمنحهم الفرصة للبحث عن كل ما يخطر لهم من أسئلة واستفسارات حول الكثير من الامور في الكثير من المجالات والتخصصات.

ولذلك يطرح الكثير سؤال من هو مؤسس قوقل ، لرغبتهم في معرفته ومعرفة الكثير من المعلومات عنه، إذ أنه عمل على تطوير جوجل بشكل لافت للنظر وعمل على تقديم المساعدات إلى مستخدمي جوجل.

إيجابيات جوجل عند البحث:

من مزايا جوجل عند البحث أنه يمدك بالكثير من المعلومات بسرعة فائقة، فبمجرد الضغط على الزر يمكنك أن تحصل على الكثير من المعلومات والنتائج المفيدة حول الموضوع الذي تبحث عنه، بالإضافة إلى المصداقية في تقديم النتائج والمعلومات الصحيحة فلا تتحيز جوجل إلى فئة معينة وتحرص على توصيل المعلومات من مصادر موثوقة.

فوائد قوقل للباحث العلمي:

وحرصًا على توفير كافة المعلومات التي تُمكنك من معرفة من هو مؤسس قوقل، فقد عملنا على توفير المعلومات التي تُفيدك في معرفة فوائد قوقل للباحث العلمي، إذ أسس لاري بيدج برنامج محرك البحث جوجل عندما كان يدرس بجامعة ستانفورد لمعرفته بأهمية ان يكون لك مصدر تنهل منه المعلومات خاصة إذا كنت باحث علمي لحصولك على الماجستير أو الدكتوراة.

فيمكنك من خلال جوجل البحث في مصادر متعددة والعثور على ملخصات والحصول على المعلومات العلمية والمصادر الموثوقة التي تخص موضوع البحث الخاص بك، كما يمكنك كباحث علمي أن تقوم بإنشاء صفحة شخصية لك على جوجل بحيث يمكنك نشر انتاجك العلمي والفكري.

تطوير خدمات جديدة من جوجل:

تم تطوير برنامج التدقيق الإملائي من جوجل، حيث يتم تحليل عمليات البحث السابقة بحيث يعمل هذا البرنامج على تصحيح الأخطاء الإملائية بشكل تلقائي، مما يساعدك على توفير الكثير من الوقت والجهد.

مزايا لا يعلمها المستخدمين عن جوجل:

يوفر جوجل الكثير من الإمكانات والتطبيقات التي لا يعلمها الكثير من المستخدمين، حيث يعمل على توفير “google translate app” الذي يساعدك على ترجمة أي نص على الفور، كما يوفر ميزة “gmailify” والتي تُمكنك من الجمع بين جميع حسابات البريد الإلكتروني الخاصة بك.

ومن مزايا جوجل هو محرك”google scholar” الذي يبحث عن الادب العلمي حيث يوفر لك النتائج الخاصة بالأبحاث العلمية والكتب العلمية والادبية واقتباسات الكتب وغيرها، كما يوفر جوجل الكثير من الخدمات ومنها “google keep” الذي يساعدك على تدوين ملاحظات ذات ألوان زاهية لتمييزها عن الملاحظات الاخرى و”google sky” حيث يمكنك مشاهدة الفضاء الخارجي.

كما تتوفر ميزة “google trends” حيث يمكنك معرفة استعلامات البحث الأكثر شعبية وظهورًا في الوقت الحالي، بالإضافة إلى تطبيق panaramio””  الذي يُساعدك على اكتشاف العالم من خلال الصور التي التقطها مستخدمو الانترنت.

 

الوسوم: , ,
مواضيع ذات صلة

مواضيع تهمك

من هو مؤسس قوقل