مواعيد مستشفى العسكري | وطريقة الحجز الكترونيا أو هاتفيا

مواعيد مستشفى العسكري

نظرا لما حققته مستشفى الملك فهد العسكري من نجاحات خلال الفترة الأخيرة، فإن حجز مواعيد مستشفى العسكري أصبح من الأمور التي يسعى عدد كبير من الناس إلي معرفتها خصوصا من القاطنين داخل المملكة العربية السعودية، فقد إشتهرت هذه المستشفى بأنها تقدم إلي المرضى و المترددين عليها خدمات طبية و علاجية على أعلى مستوى متوافقة مع الأسس الطبية التي أوصت بها منظمة الصحة العالمية، و إليك الآن بعض المعلومات الهامة عن مستشفى الملك فهد العسكري و كذلك كيفية حجز موعد في مستشفى العسكري بطريقة سهلة ويسيرة.

أين تقع المستشفى العسكري، وما امكانياتها الطبية؟

تعتبر مستشفى الملك فهد العسكري ليست حديثة الإنشاء بل أن تاريخ إنشائها يرجع إلي عام 1982 وأما موقع مستشفى العسكري فالمبنى الرئيسي لها يقع على الساحل الغربي من البحر الأحمر و تحديدا بمدينة جدة التابعة للمملكة العربية السعودية، و الهيئة المنوطة بالإشراف على هذه المستشفى هي الهيئة أو الإدارة العامة للخدمات الطبية التي تتبع القوات المسلحة السعودية.

أما عن الإمكانيات الخاصة بتلك المستشفى فهي تتمثل في أربعمائة و عشرين سريرا قادر على إستقبال المرضى من كافة أرجاء المملكة، و تحتوي المستشفى على قسم خاص بكل تخصص من التخصصات الطبية التي يحتاج إليها المواطن، كما يوجد خمس مستوصفات طبية أخرى تتبع تلك المستشفى تنتشر في أرجاء المدينة، و يستطيع المواطن الذهاب إلي تلك المستشفى بنفسه أو إتباع طريقة حجز مواعيد مستشفى العسكري الإلكترونية للحصول على خدماتها.

طريقة حجز مواعيد مستشفى الملك فهد الكترونيا:

و تستطيع عزيزي المواطن أن تتبع هذه الطريقة من أجل حجز مواعيد مستشفى العسكري من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمستشفى، و التي تتمثل في الخطوات التالية:

1- يتم الدخول على الموقع الخاص بالمستشفى العسكري من هنا.

2- أنقر على المربع الخاص بخدمات المرضى الموجود أمامك على الصفحة، و الذي سيقوم بنقلك إلي الخدمات الإلكترونية التي يقدمها الموقع للمرضى.

3- إضغط على الدائرة الصغيرة الموجودة بجوار خدمة حجز مواعيد مستشفى العسكري و التي ستعرض لك كافة التخصصات الطبية بداخل المستشفى.

4- و أخيرا أنقر على التخصص الذي تحتاج إليه و إختر الموعد الذي تريد الحضور فيه و أحفظ تلك البيانات حتى يتم تسجيل حجزك.

حجز مواعيد مستشفى العسكري

حجز مواعيد مستشفى العسكري

رقم مستشفى العسكري للحجز هاتفيا:

كما يمكن للمواطنين أيضا إجراء عملية حجز لمواعيد مستشفى الملك فهد العسكري بواسطة هاتفك، و ذلك عن طريق الإتصال على رقم مستشفى العسكري و هو”966122328888″  و ستتولى خدمة العملاء المتواجدة بصفة دائمة في المستشفى الرد عليك، و يجب عليك هنا أن تطلب منها أن توجهك إلي قسم الحجوزات، و على الفور ستجد ممثل قسم الحجوزات يتولى الرد عليك.

فقم بإخباره بنوع التخصص الذي تود الحجز فيه، حتى يستطيع إعلامك بالمواعيد المتاحة لهذا التخصص، ليصبح عليك الإختيار من بين هذه المواعيد التوقيت الذي يناسبك، و أخيرا تخبره بإسم المريض الذي يأتي في هذا الموعد، و بهذه الطريقة تكون قد تمكنت من إجراء حجز مواعيد مستشفى العسكري عن طريق الهاتف.

مواعيد العيادات بمستشفى الملك فهد العسكري:

و تعمل مستشفى الملك فهد العسكري على مدار الساعة من أجل خدمة عدد كبير من المواطنين، و لكن العيادات الخاصة بها نظرا لكثرتها فإنها تعمل في مواعيد محددة  مثل: عيادة الأسنان بها و التي تستطيع إجراء حجز مواعيد مستشفى العسكري بها في أي يوم من الأحد إلي الخميس من كل أسبوع، فهي تعمل من السابعة و النصف صباحا و حتى الحادية عشر من مساء اليوم.

أما العيادات المتخصصة فهي تعمل من الساعة الثامنة صباحا إلي الرابعة و النصف عصرا من يوم الأحد من كل إسبوع و حتى يوم الخميس، كما تعمل عيادات مستشفى الملك فهد العسكري في يوم الجمعة أيضا و ذلك بداية من الساعة الرابعة و النصف مساءا و تستمر حتى الساعة الثانية عشر من منتصف الليل.

التخصصات الطبية المتاحة في مستشفى الملك فهد العسكري:

و كما ذكرنا لكم أن المستشفى تحتوي على تخصصات طبية عديدة و التي يختار المواطن منها عند حجز مواعيد مستشفى العسكري و منها تخصص طب الأسنان، و الأمراض الباطنية و تخصص الجراحة، و كذلك تخصص طب الأسرة الحديث الذي يتابع فيه الطبيب تاريخ الأسرة المرضي بالكامل.

كما يوجد بداخل المستشفى تخصص علاج أمراض القلب، و أيضا مجموعة من الأطباء المتميزين في مجال العيون، و عدد أخر متخصص في الأمراض الصدرية و الأنف و الأذن، هذا إلي جانب تخصصات العظام و الكلي و بإمكانك الآن حجز مواعيد مستشفى العسكري في التخصص الذي تحتاج إليه.

مستشفى فهد العسكري

مستشفى فهد العسكري

الأقسام الجديدة بمستشفى الملك فهد العسكري:

و قد إستحدث القائمون على مستشفى الملك فهد العسكري قسما جديدا يهدف إلي خدمة المرضى و هو قسم “الخدمة الإجتماعية” و الذي يتولى الموظفين الموجودين به هذه المهام:

يقوم الإخصائيون في هذا القسم بالإشراف الكامل على كافة الأمور الخاصة بالمريض سواء الذي قام بعمل حجز مواعيد مستشفى العسكري من خلال أحد وسائل الإتصال، أو الذي أتي بنفسه إلي المستشفى من أجل الإستفادة من الخدمات المقدمة من خلالها، كما يقوم هؤلاء الأخصائيون بتقديم المشورة للمريض و مساعدته في تقرير مصيره.

فأحيانا بعض المرضى تفاجئ بأنها تحتاج إلى إجراء عملية لكي تتعافى من هذا المرض فيساعدهم قسم الخدمة الإجتماعية الموجود في المستشفى على تقبل فكرة إجراء العملية و إزالة أي رهبة أو خوف من قلوبهم، و إلي جانب هذا فيقوم ذلك القسم بالإشراف على سبل إعاشة و إقامة المرضى داخل المستشفى، كما يقوم بالتأهيل النفسي و تقديم سبل الدعم للمرضى المتعافين من مرضهم و المقبلين على حياة جديدة.

أهداف تسعى إلي تحقيقها مستشفى الملك فهد العسكري:

و هناك مجموعة من الأهداف تسعى مستشفى الملك فهد العسكري إلي تحقيقها، و هناك بعض منها تحقق بالفعل مثل إتاحة إمكانية حجز مواعيد مستشفى العسكري بشكل إلكتروني و البعض الأخر لا يزال قيد التحقيق، حيث تسعى المستشفى إلي أن تشمل جميع المواطنين السعوديين براعيتها و تقديم أفضل الخدمات الطبية لهم.

هذا إلي جانب أنها تسعى إلي أن يكون كل من يعمل لدى تلك المستشفى سواء من أطقم الأطباء أو الممرضين من ذوي الخبرة و الكفاءة العالية، كما يسعى القائمون على المستشفى على ضم أحدث الأجهزة و المعدات الطبية التي تساعد الأطباء على تشخيص الأمراض بشكل صحيح، هذا و بالإضافة إلى سعيهم الدائم إلي أن تكون مواعيد مستشفى الملك فهد مناسبة لكافة المواطنين.

مميزات مستشفى الملك فهد العسكري:

و تذكر أن الخدمة الصحية التي تحصل عليها من خلال حجز مواعيد مستشفى العسكري تختلف عن أي خدمة طبية تحصل عليها، و ذلك لأن المستشفى تتميز بعدة مزايا منها:

  1. تعمل المستشفى على تقديم كافة السبل التي تسهل على المريض مقابلة الطبيب المختص بمرضه في أسرع وقت ممكن، و تسهيل عملية حصوله على العلاج.
  2. تقوم المستشفي بإصدار تقارير طبية دقيقة للمرضي بإشراف كامل من الإطباء المعالجين لهم، هذا إلي جانب قدرتهم على القيام بكل الأشعة و التحاليل اللازمة للمريض.
  3. و تحتوي المستشفي على قسم خاص بالحالات الطارئة و التي تأتي إليهم بدون حجز مواعيد مستشفى العسكري مسبقا و الناتجة عن حوادث أو ما إلي ذلك.
  4. يعمل بقسم الطوارئ عدد من الأطباء المهرة القادرين على تقديم كافة الإسعافات اللازمة لهذه الحالة، وفي هذا الوقت بالتحديد يتم تطبيق الإجراءات الإحترازية داخل المستشفي بصرامة شديدة في ظل إنتشار فيروس كورونا المستجد.
حجز موعد في مستشفى العسكري

حجز موعد في مستشفى العسكري

متى يمكنني القيام بحجز موعد في مستشفى العسكري؟

يجب عليك أن تقوم بحجز الموعد في المستشفى قبله بيوم و ذلك من السادسة صباحا و حتى الساعة الخامسة مساءا.

ما فئات المرضى الذين تعالجهم مستشفى الملك فهد العسكري؟

تقوم المستشفى العسكري بعلاج كافة فئات و شرائح المواطنين السعوديين بلا إستثناء سواء عسكريين أو مدنيين.

هل يوجد تطبيق خاص لمستشفى الملك فهد العسكري؟

نعم ففي الفترة الأخيرة وفرت مستشفى الملك فهد العسكري تطبيق إلكتروني خاص بها يمكن لك تحميله الآن.

هل يمكنني إعادة صرف الدواء من المستشفى العسكري؟

بالتأكيد تستطيع إعادة صرف الدواء الخاص بك من المستشفى بسهولة و ذلك بعد تقديم الطلب الخاص بذلك.

مواضيع ذات صلة

عجائب الدنياشاهد بالصور | عجائب الدنيا السبع القديمة والحديثة

تعويم الجنية المصريرحلة الجنيه المصري من الظهور و حتي التعويم