أفضل منصات العمل الحر عبر الإنترنت | لتربح المال من منزلك

مواقع للعمل الحر من الانترنت

الان وبعد تعدد منصات العمل الحر عبر الإنترنت  سيكون لديك الفرصة للعمل و الربح من منزلك و هذه هي فرصة جيدة للشباب حديثي التخرج، فبسبب الانتشار الكبير  للمواقع الإلكترونية التي أصبحت تهتم باتاحة الكثير من فرص العمل البسيطة للشباب و التي يمكن لهم القيام بها من المنزل.

فبات للشاب في هذه الآونة فرصة لكسب المزيد من الخبرات في المجال الذي يرغبون فيه، وكذلك الحصول على الربح المادي الذي يتمناه؛ فإذا كنت من الشباب المنضمين إلي سوق العمل حديثا فعليك متابعة هذا المقال ففيه ستجد أهم مواقع العمل الحر على الإنترنت والتي ستوفر لك الدخل الثابت والعائد المميز من العمل بالمنزل.

كيف تعمل منصات العمل الحر وطريقة الربح منها؟

في البداية و قبل أن نسرد لك أهم منصات العمل الحر لا بد أن تكون على علم بالطريقة التي تعمل بها هذه المنصات و كيف تتمكن من الربح منها، و من المعروف عن هذه المنصات أنها تعمل بطريقتين هما:

1- جزء منها يعمل عن طريق طرح أصحاب الأعمال لطلباتهم على هذه المنصات ليقوم من يجيد تنفيذها بالتواصل معهم و البدء في تنفيذ هذه المهمة.

2- أما الجزء الأخر من هذه المنصات فيعمل عن طريق عرض الشباب لأعمالهم عليها و من ثم سيتواصل أصحاب الأعمال معهم ليتم شرائها، و بكلتا هاتين الطريقتين سيتمكن الشباب من الربح من منصات العمل الحر المختلفة.

افضل مواقع العمل الحر عبر الانترنت:

 اولا/ موقع اب وورك up work:

 و يعد هذا الموقع واحد من افضل مواقع العمل الحر علي الانترنت، و يتميز بانه الاكثر من حيث عدد الأعضاء الموجودين به حيث يوجد لديه حوالي  1.5 مليون عميل  , كما يتميز أنه من المواقع التي تعمل علي المشاريع الصغيرة  و التي ايضا تستمر الي اطول فترة ممكنة  , و موقع اب ورك من المواقع التي يمكن العمل بها في عدد من المجالات التي من بينها الترجمة , الكتابة  , التصميم  , العمل علي التطوير  في المواقع  , هذا بالاضافة الي العمل في التسويق  , و الكثير من المجالات الاخري.

 و لكن من الأمور التي قد تكون سلبية بعض الشئ في نظر مستخدمي منصات العمل الحر هي أن موقع اب وورك  يأخد نسبة من الرسوم أو الربح الذي يتلقاه الشخص من صاحب العمل، و ذلك لأنه هو من قام بتوفير هذا العمل له، و النسبة من الممكن أن تصل إلي 20%؛ فعلي سبيل المثال إذا كان العميل يريد أن يقوم بدفع حوالي 5 دولار، لا بد من ان يقوم دفع 10 في المائة من هذا المبلغ للموقع.

ثانيا/ موقع توبتال topital:

 و يتواجد الان على الشبكة العنكبوتية موقع توبتال و الذي يعتبر هو المنصة  المستقلة التي يمكنها ان  تقوم باتاحة  التعامل بين الكثير من الشركات  و بين العديد من مهندسين البرمجيات  و الكثير من المصمين  والمستشارين  للاعمال العالمية , لذلك فهو افضل مواقع العمل الحر الأجنبية التي تضمن لك كصاحب عمل التعامل مع العديد من  الممارسين الموهوبين  .

فهو  الذي يتيح الامكانية الي الوصول  الي العدد اللانهائي  من المشاريع و التعامل مع الشركات العالمية  الكبري  , كما انه افضل منصات العمل الحر في ان يقوم باتاحة  التعامل مع المستقلين وجعلهم يقومون بالإنضمام الي المنتدي الخاص بالمنصة والاطلاع علي العديد من النشاطات و الاحداث، والعديد من اللقاءات المتكررة  والرسمية، فهذا الموقع بالنسبة الي العديد من المبتدأين هو الافضل علي الاطلاق.

ثالثا/ منصة فايفر أكبر موقع للعمل الحر:

كما يوجد على الإنترنت أيضا موقع فايفر افضل منصات العمل الحر و الذي تم تسميته بهذا الإسم نظرا لأن معظم الخدمات و الأعمال التي يتم تقديمها من خلاله أسعارها تبدأ من خمسة دولارات فقط، و طبيعة العمل في هذا الموقع تكون من خلال إتاحة الشاب لجميع البيانات الخاصة بخدمته من أسعار و مواصفات و الوقت الذي يتم التتفيذ خلاله و غيرها من العلومات التي بالتأكيد ستفيد صاحب العمل.

و على صاحب العمل الآن أن يبحث عن مقدم الخدمة الأنسب له من خلال إطلاعه على البيانات و المعلومات المتاحة، ثم بعد ذلك يقوم بإختياره و دفع القيمة المحددة و إنتظار موعد التنفيذ، و يعتبر موقع فايفر من منصات العمل الحر التي يقبل عليها كل من أصحاب الأعمال و الشباب على حد سواء لأنه من المواقع الآمنة و سهلة الإستخدام.

رابعا/ منصة العمل الحر الأشهر فري لانسر:

و عندما نود أن نبحث عن منصات شهيرة للعمل الحر فإننا نكتب على محرك البحث جوجل عبارة افضل مواقع فري لانسر، ومن هنا إستمد القائمون على منصة freelancer إسمها، حيث أصبحت الآن واحدة من أشهر منصات العمل الحر و التي تضم أكثر من خمسة و أربعين مستخدم حتى هذه اللحظة، و فيها يستطيع أن يجد صاحب العمل الشاب الموهوب الذي سينفذ له عمله.

و يتواجد على موقع فري لانسر أشهر منصات العمل الحر أكثر من ثمانية عشر مليون وظيفة تتنوع في معظم المجالات، كما يمكن لكل من صاحب العمل و الشباب إنشاء حسابات شخصية لهم على هذه المنصة و ربطها بحسابات الفيس بوك الخاصة بهم، و ذلك من أجل سهولة إستخدامها بعد ذلك، و كل هذه الأسباب كانت من العوامل التي ساعدت على بقاء هذه المنصة منذ أكثر من عشرة سنوات و حتى الآن.

خامسا/ موقع لينكد إن المناسب للشباب حديثي التخرج:

إذا كنت تمتلك سيرة ذاتية أو ملف شخصي به العديد من الخبرات السابقة التي تلقيتها أثناء فترة دراستك في الجامعة، فننصحك بأن تضعه على موقع لينكد إن و الذي يعد واحد من أفضل منصات العمل الحر في مصر و التي تعمل في عدد من الدول العربية أيضا، حيث تساعدك سيرتك الذاتية هذه على الفوز بعروض عمل قيمة من قبل العديد من الشركات و أصحاب الأعمال.

فكثير من الشركات العالمية الآن أصبحت تستخدم منصات العمل الحر في البحث عن موظفين لديها، بدلا من الإعلان عن الوظائف الخالية لديها، و لكي تجد فرصة العمل المرموقة التي تتمناها يجب أن تكون من الأعضاء النشطين على هذه المنصة بحيث تحاول التحديث من سيرتك الذاتية الموجودة عليها أولا بأول و تحاول أيضا تتابع العروض و الوظائف المتاحة على هذه المنصة.

سادسا/ موقع خمسات افضل مواقع العمر الحر العربية:

و يتميز موقع خمسات بأنه أكثر منصات العمل الحر في السعودية جذبا للشباب، و ذلك لأنه من المواقع التي تعمل بطريقة إتاحة الخدمة أو العمل للبيع و الشراء من قبل هذه المنصة، و بذلك يكون المستخدم ليس في حاجة إلي الإنتظار لأوقات طويلة حتى تأتي له فرصة العمل، و يتشابه هذا الموقع مع منصة فايفر التي قمنا بذكرها في السابق من حيث أسعار الخدمات حيث يبدأ أسعار الخدمات فيه أيضا من 5 دولار.

و ما يميز هذا الموقع أيضا أنه متاح العمل عليه في كثير من الدول العربية و ليس في السعودية وحدها، و بهذا أصبح الموقع قادر على خدمة الشباب العربي و توفير فرص العمل البسيطة لهم، و التي تساعدهم على كسب قدر من المال يساعدهم في أعباء المعيشة، و فهيا إبدأ الآن في عرض خدماتك و أعمالك الخاصة على افضل منصات العمل الحر العربية و هو موقع خمسات.

كم راتب العمل الحر ؟

من الأمور التي قد تكون مميزة في العمل الحر عبر المواقع الموجودة على الإنترنت أن الراتب فيها يكون غير ثابت، و أحيانا تقوم بتحديده أنت مقابل الخدمة التي ستقوم بها و ذلك بالإتفاق مع صاحب العمل، فعلى سبيل المثال في منصتي فايفر و خمسات لا تقل قيمة تنفيذ المهمة أو العمل المطلوب عن خمسة دولار أمريكي أو ما يوازيه بالعملات العربية.

و من الممكن أن تزيد هذه القيمة حسب نوع العمل الذي تم تكليفك به، أما إذا كانت فرصة العمل التي أتت لك عن طريق منصات العمل الحر عبارة عن وظيفة ثابتة في شركة من الشركات فسيتم الإتفاق معك على هذا الراتب و كيفية الحصول عليه سواء كان شهريا أو إسبوعيا و كذلك طريقة إستلام الراتب.

كيف أتمكن من العمل من خلال منصات العمل الحر؟

تستطيع أن تبدأ العمل في أحد منصات العمل الحر عن طريق إنشاء حساب لك و طرح مجموعة الأعمال الخاصة بك عليه.

ما هي أهم مجالات العمل الحر؟

هناك تنوع شديد في المجالات التي تستطيع أن تعمل بها على منصات العمل الحر منها البرمجة و الكتابة و التصميم و التسويق وغير ذلك.

هل هناك سن محدد للعمل من خلال منصات العمل الحر؟

لا ليس هناك سن محدد فطالما تخطيت 18 عاما فبإمكانك أن تفعل حساب لك على أحد هذه المنصات و تبدأ العمل.

ما هي المهارات التي يتطلبها العمل الحر؟

إن العمل الحر يتطلب أن يكون لديك عدد من المهارات من بينها القدرة على إستخدام برامج الكمبيوتر وإنجاز المهام سريعا.

مواضيع ذات صلة

ما هو اكبر كلب في العالم | وأكثرهم شراسة؟

اطول نهر في العالمهل تعلم ما هو اطول نهر في العالم؟ إليك الإجابة