افضل زيت لتطويل الشعر وتكثيفة مجرب في أسبوع

افضل نصائح تطويل الشعر وتكثيفة

 كثيرا ما تبحث معظم النساء عن افضل زيت لتطويل الشعر وتكثيفة مجرب حتى يستطعن ان يحصلن  علي الشعر الكثيف الطويل، فالشعر عامل من العوامل الأساسية و المساهمة في جعل المرأة تظهر بالمظهر الافضل لها.

ما أبرز أسباب تلف الشعر؟

و لكن هناك العديد من العواقب  التي يمكنها ان تقف حيال حصول المرأة علي الشعر الصحي الافضل و اللامع و الاكثر جمالا و التي من بينها تساقط الشعر و عدم النمو بالشكل الطبيعي الكامل، و الذي قد ينتج عن أساب لا دخل لنا فيها مثل التلوث، أو أسباب نصنعها نحن بأيدينا مثل استخدام المنتجات الكيميائية والغير صحية  للعناية بالشعر، او قد نتبع انماط الحياة الغير صحية.

لذلك فاننا و من خلال هذا المقال المقدم من افضل الخبراء المختصين بنصائح العناية  بالشعر سنقدم لكم أفضل زيت لتطويل الشعر في مصر و المناسب لنوعيات الشعر المختلفة، و بالإضافة إلي نجموعة من خلطات  تطويل الشعر وتكثيفة بالطرق الطبيعية للحصول علي الشعر طويل و صحي.

وصفات طبيعية لتطويل الشعر وتكثيفه:

و في البداية و قبل أن نخبركم ب افضل زيت لتطويل الشعر وتكثيفة مجرب  سنخبرك عزيزتي المرأة بمجموعة من الوصفات التي من شأنها أن تزيد من نمو الشعر، و التي من بينها:

أولا/ وصفة عصير الجزر

وصفة الجزر : يحتوي  الجزر علي المجموعة الكاملة  من الفيتامينات و المعادن  منها البوتاسيوم , و المنجنيز  و الفسفور  , كما انه يحتوي  علي مضادات الاكسدة  التي تعمل علي تنشيط بيصلات الشعر  ليصبح الشعر اطول و اسمك، و طريقة التحضير الخاصة بهذه الوصفة هي:

يتم عصر الجزر ووضع العصير علي فروة الرأس مباشرة , و يستمر وضع ذلك الخليط  لمدة 15 دقيقة  , بعد مرور  الوقت المحدد قومي بغسل الشعر بالشامبو  , كما ان تلك الطريقة يمكنك  ان تقوم  بفعلها مرة او مرتين  في الاسبوع على الأكثر.

إليكِ سيدتي أيضا : أفضل وصفات لفرد الشعر

ثانيا/ وصفة  حليب جوز الجهد

 وصفة  حليب جوز الجهد: يعتبر الحليب  من المواد التي  تكون غنية  بالبروتين و الحديد و العناصر الغذائية الهامة الاخري  , التي تعزز  نمو  الشعر , و تمنع تكسره , و طريقة تحضيرها تتم من خلال استخدام ربع او نصف كوب من حليب جوز الهند.

ويجب أن تقوم بوضع حليب جوز الهند علي الشعر  وخصوصا الفروة  و من ثم تركه علي الشعر لمدة ليلة كاملة , و من ثم في اليوم الثاني يمكنك ان تقوم بشطف الشعر بالشامبو جيدا والماء البارد، ولأفضل النتائج يمكن أن تضيفي إلي الوصفة أفضل زيت لتطويل الشعر في أسبوع و يفضل ان تقوم بتكرار تلك العملية  مرة في الاسبوع.

أفضل 10 زيوت لتطويل الشعر:

من اهم النصائح  التي يمكن أن نقدمها لك من أجل أن تتمكني من تطويل الشعر و تكثيفه بأفضل الطرق هي إستخدام افضل زيت لتطويل الشعر وتكثيفة مجرب  و ذلك بعد إختيار النوع المناسب لك من أجل الاستفادة من فوائدها المتعددة، و من بين تلك الزيوت زيت جوز الهند , و زيت الزيتون , زيت الجرجير , الي جانب زيت الثوم و غيره من الزيوت.

و كل من واحد من هؤلاء الزيوت له وظيفة خاصة به يقوم بها بمجرد وضعه على الشعر، و كل منهم أيضا له فوائده لذلك فيستجب للحصول على نتائج مبهرة أن تقومي بعمل خلطات من هذه الزيوت مثل خلطة الزيوت السبع و غيرها و التي تتكون غالبا من أغلب الزيوت الموجودة بقائمة افضل 10 زيوت للشعر، لذلك فسنتناول الحديث عن البعض منهم بالتفصيل في خلال السطور القادمة.

الخروع افضل زيت لتطويل الشعر وتكثيفة مجرب:

و لعل افضل زيت لتطويل الشعر وتكثيفة مجرب  يمكننا أن ننصحك به هو زيت الخروع، و الذي يعد واحد من الزيوت الطبيعية التي تحقق نتائج مذهلة على الشعر، حيث يحتوي هذا الزيت على عنصر الريسينوليك و المسئول عن حماية الشعر من مشكلتي التقصف و التساقط و اللذان يؤثران بشكل كبير في نمو الشعر و معالجتهم ستكون مؤثرة بصورة إيجابية.

كما أن واحد من الأسباب التي جعلت زيت الخروع افضل زيت لتطويل الشعر مجرب عالم حواء هي إحتواءه على عنصر الأوميجا 3 بكثرة، و الذي يعمل على زيادة معدل نمو الشعر و تحفيز البصيلات على القيام بذلك، كما أن له خواص أخرى مضادة للإلتهاب و الجراثيم و هذا ما يجعله مناسب لأصحاب فروة الشعر الحساسة.

تعرفي سيدتي على : افضل كريم لتنعيم الشعر

زيت الزيتون أفضل زيوت الشعر للأطفال:

و إذا كنتي تبحثين عن أفضل زيت لتطويل الشعر وتكثيفة مجرب للاطفال فنصحك بإستخدام زيت الزيتون، و ذلك لأنه من أكثر الزيوت أمانا بالنسبة للأطفال، فشعر الأطفال رقيق للغاية و لا يتحمل الزيوت الثقيلة، كما يحتوي على الأحماض الأمينية و مضادات الأكسدة التي تساعد شعر الأطفال على النمو بشكل صحي و كذلك تنعيمه و تقليل هيشانه.

و الميزة الأساسية التي تجعل افضل زيت لتطويل الشعر وتكثيفة مجرب و هو زيت الزيتون قادر على أداء مهمته هو وجود بعض العناصر به و التي تعمل على تحفيز الدورة الدموية الخاصة بفروة الرأس، مما يعطى قدرة للبصيلات على إنتاج شعيرات جديدة و زيادة نمو الشعرات القديمة للموجودة بالفعل في فروة الرأس.

زيت جوز الهند الأفضل للشعر الضعيف:

و هناك عدد من السيدات التي تعاني مشكلة الضعف الشديد للشعر بالإضافة إلي عدم نمو الشعر بالشكل المعتاد، لذلك ففي هذه الحالة يجب عليهن إستخدام افضل زيت لتطويل الشعر وتكثيفة مجرب  و الذي يتمثل في زيت جوز الهند سواء بشكل منفرد أو ضمن خلطة الزيوت التي يستخدمونها بشكل دوري، و ذلك لأن له مجموعة من الخواص التي تعالج أولا مشكلة ضعف الشعر و من ثم المشكلة الخاصة بالنمو.

حيث يمكن لزيت جوز الهند أن يخترق بسهولة شديدة بصيلات الشعر، و بالتالي يعمل على تغذيتها بشكل كامل و توفير العناية و الرعاية و الترطيب اللازم لها، و بذلك سيتم تقوية البصيلة و جعل الشعر يصبح أقوى، و لهذا نجد أن كثير من السيدات يستخدمن هذا الزيت في خلطة الزيوت السبعة السحرية للشعر  الخاصة بها لمعالجة كافة المشاكل التي من الممكن أن تصيبه.

خذي فكرة سيدتي حول : مشاكل تزيت الشعر وكيفية علاجه

زيت الجوجوبا لمزيد من اللمعان و زيادة طول الشعر:

كما يندرج زيت الجوجوبا ضمن قائمة افضل زيت لتطويل الشعر وتكثيفة مجرب و الذي تستخدمه كثير من الفتيات من أجل الحصول على اللمعان المطلوب للشعر، فنتيجة لإستخدام أجهزة تصفيف الشعر بكثرة و الصبغات التي تحتوي على الامونيا يصبح لون الشعر باهت للغاية، لذلك فنجد أن من يستخدم تلك العناصر يبحث عن زيوت تساهم في إعادة اللمعان مرة أخرى للشعر.

و هنا يأتي دور زيت الجوجوبا الذي ينصح به معظم خبراء التجميل و الأطباء المتخصصون في علاج مشاكل الشعر، و ذلك لأنه يحتوي على مواد و أحماض دهنية تتشابه بشكل كبير مع التي تقوم فررة الرأس بإنتاجها، و بالتالي يجعل الشعر يحصل على اللمعان المطلوب، كما أن لديه قدرة على تحفيز الفروة على إنتاج الزيوت النافعة التي تعمل على تطويل الشعر و زيادة لمعانة بالشكل الطبيعي المعتاد، لذلك فننصحك بإدخال زيت الجوجوبا افضل زيت لتطويل الشعر وتكثيفة مجرب في روتينك اليومي.

كيفية استخدام السبع زيوت للشعر؟

و كثيرا منا ما يسمع عن خلطة السبع زيوت السحرية للشعر و ما حققته من نتائج مبهرة مع كثير من السيدات، لذلك فكل منا يريد أن يعرف مما تتكون هذه الخلطة، لذلك فلا بد أن نخبرك أنه يمكنك صنع هذه الخلطة بنفسك في المنزل من خلال أن تحضري كمية مناسبة من افضل زيت لتطويل الشعر وتكثيفة مجرب مناسب لفروة رأسك سواء كان زيت اللوز أو الجوجوبا أو غيره، و إضافة كمية مماثلة من زيت الزيتون و الخروع و الثوم و الجرجير و الصبار هم سيمثلوا القاعدة الأساسية للخلطة.

و بعد ذلك قومي بإضافة نوع الزيوت العطرية الذي تفضليه إلي هذه الخلطة مثل زيت اللافندر أو غير ذلك، لكي يصبح لديك خلطة الزيوت السبعة المناسبة لك، و قومي بمزجهم جميعا و إستخدميهم قبل الإستحمام مباشرة حيث تضعي كمية مناسبة منا على طول الشعر و تتركيهم لفترة لا تزيد عن نصف ساعة، و عليكي تكرار وضع هذه الخلصة لمرتين في الإسبوع، و إذا لاحظتوا نتائج فعالة أخبروا أصدقائكم تجاربكم مع زيوت لتكثيف الشعر الموجودة في هذه الخلطة.

لو شعرك يتساقط وضعيف إليكِ : علاج تساقط الشعر بأفضل الوصفات الطبيعية

ما هو أفضل زيت لتطويل الشعر؟

لا يوجد أفضل من زيت الجرجير تستخدميه عزيزتي المرأة ثلاث مرات إسبوعيا لكي تتمكني من تطويل الشعر.

ما هي الزيوت التي تعالج مشكلة تقصف الشعر؟

من الزيوت الجيدة لمعالجة مشكلة تقصف الشعر هي زيت الأرجان و زيت شجرة الشاي.

متى تبدأ نتائج إستخدام خلطة الزيوت السبعة في الظهور؟

تبدأ نتيجة إستخدام خلطة الزيوت السبعة في الظهور على الشعر بعد إستخدامها لمدة لا تقل عن شهر.

هل يمكن إستبدال أحد مكونات خلطة الزيوت السبعة بأخرى؟

نعم تستطيعي إجراء بعض التعديلات و التغييرات في خلطة الزيوت السبعة بحسب طبيعة فروة الرأس الخاصة بك.

مواضيع ذات صلة

كيفية استخدام جل الصبار للوجهما هي كيفية استخدام جل الصبار للوجه ؟

طريقة وضع الايلاينر لتكبير العينطريقة وضع الايلاينر لتكبير العين