افضل 7 نصائح للحامل فى الشهر الثامن

نصائح للحامل فى الشهر الثامن

الاحتياطات اللازمة للحامل فى الشهر الثامن

يوجد العديد من الاحتياطات ونصائح للحامل في الشهر الثامن فيجب الانتباه للحامل اثناء الشهور الاخيره ,ولكن يقال انه يجب الانتباه بصورة اكبر خلال الشهر الثامن  من الحمل حتى لا تتعرض المراه الحامل الى الولاده المبكرة

, فمن الامور الهامه التى يجب ان تعرفها الحامل بعض التغيرات الطبيعيه, التى تحدث لها فى هذا الشهر, وكذلك يجب التعرف ايضا على بعض النصائح لتفادى حدوث الولاده المبكرة والحفاظ على الام والجنين بافضل صحه وسلامة .

ومن هذه التغييرات انه يبدا العد العكسى للحمل, وتشعر الحامل بالتعب والارهاق وصعوبه الحركه والاحساس الدائم بالالم فى الحوض, وذلك لانه يقوم بالاتساع لتسهيل عمليه الولاده كما انه الجنين يأخذ شكله النهائى فى هذا الشهر, بل ويكتمل نموه ووزنه الطبيعى فى الشهر التاسع من الحمل, كما ان المراه الحامل تشعر دائما بالرغبه فى دخول الحمام .

ففى شهرها الثامن تشعر دائما بالرغبه فى دخول الحمام ,كما انها تشعر بتسرب المياه اثناء العطس او الضحك ,فلا داعى للقلق فهذا امر طبيعى كما انها تصاب بمشاكل هذا الشهر وهى صعوبه الهضم وانتفاخ الاطراف الى جانب افرازات الثدى .

 

ففى اواخر الشهر الثامن وبدايه التاسع تفرز ماده صفراء من ثدى الام, لذلك يجب اتباع النصائح والارشادات التى يقدمها طبيبك الخاص .

نصائح للحامل في الشهر الثامن

يجب معرفه واتباع نصائح للحامل في الشهر الثامن, وذلك للحفاظ على سلامتك وسلامه الجنين وتسهيل عمليه الولادة, فيجب عليك الا تقفى مده طويله واجلسى براحه تامه مع وضع وسادات مريحه خلف ظهرك, حاولى ان تتمددى على السرير كل فتره بين 4 ل 5 ساعات مع الالتزام .

, بتعلميات النوم المريحه للحامل فى الفترة الاخيرة, كما يجب المشى نصف ساعه يوميا فى مكان رطب وغير حار حتى تتمكنى من السير .

كما يجب عليكى ممارسه بعض التمارين, فيمكنك الانضمام لفصل اليوجا فهو مفيد فى هذه الفتره من الحمل, كما يجب عليك تناول وجبات طعام متوازنه ملئه بالالياف, حتى تتجنبى الامساك ومن هذه الاطعمه تناولى كوب من البليله, يوميا كل صباح واكثرى من تناول الالياف من الخضروات, مثل الجرجير والخس .

بالاضافه الى تناول الجبن والبيض واللحوم ومن نصائح للحامل في الشهر الثامن ايضا ,عليك الاستماع الى الرسائل والاحساس الذى يشعر به جسمك, فاذا شعرت بالجوع يجب عليك تناول الغذاء واذا شعرت بالارهاق يجب عليك الارتياح .

كما يجب عليك الابتعاد عن القهوه والشاى وجميع المنبهات, وكذلك التدخين اذا كنتى تتدخنين فلا يجب عليك اهمال المتابعات الخاصه بالطبيب, كما يجب عليك تتدليك اعلى الفخدين ومنطقه الحوض واسفل البطن, توقفى عن العلاقه الحميمه اذا طلب منك الطبيب .

, كما يجب الامتناع عن تناول الدهون والحلويات ,وتجنبى التوتر والضغط النفسى كل هذه نصائح للحامل في الشهر الثامن لتسهيل الولاده ,وتفادى حدوث الولاده المبكرة .

الاطعمه المفيده للمرأه الحامل فى الشهر الثامن

من اصعب الشهور التى تمر بها المراه الحامل, هو الشهر الثامن فتتعرض الحامل لكثير من المضاعفات, وذلك لثقل وزن الجنين فيمكن اصابتها فى هذه الفتره, بسكر الحمل وارتفاع ضغط الدم والانيميا الحاده, كما انها تعانى من الاضطرابات فى المعده, ومنها الانتفاخ والامساك وعسر الهضم .

ولذلك يجب الاهتمام بالتغذيه الكامله, من اجل صحتك وصحة جنينك اذا ما هى نصائح للحامل في الشهر الثامن الخاصة, بالتغذية ومنها الاطعمه البروتينيه فيجب عليها تناول تلك الاطعمه, حتى تحافظى على صحة جنينك, فهى تسرع من نموه وتساعدك فى سهوله الولاده .

, فتلك الاطعمه تقوى الجهاز المناعى وتتجنب حدوث فقر الدم ومن اشهر هذه الاطعمه, جميع مستقات الالبان من الجبن واللبن والبيض الى جانب اللحوم, والاسماك والدجاج ومن نصائح للحامل في الشهر الثامن ايضا مدى اهميه تناول الاطعمه الغذائية, الغنيه بالفيتامينات والمكملات الغذائية .

وذلك لكى تقوى جهازك المناعى, وتجعلك تتحملين ضغط الجنين وكبر حجمه, ومن ابرزها فيتامين ا الموفر فى الكبد والكلاوى والجبن والبيض, اما اطعمه فيتامين ب 1 فهى متوفره فى صفار البيض, والخميرة اما فيتامين سى وج فتوجد بكثره فى الليمون واليوسفى والبرتقال, كما يجب عليك تناول الاطعمه الغنيه بالمعادن .

فهى موجوده فى الفواكه والخضروات وكذلك اطعمه الالياف والكربوهيدرات, ومن الاطعمه الاكثر اهميه التى لا بد من تناولها, وهى الاطعمه الغنيه باحماض الاوميجا 3 فهى تساعد على اكتمال نمو العقل الذهنى لدى جنينك

,ومن هذه الاطعمه جميع المكسرات خاصة الجوز, كما يجب عليك تناول الاطعمه الغنيه بحمض الفوليك وهذا من اهم نصائح للحامل في الشهر الثامن والتاسع.

نصائح للحامل في الشهر الثامن لتسهيل الولادة

تعد مرحله الحمل من اشد المراحل الشاقه والمتعبه بالنسبة للمراة, فالم الولاده هو ثانى اقوى الم بعد الحرق ولكنها بعد ذلك الالم تتوج بطفل ينسيها ما عانته من الم الحمل والولاده, ومن نصائح للحامل في الشهر الثامن, هى الاهتمام بالحالة النفسية جيدا والابتعاد عن التوتر والضغط النفسى, وتنميه المشاعر الايجابيه تناول الكثير من الماء والسوائل .

,لكى تقلل انحباس الماء فى الجسم الاهتمام والرعايه الكامله بالغذاء ,من البروتينات والفيتامينات والعناصر المعدنيه ومكملات الغذاء, الحرص على متابعه التحاليل الطبيه من قياس البروتين ,فى البول وقياس السكر فى الدم, كما يجب تجنب الملابس الضيقه التى تسبب ضيق التنفس, كما يجب ممارسة الرياضة والمشى يوميا .

, حيث يعمل على تحسين الدوره الدمويه, ويسهل عمليه الولاده كما يجب عدم ارتداء الكعب العالى حتى لا تتسبب فى الآم الظهر, كما يجب تجنب الوجبات السريعه والدسمه ,التى تحتوى على سكريات ودهون عاليه ,وذلك لانها تسبب زياده الوزن وعسر الهضم .

مما يؤدى الى الامساك تجنب تناول الكافيين, والمواد المهدئه لما لها من اثار جانبيه على الجنين, فيجب الحرص واتباع كافة نصائح للحامل في الشهر الثامن, حتى تتفادى حدوث اى مشاكل واضرار بالام والجنين.

نصائح للحامل في الشهر الثامن والتاسع

من المعروف جيدا ان المراه الحامل تعانى من المتاعب والمشاق فى فتره الحمل والولاده, فيجب عليها الاعتناء بنفسها وبالجنين عن طريق اتباع نصائح للحامل في الشهر الثامن, فهذه الاشهر الاخيره تمثل نهايه رحلة الحمل, والاستعداد لوضع الجنين وتتطلب تلك الفتره تحمل الام, للمزيد من الاعباء الجديده .

لذلك يجب عليها اتباع تلك النصائح حتى تجتاز هذه المتاعب والمشاق, فيجب عليها تجنب تناول الملح بكميات كبيره فى تلك الاشهر ,وذلك حتى تتجنب الاصابة بتسمم الحمل الذى يقوم بارتفاع ضغط الدم لديك , اكثرى من تناول المياه والسوائل فى الفتره الاخيره من الحمل, وقللى من تناول الكافيين والشاى .

اتبعى نظام غذائى صحى ومتوازن لكى تحافظى على سلامة صحتك, وصحة طفلك احرص دائما على ادخال عنصر الاوميجا 3 يوميا فى نظام غذائك, فتوجد فى الاسماك الاسطوانيه والمكسرات وبذور الكتان, كما يجب عليك عدم ارتداء الملابس الضيقه فى هذه الاشهر ,فيجب ارتداء الملابس الواسعه كل هذه نصائح للحامل في الشهر الثامن ,فيجب عليك اتباعها جيدا والالتزام بها .

مواضيع ذات صلة

مواضيع تهمك

افضل 7 نصائح للحامل فى الشهر الثامن