رابط تسجيل الدخول في نظام فارس الخدمة الذاتية

نظام فارس الخدمة الذاتية

نظام فارس الخدمة الذاتية هو نظام يُمكن جميع العاملين في وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية  أن يقوموا بالحصول على الخدمات التي يودنها في مجال العمل دون الرجوع إلى الإدارة الخاصة بذلك، وليس هذا فقط بل يستطيع الموظف تتبع سير خطوات القرار حتى صدوره بشكل نهائي.

ما الهدف من نظام فارس الخدمة الذاتية؟

كما سبق أن ذكرنا أن نظام فارس الخدمة الذاتية هو نظام يجعل من إنهاء الأجراءات أمر سهل، ومن ثم فإن نظام فارس الخدمة الذاتية الدخول الهدف من وراءه يكمن في توفير الوقت والجهد وكذلك الأموال؛ فيستطيع المعلم أن يحصل على كافة الأوراق دون تبديد وقته وجهده بين الأماكن المختلفة.

يتبع نظام فارس الخدمة الذاتية وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، وفي هذا النظام يعتمد المعلم أو العامل بوازة التربية والتعليم على ذاته في إنهاء الاجراءات التي يودنها، ويعتبر العاملين في وزارة التربية والتعليم ذاك النظام بمثابة نظام ثانوي من الموارد البشرية.

طريقة تسجيل الدخول في نظام فارس الخدمة الذاتية

حتى توفر الوقت والجهد المُهدر بين الأروقة لإنهاء شيء ما؛ قم بتسجيل الدخول في نظام فارس الخدمة الذاتية واحصل على كل شيء توده بالاعتماد على نفسك ثم على تلك المنصة الإلكترونية، وخطوات التسجيل تتلخص فيما يلي:

1-توجه إلى موقع نظام فارس للخدمة الذاتية من هنا.

2-بعد الدخول إلى الموقع الرئيسي، قم بتسجيل الدخول إليه، وهذا إن كنت تمتلك حسابا، وأما إن كنت لا تمتلك حسابا فقم بإنشاء حساب.

3- إنشاء حساب جديد يتم من خلال إدخال بريدك الإلكتروني ثم اسمك والاسم الأخير وتاريخ الميلاد وإنشاء كلمة سر قوية وتأكيد الكلمة، ثم تأكيد الحساب وأخيرا الدخول إلى الموقع.

4- من خطوات تسجيل الدخول الهامة هي إدخال الرمز المكتوب في الصورة للتأكد أنك شخص وليس ربورت مثلا.

5- بالخطوات السابقة يكون تم تسجيل الدخول، وبعد ذلك ستظهر أمامك نافذة عليك اختيار أحد الخدمات التي تقدمها المنصة.

نظام فارس الخدمة الذاتية الدخول

نظام فارس الخدمة الذاتية الدخول

ما مميزات نظام فارس الخدمة الذاتية؟

نظام فارس هو نظام مختص بكل ما يخص المعلمين؛ فعلى المعلمين أن يمتلكوا حسابا عليه؛ ليعلموا كل ما يجري في ساحة وزارة التعليم؛ حيث يتم نشر الترقيات والعلاوات وغير ذلك من التفاصيل الهامة.

لو كنت معلما يبحث عن وظيفة في وازة التربية والتعليم؛ فعليك إنشاء حساب لك على الموقع ثم تفعيل زر الإشعارات حتى يصلك كل جديد؛ حيث أن الوزارة تُعلن عن الوظائف التي تودها على نظام فارس الخدمة الذاتية الممتاز.

تستطيع متابعة الراتب وموعد نزوله إليك، وليس هذا فقط، بل يتم وضع الشروط الواجب تطبيقها حتى يتم الحصول على ترقية في أي عمل يخص الوزارة والعاملين بها، وكذلك الامتيازات التي يحصل عليها كل فرد في كل منصب في الهيئة على الترتيب؛ ببساطة كل ما يخص هيئة التعليم؛ يُمكنك معرفة تفصيلا حين الاشتراك بهذا النظام.

كيف يُمكنني إضافة دورات تدربية في نظام فارس؟

يُعد نظام فارس الخدمة الذاتية في الرياض هو أفضل الأنظمة على الإطلاق حيث أنه لا يحتاج إلى تحديث أو إضافات، وبالتالي يُعد الأفضل في الاستخدام حين إضافة دورات تدربيية جديدة، وهذا يتم بالشكل الآتي:-

  1.  قم بالتوجه لموقع نظام فارس ثم تسجيل الدخول.
  2. انقر على ايقونة البرامج التدربيية.
  3. وبعد ذلك اضغط على رز إضافة دورة، ثم دون شتى التفاصيل الضرورية عن الدورة.
  4. بعد إضافة الدورة والمعلومات عنها كمثل موعد بدايتها ونهايتها ومدى اعتماد الجهة المُقدمة لها، قم بإضافة الاستفادة الي سيتحصل عليها الدارس في حين دخوله إلى الدورة، وذلك على مستوى التعليم والعمل على حد سواء.
  5. في أخر الخطوات الخاصة برفع الدورات قم بالنقر أعلى رفع المرفقات، وضع نموذج للشهادة.
  6. ثم انقر على تأكيد وانتظر حتى يتم الانتهاء من التحميل وتخرج لك رسالة تدل على إتمام العملية بالكامل.

شروط التسجيل في نظام فارس للخدمة الذاتية

نظام فارس 1442 الخدمة الذاتية يُعد طفرة في عالم التعليم في المملكة العربية السعودية، وهناك تعليمات لا بد أن تضعها في الاعتبار وأنت تقوم باستعمال هذا الموقع، وهي يمكن أن تتلخص فيما يلي:

1-عند تسجيل الدخول إلى المتصفح يجب عليك أن تقوم بإدخال رقم الاستبيان ولا بد أن يكون مطابقا لرقم الآبيان الخاص بك على النظام الذي يتم استخدامه في استلامك للراتب وتجده تحت ايقونة نظام فارس تعريف بالراتب.

2- لكي تستطيع تفعيل اسم المستخدم قم باستخدام الكود الذي سيتم إرساله إليك على رقم الهاتف المحمول المرتبط بالحساب وضعه في الخانة المخصصة لذلك على سطح الموقع.

نظام فارس الخدمة الذاتية

نظام فارس الخدمة الذاتية

كيف يُمكنني كمدير أن استفيد من نظام فارس الخدمة الذاتية؟

تستطيع كمدير الاستفادة من نظام فارس الخدمة الذاتية عن طريق فصل مدرس ما أصرف في الغياب وأنت في بيتك، أو الاستعلام عن الموظفين أو الاستعلام عن طلبات الموظفين والمعرفة بها، أو الموافقة على إجازة لمدرس ما، او الإقرار على علاوة لموظف أو نحو ذلك.

كيف استخدم نظام فارس الخدمة الذاتية وأنا موظف جديد؟

 نظام فارس الخدمة الذاتية يوفر لك كموظف جديد الكثير والكثير من الخدمات التي تنفعك جدًا، وهذه الخدمات تتمثل في أنه بإمكانك طلب بدلات أو إجازة أو الاستعلام عن الراتب وكذلك في إمكانك تعديل إجازة أو إلغاءها واستئناف العمل من جديد.

كيف يُمكنني تحديث معلومات السكن في نظام فارس؟

يُقدم لك الموقع الكثير من الخدمات الذاتية فارس التي تسهل الحياة على كل العاملين بالهيئة التعليمية، ومن أبرز تلك التسهيلات معلومات السكن الخاصة بك، ويتم ذلك عن طريق الدخول إلى الموقع ثم الضغط على صلاحية الخدمة الذاتية للموظف.

الخطوة التالية هي قراءة بيانات السكن واختيار خانة إضافة الموجودة أسفل البيانات، ثم تعديل ما تشاءه من المعلومات والبيانات عنك، وبعد الانتهاء من جميع ما سبق ستجد أن نظام فارس الخدمة الذاتية يعرض لك المعلومات ما قبل التسجيل وبعده، وفي تلك الأثناء ينبغي عليك إدخال كافة المعلومات عنك مثل الدرجة الوظيفية والراتب في الحاضر وليس في السابق.

كيف يتم التحويل من الوظائف الإدراية إلى الوظائف التعليمية؟

أولا عليك تسجيل الدخول ثم اختيار طلب تحويل للكادر التعليمي المناسب لك والنقر على إضافة حتى يتم التسجيل للطلب، ثم اكتب المعلومات عنك بدقة وانقر على زر تطبيق.

ما هي أهم الشروط اللازمة للتحويل من الوظائق الإدارية للتعليمية؟

ليتم التحويل من الوظيفة الإدارية للتعليمية يلزمك أن تكون حاصل على درجة البكالوريوس سواء كان ذلك تربويا أو غير ذلك( أي خريج كلية تربية)، ولكن على الأقل لا بد أن يكون حاملا لدبلوم تربوي على الأقل بجانب درجة الليسانس أو البكالوريوس الخاصة به.

كيف يتم الاستعلام عن العلاوة السنوية في نظام فارس؟

سجل الدخول واضغط على الخدمة الذاتية ثم النقر على زر الراتبن وسيتم إيفائك بكافة المعلومات.

ما هو نظام فارس للعاطلين؟

نظام فارس الخدمة الذاتية هو نظام يعرض الوظائف الممكنة للمعلمين العاطلين.

مواضيع ذات صلة

اعادة التدويرما هي عملية اعادة التدوير | وأهميتها للبيئة؟

مراحل خلق الإنسانطريقة تسجيل الدخول إلى منصة تعلم للطلاب والمعلمين