حل لغز وحدة قياس الحرارة مكونة من 8 حروف

وحدة قياس الحرارة مكونة من 8 حروف

شاهدتُ البارحة مسابقة علمية في التلفاز عن ما هو وحدة قياس الحرارة مكونة من 8 حروف ؟ شغلني الأمر كثيرًا وودت أن أحل هذا اللغز بنفسي، لذلك بعد عناء البحث في كافة المراجع العلمية توصلت إلي معلومات قيمة، أقدمها لك في هذا المقال لكي تعم الاستفادة علي الجميع.

وحدة قياس الحرارة مكونة من 8 حروف :-

حل لغز وحدة قياس الحرارة مكونة من 8 حروف هو “الفهرنهايت” حيث يعتبر أول وحدة قياس درجة حرارة  ويرمز عنه بـ “F” ويرجع سبب تسمية هذا الاسم نسبةً إلي العالم الفيزيائي دانيال غابريل فهرنهايت، ويكثُر استخدامه في الولايات المتحدة الامريكية فقط حيث يعتبر هو مقياس درجة الحرارة الرسمي هناك، إنما باقي الدول تستخدم وحدة قياس سيلزيوس.

بالإضافة إلي أنه وضع قيم محددة لقياس درجة الحرارة، حيث أن أول نقطة مستقرة هي صفر فهرنهايت تُعبر عن درجة تجمد المحلول الملحي وهو يتكون من كميات متساوية من الماء والثلج والملح “كلوريد الأمونيوم”، والنقطة الثانية هي 32 فهرنهايت تم قياسها عن طريق وضع ميزان درجة الحرارة في خليط من المياه والثلج، والنقطة الثالثة كانت عند 96 فهرنهايت وهي تعتبر درجة حرارة الدم في جسم الانسان السليم.

ما هي ثوابت مقياس فهرنهايت؟

إذا أردت تحويل الفهرنهايت إلي درجة مئوية عليك تطبيق هذه المعادلة ” 32-F9)) 1.8 ÷ ”  ونستنتج من ذلك أن لو درجة غليان الماء 100 درجة مئوية علي حسب مقياس سلسيوس، فبعد تطبيق المعادلة تصبح 212 فهرنهايت، وأيضًا يتجمد الماء عند 0 درجة مئوي وبالنسبة لفهرنهايت تكون عند 32 درجة فهرنهايت.

هناك نقطتين أساسيتين يُعرف بيهم وحدة قياس الحرارة مكونة من 8 حروف وهو الفهرنهايت وهما:-

1- درجة تجمد الماء النقي في الجليد هي 32 فهرنهايت.

2- درجة غليان الماء عند 212 فهرنهايت.

هل هناك وحدات قياس تسبق الفهرنهايت؟

أولاً) في القرن 18 وتحديداً في هولندا، اخترع العالم دانيال فهرنهايت أول جهاز عملي يُستخدم لمقياس درجة  الحرارة ألا وهو ميزان الحرارة الزئبقي، وحدد نقطة تجمد المياه عند 32 درجة، وغليان المياه عند 212 درجة، وبعد ذلك قام بتطويره ليُصبح أكثر المقاييس دقة من أي أجهزة أخري.

ثانياً) تم اختراع جهاز لقياس درجة الحرارة الكحولي علي يد العالم الدنماركي “أولوس رومر” وحدد نقطة الصفر علي أنها أقل نقطة علي المقياس، ودرجة حرارة الجسم عند نقطة 22.5 ، ودرجة غليان المياه عند 60 درجة مئوية، ودرجة ذوبان الثلج عند نقطة 7.5 درجة مئوية.

فيما كان يستخدم جهاز فهرنهايت ؟

بعد أن تطرقنا علي ما هي وحدة قياس الحرارة مكونة من 8 حروف، دعنا نخوض في القرن الماضي وخصيصًا أواخر الستينات والسبعينات كانت الاستخدامات الشائعة لجهاز فهرنهايت هما قياس درجة حرارة المناخ التي تستخدم في خدمة الأرصاد الجوية، ودرجة حرارة الماء، والمركبات الصناعية، و كذلك الطبية أيضًا.

والجدير بالذكر انه ما يزال وحدة قياس الحرارة مكونة من 8 حروف وهو فهرنهايت يُستخدم في دولة أمريكا في كثير من قطاعات الأشغال مثل الصحافة، وفي الأفران الكندية تستخدم مقاييس الحرارة الفهرنهايت والمئوي.

وألزم الاتحاد الأوروبي استخدام مقياس درجة الحرارة المئوي للصحة العامة والأغراض الاقتصادية والإدارية.

كيفية التحويل من فهرنهايت إلي مئوي ؟

يتم التحويل بشكل صحيح من خلال تطبيق معادلة رياضية حتي تحصل علي النسبة التقريبية وهي يتم طرح رقم 32 من درجة حرارة فهرنهايت، والناتج الذي سنحصل عليه ضرب بالكسر 5/9.

ما هي التحويلات الشائعة الأخرى؟

تكون التحويلات ما بين فهرنهايت وكلفن ومئوي، حيث يُحول مئوية إلي كلفن، وفهرنهايت إلي كلفن.

ما هي درجة السيلزيوس؟

سميت بهذه الاسم نسبةً إلي العالم السويدي أندرس سلزيوي، ولها مسمي آخر وهو الدرجة المئوية، حيث تستخدم لقياس درجات الحرارة.

كيفية التحويل من مئوية إلي فهرنهايت؟

يمكن التحويل بكل سهولة من خلال هذا القانون (الدرجة المئوية X 1.5)+32

مواضيع ذات صلة

مواضيع تهمك

حل لغز وحدة قياس الحرارة مكونة من 8 حروف