أفضل 5 خلطات للشعر الجاف والمتقصف والهايش

وصفات طبيعية للعناية بالشعر الجاف

هل تريدين التعرف على خلطات للشعر الجاف تخلصك من هذه المشكلة التي تجعل مظهرك لا يبدو بالشكل المثالي ؟ سنعرفك في هذا المقال على افضل وصفات للشعر الجاف تخلصك من هذه المشكلة نهائياً، وأهم الاشياء التي يجب عليك تجنبها حتى لا يصبح شعرك جافاً.

سبب جفاف الشعر :

لمعرفة علاج جفاف الشعر بواسطة خلطات للشعر الجاف يجب اولاً معرفة السبب، وهناك بعض الاسباب التي تؤدي لهذه المشكلة من بينها :

1- الافراط في استخدام ادوات التصفيف تؤدي إلى جفاف الشعر مما يجعلك بحاجة دائمة إلى عمل خلطات لتنعيم الشعر الجاف كالحرير، لذا عليك عدم استعمال الاستشوار اوالمكواه إلا عند الضرورة لذلك.

2- الإكثار من غسل الشعر، حيث تحتوي فروة الرأس على بعض الزيوت الطبيعية التي ترطب الشعر، وغسل الشعر يومياً على سبيل المثال سيؤدي إلى جفافه، ويمكن تعويض الشعر عن ما فقده بواسطة عمل خلطات لتنعيم الشعر الجاف.

3- استخدام مستحضرات العناية التي لا تناسب نوع شعرك، فهناك ثلاثة انواع للشعر وإذا كان نوع شعرك جافاً فعليك ايجاد شامبو، وبلسم، وسيروم مخصص للشعر الجاف.

4- التغذية الغير سليمة تؤدي ايضاً إلى جفاف الشعر ويصبح عليك عمل وصفة للشعر الجاف باستخدام المنتجات الطبيعية بدلاً من تناولها، ولكن عند الالتزام بالتغذية السليمة والصحية ستتمكني من التخلص من جفاف الشعر بشكل اسرع لأنه سيحصل على الفيتامينات والمعادن اللازمة.

5- العوامل البيئية احد اسباب جفاف الشعر ايضاً، فالحرارة الشديدة اوالبرودة الشديدة تؤثر بالسلب على ترطيب الشعر.

6- صبغة الشعر من العوامل الرئيسية لجفاف الشعر، لذا يجب التقليل من استخدامها وعند استعمال الصبغة يجب التأكد من انها مناسبة للشعر الجاف.

7- جفاف الشعر قد يكون احد الاعراض الجانبية لنقص نشاط الغدة الدرقية، مما يُحتم عليك عمل خلطات للشعر الجاف بشكل مستمر.

اهمية العناية بالشعر :

من الامور المتعارف عليها ان الشعر معرض للتلف بسبب العوامل الجوية المختلفة، وهذا يتطلب اتباع خلطات للشعر الجاف للعناية بالشعر وعلاجه ، حيث ان حلم كل بنت ان تجد شعرها جميلا طويلا وناعما بعيدا عن اي عيوب اومشاكل تظهر وتكون سبب في تلف الشعر وفقدانه لجماله وحيويته.

ولهذا نسعي دائما الي ان نقدم لكل من يتابعنا افضل وصفات للشعر الجاف والمتقصف والهايش والخلطات التي نضمن من خلالها صحة وقوة وجمال الشعر ، كما ان الامر المميز في هذه الوصفات انها مستخلصة من الطبيعة لذا نركز دائما علي تقديم كل ما يساعد علي ترطيب الشعر الجاف علي وجه التحديد.

وصفات طبيعية للعناية بالشعر الجاف :

العناية والاهتمام بالشعر امر لابد منه ويعد اهماله سبب رئيسي في القضاء علي حيوية وصحة الشعر ومواجهة العديد من الاضرار، اهمها جفاف الشعر وتلفه وتعرضه للتقصف حيث يفقد الشعر القوة والحيوية ولهذا تجدوا وصفات طبيعية للعناية بالشعر الجاف المميزة والتي تكون عبارة عن الخلطات التالية :

الوصفة الاولي/ البيض وزيت السمسم :

وهي عبارة عن مزيج بين البيض واهم انواع الزيوت الطبيعية وهو زيت السمسم فكل منهما علاج فعال ومضمون لجفاف الشعر حيث يحتوي البيض في مكوناته الغذائية علي البروتين .

اما بالنسبة للسمسم فهويساعد بشكل كبير علي ترطيب الشعر ونعومته الفائقة ، فتجدوا نتائج من خلال وضع وصفات للشعر المتقصف علي فروة الرأس لمدة معينة لا تتجاوز ربع ساعه.

الوصفة الثانية/ الافوكادو والعسل :

وهي مكونة من الافوكادوالذي يكون مكون من اكبر عدد متنوع من الزيوت والمعادن والعسل يساعد بشكل كبير علي علاج الشعر المتقصف، وبالاعتماد علي تدليك فروة الرأس به تكون الحماية المطلوبة لجمال وترطيب وتنعيم الشعر.

الوصفة الثالثة/ الموز وزيت الزيتون :

من افضل خلطات للشعر الجاف والوصفات الطبيعية والفعالة في حماية وعلاج الشعر من المشاكل المختلفة هي الموز مع زيت الزيتون، وهذه الوصفة فعالة بصورة كبيرة في التخلص من مشاكل الشعر الخاصة بالتلف والتقصف.

 ويتم عمل الوصفة من خلال وضع المكونات علي الشعر لمدة لا تقل ولا تزيد عن ساعتين ومن ثم يتم غسيل الشعر بنوع شامبو يلائم نوع الشعر.

الوصفة الرابعة: جوز الهند وزيت الكاري :

كما ان من بين وصفات لتنعيم الشعر الجاف المضمونة الاثر في علاج الشعر التالف والمتقصف هو زيت جوز الهند، وزيت الكاري، والعديد من الزيوت المتسخلصة من الطبيعة التي يكون لها دور كبير في العناية بالشعر.

 لهذا ما عليكي سوي ان تتبعي احدي هذه الخلطات والوصفات المكونة من افضل المواد والزيوت الطبيعية والفعالة في الوصول بالشعر الي الشكل الذي تحلم به اي فتاة.

أفضل 5 خلطات للشعر الجاف :

إليك 5 خلطات للشعر الجاف يمكنك عملها بمكونات طبيعية وآمنة :

أولا- زيت جوز الهند والعسل :

ونحتاج في وصفة للشعر الجاف والمتقصف هذه إلى كوب من العسل، وكوب من زيت جوز الهند، ولعمل الوصفة عليك تدفئة كوب زيت جوز الهند وإضافته إلى كوب العسل وتطبيق كمية مناسبة على شعرك وتركه لمدة ساعة، بعد ذلك عليه غسله جيداً.

ثانيا/ خلطة الأفوكادو والبيض وزيت الزيتون :

حيث تشتهر هذه الثلاث مكونات بفاعليتها لترطيب الشعر، لذا يمكنك استعمالها في خلطات للشعر الجاف وانت مطمئنة، ولعمل هذا القناع عليك تحضير : ( نصف حبة أفوكادو – بيضة – ملعقة كبيرة من زيت الزيتون – ملعقة عسل).

وعليك خلط المكونات جيداً ثم تطبيقها بأناملك على اطراف شعرك حتى يصل الماسك إلى كل اجزاء الشعر، بعد ذلك قومي بلف الشعر كحكة وتغطيته بقبعة الاستحمام، ثم تركه لمدة 20 دقيقة واخيراً قومي بغسله بالماء الفاتر.

ثالثا/ خليط البيض والمايونيز :

فيشتهر البيض والمايونيز بقدرتهم على ترطيب الشعر لاحتوائهم على البروتين، فيمكنك من خلال هذه الوصفة استعادة حيوية الشعر، ولعملها ستحتاجين إلى : (بياض بيضة – 2 ملعقة مايونيز – 2 ملعقة كبيرة زيت زيتون – ملعقة كبيرة عسل).

وطريقة تحضير وصفات للشعر الهايش بواسطة البيض والعسل تتم عن طريق مزج بياض البيضة مع العسل، وزيت الزيتون في وعاء مناسب ثم خلطهم جيداً، بعد ذلك يتم وضع الخليط على الشعر ثم تغطيته بقبعة الاستحمام حتى تنجح الوصفة، ويترك الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة.

بعد انتهاء الوقت عليك غسل شعرك بالماء والشامبو الذي يناسب شعرك جيداً، حيث ان وصفات للشعر الجاف والمتقصف والمتساقط والهايش التي يستخدم فيها البيض قد تجعل رائحة الشعر مزعجة إذا لم يتم غسله جيداً.

رابعا/ خلطة زبدة الشيا وزيت الزيتون :

زبدة الشيا من افضل الاشياء التي تعطي شعرك نعومة فائقة وقد تخلصه من الجفاف نهائياً عند الاستمرار في استخدامها، لذا تعد خلطات للشعر الجاف والخشن التي تستخدم بها زبدة الشيا ناجحة على الدوام، وناهيك عن الفوائد العظيمة لزيت الزيتون عند استخدامه على الشعر.

ولإعداد وصفة زبدة الشيا وزيت الزيتون ستحتاجين إلى : (كوب ماء – نصف كوب جل صبار – ملعقة كبيرة زيت جوز الهند – نصف كوب حليب جوز الهند – ملعقة كبيرة من زبدة الشيا – ملعقة صغيرة من زيت إكليل الجبل – ملعقة صغيرة زيت زيتون – نصف ملعقة صغيرة زيت زعتر).

والان عليك إضافة جميع المكونات معاً بعد تدفئة الزيوت المذكورة، وبعد ذلك قومي بتدليك فروة رأسك بالخليط ثم تغطيته بقبعة الاستحمام لمدة نصف ساعة، وبعد انتهاء الوقت قومي بغسل الشعر جيداً بالماء والشامبو، وتعد هذه الوصفة هي الافضل من بين خلطات للشعر الجاف الاخرى.

خامسا/ زيت الجوجوبا والصبار :

الجوجوبا يعطي الشعر لمعان وحيوية لا مثيل لها لذا يستخدم في وصفات للشعر الهايش والمجعد بكثرة، والصبار ايضاً معروف بفوائدة الجمة لتنعيم وترطيب الشعر لذا ستحتاج في هذه الوصفة إلى كوب ونصف من الصبار، و2 كوب من ماء جوز الهند، و2ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا.

وفي هذه الوصفة يتم وضع المكونات في زجاجة رذاذ ويتم رش المكونات على الشعر وتركها لمدة نصف ساعة، وبعد ذلك عليك غسل الشعر، وستلاحظين فارق كبير في نعومة شعرك عند عمل وصفات لترطيب الشعر الجاف بزيت الجوجوبا والصبار.

نصائح عامة لجمال وقوة الشعر :

 من الطبيعي ان تريد كل فتاة ان تحصل علي شعر لامع قوي وجذاب يعطيها مزيد من البريق والجمال ، وهذا يتحقق بالاستعانة بأفضل خلطات للشعر الجاف والمتقصف والمتساقط، وكذلك الحال بالنسبة لاي نوع شعر.

واي مشكلة تخص الشعر وتريد ان تجد العلاج الافضل لها وبطريقة طبيعية وقبل كل هذا لابد من الابتعاد عن العادات اليومية التي تضر بصحة الشعر مثل الغسيل اليومي وبانواع شامبولا تناسب الشعر، اوالاعتماد الدائم علي مجففات الشعر وغيرهم من الاساليب التي تؤثر علي جمال الشعر.

هل يمكن ان تؤثر الخلطات الطبيعية بالسلب على الشعر ؟

لن تؤثر الخلطات الطبيعية على شعرك بالسلب او على فروة الرأس إذا لم يكن لديك حساسية من اي نوع من المكونات المستخدمة.

هل للحناء فاعلية في ترطيب الشعر ؟

نعم يمكن استخدام الحناء في خلطات تنعيم الشعر مع الزبادي، او الشاي، او جوز الهند للتمتع بأفضل ترطيب.

كيف احافظ على ترطيب ونعومة الشعر ؟

عليك تجنب فعل الاشياء الضارة والتي تسبب له الجفاف، مع الاستمرار في استخدام الزيوت وعمل حمام كريم مرتين بالأسبوع على الاقل.

ما هي طريقة غسل الشعر الجاف ؟

عليك التقليل من استخدام الشامبو للشعر الجاف قدر الامكان، وعمل حمام كريم، ثم لف الشعر بعد الغسل بواسطة منشفة حتى يجف قبل البدا في تصفيفة.

مواضيع ذات صلة

أفضل حبوب فيتامين لنضارة الوجه والجسمأفضل حبوب فيتامين لنضارة الوجه والجسم وحماية الشعر

كريمات تفتيح الجسم والمناطق الحساسةإليكِ 6 من أفضل كريمات تفتيح الجسم والمناطق الحساسة