another | الفتاة العائدة من الموت

another

الغموض الذي يحيط بشخصٍ ما قد يكون السبب وراء انجذاب الناس إليه أو نفورهم منه، وهذه هي الفكرة الأساسية التي قام عليها مسلسل الرسوم المتحركة الياباني another الذي تدور أحداثه في مدرسة ثانوية تسمى “يومياما الشمالية”، حيث وقعت بها حادثة مخيفة مرتبطة بموت طالبة تدعى “ميساكي”، وتلتها حوادث أخرى متشابهة.

لهذا لا يخاطب هذا المسلسل الأطفال أقل من 15 عامًا، ويجب على الآباء أن يقوموا بـ مراجعة انمي Another قبل مشاهدة صغارهم له، حتى يتجنبوا تأثرهم بأي فكرة سلبية.

معلومات عن صناع انمي another

تدور أحداث المسلسل التلفزيوني another في عام 1972 داخل مدرسة ثانوية، وأُخذت فكرته من رواية رعب خفيفة يابانية للكاتب “اياتسوجي يوكيتو” نشرت في 2009، وتحولت إلى أنمي في شتاء عام 2012؛ قُسم إلى 12 حلقة مدة كل واحدة منهم لا تزيد عن ساعتين، وقد حقق شهرة واسعة عندما تم عرضه على الشاشات، هو يتشابه مع روايات الأنمي أخرى مثل knight’s & magic ، حيث يعتمد الكاتب عند رسم الأحداث على خياله وإبداعه فقط، دون الارتباط بالواقع.

شخصيات انمي another

1- ميساكي ماي: هي الشخصية الرئيسية في المسلسل، وهي طالبة غامضة الطباع، وكانت دائمًا ما تغطي عينها اليسرى برقعة بيضاء حتى لا ترى الموت في عيون الناس؛ لذلك يحاول الجميع تجنبها، كما أنها تحمل نفس اسم الفتاة التي توفيت في حادثة غريبة داخل المدرسة منذ سنوات.

2- كويشي ساكاكيبارا: وهو شاب منقول حديثًا إلى الصف الثالث المتوسط في مدرسة “يومياما الشمالية”، ويعد من أبطال أنمي another ، وعلى الرغم من تحذير الجميع له إلا أنه كان يريد دومًا التقرب من “ميساكي ماي”.

3- كازاوا ايزومي: هي الطالبة المسؤولة عن حفظ النظام والانضباط في صف 3-3، وكانت معجبة بكويشي ساكاكيبارا، لذلك كانت تكره “ميساكي ماي”، ودائمًا تعاملها بلؤم.

4- أماني: هي سيدة كبيرة في السن تمتلك محل لبيع الدمى المخيفة، وكانت تتردد عليها بطلة another بحكم قربها من منزلها.

مراجعة انمي Another

مراجعة انمي Another

أحداث البداية في anime another

قبل سنة 1972 كانت هناك طالبة مجتهدة تدعى “ميساكي” يحبها جميع من في مدرسة “يومياما الشمالية”، إلا أنها ماتت في حادثة مفجعة وغامضة، فحزن عليها جميع المدرسين والطلاب ورفضوا الاعتراف بموتها، حتى أنهم جعلوا مقعدها فارغًا لفترة، لأنهم ظنوا أنها مازلت حية أو ستعود مرة أخرى للحياة كما حدث في قصة ري زيرو ، وهذا الاعتقاد نشأ لديهم عندما كانوا يلتقطون الصور التذكارية في نهاية الصف الدراسي ولاحظوا ظهورها معهم، ومنذ هذه اللحظة وقعت حوادث مشابهة في نفس التوقيت من كل عام.

وبعد سنوات ظهرت فتاة أخرى ذات عينين خضراوتين تحمل نفس الاسم، وفي الحقيقة هي الأخت التوأم للطالبة المتوفاة، وكان يتحول لونهما إلى الأسود عندما كانت ترى أي فرد اقترب موعد موته، لهذا كانت تفضل أن تغطي عينها اليسرى حتى لا تشاهد ذلك.

الطالب غير الموجود

بعد وقوع حادثة موت “ميساكي” بعدة سنوات عمد الطلاب والمعلمون على اختيار طالب من الصف 3-3 ليجلس على مقعد هذه الفتاة، وكانوا يعتبرونه غير موجود، وهذا ينبع من اعتقادهم أنهم بذلك يتجنبون حدوث الظاهرة مرة أخرى، وقد أخذت الفتاة “ميساكي ماي” هذا المكان منذ قدومها إلى المدرسة.

محاولة القضاء على ظاهرة الموت

كان الجميع لا يريدون اخبار “كويشي ساكاكيبارا” بحقيقة ظاهرة اختفاء وموت الطلاب، إلا أنه أصر على مصادقة “ميساكي ماي” ليعرف منها كل التفاصيل المرتبطة بهذه الوقائع التي كانوا  يتجنبون الحديث عنها كمحاولة بائسة منهم للسيطرة عليها.

نهاية الظاهرة المأساوية

انتهى أنمي another بأن “ميساكي ماي” حاولت أن تمنع نفسها من رؤية الموت في عيون الناس عن طريق تغطية عينيها، كما حاول الطلاب تجنب الحديث عن هذه الظاهرة اعتقادًا منهم أنه من الممكن أن تقل نسبة حدوثها، وهذا ما حدث بالفعل هذا العام.

قصة أنمي another للفئات الأكبر من 15 عامًا

أعتقد أن هذا المسلسل ليس موجهًا للأطفال أقل من 15 سنة، بل يحبذ أن يقوم بـ تحميل انمي Another من هم أكبر من ذلك، لأن قصته تقوم على خيالات غير واقعية، وقد تحمل بعض الأحداث المخيفة التي من الممكن أن تؤثر على نفسية الطفل بالسلب، وهذا ينطبق أيضًا على أنمي Attak On Titan الذي يحتوي على قصص عن الأشرار المدمرين للعالم.

متى أصدرت رواية another ومن مؤلفها؟

نشرت هذه الرواية في عام 2009، وهي من تأليف الكاتب الياباني اياتسوجي يوكيتو، وتم تحويلها إلى مسلسل أنمي عام 2012.

ما هي الفكرة الأساسية التي يقوم عليها هذا المسلسل؟

تقوم قصة هذا المسلسل على ظاهرة خيالية متعلقة بموت طالبة في حادثة غامضة، ومحاولة جميع الطلاب السيطرة على ظاهرة الموت التي تحدث في نفس الموعد من كل عام.

هل صدر فيلم يحمل نفس اسم هذا المسلسل؟

نعم، وقد طرح في عام 2013، وحقق نجاحات كبيرة سواء في اليابان أو خارجها.

هل حصد صناع هذا المسلسل العديد من الجوائز؟

نعم، كما أنه رشح ضمن قائمة أفضل أنمي خيالي لعام 2012، وقد حصد عددًا من الجوائز في اليابان.

مواضيع ذات صلة

kimetsu no yaibakimetsu no yaiba | محاربة قوى الشر

جوجوتسو-كايسنجوجوتسو كايسن | سيطرة الطاقات الملعونة