beastars | أول أنمي ياباني يحاكي الغرائز الحيوانية

beastars

إن Beastars مناسب جدا لمحبي المانغا شونن غير التقليدية، والتي تبحث في جوانب بعيدة تماما عن قصص المانغا المألوفة مثل جريندايزر الذي يدور حول الصراع بين الخير والشر، فمانغا ((بيستـارز)) لا تصور لنا العلاقة بين البشر، ولا تتحدث عن وحوش خيالية ليس لها علاقة بالواقع، ولكنها تصور عالما كاملا تتعايش به الحيوانات بنفس أسلوب الآدميين من حيث المظهر، والسلوك المتحضر.

مع تطور أحداث مانغا ((بيسـتارز)) تظهر بعض الجوانب الوحشية التي تبرز الصراع بين طبيعة الحيوانات العاشبة، والحيوانات المفترسة، وأنه مهما بدت نظرية السلام بينهما مقبولة ظاهريا لا بد من أن تطغى طبيعتهم الفيسيولوجية على تصرفاتهم ذات يوم، ويتحول معها ذلك السلام إلى رهاب دائم من لحظة انقلاب الحيوانات آكلة اللحوم على الحيوانات آكلة العشب.

نبـذة عن مانغـا Beastars

تولت شركة النشر اليابانية ((اكيتـا شوتـين)) إصدار النسخة الأصلية من سلسة المانغا اليابانية Beastars التي ألفها ورسمها ((بـارو إيتاغـاكي)) في مجلتها الأسبوعية ((شـامبيون شـونن))، وصدر المجلد الأول منها في 8 سبتمبر من عام (2016)، واستمر النشر حتى وصلت السلسلة إلى 22 مجلدا في 22 أكتوبر من عام (2020).

حول استوديو ((اورينـج)) manga beastars بعد نجاحها الساحق إلى أنمي يعرض على التلفزيونات اليابانية بتاريخ 8 أكتوبر عام 2019 ميلاديا، واستمر بثه حتى تاريخ 25 مارس عام 2021 ميلاديا.

قصـة أنمي Beastars

تنتمي قصة أنمي (بيتستارز) إلى قائمة أعمال الفانتازيا، والتي تضم أعمال كثيرة أهمها naruto الياباني، ولكن الاختلاف يكمن في طبيعة الشخصيات والخط الدرامي الذي يحاكيه العمل، وتدور قصة (بيتستارز) حول عالم خيالي يعيش به الحيوان كما الإنسان، وبالتحديد داخل أكاديمية (تشـيريتـون) الراقية التي يدرس بها الطلاب آكلي العشب جنبا لجنب مع الطلاب آكلي اللحوم، وتمتزج أجواؤها بين الرومانسية، الأمل، الطموح، والارتياب.

بطل قصة أنمي Beastars الرئيسي هو الذئب المراهق ((ليجوشـي)) عضو نادي التمثيل في أكاديمية (تشيريتون)، والذي يتسم بمظهر هادئ للغاية رغما عن طبيعته الوحشية كذئب، والتي تدفعه أحيانا للتعطش إلى الدماء، ومع أن (ليجـوشي) لديه قلب عطوف ومشاعر طيبة يمنعونه من إلحاق الأذى بالطلاب الآخرين، إلا أنه يجد نفسه متهما بالتهام صديقه ((الألبكة)) من فصيلة العشبيات، ومن هنا تبدأ حبكة الأنمي، وتبدأ معها رحلة (ليجوشي) لاكتشاف طبيعته كذئب، وطبيعة الذين يخافون منه في الأكاديمية.

أهم 3 شخصيات رئيسة في أنمي بيتستارز

1) ليجوشي “Legosi”: هو البطل الرئيسي لأنمي (بيتستارز) الجزء الأول، و beastars 2 أيضًا، وهو الذئب الوحيد الذي ينتمي لفصيلة (الذئاب الرمادية)، ويجد ضالته في الحياة بعد وقوعه في حب زميلته (هـارو)، وتكريس وقته لحمايتها، بالإضافة للتعرف على ماضي كل الحيوانات بالأكاديمية.

2) لويـس “leuies”: غزال عمره 19 عاما يدرس في أكاديمية (Cherryton)، وهدفه الرئيسي هو الحصول على منصب Beastars ليكون رئيس للأكاديمية فيما بعد، وتُظهِر الأحداث خفايا شخصيته التي تكره كونه أحد الحيوانات العشبية الضعيفة.

3) هارو ” Haru “: تعد (هارو) الحيوان الأقل في الهرم الغذائي دخل أكاديمية (تشيـريتون)، وينبذها جميع الطلاب بسبب سمعتها السيئة ما عدا (ليجوشي) الذي وقع في غرامها المستحيل كونها أرنبا قزما، وهو ذئب مفترس.

anime beastars

anime beastars

تحليل أنمي بيتسـتارز

إن anime beastars به إسقاط غير مباشر على الذات البشرية التي تخفي وراء إنسانيتها الكثير من الخبايا عن غرائزها المتحكمة بتصرفاتها، واستعمل مخرج (بيتستارز) تلك الأيدلوجية كفكرة رئيسية في عالم الحيوانات الذي ينقسم إلى عاشبات ومفترسة، وكل منهما يحاول كبح غرائزه ظاهريا حتى يظل السلام موجودا بين الحيوانات داخل أكاديمية (تشيريتون).

مقتل (الألبكة) أحد تلاميذ الأكاديمية سرب القلق والخوف إلى داخل جميع الطلاب رغم السلام الذي يدعونه، وإشارتهم بأصابع الاتهام نحو (ليجوشي) متلاشيين سعيه للانضمام إلى العديد من الأنشطة الاجتماعية بجانب أبناء الفصيلة العشبية، يدل على قناعتهم بأن طبيعة الذئب الوحشية ستفقده السيطرة على تعطشه للدماء، وظهر هذا الأمر في الحلقة الأولى من (بيتستارز) عندما حاول (ليجوشـي) مهاجمة أحد الأرانب العشبية.

برغم أن أنمي Beastars يعد أول الأعمال التي تحاكي هذا الكم من الجوانب النفسية، والوحيد الذي برع في إسقاط الأضواء على الغرائز الخفية في نفوس المخلوقات، إلا أنه بقى مقيدا بجانب أنمي Ajin من حيث عدد المشاهدات بسبب احتوائه على العديد من المشاهد العنيفة والألفاظ البذيئة، حيث جعله هذا الأمر غير مناسب للصغار أقل من 18 عاما.

كمْ عدد حلقات أنمي بيتستارز؟

وصل عدد حلقات أنمي بيتستارز الياباني إلى 24 حلقة.

من الذي كتب وأخرج أنمي بيتستارز؟

كتب حلقات أنمي بيتستارز المؤلف نانامي هيغوتشي، وأخرجه الياباني شينيتشي ماتسومي.

متى سيعرض بيتستارز الجزء الثالث؟

أذاعت شبكة نتفلكس أن beastars 3 سيبدأ عرضه في عام 2024.

لماذا اعتمد المخرج على خاصية الشاشة المقسمة؟

اعتمد مخرج بيتستارز على الشاشة المقسمة في معظم المشاهد ليظهر تفاعل الحيوانات مع المتكلم.

مواضيع ذات صلة

kimetsu no yaibakimetsu no yaiba | محاربة قوى الشر

overlordoverlord | السيد الأعلى في اللعبة القاتلة