boruto : الابن الذي ضلَّ ولكنَّه صارَ بطلًا

boruto

الحياة عبارة عن ورقةٍ خضراء تزهو حينًا بافتتانِها الخلاب فوق الغصنِ اليافع قبل أن يأتي الخريفُ وتشتدّ الريح العاتيّة فتسقطها ومن ثمَّ تأتي ورقة أخرى تعيد الحكاية مرة أخرى، هكذا قصة boruto ، الفتى الذي يحاول أن يعيد سيرة أبيه البطل بل والتفوق عليه في كلِّ شيءٍ.

تفاصِيل العمل الإنتاجي

• النوع : انمي تلفزيوني (TV)

• العمل الرئيس المقتبس: boruto manga+ القصة الأصلية لأنمي ناروتو

• استديو الإنتاج: Studio Pierrot

• المنتجون: TV Tokyo, Aniplex, Rakuonsha, Shueisha

• عدد الحلقات: مستمر حتى الآن

• التقييم: 7:10

حول الأنمي والمانغا

 NARUTO NEXT GENERATIONS  هي سلسلة مانغا شهرية منبثقة من الأنمي المشهور Naruto)) وتعد استمرارًا حيًّا لسلسلته المصوّرة، كُتِبَ أول 51 فصلاً من السلسلة بواسطة(Ukyō Kodachi) بالشَّراكة مع مؤلف أنمي Naruto ، Masashi Kishimoto ، بصفته مشرفًا على القصة.

وقد تم إطلاق مانجا بوروتو في 9 مايو 2016، في العدد 23 من Weekly Shōnen Jump، وتم نشرها في نفس الوقت في مجلة Weekly Shōnen Jump الرقمية باللغة الإنجليزية، ثم نقل تسلسل المانجا إلى V Jump في يوليو 2019، وهي إلى الآن لا تزال مستمرة ولا يزال أنمي boruto يعرض على الشاشات الرقمية.

حول المشرف الرئيس على القصة الأصلية

• وُلد المؤلف Masashi Kishimoto في عام 1974 في محافظة أوكاياما الريفية باليابان، فهو مثل الكثير من الأطفال كان أول من ألهمه لكي يصبح رسامًا للمانغا عندما كان في المدرسة الابتدائية هو مؤلف سلسلة مانغا دراغون بول.

• بعد قضاء بعض الوقت في كلية الفنون، فاز بجائزة Hop Step لفناني المانجا الجدد بقصته Karakuri. من ثم بعد التفكير في الأنواع المختلفة لقصص المانغا المشهورة وقتها حسم أمره في كتابة أنمي ناروتو، فقد قرر كيشيموتو أن يكتبَ قصة غارقة في الثقافة اليابانية التقليدية فكانت قصته الأولى مانغا ناروتو التي رسمها عام 1997 وسرعان ما أصبحت مانغا النينجا الأكثر شهرة في العالم وفي أواخر عام 2014 أطلق مانجا جديدة تركز على Boruto ابن Naruto.

أحوال قرية الورق بعد أن دخلت الحداثةُ أدراجَها

• دخلت قرية الورق المخفية زمنًا حديثًا من السلامِ المُصَفَّى قليلًا من شوائِبِ المخاطِر التي كانت تتعرَّضُ لها من قبلُ، حيث اصطفَّتْ ناطحات السحاب في الشوارع، وعليها شاشَات عملاقة موضوعة أمام المارة في الشَّوارِع العامة تنقِلُ الأخبارَ أوَّلًا بأوَّلٍ، بالإضافة مرور شبكة قطارات في ضواحِي القرية.

•  مع أن هذه القرية لا تزال قرية نينجا المحاربين والسّاموراي إلا أن المدنَّيين العوام يجوبون شوارعها بكثرةٍ، حقًّا لقد تطوَّرت قرية الورق كثيرًا عن أي وقتٍ مضى بعد أن قادَها الهوكاجي السابع ناروتو أوزوماكي نحو الحداثة.

• أصبحَ لدى ناروتو ولدٌ يدعى Boruto ، لا يراه أصدقاؤه ابنًا للهوكاجي السابِع ناروتو، ولكنّ شخصيّته الجامحة غير المتوقعة تقول غير ذلك، أصبح بورتو محض أنظار القرية، وهو ولد مشاغِبٌ لا يصاحِب إلا المشاغبين وهو ابن للمشاغِب الأكبر في تاريخ القرية، وأصبح لديه أصدقاء يقفون بجانِبهِ، ولكن تهبُّ الرياحُ دائمًا خلافَ المتوقّع، فماذا يخبئ الزَّمان له ولأصدقائِه وللقرية؟، وهنا تبدأ قصّة Boruto مع أشباح الظَّلام.

   قصة أنمي بورتو الجيل الحديث

• بعد أكثر من عقد من انتهاء الأحداث في قصة أنمي Naruto Shippūden، حيثُ يعيش العالم الآنَ في سلام وتناغم أكثر من أي وقت مضى. حدث أنَّ جيلًا من المحاربين الصغار الذين نشأوا خلال حقبة ما بعد النينجا الرابعة للحرب العالمية يملك فكرة قليلة عن النضالات التي واجهها آباؤهم.

• ينكب الهوكاجي السابِع ناروتو على عملهِ في حماية القرية من الأخطار التي قد تتعرضُ لها من قبل البلاد المجاورة، بينما يهمل عائلته بالكامل، حيث لا يعود إلى البيت إلى متأخرٍا جدًا، فيسأم منه ابنه Boruto ويتحدى أباه ولا يحترمه ويجاهر بذلك في كل مكانٍ يذهبُ إليه ولا يتحرّج أبدًا، ولكنّه يسعى لأن يكون نينجا عظيمًا ليس مثل أبيه بل مثل غريمهِ أوتشيها ساسكي.

فلسفة قصة بورتو الغائبة عن الكثيرين

• هي قصّة لم يستطع الكثيرون أن يفهموها! فماذا تعني مفارقة naruto x boruto ؟ هذا غير مفهوم نظرًا لأنّ هذه الأحداث أتت بعد قصة أعظم محاربٍ في تاريخ القرية وهو ناروتو، فقد عمّ السلام في كل شبر من نواحي القرية وليس هناك داع لافتعال الأزمات أو الحروب.

• حتّى أتى ابن ناروتو وهو يدعى Boruto ، وإذ فجأة تظهرُ الحروب والنزاعات ومقاتلة الشياطين من لا شيء دون سابق إنذار مثل ما يحدث في قصة أنمي kimetsu no yaiba ، ولكنّ الحقيقة دائمًا في صندوقٍ مظلم! إن قصة ناروتو لم تقل كلَّ شيءٍ، فهي لم تفسَّر الأشخاص الذين ينزلون من القمر ويملكون بشرة بيضاء ناصعة وأعينهم مثلَ البنفسج.

• لقد ترك المؤلف ثغرة في قصة الأنمي الأصلية كي يفتح المجال للجيل الجديد في أنمي Boruto حيث محاربة هذه المخلوقات الغامضة بهذه الفلسفة المظلمة.

boruto

boruto

شخصيات أنمي بورتو

 بورتو أو Boruto

والذي يعني في القاموس الياباني المسمار، هو ابن الهوكاجي السابع ناروتو، وهيناتا أو hinataboruto لديه شعر أشقر، وعينان زرقاوان، بإمكانه أن يستخدم ثلاثة عناصر من الطبيعة وهي: الماء والرياح والبرق، بإمكانه أن ينشئ ثلاث نسخ من نفسه فقط عكس والده الذي يستطيع أن ينشئ نسخا كثيرة، وسيملك بورتو الكارما أو karma boruto وهي قوة خطيرة ومدمرة، أيضًا هو متمرّد على أبيه، ويحب غريمه التقليدي المسمى ساسكي، وسيكون الأخير مدربه في المستقبل.

 ميتال لي

هو الابن الأكبر لشخصية روك لي، وهو مثل أبيه تمامًا في المهارة حيث يستطيع استخدام فنون القتال اليدوية بشكل ممتاز، وبإمكانه تحمل أقسى أنواع التدريبات الشاقة، فلديه قدرة بدنية غاية القوة واللياقة، فهو يشبه شخصية زورو في أنمي ون بيس المشهور وسيلعب دورًا في أحداث الأنمي.

 نارا شيكاداي

هو ابن شيكامارو، وهو أيضًا عبقري مثل أبيه، وعندما يتعلّق الأمر بالحرب وظروفها المليئة بالأخطار فإنّه يبدي مهارةً عظيمةً وذكاء خارقًا للعادة، حتى أنه أوقف Boruto مرةً وكاد يهزمه تمامًا ويعيقه عن الحركة، مشهور بأنّه كسول، يمكنه استخدام عنصر الريح والتلاعب بالظلال.

أوتشيها سارادا

هي ابنة ساسكي وصديقة Boruto ، تملك شعرًا أسود ونظارةً حمراء، وتملك أيضًا العين الحمراء من أبيها ساسكي، تمتاز بتحكمها الرائع في قوتها الداخلية التي تسمى شاكرا، وأيضًا أيقظت العين الرمادية في عمر 11 سنة، وبإمكانها استخدام عنصر البرق وهي ممتازة في التعامل مع أدوات النينجا.

ميتسوكي

وهو يشبه أوريتشمارو كثيرًا، لكنّه في الحقيقة ليس إنسانًا حقيقيًا بل هو إنسان صناعيٌّ، قد تمت صناعته تجريبيا في معمل أوريتشيمارو، ويعتبره أوريتشيمارو مثل ابنه، يتمتع يقدر كبير من الطاقة الخفية، يمكنه استخدام عنصر الرياح، ويمكنه استدعاء الأفاعي، ويعتقد أوريتشيمارو أن ميتسوكي لديه الإمكانية للتفوق على كل أقرانه.

 ساروتوبي ميراي

هي الأبنة الأولى لأسوما، وهي من المحاربين الموهوبين في الأنمي، وهي الحامي الأول للهوكاجي السادس، ورافقت الهوكاجي الذي تلاه، بإمكانها استخدام الرياح والنار، ولها مهارة الوهم الشيطاني المسماة: شجرة الموت.

حقائق مثيرة حول أنمي Boruto

1- حينما يتعلّق الأمر بالقتال اليدوي وفنون الكاراتيه فإن تقييم Boruto بطل الأنمي 6 من أصل 10، لكن لديه مهارات أخرى كفيلة بأن يصير أقوى محاربي العالم.

2- لدى بورتو قدرة بصرية مختلفة لم تظهر من قبل في الأنمي، ولا أحد يعلم عنها أي معلومات، وهي متمثلة في عينها اليمنى، ولكن بها قوة خارقة مختلفة عن باقي العيون، مثل التي ظهرت في عين كاكاشي أو  kakashi boruto أو نيجي أو أوتشيها مادارا في نهاية أحداث الموسم الأخيرة لناروتو.

3- Boruto هو التلميذ الأكبر لأوتشيها ساسكي، حتّى إنه في المستقبل القريب سوف يرث سيف ساسكي، بل ويقال إنّه سوف يرث عينه الحمراء بطريقةٍ ما، والجدير بالذكر أن ساسكي كان الغريم التقليدي اللدود لأبيه.

4- المؤلف العالمي ماساشي كيشوموتو ليس له علاقة بأنمي بورتو مطلقًا لأنّه اكتفى فقط بالإشراف على الأنمي من زاوية محددة، ووافق استلهام هذه القصة من أعماله القصصية، مثل شخصية momoshiki otsutsuki التي جاءت من القمر إلى الأرض في ظروف غامضة.

5- تشبه قصة أنمي بورتو في بدايتها حيث السلام كان يعم البشر والحياة الخالية من الأخطار،  بداية قصة أنمي Attak On Titan فكلا البطلين سيحمل على عاتقه مهمة إنقاذ عالمه وحده.

من تكون أخت بورتو؟

لدى بورتو أخت وحيدة وتدعى هيماواري أو himawarie وهي تملك عين الباكوجان التي تضيء بالرمادي في الليل وتستطيع كشف ما خلف الأشياء بوضوح.

ما تكون قرية الورق المخفية؟

هي القرية التي ولد بها ناروتو الكبير، وتدعى كونوها التي حلم فيها ناروتو أن يصير البطل الأوحد لها، وهو المكان الذي تقع فيه أحداث الأنمي بشكل كبير.

لماذا يكره بورتو أباه لهذه الدرجة؟

لأنّه لا يهتم بعائلته وينكب طوال الوقت على هموم قريته ومشاكلها ولا يعود إلى البيت إلا متأخرًا جدًا حتى إن بورتو لا يفهم أباه أبدًا لأنه لا يقترب منه ليعرف أحواله إلا نادرًا بسبب طبيعة عمله.

مواضيع ذات صلة

world trigger | مواجهة بين البشر ومخلوقات من بعد آخر

dr-stonedr stone : أمل البشرية الأخير من أجل الحياة