fairy tail : السّحر الأبيض في مواجهة سحرة الظلام

fairy-tail

الحياة مغامرة، لا بدّ فيها من الطّريق، والليل، والذِّئابِ، لا بدّ من الغناءِ والرّقصِ على أنغامِ الخساراتِ والمفازات، وأيضًا لا بدّ من رفقة وعائلة وحلمٍ مثلَ حقيقة fairy tail والتي تعني ذيل الجنية فهل للجنية ذيل؟ هكذا كان سؤال الطفلة التي أسست هذه النقابة! نقابة فيري تيل، فهل وجدت الإجابة أم حدث ما لم يكن في الحسبان؟.

حول فيري تيل من المانغا إلى الأنمي

• fairy tail قصة تعني السحر والقوى الخفية التي من الممكن أن يحويها، ألَّفَها الرسام الياباني هيرو كاشيما في عام 2006 فبدأ سلسلة fairy tail manga ، وتحوَّلت إلى أنمي في عام 2009 بواسطة شركة A-1 Pictures، وقد انتهى في الموسم الأول في عام 2013، وبدأ الموسم الثاني أو fairy tail 2 في عام 2014، وانتهى الموسم الأخير منه في عام 2019، وينتظر عشاقه الموسم القادم الذي تم الإعلان عن عنوانه باسم: fairy tail 100 years quest أي مهمة المائة عام، وسيصدر قريبًا على الشاشات.

ملخص انمي فيري تيل

القارة الهادئة

• في قارةٍ ماغنوليا، حيثُ العالَم اعتادَ على استخدام السّحر، وحيث السحَرة يتمشون في شوارع المدينةِ والقرى دونَ أيِّ اعتباراتٍ سياسيّة أو دينيةٍ، كلُّ شيءٍ يعملُ بالطاقة السحرية، المصابيح، الماكينات، الشاشات، الأجهزة المنزلية، إنّه زمان السّحر والسحرة.

الفتاة الحالمة والولد المشاكس

• لوسِي هارتيفيليا فتاة في مقتبلِ العمر تريد تحقيق أحلامَها بالانضِمامِ لنقابةٍ سحرية قوية، فاتجهت إلى قارة ماغنوليا، وهناك تعرّفت على الساحر النَّاري ناتسو ذي الشعر الأحمر، والقطّ الطائر الذي يدعى هابي، فانضمت إلى النقابة التي ينتميان إليها التي تدعى fairy tail .

زيريف الساحر الأسود

• يحدُثُ أن يكونَ هناكَ ساحِرٌ شرير يدعى زيريف يستخدِمُ السحر الأسودَ، هذا السّاحِر عمره أكثر من 400 عامٍ وما يزال حيًّا قويًّا لا يهاب أحدًا ولكنه لا يظهرُ كثيرًا في أوائل قصة فايري تايل ، وإذ فجأةً يظهرُ في هذا الزمان تحديدًا، الزمان الذي بزغت فيه شمسُ فيري تيل، ويريد القضاء على هذه النقابة، بل يدّعي أنّه هناك طاقة خفية مدفونة تحت مقرّ النقابة ويريد أن يستحوذ عليها، ومن هنا يبدأ الصِّدام.

الكريستالة الثلجية

• يقولُ زيريف: إنّ هذه الطاقة كفيلة بأنّ تعيدَني إلى الماضِي حيثُ عائلتي التي فقدتها وأصدقائي الذين رحلوا، ولكن بعد الكشف عن هذه الطاقة اتضح أنّها كريستالة ثلجية بداخلها فتاة شقراء مجمّدة من مائة عام، وهذه الفتاة هي المؤسس الأول لنقابة fairy tail .

سر ميفيس المؤسسة الأولى للنقابة

• وعندما اتضح هذا السر، اضطر زعيم النقابة ماكاروف أن يعترف بأسرارها للأعضاء ويحكي لهم عن الحقيقة التي يعرفها زعماء النقابة على مر العصور فقط، وهي أنّ الزعيمة الأولى المؤسسة للنقابة قد استدعت قوى ظلامية من أجل حماية أصدقائها من خطر الموت وهذا ضد الطبيعة مما أدَّى إلى فقدانها القدرة على الموت، وصارت شابة للأبد، من ثمّ تعرّفت على زيريف في الغابة الخضراء، وهو أيضًا ملعون بهذه اللعنة، وعلّمها كيف تستخدم هذه القوى، لكن فجأةً فقدت الزعيمة الأولى الوعي ونامت للأبد.

سر قوة العلامة الموشومة على أعضاء النقابة

• حتَّى بعد نوم هذه الفتاة للأبد إلا أنّها لم تمت وتشكّلت حول جسدها كريستالة ثلجية تحميها من المخاطر الجسدية، وتنبعثُ منها طاقة غير محدودة، وأنّ علامة النقابة الموجودة على كل عضوٍ من أعضاء النقابة مرتبطة بهذه الطاقة وتمد الجميع بالمشاعر الطيبة والقوة المطلوبة.

موقف أعضاء النقابة من هذا السر المنكشف

• وحين علم أعضاء النقابة حقيقة هذه القوى الخفية، وحقيقة الساحر الظلامي زيريف ومسعاه الشرير، قرروا جميعًا يقفوا ضده ويحاولوا صد هذه الهجمات على النقابة وإنقاذ المؤسسة الأولى للنقابة بأي طريقةٍ كانت.

• وفي خضم هذه المعركة استيقظت المؤسسة الأولى التي تدعى ميفيس، وواجهت زيريف بالقوة والكلام المنطقي، حتّى رقّ زيريف وعاد إلى سابق عهده، وقررا في هذه اللحظة أن يموتَا ويخلدَا إلى الأبد، وما بين ظهور لوسي هارتيفيليا وظهور ميفيس مغامرات لا تنتهي وإثارة غاية الروعة وأسرار وغموض وإبداع من الكاتب.

fairy tail

fairy tail

شخصيات أنمي fairy tail

1- ناتسوا دراجونيل

• هو البطل الحقيقي للقصّة، وأقوى شخصيات فيري تيل يملِك وشاحًا من حراشِف التنين، ويدّعي أن تنينًا ربّاه وهو صغيرٍ ولا يتذكّر أحدًا في طفولته إلا هذا التنين ويدعوه أباه، يستطيع استخدام سحر النَّار وسحر قاتل التنانين، يملك قوة جبارة وطاقة لا تنتهي بشكلٍ لا يصدق مثل ناروتو بطل أنمي naruto تحديدًا يحب أصدقاءه ويتفانى من أجلهم، ولا يقبل أن يساء إليهم وهو حيٌّ أو هو في قبره على حد زعمه.

2- لوسي هارتيفيليا

• فتاة شابة شقراء، تحبُّ كتابة الروايات، ولديها مذكرة خاصة بها تدوّن كل شيءٍ يحدث لها يوميًا فيها، هربت من أبيها الثري السياسي بعد موت أمّها كي تبحث عن أحلامِها، فقد عانت من التفكك الأسري لذا هربت، ولهذه الفتاة صداقة قوية مع ناتسو، تستخدم سحر السماء حيث بإمكانها استدعاء مقاتلين أقوياء من عالمٍ آخر عن طريق مفاتيح السماء الذهبية، وهي تملك اثنا عشر مفتاحًا ذهبيًّا، وكلّ مفتاح مختص ببوابةٍ سماويّةٍ بعينها.

3- جراي فلوباستر

• الغريم التقليدي لناتسو في النقابة، دائمًا ما يتشاجران ويتقاتلان، يستخدم سحر الجليد حتّى كأنّه الرجل الثلج من فرط إنتاجه للثلج، وفيما مضى قد احترقت قريته بأكملها بسبب هجوم شيطانٍ من كتاب زيريف الساحر الأسود، ومات أبواه في ذلك اليوم، لكنه قرر أن ينتقم من هذا الشيطان المدعو ديليورا لكنه أضعف من أن يقاتله فاضطرت معلمته إلى إنقاذه عن طريق التضحية بجسدها وختم هذا الشيطان إلى الأبد في صَدَفَةٍ جليديةٍ، ولكن بعد فترة سيستيقظ هذا الشيطان مرة أخرى، ولكن وقتها سيكون على جراي أن يفعل مثلما فعلت معلمته في نهاية فيري تيل .

4- إيرزا سكارليت

• فتاة ذات شعر أحمر وعينٍ مصطنعةٍ، فقدت أهلها بعد هجومٍ من سحرةٍ زيريف على قريتها، وتم خطفها لتكون من عبيدهم في إحدى المستعمرات التي يبنون فيها معابد من أجل عبادة الإله زيريف، وظلت هناك وقتًا طويلًا حتى تعلمت السحر، واستطاعت بطريقةٍ ما الهرب، وأفضى بها القدر إلى نقابة فيري تيل، وتعد أقوى ساحرة في fairy tail.

5- ماكاروف

• هو زعيم النقابة، رجل قصير عجوز ذو شعر أبيض، يملِك قوى سحرية بإمكانها أن تكبِّرَ جسمه متى أراد ذلك، يتمتّع بروح الدعابة، ولا يقبل أن يمسَّ أحد عائلته بأي شيءٍ كان وعائلته هنا هي النقابة، ظهر رضيعًا في مشهدٍ صغير بأرك fairy tail zerø وقد سمته المؤسسة الأولى بهذا الاسم، لديه ابن عاق ينتمي إلى نقابة ظلامية تعادي نقابة fairy tail ، وحفيد لا يتبع سياسته ولا نهجه لكنّه عضو من أعضاء النقابة الكبار المصنفين.

6- جيلدارتز

• وهو يشبه إلى حدٍ بعيدٍ شخصيّة شانكس ذي الشعر الأحمر في أنمي ون بيس ، ساحر قوي يستطيع أن يحطم أيَ شيء تلمسه يداه، لذلك عندما يعود إلى القرية يتم تغيير نظام الطرق من أجله فقط حتى لا يحطم بيتًا أو مطعمًا بالصدفة، وهو الأب الروحي لناتسو، وبطل المدينة بأكملها.

من هو أبو ناتسو الحقيقي؟

ليس لناتسو أب من التنانين، بل أبوه إنسان طبيعيٌ، ولكن عائلته ماتت وهو صغير فتولى أمر تربيته تنين بعد يتمه.

ما عمر زيريف الحقيقي؟

يبلغ زيريف من العمر 400 عامًا بسبب لعنة وضعتها عليه الطبيعة حين استخدم سرا محرما وحاول إحياء الموتى.

هل انتهى أنمي فيري تيل؟

لا لم ينته بعد، لا زال هناك فصل كامل بانتظار تحويله إلى أنمي قريبًا.

 

مواضيع ذات صلة

لوز وسكرمسلسل لوز وسكر | يمكن للرسوم المتحركة أن تعلمك

ousama rankingousama ranking | الشجاعة بالإرادة لا بصلابة البنيان