Knight’s & Magic | اكتشف عالم السحر والمغامرة

knight's & magic

knight’s & magic رواية خفيفة تحولت إلى واحدة من أفضل أعمال المانغا شونن اليابانية، ومن ثم إلى واحد من أقوى مسلسلات الأنمي التي غزت العالم، وتدور أحداثها حول (تسوباسا كوراتا) محب الميكا والملقب بـ (أوتاكو)، أي الشخص الذي لديه هواية تتعلق بألعاب الفيديو، وأعمال المانغـا المحولة إلى أنمي مثل blazing teens المعروف، وتنقلب حياة (كوراتـا) رأساً على عقب عندما يموت في حادث سير، ويتجسد بعدها في عالم الفرسـان والسحر على هيئة (Ernesti Echevarria) الطفل ذو الأصول النبيلة.

قصة knight’s & magic

تحكي قصة أنمي knight’s & magic الياباني عن عالم سحري تملؤه الأسرار، ويقطن في هذا العالم الكثير من الفرسان الشبان ذوي الأعمار المتوسطة، ومهمة هؤلاء الفرسان الأبدية في أرض السحر هي محاربة الشياطين والوحوش المفترسة التي تهدد أمانهم وترغب في القضاء عليهم، ويستخدم الفرسان في حربهم ضد الحيوانات السحرية آلات عملاقة تُسمى (فرسـان سيـلهويت)، وتلك الآلات الضخمة هي سبيلهم الوحيد للتخلص من تلك الوحوش التي تلتهم كل شيء يعترض طريقها على أرض السحر والعجائب.

ملخص أحداث knight’s & magic 1

تبدأ الحلقة الأولى من (أنمـي الفرسـان والسحر) بلمحة تعريفية بسيطة عن شخصية البطل (كوراتـا)، وهو مبرمج عبقري يعشق الألعاب الرقمية وأعمال الميكا مثل جريندايزر وأجنـحة كاندام، ولعل هناك الكثير من المشاهد المهمة التي ظهرت في الحلقة الأولى لتوضح لنا حبكة أحداث المسلسل، ومنها مشهد موت كوراتا في حادث السير، وانتقاله بعد ذلك إلى عالم السحر في جسد (إرنيستي إتشيفاريا)، وتكتمل حبكة أنمي (الفرسـان والسحر) في knight’s & magic 2 التي شاهدنا بها المعركة الأولى بين البطل والوحوش الشيطانية.

أوجه التشابه والاختلاف بين كوراتا وإرنيستي

تعكس لنا الحلقة الأولى من knight’s & magic بعض من أوجه التشابه والاختلاف الرئيسة بين شخصية (كوراتـا) الشاب الذي يعمل في مجال البرمجة، وبين (إرنيستي) الطفل الصغير الذي يعيش في عالم السحر، فنرى أن الفارق العمري والعصور الزمنية ضمن الاختلافات البارزة بينهما، ولعل وجه التشابه الأبرز يتجلى في اهتمام كلاً من (كوراتا، إرنيستي) بمغامرات الأبطال وتحديهم للمدمرين.

ربطت أحداث knight magic anime بين شخصية (Tsopasa Korata) وبين (Ernesti) في الكثير من النقاط المهمة، ومنها رغبة إرنيستي في صنع (فرسان سيلهويت) جديدة لديها قدرة أكبر على قتال الشياطين السحرية، واعتمد في ذلك على ذكريات (تسوباسا) عن الميكا التي مكنته من صنع فرسان أقوى للدفاع عن مملكته السحرية، فكوراتا كان مهتماً بالروبوتات الآلية، أما أرنيستي فكان محباً لآلات فرسان سيلهويت.

أهم شخصيات انمي الفرسان والسحر

ألهمت شخصيات الفرسان والسحر الكثير من المشاهدين عند عرض الأنمي الأصلي لأول مرة، وتمكن هؤلاء الأبطال من كسب مكانة أكبر عند عرض المسلسل بنسخ أجنبية متعددة، ولعل أبرز الشخصيات المحورية في knight’s & magic تتمثل فيما يلي:

1) إرنيستي إتشيفاريا (Ernesti Echevarria)

قامت بأداء صوت (إرنيستي إتشيفاريا) اليابانية (ريا تاكاهاشي)، وإرنيستي الملقب بـ (إرو) هو طفل يتمتع بخصال طيبة كالهدوء، الاجتهاد، الشجاعة، حب الاستطلاع، كما يكرس (Ernesti) حياته من أجل الدراسة التي ستمكنه من صنع أقوى فارس في فرسان سيلهويت، ولعل آفة إتشيفاريا الوحيدة هي خوفه الدائم من مظهره الأنثوي.

2) أديلتروت ألتر (Adeltrud Olter)

تعد أديلتروت أو الملقبة بـ “أديل” الصديقة الأقرب لـ (Ernesti Echevarria)، وهي فتاة مرحة للغاية وتحب الأشيـاء اللطيفة، كما أنها تبتهج في وجه الآخرين دوماً، وقامت المغنية ومؤدية الأصـوات اليابانية (أياكا أوهاشي) بعمل الأداء الصوتي لشخصية (Adeltrud Olter) في أنمي الفرسان والسـحر.

3) آرتشيد ألتر (Archid Olter) بطل knight’s & magic

آرتشيد هو الأخ التوأم لـ (أديلتروت ألتر)، وصديق (إرنيستي إتشيفاريا) من الطفولة الذي تعلم منه السحر أيضًا، ويتمتع (Archid Olter) بالشجاعة والذكاء، لكنه لا يتمتع بالمهارة التقنية الكافية مثل شقيقته وصديقه إرو، وأدى (شينسكي سوغاوارا) صوت الشخصية في الأنمي الكرتوني.

الفرسان والسحر

الفرسان والسحر

نقد knight’s & magic

1) تقول بعض الآراء أن الرسوم المتحركة لمانغا knight’s & magic متشابهة قليلاً مع شخصيات موجودة في سلاسل مانغا أخرى.

2) يناسب أنمـي (Naitsu to Majikku) الياباني جميع الفئات العمرية، على عكس بعض الأعمال الأخرى كأنمي Ajin الذي تراجعت شهرته بسبب احتوائه على ألفاظ بذيئة.

3) تعد قصة انمي الفرسان والسحر ضمن القصص المشوقة للغاية، والتقنيات المستخدمة في العمل ممتازة.

من مؤلف رواية الفرسـان والسحر الأصلية؟

ألف الكاتب الياباني هيساغو أمازاكي نو الرواية الأصلية لأنمي الفرسـان والسحر.

متى تم عرض أنمي الفرسان، وما عدد حلقاته؟

تم عرض أنمي الفرسـان والسحر التلفزيوني في عام 2017 ميلادياً، وعدد حلقاته 13 حلقة فقط.

من هم عائلة إرنيستي إتشيفاريا؟

ينتمي إرنيستي إلى عائلة نبيلة من قادة الفرسان، فأبوه هو القائد ماتياس إتشيفاريا، وجده لوري إتشيفاريا مدير أكاديمية الفرسان، ووالدته سيليزيا إتشيفاريا علمته السحر.

هل كتب نفس الشخص أنمي ومانغا الفرسان؟

لا، فمانغا الفرسان والسـحر كتبها تاكوجي كاتو، أما الأنمي التلفزيوني فألفه ميتشيكو يوكوتي.

مواضيع ذات صلة

ousama rankingousama ranking | الشجاعة بالإرادة لا بصلابة البنيان

أنمي بليتش | عالم مثير للمغامرات والقوى الخارقة