live by night فيلم | سيناريو الجريمة والأكشن

live by night فيلم

“الضوضاء الملازمة لصاحب العشرين، الخمور المنهمرة، الرصاصات المتناثرة، الكائن الوحشي” تلك هي أبرز الأوصاف التي تحلى بها وجسدها بن أفليك في شخصيته المثيرة للأضواء في live by night فيلم الرائع، والذي أُزيح الستار عنه حتى خرج إلى العالم أجمع عام 2017 م بأحداثه المشابهة مع رواية دينيس ليهان التي حملت نفس المسمى.

نبذة مختصرة عن فيلمlive by night

لعلك من محبي أفلام الإثارة والأكشن عزيري القارئ فتجد نفسك مندمجاً للغاية مع الأحداث التي سأرويها عليك لـ live by night فيلم الذي حظى على شهرة عالمية؛ مما يجعل الاستمتاع حليفك في هذه الجلسة المميزة، فليس من المنطق أن نتحدث عن السينما العالمية دون أن نتطرق إلى أفلام الأكشن التي تستهوي ملايين المشاهدين حول العالم.

يتفق كلاً من بطلي live by night فيلم و انابيل فيلم المصنفين ضمن أفلام الأكشن في حروف اسمهما المشتركة وهما الجيم والواو، والتي سُمي بها كلاهما أثناء تمثيل دورهما في هذه الأفلام بينما تفاوتت أدوار شخصيتهما تماماً عن بعضهما البعض، وحتى لا أخرج عن سياق مقالي هذا سوف أقص عليكم أحداث سيناريو live by night فيلم في الأسطر التالية.

أحداث قصة فيلم live by night

لم يعد نطق الكلمات الإنجليزية عائقاً أمامك عزيزي القارئ في مقالي هذا؛ فإذا كنت تواجه صعوبة في تهجي حروف live by night فيلم مثلاً فيكون نُطقها بهذا الشكل لايف باي نايت، أما من ناحية الأفلام الأخرى فيمكنك ترجمتها من موقع جوجل حتى تعرف أي فيلم تشاهده أو تقرأ أحداث قصته.

لقد بٌنيت أحداث هذا الفيلم المطابق لمعايير الإثارة والذي يُترجم باللغة العربية إلى جملة “يعيش ليلاً” على الرواية التي سطّر صفحاتها الأديب الأمريكي الشهير دينيس، وينفرد live by night فيلم عن باقي أفلام السينما الأمريكية بأن مؤلف ومخرج هذا السيناريو العظيم هو البطل الرئيسي الذي قام بتجسيد هوية جو كافلين.

انبلجت في عشرينيات وثلاثينيات القرن التاسع عشر الميلادي مغامرة عصيبة لشاب أمريكي قد فرغ من أداء واجباته الوطنية في الجيش الأمريكي أثناء الحرب العالمية الأولى، وبالرغم من كون والده ضابطاً في رتبة رقيب إلى أنه تغلغل في ارتكاب الأعمال الإرهابية، فلقد انضم إلى عصابة في مدينة بوسطن التي كان يعيش فيها حتى شغل مكاناً هاماً في هذه الطائفة الإجرامية.

تكملة قصة فيلم live by night

لم يكن والده متعاطفاً مع ابنه الحبيب بل كان صارماً في تربيته وكثير النصح له من أجل الابتعاد عن هذا العالم المليء بالمجرمين؛ ولكن كان لجو رأي آخر حيث وجد ذاته غارقاً في هذا المحيط الإجرامي، مستمتعاً بكل أفعال الجرائم التي يقوم بها إذ الشهرة والسمعة العالية التي يحصل عليها جراء ارتكابه هذه الأفعال الوحشية العديدة دون النظر إلى القانون وعواقبه.

استمرت رحلة جو بطل live by night فيلم في عالمه المخمور قاصداً خوض معركة التحدي ضد القانون؛ حيث امتلأ عقله بضرورة ترك بصماته كفردٍ متمردٍ خارج عن القانون، وتحتوي قصة فيلم cruella على مشاهد إجرامية أيضاً وبعض من الكوميديا إلا أنه فيلم انجليزي تم تصوير مشاهده في نواحي لندن الشهيرة.

لقد آن الأوان لكي تقبض الكلبشات على يدي جو الذي تماطل في ارتكاب الجرائم الشنيعة، فلقد صار أسيراً بين جدران السجون شارداً في جرائمه الذي تباهى بها كثيراً؛ حتى أُطلق سراحه من هذه التقييدات التي كانت سداً منيعاً أمام انزلاقه المستمر في عصيانه وجرائمه، فلم يتغير جو خلال فترة احتباسه معتقلاً بل ظلت الأفكار السيئة تدور في مخيلته إلى أن خرج من السجن.

فهو يمثل شخصية الذي قرر اقتصاص حق والده الذي قُتل أثناء أسره، حيث تعوّد على خوض الكثير من الأعمال الإجرامية طيلة حياته لذا لم يواجه أي معوقات عند تطبيق فكرة الثأر لقاتل والده، فلقد كان شعاره “لكي تعيش حراً في الحياة، لست بحاجة إلى مخالفة القانون، وإنما عليك بالقوة الكافية التي تمكنك من وضع قوانينك الخاصة بك”.

live by night فيلم

live by night فيلم

ابطال فيلم live by night

دعونا نخرج بعض الشيء عن دائرة الأيام والأحداث الواعرة التي جسدها بطل فيلم يعيش ليلاً، ونذهب إلى طريق التعرف على بعض من هؤلاء الأبطال المساهمين في تمثيل أدوار هذا الفيلم المثير وهم كما يلي:-

1- بن أفليك

لقد جمع بن أفليك بين شخصية المؤلف والمخرج والبطل الأساسي في live by night فيلم ، حيث السيناريو الرائع الذي كتبه بأفكاره في مخيلته قبل أن يدونها بقلمه في أوراقه، ويتميز صاحب الـ 47 عاماً بأدائه الرائع والمميز في عالم التمثيل إذ حصل على الكثير من الجوائز العالمية مثل الأوسكار والجولدن جلوب في مسيرته الفنية.

2- كريس ميسينا

جسد هذا الممثل والمبدع الأمريكي وليد مدينة نيويورك الجميلة دور دون بارتولو في فيلم يعيش ليلاً.

3- زوي سالدنا

من أشهر ممثلات السينما الأمريكية التي قامت بأداء العديد من الأدوار في شخصية البطلة؛ حيث أبدعت في تجسيد فيلمي حرب النجوم والأفاتار الذي يعد افضل افلام الخيال العلمي ، وتمثل دورها في الفيلم الذي أحدثكم عنه شخصية غراسييلا كوراليس.

4- شخصيات أخرى

لقد شارك في هذا الفيلم السينمائي العديد من الشخصيات المعروفة أمثال سكوت إيستوود، إيلي فانينج وغيرهم.

نقد و مراجعة فيلم live by night

تُطرح الأفلام في السينما ويتوالى إقبال الأفراد على أبوابها جراء الحصول على تذكرة مشاهدة أفلام أبطالهم المفضلين، وتزدحم مقاعد صالات السينما بالأفراد من أجل الاستمتاع بمشاهدة أحداث الأفلام التي تُعرض بعض اللقطات منها على شاشات التليفزيون، ولعل لقطات الإعلان التي تضم بعض من مشاهد الفيلم سبب رئيسي ومحرك لفضول الأشخاص من أجل التعرف على مضمون سيناريو الفيلم.

فمثلما حظى الإعلان عن فيلم يعيش ليلاً على رواجٍ كبيرٍ من قبل المشاهدين وأيضاً حصل فيلم كيرة والجن على شعبية هائلة حيث عظمة التاريخ والإثارة، وتتفاوت آراء النقاد بالنسبة لآراء الجمهور المختلفة الصادرة نتيجة ردود أفعالهم فور مشاهدتهم جميع لقطات أي فيلم.

ولم يعد لتكاليف إنتاج أي فيلم أي علاقة ارتباط مع الإيرادات الحاصلة من وراء الفيلم نفسه، فلقد تجاوزت تكلفة فيلم يعيش ليلاً 65 مليون دولار إلا أن مكاسبه لم تصل إلى نصف ميزانيته المصروفة عليه، ووصلت عوائد هذا الفيلم إلى ما يقرب من 19 مليون دولار فقط وهذا غير متوقع بالمرة، فلم يُلاقي السيناريو الرواج المرتقب لمخرجه على الصعيد العالمي.

ماذا يمكن تصنيف فيلم يعيش ليلاً؟

يندرج فيلم يعيش ليلاً تحت تصنيف الجريمة والأكشن والدراما والإثارة إذ يجتمع كل من المؤلف والمخرج والبطل الرئيسي للفيلم في كائن واحد يُدعى بن أفليك.

متى بدأ وانتهى تصوير مشاهد فيلم لايف باي نايت؟

بدأ تصوير مشاهد هذا الفيلم الشهير في أكتوبر 2015 في عدة ولايات أمريكية بينما صدر الفيلم في السينما العالمية في يناير 2017.

ما أبرز ما جسده بن أفليك في فيلم يعيش ليلاً؟

جسد بن أفليك شخصية أحد أفراد العصابات الإرهابية حتى صار مجرم خارج عن القانون، وكان مشهور بتهريب الكحوليات.

ما هي شركات الإنتاج التي أشرفت على فيلم يعيش ليلاً؟

أشرفت الكثير من شركات الإنتاج على هذا الفيلم منها شركة Appian Way، Warner Bros وغيرهم.

مواضيع ذات صلة

فيلم aashiquiفيلم aashiqui ما بين الأمل والنهاية الحزينة

فيلم bajrangi bhaijaanما القضية التي يناقشها فيلم bajrangi bhaijaan ؟