my hero academia | أروع أعمال الأنمي الحديثة

my hero academia

إن الأبطال الخارقين الذين نشاهدهم في أفلام الأنمي ليسوا مجرد شخصيات خيالية مسلية لنا في أوقات الفراغ فقط، ولكنهم يمثلون الحلم الذي رافقنا منذ الصغر في أن نصبح مؤثرين وأقوياء ولدينا من الشجاعة ما يكفي لأن يعرفنا العالم مثل أبطال أنمي my hero academia الشهير، فذلك المسلسل على الرغم من حداثة تاريخ صنعه إلا أنه أحيا في داخلنا صغاراً وكباراً روح التحدي والمنافسة التي تركناها في الماضي مع المحقق كونان وجميع ذكريات الطفولة السعيدة.

الشرارة الأولى لانطلاق مانغا my hero academia

يصنف عمل my hero academia ضمن أعمال (المانغا شونن)، وهي سلسلة القصص المصورة اليابانية التي يتم استهداف فئة الذكور الشباب بها، وتم إصدار النسخة الأولى من سلسلة المانغا اليابانية (أكاديمية الأبطال) في شهر نوفمبر عام (2014) ميلادياً، واستمرت مجلة (شونن جامب) في عرض سلسلة أكاديمية بطلي اليابانية حتى شهر أغسطس عام (2019)ميلادياً.

ذاع صيت مانجا بوكو نو هيرو اليابانية التي تحكي عن طفل بلا أي قوى خارقة في عالم ساده الأبطال الخارقين، وتناولتها معظم وسائل الإعلام اليابانية في حديثها أيضًا بسبب رسوماتها وكتاباتها المشوقة، وهذا ما شجع العديد من المنتجين على المشاركة في إنتاج أنمي ياباني مقتبس من تلك السلسلة الشهيرة بنفس الأحداث والشخصيات الرئيسة.

إرهاصات مواسم boku no hero academia

في نهاية عام (2015) تم الإعلان رسمياً من قبل استوديو (بونز) الياباني عن تحويل مانغا “أكاديمية الأبطال” التي قام برسمها وكتابتها (كوهيي هوريكوشي) إلى مسلسل أنمي، وقام بكتابة جميع الحلقات الجديدة (يوسكي كورودا)، أما مهمة تصميم شخصيات العمل فقام بها (يوشيكيكو أوماكوشي)، كما تم إنتاج 4 مواسم فعلية حتى الآن من ذلك الأنمي الشهير الذي تم بثه لأول مرة على محطات الأخبار اليابانية و(MBS)، وتأتي مواسم (my hero academia) الأربعة وفقاً للترتيب التالي:

1) الموسم الأول: تمت إذاعة الموسم الأول من أنمي أكاديمية الأبطال عام (2016)، وذلك بدءاً من (3 أبريل) إلى (26 يونيو)، وتضمنت أبرز حلقات هذا الجزء الرئيسي التعريف بالبطل (إيزكو ميـدوريـا)، ومراحل تحوله لأحد الأبطال الخارقين.

2) الموسم الثاني: يتكون الموسم الثاني لمسلسل أكاديمية بطلي من (25) حلقة فقط، وتم بثه من شهر أبريل إلى شهر سبتمبر عام (2017) ميلادياً، وذلك عبر الشاشات اليابانية التي قدمت لنا العديد من أعمال المانغا المحولة إلى أنمي مثل جريندايزر المدهش.

3) الموسم الثالث: عُرِض الجزء الثالث من الأنمي الياباني (أكاديمية الأبطال) عام 2018، وتم الإعلان عن الجزء الرابع فور تحقيق هذا الجزء الشهرة العالمية الكاسحة.

4) الموسم الرابع: صدر الموسم الرابع والأخير حتى الآن من my hero academia في أكتوبر عام (2019) ميلادياً.

 لمحة عن قصة my hero academia الحقيقية

يقول الدكتور مصطفى محمود (إنما الدنـيا امتحان لإبـراز المواقف، فـما اخـتلفت النفوس إلا بمـواقفها، وما تفاضـلت إلا بمـواقفها)، ولعل الدنيا أعطت الطفل الصغير (ايزوكو) فرصة لخوض امتحان صعب يبرز فيه هويته الشجاعة التي لا تضاهيها القوى الخارقة المتواجدة لدى أبناء مدينته.

تدور القصة الأصلية للمانغا اليابانية أكاديميتي للأبطال حول (مـيدوريا ايـزوكو) الطفل الذي يحلم دوماً بأن يصبح بطلاً خارقاً كالأبطال الذين يراهم على غلاف المجـلات الأمريكية وداخل أغوار مدينته، وعلى الرغم من تعرض “ميدوريا” للتنمر طوال الوقت من قبل زملائه إلا أن القدر أعطاه فرصة حقيقية للدخول إلى عالم الأبطال الخارقين، وذلك عندما قرر الدفاع عن صديق طفولته (كاتسوكي باكوغو) وإنقاذه من الوحش الخطير الذي قام بمهاجمته.

شاهد البطل الخارق الأول في العالم (أوول مايت) تلك المعركة التي دارت بين التلميذ الصغير وبين الوحش، وأعجبته كثيراً تلك الشجاعة التي يتحلى بها ميدوريـا رغم حداثة سنه، وهنا قرر البطل (All Might) توريثه القوة الخاصة به والتي كان من الممكن أن يفقدها كاملة في أي وقت بعد تعرضه لحادث أفقده نسبة كبيرة منها، كما ساعد أوول مايت الطفل إيزوكو في الدخول إلى أكاديمية الأبطال الخارقين (UA)، وذلك حتى يستطيع تنمية قواه والاستفادة منها بشكل جيد.

بوكو نو هيرو شخصيات سترافقنا للأبد

لا يمكننا وصف أعمال الأنمي على أنها مجرد افلام كرتون ومسلسلات ترفيهية للأطفال والشباب، فالأشياء ذات المغزى المؤثر تظل رفيقة درب الإنسان من الشباب إلى الشيب، ولعلنا لا نقصد بالأشياء القيمة هنا تلك التي تتضمن مزايا مادية وملموسة بل نقصد تلك الأمور الحسية التي تؤثر في شخصية الفرد وتضيف له الكثير من الصفات الأخلاقية الرفيعة كالشجاعة والمنافسة الشريفة، وتلك بالتحديد الصفات التي يستفيد بها الأفراد من متابعة شخصيات أكاديمية الأبطال المتألقين، ولعل أهم تلك الشخصيات تتمثل في النقاط التالية:

1) ميـدوريا إيزوكو:

كان (كاتسوكي باكوغو) صديق الطفولة المقرب إلى ميدوريا ايزوكو دوماً ما يناديه بلقب (ديكو) أي عديـم الفائدة، وهذا يبين لنا شدة الضعف الذي يعتري شخصية هذا التلميذ، ولكن هوسه الشديد بقصص الأبطال الخارقين ساعده كثيراً في الاستفادة من تلك القوة التي نقلها (أوول مايـت) إليه.

2) أوول مايـت:

يعتبر أوول مايت رمز السلام في العالم ضمن أحداث أكاديمـيتي للأبطال، وعلى الرغم من أن مايت المعروف باسم (توشينوري ياجي) يمتلك قوة جبارة بإمكانه أن ينقلها إلى أي شخص، إلا أنه لا يستطيع توريثها لأبنائه أبداً.

3) كاتسوكي باكوغو:

يُطلق عليه أيضًا لقب (كاتـشان) وهو صديق الطفولة الذي أنقذه إيزوكو من الوحش القاتل، كما يمتلك كاتشان بعض الصفات الخارقة كالقوة الكامنة في راحة يده والتي يستخدمها في تدمير الأشياء بسلاسة، بالإضافة إلى أن (كاتسوكي باكوغو) أصبح الخصم الأول لميدوريا بعد حصوله على القوى الخارقة.

4) شوتو تودوروكي

يعد تودوروكي ضمن الأبطال المؤثرين في أنمي أكاديمية الأبطال العالمي، وذلك بفضل قوته الخاصة والفريدة التي تمكنه من إطلاق الجليد بنصف جسده الأيمن، وإطلاق اللهب من الجزء الأيـسر، وهو ابن ثاني الأبطال المشاهير في العالم بعد (All Might).

أكاديميتي للأبطال

أكاديميتي للأبطال

أبرز آراء المشاهدين والقراء حول أكاديمية الأبطال

حصلت المانغا اليابانية my hero academia على العديد من التقييمات الإيجابية كقصة مصورة تُقدم بطريقة بسيطة وممتعة إلى القراء، واستمرت التقييمات الإيجابية والآراء البناءة ملازمة لذلك العمل حتى بعد تحويله إلى أنمي يُذاع عبر الشاشات والمنصات الرقمية، ولعل السبب وراء ذلك هو الروح الإبداعية المتواجدة لدى فريق عمل أكاديمية الأبطال، والذي استطاع صنع أنمي متكامل الأركان من حيث الحبكة والتشويق وتنوع الأحداث بين الأكشن، الكوميدي، الخيالي.

هل تمت دبلجة أكاديمية الأبطال إلى العربية؟

نعم، حيث قام مركز الزهرة السوري بدبلجة الموسمين الأول والثاني من أكاديمية الأبطال، وتم عرض الحلقات على تطبيق سبيستون غو.

ما هي أشهر أغاني أكاديمية بطلي؟

حازت أغاني المواسم الأربعة من أكاديمية بطلي على إعجاب المشاهدين، ومن أبرزها أغنية أبطال.

هل تم تحويل مانغا أكاديمية الأبطال إلى لعبة فيديو؟

نعم، ففي عام 2015 تم الإعلان عن إنتاج أول لعبة فيديو مقتبسة من أكاديمية الأبطال، وأُصدِرت بالفعل في عام 2019.

ما هي شخصيات أكاديمية الأبطال الثانوية؟

يحتوي أنمي بوكو نو هيرو على الكثير من الأبطال الخارقين بجانب إيزوكو، أوول مايت، ومن أشهرهم أوتشاكو أوراراكا، تينيا ايدا.

مواضيع ذات صلة

naruto naruto : هل تنتَصِرُ الصَّداقَة عَلى رغبَة الانتِقامِ؟

تنة ورنةتنة ورنة | شريك ذكريات الطفولة البريئة