pirates of the caribbean | استمتع بمزيج من الأكشن والكوميديا

pirates of the caribbean

إذا كنت من محبي الحركة والمغامرات ستجد أن سلسلة pirates of the Caribbean من نوعية الأفلام المفضلة لديك، نظرًا لما تتمتع به السلسة من مغامرات شيقة ومتنوعة، كما أنها حققت الكثير من الإيرادات، لذا اترك ما بيديك وتعال معنا في مغامرة سريعة نستكشف خلالها قراصنة الكاريبي.

سلسلة pirates of the Caribbean | لأجواء من المغامرة والإبداع

عند الغوص في تفاصيل سلسلة pirates of the Caribbean سنجد أن قصتها تدور حول مجموعة من قراصنة البحار يعرضهم القدر في كل جزء إلى الدخول في مغامرات مختلفة وشيقة في الوقت ذاته، ويغلب على السلسلة طابع المغامرات مع جانب من الكوميديا.

هذه السلسلة من إنتاج شركة ديزني لاند ومن إخراج ” غور فيرينسكي”، وكان الجزء الأول لهذه السلسلة، هو أول فيلم يتم تصنيفه غير التصنيف العام بالنسبة لهذه الشركة، حيث تم تصنيف مشاهدة الفيلم لمن تجاوز عمر 13 عام.

حققت هذه السلسلة إيرادات مهولة، وكان للجزء الأول الفضل في إكمال pirates of the Caribbean ، وذلك لأنه يعتبر واحد من أكثر الأفلام التي حققت إيرادات بشكل مطلق، ونتيجة لهذا النجاح المتميز، فتم إنتاج أجزاء أخرى من سلسلة افلام قراصنة الكاريبي.

كان الجزء الأول لهذه السلسلة في عام 2003 باسم لعنة اللؤلؤة السوداء، وبعد ذلك تم إنتاج الجزء الثاني في عام 2006 باسم صندوق الرجل الميت، إضافة إلى الجزء الثالث والرابع والخامس.

وقام ببطولة الأجزاء الخمسة كلا من جوني ديب والذي قام بشخصية القبطان جاك سبارو، وكذلك كيرا نايتلي والتي جسدت شخصية إليزابيث سوان، بالإضافة إلى أورلاندو بلوم الذي أدى دور شخصية ويل ترنر.

الجزء الأول من فيلم pirates of the caribbean

وتبدأ أحداث الجزء الأول من سلسلة قراصنة الكاريبي بوجود سفينة من السفن الملكية داخل بحر الكاريبي، وفي أثناء إبحارهم يعثرون على سفينة محطمة، ليجدوا فيها غلام صغير يدعى “ويليام ترنر”، وفي غفلة من الحاضرين، تتمكن ابنة الحاكم وهي “إليزابيث” من رؤية جمجمة ذهبية في عنق الغلام، فتأخذها منه حتى لا يتعرض للاعتقال.

بعد مدة من الزمن تصاب إليزابيث بارتفاع في درجة الحرارة وتسقط في المحيط نتيجة الضغط الشديد، ثم ينقذها بطل الفيلم وهو القبطان جاك سبارو، لكن سرعان ما يتم القبض عليه.

تصدر الجمجمة الذهبية التي أخذتها إليزابيث من ويليام ترنر بعض الإشارات ما يجعلها تقع في الأسر مرة ثانية من قبل السفينة المعروفة باسم “اللؤلؤة السوداء”، ويسعى وليام تونر والقبطان جاك سبارو لإنقاذ ابنة الحاكم، ويمرون بالعديد من المشاكل في مغامرتهم حتى ينتهي الفيلم بإنقاذ إليزابيث وإنقاذ أنفسهم من اللعنة التي لحقت بهم.

وهذا الفيلم يجمع بين الخيال والحقيقة في بعض الأوقات مثل قصة فيلم into the wild المتميزة.

الجزء الثاني من قراصنة الكاريبي

يعود فيلم قراصنة الكاريبي 2  بنفس الأبطال وشخصياتهم في الجزء الأول، وتدور أحداث هذا الفيلم حول مغامرة جديدة في البحار، حيث أن اللورد كاتلر  يعطي أوامره بالتخلص من أي شخص له صلة بالقرصنة عن طريق الإعدام.

ويظل الأبطال الثلاثة في مغامرات طوال أحداث الفيلم فتارة يعملون على إنقاذ أنفسهم، وتارة أخرى يقومون بإنقاذ الأفراد القريبين منهم، وبالطبع فإن الفيلم ملئ بالأحداث الكوميدية خاصة من القبطان جاك سبارو، ويمتلئ الفيلم بالأحداث الكوميدية حيث يتشابه في ذلك مع قصة فيلم وحيد في المنزل الممتعة.

قراصنة الكاريبي

قراصنة الكاريبي

آراء النقاد حول سلسلة قراصنة الكاريبي

في إطار الحديث عن pirates of the Caribbean نجد أنه إذا عدنا للوراء قبل عرض سلسلة افلام قراصنة الكاريبي سنسمع انتقادات الكثير من النقاد، الذين تنبأوا بفشل كبير لها.

يذكر أن هذا العمل مبني على لعبة في ديزني لاند تعرف باسم “قراصنة الكاريبي”، مما جعل النقاد يتهكمون عليه، وكيف سيحقق نجاحًا في عالم السينما؟ تغير هذا الأمر بمجرد مشاهدة الجزء الأول من قراصنة الكاريبي من قبل النقاد،  حيث سعدوا بأداء الممثلين بالإضافة إلى جودة الإخراج والتصوير.

ولم يتحقق كلام النقاد تجاه العمل، حيث حصل الجزء الأول من السلسلة على أعلى الإيرادات، والتي تجاوزت 350 مليون دولار، وهذه من أعلى الإيرادات في تاريخ السينما العاليمة، كما يعتبر فيلم كيرة والجن من أعلى إيرادات السينما المصرية، بالإضافة إلى النجاح الجماهيري الكبير وتعلق الجمهور بالعمل، وخاصة شخصية القبطان سبارو، حيث أن افلام جاك سبارو ويكيبيديا من الأفلام الرائعة.

أبطال فيلم قراصنة الكاريبي

في سياق الحديث عن pirates of the Caribbean نجد أن أبطال الفيلم قد حققوا شهرة واسعة، وعند مشاهدة pirates of the caribbean مترجم سنجد تعلق المجتمع العربي أيضًا بهؤلاء الأبطال وهم كالتالي:

* جوني ديب: هو من أشهر وأهم الممثلين في تاريخ السينما الأمريكية، بالإضافة إلى عمله كمنتج سينمائي، وهو من يقدم شخصية الكابتن جاك سبارو الشخصية الأشهر في سلسلة قراصنة الكاريبي

حصل على العديد من الجوائز الفردية الهامة في مجال السينما، ومن أفضلها “جائزة جولدن جلوب العالمية”.

* أورلاندو بلوم: واحد من الممثلين المعروفين حيث قدم عدد من الأفلام الضخمة والمعروفة، فبجانب فيلم pirates of the caribbean شارك في فيلم سيد الخواتم، وهو ممثل بريطاني.

* كيرا نايتلي: تعتبر واحدة من أجمل الممثلات في الولايات المتحدة الأمريكية، وولدت كيرا في بريطانيا، وحصلت على مجموعة من الجوائز المتميزة منها جائزة الإمباير لعام 2008.

* جوناثان برايس: ولد في مدينة ويلز، ويعتبر من الفنانين الكبار في عالم السينما، بالإضافة إلى حصوله على جوائز متميزة.

* عدد من الفنانين مثل  “جاك دافنبورت، ستلان سكاشجو بالإضافة إلى بيل نايهي كذلك توم هولاندر وغيرهم”.

سلسلة pirates of the Caribbean  والجوائز المتعددة

عند مشاهدتك بايرتس اوف ذا كاريبيان ستجد أن مسامعك ونظرك وكيانك كله تفاعل مع أحداث العمل، فلا يمكن أن تغفل ولو لدقيقة حتى تنتهي من مشاهدة pirates of the Caribbean بأكملها، فإذا كان هذا الحال مع المشاهد فكيف بحال النقاد وصانعي السينما، لذلك نجد أن هذه السلسلة حصلت على العديد من الجوائز والترشيحات القيمة، وحصلت على الشهرة الواسعة مثل انابيل فيلم المرعب، ونذكر أهم الجوائز فيما يلي:

1 ــ ترشح جوني ديب البطل الأول في سلسلة أفلام الكاريبي لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل.

2 ــ  حصول الجزء الأول من السلسلة على جائزة ASCAP كأفضل الأفلام في شباك التذاكر.

3 ــ جائزة أفضل تحرير لعمل كوميدي من محرري السينما الأمريكية.

4 ــ كما حصل العمل على جائزة من اتحاد ممثلي السينما.

5 ــ  حصلت كيرا نايتلي على “جائزة الوجه الجذاب المستقبلي من أكاديمية أفلام الخيال العلمي.

6 ــ تم ترشيح العمل لما يقدر بـ 5 جوائز أوسكار في الإنتاج والتصوير والتمثيل والمؤثرات الصوتية.

هل حقق الجزء الأول من سلسلة pirates of the Caribbean النجاح المطلوب؟

بكل تأكيد، فقد فاق الجزء الأول من قراصنة الكاريبي كل التوقعات وحقق نجاحًا لم يكن يحلم به صاحب الفيلم ذاته.

هل توجد أجزاء مختلفة من قراصنة الكاريبي؟

نعم، حيث تتكون سلسلة قراصنة الكاريبي من 5 أجزاء حققوا كلهم نجاح ساحق، ومنهم اللؤلؤة السوداء، صندوق الرجل الميت، في نهاية العالم بالإضافة إلى جزء في بحار غريبة، والجزء الأخير هو الرجال الأموات لا يحكون حكايات.

هل حصلت سلسلة قراصنة الكاريبي على أي جوائز عالمية؟

بالطبع، فقد حصلت السلسلة وأبطالها على العديد من الجوائز بالإضافة إلى ترشيحات مختلفة، وأهمها جائزة الأوسكار.

هل تراجع النقاد عن رأيهم الأول عند صناعة الجزء الأول من قراصنة الكاريبي؟

بالفعل تراجع الحكم الأول للنقاد على الجزء الأول، فقد كان رأيهم الأول هو فشل الفيلم، ولكن بعد عرض الفيلم أعجب النقاد بالفيلم وأشادوا به، بل ورشحوه للعديد من الجوائز.

مواضيع ذات صلة

افضل افلام الدراما10 افضل افلام الدراما كورية وهندية ومصرية

فيلم لا تطفئ الشمسفيلم لا تطفئ الشمس وثورة الشباب