تعرفي على أدوات التجميل المناسبة لنوع بشرتك

أدوات التجميل

استمتعي بإطلالة مُشرقة وجاذبة وتعرفي على أدوات التجميل المميزة لتتمكني من عمل ميك آب مثالي، بحيث يُبرز جمالك وملامحك الرقيقة الجميلة، فقبل القيام بعمل المكياج لابد من التعرف على الأدوات اللازمة لذلك، ويُسعدنا ان نكون بوابتك للدخول إلى عالم الجمال، حيث التعرف على مختلف الأدوات التجميلية الرائعة التي تتمكني بواسطتها من عمل لوك مناسب للخروجات والسهرات وكذلك للجامعة.

أدوات التجميل لإبراز جمالك وملامحك الرقيقة

أدوات التجميل هي بمثابة مستحضرات تُستخدم لتعزيز مظهرك، ولا تقتصر هذه الادوات على المكياج ((روج، فاونديشن، ماسكرا، …)) فحسب ولكن تتضمن أيضًا مراهم العناية بالبشرة وأنواع الغاسولات المختلفة واللب بالم المُخصص للعناية بالشفاة.

ويُعتقد بأن أول من قام باستخدام المكياج هم النساء في حضارة سومر ((حضارة قديمة في جنوب بلاد الرافدين)) وأن المصريون أول من استخدموا الكُحل، والآن هيا بنا يا رفاق لنأخذكن في رحلة ممتعة للتعرف على أدوات التجميل واستخدام كل منها.

يُمكنك الاعتماد على أدوات التجميل لإبراز معالم وجهك الجميلة وبيان ملامحك الحسناء، لتغدي بأفضل إطلالة وتكونين أكثر جاذبية، إليكِ أنتِ المرأة العصرية نخطو خطواتنا لتوضيح كل ما يهمك من مستحضرات المكياج الرائعة التي تساعدك على الظهور بأفضل مظهر كما ترغبين، فيُمكنك الاعتماد علينا وقراءة مقالنا باهتمام، إذ يتضمن بين سطوره المعلومات المُفيدة لكل مرأة عصرية.

كريم الأساس (الفاونديشن)

يُمكنك الاعتماد على كريم الأساس او الفاونديشن عند عمل المكياج والذي يعد من ادوات تجميل الوجه، وهوبمثابة الأساس او الخطوة الاولى للقيام بعمل الميك آب، إذ يوحد الفاونديشن لون البشرة ويُعطيها ملمسًا ناعمًا  تطغى عليه لمعة بسيطة تُزيد من جمال وجهك، فتمنحه إشراقة مميزة ومظهر جذاب، ويُمكنك التعرف على مزايا كريم كيو في ومدى فعاليته وتأثيره الرائع على البشرة.

ينقسم الفاونديشن إلى نوعين وهما:

– كريم اساس كومباكت: كريم الأساس الكومباكت هو بودرة مضغوطة تكون بمثابة أساس مضغوط مع بودرة تركيبية، وهذه البودرة تحد من اللمعان، لذا يكون هذا النوع من انواع كريم الأساس المُناسب لصاحبات البشرة الدُهنية التي تفرز بشرتهم الكثير من الزيوت مما يجعلها لامعة طوال الوقت وبالتالي يُخفف كريم الأساس الكومباكت من لمعانها، كما أنه يليق أيضًا بالبشرة المُختلطة التي توجد بها مناطق يغلب عليها اللمعان نظرًا لإفراز الزيوت.

– كريم اساس مضغوط كريمي: كريم الأساس المضغوط الكريمي هو نوع من كريمات الأساس التي تكون بين الكريم والبودر، ويمتاز بكونه يمنح البشرة ملمسًا ناعمًا نظرًا لسهولة انزلاقه عليها وسهولة دمجة وتوزيعه.

البودرة

توضع البودرة بعد كريم الأساس وهي من أدوات التجميل الأساسية، وتتوفر البودرة بـ محلات ادوات التجميل بأنواع مختلفة نظرًا لنوع ولون كل بشرة، وتُضفي البودرة على البشرة جمالًا وتمنحها جاذبية ومثالية طاغية، فيتم وضعها عقب توزيع الفاونديشن فتجعل البشرة مخملية ساحرة.

توجد انواع مختلفة للبودرة، فكل بشرة لها ما يُناسبها، لذا تتعدد درجات البودرة وانواعها، فمنها ما يُناسب صاحبة البشرة الدهنية ومنها ما يُناسب صاحبة البشرة المُختلطة، كما انها تُلائم البشرة ذات المسام الواسعة فتعمل على منحها المظهر المناسب.

ومن مزايا البودرة انها تساعد على الاحتفاظ بالمكياج لوقت طويل، كما انها تعمل على امتصاص دهون البشرة، وتجعل البشرة الدهنية مخملية دون اي لمعان، إذ تخفي الحبوب والشوائب، وتعمل على تثبيت الشادو والروج.

إليكِ عزيزتي كافة التفاصيل الخاصة بـ البشرة الجافة والتعامل معها، بحيث تتمكني من التعرف على كافة الخطوات المناسبة للتعامل معها وكيفية الاعتناء بها والحفاظ عليها.

أدوات التجميل

أدوات التجميل

ظلال العيون

من انواع ادوات التجميل ظلال العيون، وهي عبارة عن علبة تحتوي على مجموعة من الألوان، يتم وضع هذه الألوان على الجفن بطريقة مناسبة وفقُا لتكنيك معين، فيُمكنك وضع لون واحد والقيام بتوزيعه على الجفن المُتحرك بشكل سليم، او القيام بمزج لونين متناسقين متناسبين مع لون ملابسك، مع مراعاة ملائمة درجات الألوان مع لون بشرتك.

وتُستخدم ظلال العيون المُلمعة في الأفراح والسهرات، كما انه في الاوقات العادية يُمكنك استخدام الآيشادو السائل، بحيث يتم وضع مكياج خفيف دون الحاجة إلى أي لمعة قد تمنح الميك آب ثقلًا تكونين في غنى عنه خاصةً في النهار.

ويُمكنك استخدام الأيشادو الذي يكون على شكل أقلام، إذ انه مُناسب خلال النهار، فيمنحك مظهرًا مناسبًا، إذ يُناسب الخروجات الخفيفة، كما انه مناسب جدًا للمبتدئات، بحيث يعتدن شيئًا فشيئًا على وضع ظلال العيون بشكل مُحترف، وتتمثل ماركات الأيشادو التي تمتاز بجودتها وفخامتها في ماك وبرجوا ولانكوم.

مُصحح الحواجب

مُصحح الحواجب من أدوات التجميل والمكياج، والذي يمنحك مظهر متناسق للحاجبين، فتتوفر أقلام مخصصة لرسم الحواجب كما تتوفر انواع لتصحيح الحواجب ورسمها من الجل والبودر، فيُمكنك اختيار النوع المناسب لكِ والذي تُفضلينه لإعطاء حاجبيكِ مظهرًا مُرتبًا لائقًا.

الكحل والأيلاينر

يُمكنك الاعتماد على الكُحل والأيلاينر لرسم العيون، إن لونه الأسود الفاحم يبرز جمال عينيكِ ويُضيف جاذبية إلى جاذبيتهما، فاعتمدي دائمًا رسم عينيكِ واظهري بمظهر مميز من خلال رسمة عينك الخاصة  وتفردي بالتألق باختيارك انواع مميزة من الكل الأسود الرائع او الأيلاينر ذو الريشة السميكة قليلًا لتُجيدي التحكم به ورسم عينيكِ بسهولة.

الماسكارا

أضيفي لعينيكِ سحرًا إضافيًا، من خلال وضع الماسكارا السوداء، فيمنحك ذلك رموشًا طويلة وذات كثافة عالية، فيُمكنك عزيزتي الإطلالة بمظهر مميز للغاية من خلال رسم العينين بالكحل الأسود الفاحم الذي يُبرز جمال عينيكِ الآخاذ إلى جانب وضع الماسكارا التي تُكثف رموشك وتعطيها لونًا اسود رائع إلى جانب منحها طولًا يبرز مدى اتساع عينيكِ الساحرتين .

تعرفي على طرق تطويل الرموش الفعالة وودعي الرموش الصناعية إلى الأبد.

البلاشر

البلاشر ((أحمر الخدود)) أحد أدوات التجميل الرائعة والذي يمتاز بألوانه المتعددة، يُمكنك اختيار البلاشر المناسب للون بشرتك، ويوجد أنواع مختلفة من البلاشر والتي تتمثل في البلاشر السائل والبلاشر البودر.

يُمكنك وضع البلاشر على الخدين باستخدام الفرشاة المخصصة لذلك، مع مراعاة التخلص من الكمية الزائدة، إذ يُفضل عدم المبالغة  بوضع البلاشر، فلا يليق وضع كمية كبيرة منه على الوجه، إذ ينعكس ذلك بصورة سلبية على مظهرك.

تعرفي على طريقة عمل مقشر للبشرة الدهنية، لتنعمي ببشرة صافية خالية من الشوائب.

الروج (لُب جُلوس)

أخر لمسات المكياج تتمثل في وضع الروج والذي يجب أن يكون مُناسبًا لألوان المكياج ككل، إنه من ادوات التجميل للبنات واللاتي يحرصن على أن يتواجد برفقتهن دائمًا، فيُعد الروج او اللُب جُلوس بمثابة اللمسة الأخيرة للمكياج ويعمل على ابراز كافة خطوات الميك آب في النهاية لتحصلي على لوك مثالي ومميز.

وفي ختام مقالنا نكون قد تحدثنا على أدوات التجميل بأنواعها المختلفة وقُمنا بتوضيح استخدام كلٍ منها، إذ حرصنا على توضيح اسماء ادوات التجميل والمكياج، فيُمكنك من خلال مقالنا التعرف على ادوات التجميل للعروسة وأدوات تجميل البشرة، مع مراعاة توضيح ذلك بـ صور أدوات التجميل، فيُمكنك عزيزتي الاعتماد على مقالنا للظهور بأفضل مظهر وبجاذبية طاغية.

كيفية تحديد نوع البشرة لاستخدام المكياج المناسب؟

البشرة العادية لا تعاني من الإفراط في الجفاف والإفرازات الدهنية، أما البشرة الدهنية هي بشرة رطبة تعاني من الإفراط في الإفرازات الدهنية والزيوت وتكون الحبوب، أما البشرة الجافة هي بشرة حساسة للغاية تظهر عليها آثار التجاعيد المُبكرة.

كيفية حماية البشرة من أثار المكياج؟

لابد من تنظيف البشرة من أثار المكياج بشكل مٌستمر، إذ يُحافظ ذلك على نضارتها ونظافتها ومنع تسرب المكياج إلى المسام، وننصح بضرورة استخدام البرايمر للعمل على حماية المسام ومنع تسرب البودرة والفاونديشن إلى داخلها.

ما هي أدوات التجميل المناسبة للبشرة الدهنية؟

تعاني البشرة الدهنية من الإفرازات الدهنية لذا يُستخدم لها مستحضرا تجميلية ذات تركيبات خفيفة، فيمكن استخدام البودرة أو استخدام كريم الأساس الخالي من الزيوت، كما يُنصح بتنظيفها باستخدام الجل الراغي والتونيك.

ما هي أفضل مستحضرات التجميل الخاصة بالبشرة الجافة؟

تحتاج البشرة الجافة دائمًا إلى ترطيب عالي، لذا يُنصح باستخدام مستحضرات تجميل تحتوي في تركيبتها على مواد مُرطبة، كما يُنصح بتنظيفها باستخدام الحليب المٌنظف، بالإضافة إلى اللوشن والمرطب.

مواضيع ذات صلة

طرق قص الشعرتعرف على طرق قص الشعر

اسباب تجعد الشعر الناعمتعرف معنا على اسباب تجعد الشعر الناعم