عما يتحدث كتاب ايات شيطانية المثير للجدل؟

كتاب ايات شيطانية

هناك كُتب نسمع عنها ولا نفكر أبدًا في أن نقرأها، وهناك كُتب نتصفحها بدافع الفضول ولكننا نندم بعدما نرى البشاعة التي تحملها بين سطورها، و كتاب ايات شيطانية يُصنف ضمن هذه الكُتب.

لا أحد يرغب في قراءة كتاب ايات شيطانية ، وإن حدث وقام شخص بقراءته فإن أسوأ المشاعر تنتابه ويحس أنه لن يكره إنسانًا أكثر من مؤلف الكـتاب، وفي هذا المقال سوف نتحدث بشكل تفصيلي عن الكـتاب الذي يكرهه المسلمون.

كتاب ايات شيطانية المثير للجدل 

كتاب ايات شيطانية من أكثر الكتب التي أثارت الجدل بين القراء في العالم العربي، بل إن الكاتب البريطاني سلمان رشدي تلقى العديد من التهديدات بالقتل من بعض المسلمين بعد نشر الكتاب، وعاش في الخفاء لأعوام خوفًا من هؤلاء الأشخاص وما زال يعاني من غضب قراء كتاب ايات شيطانية حتى الآن. 

كتاب سلمان رشدي آيات شيطانية قد يبدو وكأنه ينتمي إلى الكتب الدينية مثل كتاب مدارج السالكين وغيره ولكنه ليس كذلك أبدًا، بل يمكن القول إنه من الكتب التي تسخر من الأديان السماوية! والجدير بالذكر أن المسلمين قاموا بالتظاهر والاحتجاج وطالبوا بسحب الكتاب من دور النشر، بل وحرقوا العديد من النسخ.

عما يتحدث كـتاب آيات شيطـانية المثير للجدل؟ إن كنت ترغب في معرفة إجابة هذا السؤال، فاقرأ السطور القادمة من هذا المقال، حيث سنذكر ملخص كتاب آيات شيطانية الشهير. 

عما يتحدث كتاب ايات شيطانية المعروف؟ 

كتاب ايات شيطانية يحكي قصة صلاح الدين وصديقة جبريل في 9 فصول، وكل فصل يبدو وكأنه منفصل عن القصة رغم وجود بعض الروابط، مما يعطي إيحاء للقارئ بأنه يقرأ 9 قصص مختلفة.

قبل أن نذكر ملخص قصة كتاب ايات شيطانية يجب معرفة أن هذا الكتاب لا يُنصح بقراءته لمن يرغب في أن يُزيد من ثقافته الدينية فهو ليس مفيدًا مثل كتاب إحياء علوم الدين المعروف، بل إنه قد يصل بالقارئ إلى الشك فيما يؤمن به إن كان إيمانه ضعيف بالمولى (عز وجل) ومعلوماته قليلة عن الدين الإسلامي.  

تعرف على شخصيات كتاب ايات شيطانية

في بداية كتاب آيات شيطانية pdf يُعرفنا الكاتب بشخصية صلاح الدين، ذلك الشاب الهندي الذي يعيش في المملكة المتحدة ويبذل كل جهده في سبيل التكيف مع هذا المجتمع الغريب بأفكاره الغربية التي تختلف تمامًا عن أفكاره ومعتقداته.

لا نتعرف في بداية الكتاب على صلاح الدين فقط، بل نتعرف على جبريل  أيضًا وهو ممثل هندي قام بتجسيد أدوار آلهة في أفلامه، كما أنه ملحد وسبب إلحاده هو إصابته بمرض خطير وعدم الشفاء منه رغم كثرة الدعاء، فكيف سيجمع القدر بين جبريل وصلاح الدين؟ اقرأ شرح كتاب آيات شيطانية الذي سيُذكر في الفقرة القادمة وستعرف. 

ملخص كتاب ايات شيطانية

كتاب ايات شيطانية الذي ذاع صيته ونال شهرة واسعة أكثر من كتاب 48 قانوناً للقوة المعروف يروي قصة جبريل وصلاح الدين، حيث تبدأ الأحداث بوجودهما في نفس الطائرة وجلوسهما بجوار بعضهما البعض، وفجأة تسقط الطائرة بسبب عملية تفجير قام بها بعض الأشخاص المتطرفين. 

وقتما كانت تسقط الطائرة، وفي خلال تلك الثواني المعدودة، تحول صلاح الدين إلى كائن غريب ومخيف يشبه الشيطان، بينما تحول جبريل إلى كائن يشبه الملائكة! ويبدأ جبريل في المعاناة من أحلامه التي تتشابه كثيرًا مع الواقع، وتبدو كالرؤى السحرية. 

كتاب ايات شيطانية

كتاب ايات شيطانية

أحداث كتـاب آيات شيـطانية

أحداث قصة كتاب ايات شيطانية لا تدور في نفس الزمن مثل معظم القصص! بل هناك بعض الفصول تروي قصة في فترة ظهور الإسلام، وهناك فصول أخرى تحكي عن الإسلام في العصور الحديثة، وأكثر شيء مقزز في هذا الكتاب هو ظهور شخص يُسمى (مهاوند) ليجسد شخصية النبي محمد (صلى الله عليه وسلم). 

يسخر الكاتب من الإسلام ومن نزول الوحي على سيدنا محمد (عليه أفضل الصلاة و أزكى السلام)، ومن سيدنا جبريل (عليه السلام)، ويُحرف التاريخ الإسلامي، ويُطلق على مدينة مكة اسم (الجاهلية) ويقول إنها مدينة مصنوعة من الرمال.

مما سبق ذكره يمكن استنتاج أن آيات شيطانيـة ليس من الكتب التي يجب على المسلم أن يقرأها بل بدلًا من قراءته ينبغي لنا أن نتصفح كتاب الأربعون النووية وغيره من الكتب الإسلامية العظيمة التي نتعلم منها أصول ديننا ونتقرب إلى الله (عز وجل) أكثر بالعلم الذي نأخذه منها. 

تحميل كتـاب آيات شيـطانية

فيما سبق ذكرنا الكثير من المعلومات عن كـتاب آيات شيطانيـة، فهل تشعر بالفضول نحو قراءة كتاب آيات شيطانية أم لا؟ إن كانت إجابتك هي نعم، فلك البشرى بأنك يمكنك تحميل كتاب ايات شيطانية مجانًا وبكل سهولة، فقط اضغط على الرابط الموجود بالأسفل وسوف يتم تنزيل كتاب آيات شيطانية باللغة العربية pdf على هاتفك الجوال أو الحاسب المحمول الخاص بك.

                                                             كتاب ايات شيطانية pdf

آراء العرب والمسلمين في كتـاب آيات شيطانيـة

نحن المسلمون لا نصمت أبدًا عندما يتعلق الأمر بالدين الإسلامي، ولا نسمح لأي شخص بأن يسيء إليه، فما هو رأي العرب والمسلمين في كتـاب آيات شيطانيـة الذي يسخر من ديننا العظيم بكل وضوح؟ أقرأ ما يلي لتعرف الإجابة: 

1- أحمد ديدات الداعية الإسلامي قال إن مؤلف الكتاب خدع الغرب عن طريق ذكر معلومات خاطئة، كما أساء أيضًا لجميع الأديان السماوية، وقام بنشر مقال ينتقد فيه الكتاب ويوضح مدى بشاعته. 

2- المفكر التونسي المنصف المرزوقي كان رأيه مختلفًا عن آراء معظم المسلمين والعرب، حيث قال إن الكاتب له كامل الحرية في التعبير عن آرائه ومعتقداته، وأن الإساءة التي حدثت لسلمان رشدي من بعض المسلمين لا تمثل الإسلام في أي شيء. 

ردود الفعل العالمية حول كـتاب آيات شيطـانية

قال روح الله الخميني الداعية الإسلامي الإيراني أن دم سلمان رشدي مباح للمسلمين وكذلك كل من يترجم كتابه! والمدهش أن هذه الفتوى ما زالت مستمرة حتى وقتنا الحالي، وقام الإعلام الغربي بالدفاع عنه وعن حريته في التعبير وتحول الأمر إلى قضية رأي عام. 

لم يتمكن الكاتب من العمل في السياسة، حيث طالب الكثير من الشخصيات الهامة بمنعه لأنه قام بإهانة المقدسات، وقالوا إن ما فعله ليس تعبيرًا عن الرأي بل خطأ لا يُغتفر، وتم وصفه بأنه إنسان فاسق وفاسد وذو نية سيئة ويمكنه أن يفعل أي شيء لكي يصل إلى الشهرة. 

هل ينبغي للمسلم أن يقرأ كتـاب آيات شيطانيـة؟

الكتاب يسخر من الدين ويشكك في عقائد المسلمين، لذلك لا ينبغي للمسلم قراءته أو تداول آيات شيطانية اقتباسات مع غيره من الناس.

ما هو عدد صفحات كتـاب آيات شيطانيـة؟

عدد صفحات كـتاب آيات شيطـانية للمؤلف سلمان رشدي هو 547 صفحة، فهو يُعد من الكتب الطويلة.

ما هي الأعمال الأخرى للكاتب سلمان رشدي؟

سلمان رشدي له العديد من الأعمال الشهيرة، مثل رواية البيت الذهبي، تنهيدة المغربي الأخيرة، ورواية جوزف أنطون.

متى تم نشر كتـاب آيات شيطانيـة؟

تم نشر الكتاب في سبتمبر عام 1988 م، وبعد أقل من عشرة أيام من تاريخ إصداره قام العديد من الناس بتهديد دور النشر لسحبه من كل الأماكن التي كان يُباع فيها.

مواضيع ذات صلة

احببتك اكثر مما ينبغيما هو مضمون رواية احببتك اكثر مما ينبغي ؟

مؤلفات ابن خلدونماذا تعرف عن مؤلفات ابن خلدون و إسهاماته ؟