اسماء يابانية فخمة للاولاد والبنات | ومعانيها

اسماء يابانية

يهتم الكثير بالبحث عن أشهر اسماء يابانية ومعانيها، وذلك لتأثرهم الشديد باليابان حيث التاريخ وتقدم والعلم الذي لا حصر له؛ وأيضًا لكون الأسماء اليابانية لطيفة وذات معانٍ رائعة وجميلة، وكذلك تتسم بخفة نطقها في الكثير من الأحيان.

اسماء يابانية شهيرة تبدأ ب حرف A

لا يُخفى على ذي عقل لبيب أن اليابان هي من أكثر الدول عدد سكان لذا نرى أن العدد المتواجد للـ اسماء يابانية كبير سواء كان ذلك فيما يخص اسماء يابانية للاولاد أو البنات على حد سواء، وهيا بنا نعرض بعضا من اسامي يابانية ومعانيها:

1- Ai: يعني الحب، في حين أننا نجد أن بإضافة  ka إلى اللفظ السابق نرانا نكون لفظ جديد وهو Ai ka  يعني أنشودة الحب أو أغنية الحب.

2- Aiko: وهو معناه الفتاة المحبوبة أو الطفلة المحبوبة الرقيقة وهو اسم مناسب للفتيات فقط.

3- Aimi: وهو اسم يمكن ان نطلقه على الفتيات أو الأولاد على حد سواء وذلك لما يحمله من معاني راقية تدل على الحب الجميل الرقيق.

4- Aki: لا يُمكن أن يفوتنا الإشارة إلى مثل هذا الاسم الذي يدل على جمال الخريف وبريقه اللامع ويمكن أن نطلقه على الفتيات أو الصبيان.

5- Amaya: اسم ملائم للفتيات دون الأولاد وهو يعني المطر ولكنه ليس أي مطر؛ إذ أنه مطر الليل بالتحديد.

6- Arisu: من الاسماء الرقيقة الرائعة التي يتسمى بها الكثير من الأولاد في الكثير من المناطق وهو يعني الشخص النبيل ذو الأخلاق الحميدة والراقية.

7- Asuka: من الألقاب التي يتفائل بها الكثير والتي تدل على مستقبل مبهر؛ إذ أنها تعني عطر الغد.

اسماء يابانية تبدأ بحرف H

لا بد أن نذكر لكم اسماء يابانية ومعانيها مما تبدأ بحرف H ومن الألقاب البادئة بحرف H هي Haruka وهي تعني البعيدة، ويُطلق على الفتيات بشكل خاص وأما اسماء يابانية التي تعني الربيع والإشراق فهي الأسماء التالية:

1- Haruki: ومعناه الشجرة وقت الربيع حيث الأوراق الخضراء والجمال الطبيعي الذي لا مثيل له.

2- Haruko: من الأسماء التي تعني طفلة وقت الربيع حيث الرقة والجمال والشباب والروعة.

3- Harumi: يُقصد بها الجميلة ولا سيما وقت الربيع وكل تلك الألقاب تُطلق على الفتيات دون الأولاد.

اسماء يابانية ومعانيها

اسماء يابانية ومعانيها

اسماء يابانية ومعانيها مميزة جدا

ونحن نتحدث حول اسماء يابانية لا بد أن نُشير أن اللغة اليابانية هي لغة صعبة بعض الشيء وحروفها لا تُكتب بسهولة لذا نقوم بترجمتها إلى اللغة الإنجليزية التي تُعد أكثر لغة لها بيانات ومعلومات في العالم أجمع، ويتحدث بها ثلث العالم تقريبا كلغة أم.

ومن أكثر الأسماء اليابانية تميزا من حيث المعنى، Asami وهذا الاسم نقصد به الصباح وجماله وهو اسم يدل على التفاؤل والإشراق، وأيضًا Ayako معناه التلميذ المجتهد ذا الدرجات العالية والمستوى الرفيع، وأيضًا نرى اسم Aya وهو يعني الحيز ذا الألوان الكثيرة والمبهجة ولا يخفى عليك أنه اسم مشهورة في الوطن العربي أيضًا.

Azumi معنى هذا اللقب هو المكان الهادئ الرقيق الذي يمنح صاحبه المتعة والرفاهية ومن الأسماء المشابهة له في اسماء يابانية هو Akihiko وهو يعني الأمير المشع ذو البريق الذي لا مثيل له على الإطلاق وهو مناسب للأولاد.

اسماء يابانية فخمة ومشهورة

إن كنت عزيزي القارئ من محبي اسماء يابانية فخمة اطلق على ابنك اسم Arata وهو يعني النقي أو الطازج ذو الهيبة والقيمة العالية، ولكن إن كنت من مفضلي الأسماء التي لها علاقة بالطبيعة الخلابة الرائعة فاطلق على ابنك لقب Hanako إذ يعني طفلة الورود.

Kotone الصوت الحاد المؤثر الذي يُطلق على الطفل تيمنا به أن يصبح الطفل ذا صوت له قيمة وقدر في المجتمع، Yumi وهو مساعد القوس الذي يقف بجوار صاحبه في كل حين، Mana ومعناه الرجل الحقيقي ذا القيمة.

اسماء يابانية تصلح للأولاد والفتيات معا

هناك اسماء يابانية تصلح أن تُطلق على الفتيات والبنات على حد سواء وهذه الأسماء هي Hiromi وهي تعني الجمال واسع المدى والمطلق إلى ما لا نهاية، وأيضًا هناك Hiro ويُعنى به أن هالة الضوء الممتد ذا التأثير الواسع، وأيضًا هناك Michi  ويٌقصد به الطريق الواسع والخير الكثير الذي لا حصر له.

وهناك اسماء يابانية أخرى تنفع أن تصير اسم للبنات أو الصبيان، ومنها نرى Minori معناه المرفأ الجميل ذو الخير الكثير وهناك الكثيرين في اليابان وخارجها يحمل ذاك اللقب، وهناك أسماء تكون للأولاد فقط وهي Hiroyuki ويقصد به السعادة التي لا حصر لها وحد، ومن ذلك أيضًا Kupo ومعناه ابن الليل الذي لا يخشى من شيء ولا يخاف من أحد من فرط شجاعته.

اسماء يابانية للاولاد

اسماء يابانية للاولاد

أجمل اسماء يابانية للفتيات فقط

نعم يوجد اسماء يابانية للفتيات دون الأولاد وهي أسماء ات معاني رقيقة وذات صدى جميل، ومن ذلك نجد Ran والمقصد منه زنبق الماء الرائع، وأيضًا Sakur والمعنى الخاص به هو زهرة الكرز وهو اسم رقيق جدا، ونرى كذلك Tsukiko الذي معناه ابن القمر وهو يطلق الطفل الجميل.

ميتسكي ومعناه البدر الداور لذي ينير الماطق الكثيرة في العالم ولا يُمكننا الاستعناء عنه، أيضًا هناك نامي وهي تعني الموج الرقيق الذي يبعث في الناس الأثر الحسن، كاميكو ومعناه العمر الطويل المبارك فيه،  أكييرا اسم يعني المرساة والشاطئ، وأما اوساجي فمعناه القمر.

اسماء يابانية انمي مشهورة بالعالم

هناك الكثير من الأسماء التي تقع في حيز اسماء يابانية انمي ومن هذه الأسماء نرى هاناكو وهي تعني لفظ الزهرة وهناك أيضَا هيكارو والمقصد منه ضياء ذا أثر، وأما هيس فالمقصد منها الأبدية والخلود، وآسا وهو الصباح الذي لا ظلام فيه.

Koto وهو معناة الفيثارة ذات الجمال، وأما Kioko  فهي الطفلة السعيدة في حياتها، ولكن إذا تحدثنا عن كوري فهي تعني كستناء وأما Kaede فمعناها الورقة من شجرة الفيقيب، ولكن Kei، Keiko تعني الموقرة أو المبجلة.

أسماء يابانية أسطورية ومعانيها

يوجد هناك أسماء يابانية أسطورية ذات أثر كبير وهي Akemi وهي يُقصد بها شروق الشمس وغروبها ولها اثر جيد في نفس من يسمعها وفي الغالب تُطلق على الأولاد دون الفتيات ونرى Gaara يعني الجوهرة المكنونة في الأرض والثمينة بعيدا عن الأعين وهو يخص الفتيات فقط.

اسامي يابانية

اسامي يابانية

ماذا يعني اسم جان في اللغة اليابانية؟

اسم جان هو اسم يمكن أن نطلقه على البنات أو الأولاد وهو اسم ياباني عصري وهو يعني الفضة البراقة ذات السعر العالي.

برأيك لم يكثر التسمية باسم اوي؟

اسم اوي من الاسماء الشهيرة في اليابان وهو يعني الانتماء ونخص به الفتيات دون الأولاد وهو اسم زهرة ذات رائحة عطرة وهي نادرة جدا في العالم.

اذكر اسماء يابانية مشهورة حول العالم؟

ريسا، نيغاكي، شوكو، ناكاغاوا، ريني، تاكاغي، إيمي، موتوي، رين، تاكاناشي، أكاري، هايامي.

ما معنى اسم Tori في اللغة اليابانية؟

هذا الاسم يُطلق على الفتيات وهو يعني العصفورة الرقيقة ذات الأثر الحسن فيمن حولها.

مواضيع ذات صلة

معنى اسم زينبهل معنى اسم زينب جميل حقاَ ؟

معنى اسم تسنيمتعرفِ علي معنى اسم تسنيم في القرآن الكريم