طريقة التسجيل في منصة اكتشاف التعليمية

اكتشاف

يقع الشباب اليوم ضحية المعتقدات الخاطئة والأفكار الرجعية التي تجعلهم محاصرين داخل دائرة مغلقة لا يفكرون ولا يعملون، ومع التقدم التكنولوجي الحاصل والانفتاح الاقتصادي الكبير تم إتاحة العديد من المنصات التعليمية كـ منصة اكتشاف التي تساعد الطلاب حول العالم على التفكير في مستقبلهم بصورة مختلفة.

وكذلك إمكانية تحديد التخصصات التي يرغبون في اتباعها في الحياة العملية، وشمل التقدم العديد من الجوانب الأخري مثل منصة اعتماد التي تسهل على الأشخاص إنهاء الأوراق الحكومية دون تجربة ملل الانتظار.

موقع اكتشاف التعليمي :

الوجهات المحددة طريقة مضمونة تماماً لمعرفة الطريق الصحيح، فالحياة التي تخلو من الهدف والطموح ليست إلا حياة تقليدية بحتة لا روح فيها، لذلك كن على استعداد لتجنب أي عوائق قد تقف حائلاً بينك وبين أحلامك واكتشف من خلال منصة اكتشاف المكان المناسب لك.

منصة اكتشاف الإلكترونية واحدة من أهم المنصات التعليمية التي تقدم العديد من الخدمات التي ترسم مستقبل مشرق للطلاب، حيث تساعدهم في اختيار المجال الذي يرغبون فيه بالطريقة الصحيحة عن طريق توجيههم بخطوات محددة.

حيث توفر المنصة جميع المعلومات في كافة المجالات الحياتية المختلفة والتوجه إليها بشكل دقيق وصحيح، وذلك حتي تتمكن من خوض الطريق الصحيح في حياتك وتحقيق نجاح وتفوق كبير، لذلك عليك أولاً تحديد رغباتك الشخصية وقدراتك والتخصص الذي تريده حتي تكون مهمة البحث على المنصة سهلة وبسيطة ومجدية.

فيعرفك الموقع على احتياجات سوق العمل المستقبلي ويجعل لديك خلفية واسعة عن كل ما يدور حولك، ومن هنا تستطيع السيطرة على رغباتك وتوجيها في الطريق الصحيح لها، فيجب عليك اتباع الخطوات العملية التي تساعدك على اختيار التخصص الذي ترغب فيه.

طريقة التسجيل في منصة اكتشاف :

أنت الآن على استعداد للدخول إلى منصة iktshaf التي تعتبر من أكبر المنصات التعليمية الموجودة على الإنترنت مثل منصة اساس ، حيث توفر منصة اكتشاف التخصصات الكثيرة بكافة معلوماتها وتجعلك على دراية بكل هذا دون قضاء وقت طويل في التفكير في الأحسن والمناسب لك، لذلك بادر بالتسجيل في منصة اكتشاف من خلال الخطوات التالية:

1- قم بالتوجه لموقع منصة اكتشاف من هنا.

2- انقر على تسجيل الدخول.

3- قم بإضافة بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك في الخانات الموضحة.

4- ثم بعد ذلك ادخل كلمة المرور.

5- اضغط على تسجيل للدخول إلى الموقع.

ما الهدف من التسجيل في منصة اكتشاف ؟

تحديد الميول والقدرات قبل التسجيل في اي منصة يوفر عليك الكثير من الوقت الذي تقضيه في التعرف على نفسك، لذلك تعمل منصة اكتشاف الثغرات على توسيع دائرة معرفتك بنفسك ومساعدتك في تحصيل العديد من الفرص الموجودة في طريقك التعليمي والمهني.

فعن طريق التسجيل في المنصة تبدأ أولى خطوات النجاح، وذلك من خلال عمل بعض الاختبارات للطلاب بقياس مستوى ميولهم المهنية ومقارنتها بالميول الموجودة في سوق العمل، وكذلك عمل اختبار شخصي للتعرف على القدرات الخاصة بك.

تتيح المنصة مجموعات متنوعة من الفيديوهات التعليمية لشرح جميع التخصصات بشكل مفصل للغاية، وذلك لمساعدة الطلاب في تكوين خلفية كبيرة عن كل المجالات الجامعية والاختيار من بينها بدقة عالية، فتأكد أنك مع منصة اكتشاف ستكون في المكان الآمن والوجهة الصحيحة.

منصة-اكتشاف-التعليمية

منصة-اكتشاف-التعليمية

برنامج اكتشاف التخصص الجامعي :

الحيرة التي يقع فيها طلاب الثانوية تجعلهم عاجزين عن التفكير فيما هو آتي وأى الجامعات أو التخصص هى الأفضل لهم وتناسب قدراتهم وأحلامهم، ولكن الأمر أصبح سهلاً للغاية من خلال منصة اكتشاف التخصص الجامعي و منصة اختبار التي تساعد الطلاب على اختيار ما يلائمهم من الجامعات التي يرغبون في الالتحاق بها، وذلك عن طريق عمل اختبارات توضح لهم نقاط القوة والضعف وتساعدهم على اكتشاف قدراتهم.

استخدام المنصة يجنبك الوقوع في فخ الحيرة والانسياق وراء التقليد الأعمى في المجتمع، وهذا من خلال الاطلاع على كافة المعلومات التي تساعدك على اختيار التخصص المناسب لك دون التشتت والخوف من المستقبل، ومشاهدة الفيديوهات التعريفية لبعض الملهمين وحضور بعض الدورات التدريبية وأخذ رأي الكثير من الخبراء بشأن التخصص المرغوب.

الطالب الراغب في استكمال مسيرته التعليمية يفكر أكثر من مرة في المرحلة الجامعية فالوقت والجهد المبذول فيها يعد ضائعاً إذا لم يتمكن من اختيار الطريق الصحيح، لذلك عليك بزيارة منصة اكتشاف وحضور الدورات التدريبية والندوات للمشاركة الحية والتفاعل الجيد مع كبار المتخصصين في المجالات المختلفة ومعرفة نقاط القوة لديك وتطويرها والتخلص من نقاط الضعف.

 منصة اكتشاف الميول المهني :

الهدف من اختبار الميول المهنية هو توضيح الرؤية للطلاب الراغبين في مواصلة المسار التعليمي ودخول الجامعة؛ ولاسيما أن هذا يكون له أثر كبير في تحديد الوظيفة فيما بعد، لذلك تم تفعيل مقياس الميول المهنية التي من خلالها نساعد الطلاب على التعرف على ميولهم وتحديد المسار التعليمي والمهني المناسب لهم مستقبلاً.

ترجع أهمية إجراء اختبار الميول المهني عبر منصة اكتشاف إلى توجيه الطلاب وخصوصاً طلبة الثانوية العامة والراغبين في الدخول إلى سوق العمل، وهذا لمعرفة البيئة المناسبة لهم بما يتناسب مع ميولهم الشخصية وقدراتهم واستعداداتهم الذهنية، وكما يساهم هذا الاختبار في توظيف الجهود بطريقة سليمة وعدم إهدار الطاقات البشرية والمادية.

الطلاب اليوم في حاجة لتوجيهم بشكل سليم إلى الأماكن المناسبة والوجهات الفعالة، فالشباب هم القوة التي تمتلكها الدولة وبها تزدهر، لذلك تم إتاحة المنصة التعليمية التي تضم كل الوسائل والسبل للتعليم عن بعد، فليس لديك حجة الآن في التعرف على نفسك وزيادة معلوماتك وخبراتك عبر استخدام المنصات التعليمية المختلفة.

المستفيدون من برنامج اكتشاف :

– طلاب الثانوية العامة أو ما يعادلها.

– الآباء والأمهات وذلك لمساعدة ابنائهم في اختيار المسار المناسب لهم.

– الراغبين في الدخول إلى سوق العمل من أجل تحديد المسار المثالي واستغلال الفرص المتاحة.

– معلمين ومعلمات المراحل الثانوية رغبة منهم في مساعدة طلابهم في التعرف على ذواتهم ورغباتهم العملية والعلمية.

كيفية التواصل مع منصة اكتشاف؟

– يمكنك التواصل مع المنصة من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي لها.

– أو عن طريق قناة اليوتيوب.

– يتوفر حساب للمنصة على تويتر يمكنك ترك تعليقك هناك.

– التواصل من خلال حساب الانستغرام.

هل يوفر موقع اكتشاف تطبيق على الهاتف المحمول ؟

نعم، يمكنك تحميل برنامج اكتشاف بمنتهي السهولة على هاتفك المحمول عن طريق تحميله من ابل ستور أو جوجل بلاي.

كيف تساعدني منصة اكتشاف في تحديد التخصص ؟

تعتبر المنصة واحدة من أهم المنصات الإلكترونية الموجودة على الساحة والتي تساهم بشكل كبير في توجيه الطلاب إلى المسار الصحيح والوجهة المناسبة.

ما هو المقصود بالتخصص الجامعي ؟

هو الحقل الدراسي الذي يختاره الطالب في المرحلة الجامعية و يتطلب حصوله على درجات عالية في بعض المواد للالتحاق بالتخصص الذي يريده.

كيف اختار التخصص الجامعي المناسب ؟

يتم الاختيار بناءاً على بعض الأمور وهي القدرات الشخصية والاهتمامات والشغف والقدرات المادية وايضاً درجات الثانوية في بعض الأحيان.

مواضيع ذات صلة

كود تجديد باقة اتصالاتكود تجديد باقة اتصالات نت ومكالمات 2022

عمل لوجوطريقة عمل لوجو مجاني أون لاين