كيفية العناية بالاظافر وتطويلها بسرعة في المنزل؟

العناية بالاظافر

يمكنكم الآن العناية بالاظافر بسهولة في المنزل، وحيث أننا نعرف أن العناية بالأظافر هى من أهم الأشياء التى تهتم بها المرأة؛ لذلك ستنقسم مقالتنا اليوم إلى قسمين مميزين، الأول حول طرق العناية بنعومة اليدين وتنظيفهم من أي جلد مقشر، والثانى حول طرق تنظيف الأظافر جيداً من أي شئ متعلق بها ومن الاصفرار الذي يصيبها.

أفضل روتين للعناية بالاظافر في المنزل :-

1-   تنظيف الأظافر بفرشاة الأظافر الخاصة بها للحفاظ عليها.

2-     يجب علينا عدم القيام ببرد أظافرنا بشكل يومى هذه الطريقة خاطئة فيكفي مرة فى الأسبوع فقط.

3-    نقوم بتعقيم مبرد الأظافر جيداً والمحافظة عليه، حيث أننا نقوم بتعقيمه بوضع المبرد فى المياه الدافئة لمدة دقيقة أو أكثر.

4-     لا يمكننا أن نقوم ببرد أظافرنا بمبرد قديم هذا يؤدى إلى عدم الحفاظ على الأظافر.

5-   لا نقوم بقص الأظافر من وقت للآخر.

6-   نقوم باستخدام المواد المرطبة والكريمات الخاصة بالأظافر واليدين.

7-    قبل أن نقوم بوضع المانيكير نقوم بوضع الكريم الأساس لأنه يسمح للأظافر بالتنفس.

8-   نقوم بوضع المانيكير على الأظافر فقط.

9-    لا يمكننا أن نقوم بوضع المانيكير بشكل يومي للحفاظ على الأظافر من طبقة المانيكير الخاصة بكي.

10-    يجب إزالة المانيكير باستخدام القطن والأسيتون الخاص بإزالة المناكير فى أقل وقت ممكن، ويجب عليكم ألا تقوموا بالضغط على الأظافر.

11-   بعد إزالة المانيكير يوجد لون أصفر على الأظافر فيجب عليكم أن تقوموا بعمل هذا الخليط ليقوم بإزالة هذا اللون من على الأظافر جيداً، وهو الحليب والليمون نقوم بوضعهم على بعض ليقوموا بتنظيف الأظافر جيداً.

12-      لا يمكننا أن نقوم باستخدام الأظافر فى فتح كان البيبسى أو أي شئ آخر لأنهم سوف يقوموا بتكسيره على الفور.

13-     نقوم بتناول الأطعمة التى تحتوى على الفيتامينات.

كيفية العناية بالأظافر وتطويلها بسرعة؟

سنشرح لك الآن سيدتي وصفات طبيعية توضح كيفية العناية بالأظافر وتطويلها بسرعة ومن بينها الثوم الذي يلعب دور فعَّال في عملية عناية بالأظافر، ويساهم بشكل كبير في إطالتها وإكسابها قوة ولمعان وفي وقت وجيز للغاية، فمن الآن وصاعداً حاولي عزيزتي أن تقومي باستخدامه ولو لمرة واحدة كل أسبوع لتحافظي علي أظافرك جميلة وقوية.

أولا/ وصفة الليمون وزيت الزيتون

1-       كوب صغير من عصير الليمون.

2-     معلقة من زيت الزيتون.

طريقة التحضير :-

1-     نقوم بفرك أظافرنا بعصير الليمون جيداً باستخدام الفرشاة الخاصة بالأظافر لمدة 15 دقيقة.

2-     ثم اغسلي اليدين بالماء البارد وقومي بتدليك أظافرك بزيت الزيتون .

3-      نقوم بتطبيق هذه الطريقة مرتين فى الأسبوع وسوف تحصلين علي نتائج مذهلة.

ثانيا/ وصفة الطماطم والثوم

1-    ثمرة طماطم.

2-     فص ثوم.

3-    القليل من الملح.

وبعد ذلك سنقوم بوضعهم على بعض ونقوم بدهن الخليط على اليدين لمدة ربع ساعة، وتكرر هذة العملية مرة كل أسبوع، ولاحظي النتيجة.

كيفية العناية بالاظافر في المنزل ؟

في هذه السطور سوف نتحدث عن كيفية العناية بالاظافر في المنزل للنساء اللواتي ليس لديهن رفاهية الذهاب لمركز تجميل لل العناية بالاظافر، حيث يمكنكي القيام بروتين العنايه بالاظافر هذا من داخل منزلك ويتطلب ذلك منك الآتي :-

   1- إحضار إناء به ماء دافئ وقومي بوضع كمية من سائل الاستحمام به قليلة، ثم بعد ذلك ضعي القليل من بودرة بيكربونات الصوديوم بها وانقعي يداكي بها لمدة ١٠ دقائق، ثم اخرجيها وضعي عليها ملح حليب والقليل من مزيج السكر والقهوة.

  2- اخلطي ما سبق جيداً وافركيه علي يديكي وأظافرك وبعد ذلك ضعي يديكي مرة أخري في محلول الماء الأول واخرجيها، ثم اعصري علي أظافرك ليمونة وقومي باستخدام فرشاة التنظيف الخاصة ب العناية بالاظافر ونظفي أظافركي بها.

3- وفي النهاية اغسلي يديكي وأظافرك بماء خالي من أي مكون ونشفيها جيداً وقومي بوضع أي مرطب تفضلينه علي يديكي وأظافرك، وارتدي قفاز لمدة ساعة ثم اخلعيه وسوف تنبهرين لا محالة عزيزتي بالنتيجة حقاً.

كيفية العناية بالأظافر وتطويلها بسرعة

كيفية العناية بالأظافر وتطويلها بسرعة

نصائح عند اتباع روتين العناية بالاظافر :-

كل امرأة تتبع روتين خاص ومريح لها من أجل العناية بالاظافر وبما أن النتيجة تكون مرضية لها فلا داعي لتغييرها؛ تذكيراً بأنه لكل أنثي نوع أظافر معين يختلف تبعاً لعوامل كثيرة ومتعددة، فمنهن من تكون أظافرها طويلة وأخري تجد صعوبة في تطويلها، ولكن بإتباع روتين للعناية بها سوف تتغلب علي تلك المشكلة وتحصل علي أظافر جميلة.

كما أنه هناك منهن أيضاً من تطول أظافرهن ولكنها تكون ضعيفة وهشة وسرعان ما تتكسر، فيجب معرفة نوع أظافركي أولاً عزيزتي لكي تستخدمي الروتين الأنسب لها قبل أن تسألين عن كيفية الاعتناء بالاظافر، ومن ثم جلب المنتجات التي تتماشي مع حالة أظافرك لتساعدها علي النمو والإطالة، ومن ثم تجعلها تستفيد من جميع العناصر التي تنقصها للنمو الجيد والمثالي.

أفضل منتجات العناية بالاظافر :-

تعتبر الأظافر من أهم العناصر التي تبرز جمال المرأة لذلك هي تحرص علي العناية بالاظافر ومعالجتها بشكل مستمر وسأقدم لكي سيدتي الجميلة أفضل منتجات العناية بالاظافر، التي سوف تساعدكي لا محالة في المحافظة عليها جميلة ولامعة، ومن أهم تلك المنتجات هو “فازلين” للعناية المكثفة بالأيدي ولأظافر أقوي، ويوجد أيضاً “ستاركي” بالفيتامينات يساعد علي تطويل الأظافر وبشكل ملحوظ للغاية.

أضف إلي ما سبق مجموعة العناية بالاظافر التي تقدمها “لونا” والتي تعتبر من أكثر منتجات العناية بالاظافر مبيعاً علي مستوي العالم؛ وذلك لأنها تحافظ علي الأظافر وتمدها بكافة الفيتامينات التي تساعدها علي النمو وتقويها وتعزز منها، كما إنه يوجد مستحضر من “جونسون” خاص بالأظافر مميز ونتائجه مضمونة، ويقر بكفاءته فئة كبيرة من النساء اللواتي قمن باستعماله علي أظافرهن.

ادوات العناية بالاظافر في المنزل:-

سيدتي العزيزة إن كنتي تريدي العناية بالاظافر بصورة متكاملة فلابد من حصولك علي ادوات العناية بالاظافر المخصصة لذلك، والتي تتكون من:-

  1. قصافة شخصية.
  2. مقص صغير.
  3. مبرد.
  4. فرشاة تنظيف.

وادوات الاظافر هذه سوف تقوم بدور كبير في المحافظة علي أظافرك عزيزتي جميلة وقوية ومن ثم جميلة ونظيفة، احصلي عليها الآن وخصصي يوماً في الأسبوع للعناية بها.

والجدير بالذكر ها هنا أن ادوات عناية الاظافر هذه سوف تخلصكي سيدتي من الاصفرار الذي يحل بأظافرك بسبب غسيل الأطباق المستمر والأعمال المنزلية أو المكتبية التي تقومي بها، والتي تفقد أظافرك العديد من اللمعان وقد تعرضها للهشاشة والكسر، فلا تنتظري كثيراً هيا الآن قومي بروتين العناية بالاظافر واحصلي علي أظافرك وهي جميلة وقوية.

جهاز العناية بالاظافر :-

في مراكز التجميل الكبيرة والمتخصصة بعملية الاهتمام بالاظافر يتم استخدام جهاز العناية بالاظافر والذي يصعب علي فئة كبيرة من النساء شرائه في المنزل، ووظيفة هذا الجهاز هو تقديم العناية المتكاملة للأظافر ويستخدم لمعالجة جميع الأظافر وما ينقصها لتكون جميلة ولامعة، فاذهبي الآن عزيزتي الجميلة وقومي بإجراء جلسة عناية متكاملة لأيديكي وأظافرك وتمتعي ببريق مميز لها.

هل يمكنني الإعتناء بأظافري في المنزل ؟

نعم سيدتي تستطيعين إجراء روتين كامل لأظافرك من داخل المنزل وبإمكانيات متواجدة ومتاحة في منزلك لا تكلفكي الكثير من المال.

هل الليمون له دور في تطويل الأظافر ؟

نعم يعمل عصير الليمون المركز علي إطالة الأظافر وبشكل ملحوظ وفي وقت قياسي ويحافظ عليها قوية أيضاً.

هل للثوم فائدة في إطالة الأظافر وتقويتها؟

قام العلماء وخبراء التجميل بإجراء بحوثات عدة في هذا الموضوع وقد تبين أنه بالفعل للثوم دور لا يُنكر في إطالة الأظافر وتقويتها.

هل هناك منتجات معينة خاصة بالعناية بالأظافر ؟

نعم سيدتي الجميلة وخاصةً تلك التي تحمل ماركة فازلين ولونا و ستاركي وجونسون.

مواضيع ذات صلة

كريم لتنعيم الشعرافضل كريم لتنعيم الشعر ومنحه القوة واللمعان

طريقة تكثيف الشعر وتطويلههل تود معرفة طريقة تكثيف الشعر وتطويله ؟