تعرف على | مزيل العرق الأفضل للرجال والنساء

الفرق بين مزيل التعرق ومضاد التعرق

بالرغم من أننا نستخدم مزيل العرق بشكل شبه يومي إلي أن العديد منا ما يزال حتي يومنا هذا يجهل الكثير من المعلومات المتعلقة به، التي تصعب عليهم عملية اختيار افضل مزيل عرق بطريقة بسيطة وسهلة لذا حرصت علي توضيح لك بيانات عديدة عنه من خلال هذه المقالة.

ما مفهوم عملية التعرق؟

 يعتبر التعرق من العمليات الطبيعية التي تقوم بها الغدة الدرقية بالشكل اليومي للتخلص من الماء وحتي الأملاح الزائدة التي تتواجد في الجسم، وتعتبر تلك العملية أساسية وضرورية للغاية للمحافظة علي درجة الحرارة الخاصة بالجسم معتدلة وذلك بفضل كلتا العمليتين وهما التبريد والتبخير.

أسباب زيادة التعرق:

من الممكن أن تزداد عملية التعرق نتيجة إلي أسباب عديدة منها:-

  1. التوتر.
  2. القلق.
  3. الخوف الشديد.
  4. الجري لمسافات البعيدة.
  5. ممارسة الرياضة.

وعلي الرغم من أن عملية التعرق من العمليات التي تعتبر من المؤشرات التي تدل علي صحة الجيدة للإنسان إلا أنهما من الممكن أن تتسبب في الكثير من الإحراج للعديد من الأشخاص، نتيجة إلي الرائحة الكريهة التي تتسبب بها.

حلول لمشكلة التعرق:

توجد العديد من الحلول التي بدورها تساعد على التخلص من مشكلة التعرق بشكل نهائي وفعال أيضاً وتعمل علي إزالة الرائحة  الكريهة والتي من ضمنها مزيلات العرق التي تنتجها شركات التجميل، والتي لا يستطيع الأفراد الاستغناء عن استخدامها في حياتهم اليومية.

وتتولي شركات التجميل أيضاً مهمة إنتاج أنواع  أخرى وهي مضادات التعرق التي تختلف عن مزيل التعرق بعض الشيء وهذا ما يجهله الكثير من الأشخاص، ولأن سوف أوضح لكم الفروق الواضحة بين مزيل التعرق ومضاد التعرق.

الفرق بين مزيل التعرق ومضاد التعرق:

يعمل المزيل الخاص بالعرق علي تغطية رائحة العرق عن طريق العطور التي يتم ادخالها في صنعه، ولكن بعد فترة من الممكن أن يتفاعل العطر مع رائحة العرق فتنتج الرائحة الكريهة مرة أخري.

بينما يعمل مضاد التعرق علي منع تكون العرق بالصورة الكاملة حيث انه يتسبب في غلق المسامات الخاصة بإفراز العرق وهذا بسبب احتوائه علي مادة  الالمونيوم وهذا ما يؤدي إلي إخراج العرق بكميات بسيطة للغاية وبالتالي لا تخرج الرائحة الكريهة، وبعدما شرحت لك الفرق بين مضاد التعرق ومزيل العرق لك الحرية الكاملة للاختيار من بينمها.

أضرار استخدام مزيلات ومضادات التعرق:

 تتسبب مضادات التعرق في العديد من الأضرار علي البشرة والجسم بوجه عام والتي  منها:-

 1-إغلاق المسامات الخاصة بالجلد وحبس الأملاح داخل الجسم والسموم التي يتخلص منها الجلد والجسم  من خلال التعرق، وهذا من الممكن أن تتسبب في سرطان الثدي لدي الكثير من النساء.

2-الكثير من مزيلات العرق تحتوي علي مواد كيمائية سامة التي تسبب في الكثير من الأمراض، التي منها أمراض الكلي والزهايمر.

3-تحتوي مزيلات العرق ومضادات التعرق علي الكحول التي تسبب في اسمرار المنطقة  التي يوضع بها المزيل.

4-بالرغم من أن مضاد التعرق له نتائج فعالة وممتازة إلا أنه يتسبب في العديد من المشكلات الخطيرة علي البشرة والجسم أيضاً، لذلك إذا كنت بحاجة إلي القيام باستخدام تلك المنتجات فأنك من الأفضل أن تستخدم مزيل العرق ولكن لا بد من الانتباه إلي عدم استخدام المزيل بصفة مستمرة.

فوائد مزيلات العرق الطبيعية:

 بعدما أدركنا أيهما أفضل مزيل العرق أم مضاد التعرق فهيا بنا الآن لنتعرف علي  مميزات استخدام المواد الطبيعية التي تساعد علي إخفاء رائحة العرق بفعالية كبيرة وتدوم لساعات طويلة للغاية، كما أنها من المنتجات الصحية لأنها لا تتسبب في حدوث أي نوع من المشكلات علي البشرة وهذا علي عكس المواد التجميلية التي تحتوي علي المواد الكيميائية والتي تسبب عمقان في المنطقة وفي بعض الأحيان تؤدي إلي ظهور الحبوب والإصابة بالعديد من الأمراض.

أنواع مزيلات العرق:

من انواع مزيل العرق التي عادة ما يستخدمها الكثير منا هي:-

1-البخاخات التي تشبه زجاجات العطور والتي يفضل استخدامها بشكل يومي لأنها عادة ما يكون مفعولها ضعيف إلي حد ما.

2-مزيلات العرق التي بها كرات دوارة وهي الأكثر شيوعاً ولها العديد من الأسماء التجارية الشهيرة، وتتميز بأنها يمكن أن تدوم فاعليتها لمدة يومين أن لم تبذل مجهود بدني شاق.

3-الكريمات يتم صنع مزيلات العرق علي هيئة كريم ذو قوام كثيف إلي حد ما وله رائحة عطرية ضعيفة مقارنة بالأنواع الأخرى.

4-المسحوق وهذا النوع هو الأقل شيوعاً ولكنه يساعد علي إخفاء رائحة العرق لفترات طويلة.

طريقة تحضير مزيل عرق طبيعي:

من المقادير التي يتم الاستعانة بها من أجل تحضير وصفة مزيل عرق طبيعي يساعد على إزالة رائحة العرق الكريهة لفترات زمنية طويلة ولتفتيح المناطق الداكنة أيضاً هي:-

  1. بودرة تلك.
  2. بودرة مسك أبيض.
  3. مسحوق شابة.
  4. نشا الذرة.
  5. ماء ورد (يمكنك استبداله بأي زيت عطري من اختيارك)
  6. كريم مرطب.

طريقة التحضير:-

أخلطي جميع المكونات في علبة مناسبة حتي تتجانس معاً ويصبح قوامها كريمي وخالي من أي تكتلات بعد ذلك يمكنك استخدامها بعد الاستحمام مباشرة، ومن أول استعمال لهذه الخلطة سوف تلاحظي أن رائحة العرق اختفت تماماً ومع الاستمرار علي استخدامها سوف تعود المناطق الداكنة إلي لونها الطبيعي مرة أخرى.

أفضل مزيل عرق للأطفال:

من الأفضل صنع مزيل عرق للاطفال في المنزل حتي تتجني الأخطار التي قد تتسبب المواد الكيميائية في حدوثها علي بشرة صغيرك، ومن أفضل الوصفات التي أثبتت فعالية قوة في إخفاء رائحة العرق لمدة زمنية طويلة، هي مزج زيت جوز الهند مع زيت عطري وبودرة أطفال حتي تصبح قوام الوصفة سائل إلي حد ما، من ثم يتم وضعها بشكل شبه يومي.

لكن أن رغبت في شراء مزيل عرق من الأسواق يجب عليك أن تحرص علي أن يكون طبي وخالي من المواد الكيميائية الخطيرة حتي لا يتعرض صغيرك لأي ضرر.

افضل مزيل عرق للنساء:

تهتم العديد من السيدات والفتيات بالبحث عن افضل مزيل عرق للنساء ليساعدهن علي القضاء تماماً علي رائحة العرق القوية لأطول فترة ممكنة دون أن يتسبب في حدوث أي مشكلة مثل الالتهابات أو الاسمرار أيضاً.

ومن أفضل مزيلات العرق التي يمكن أن تعطيك نتائج ممتازة دون أن تتسبب في حدوث أي مشكلة هو مزيل العرق ديودرنت الذي يتميز بأنه مكون من مواد آمنه، لذا يمنع رائحة العرق الغير مستحبة من الظهور إلا بعد فترات زمنية طويلة ويعمل أيضاً علي ترطيب البشرة وتفتيح لونها بدرجة ملحوظة خلال زمن قياسي.

افضل مزيل عرق للرجال:

لكي تتمكن من العثور علي افضل مزيل عرق للرجال يجب عليك أن تهتم بالبحث عن منتج آمن وخالي من أي مواد تسبب تهيج البشرة وبالطبع لا بد من أن يكون لها فاعلية قوية للغاية، وهذا حتي تمنع رائحة العرق من الظهور عند بذل أي مجهود.

ولان مزيل عرق بيزلين هو الوحيد الذي يتمتع بهذه المزايا الرائعة ويساعد أيضاً علي علاج مشكلة الاسمرار التي تعاني منها بسبب اختياراتك السابقة لمزيلات عرق سيئة، ومن الأسباب الأخرى التي سوف تساعدك علي شرائه هو أن تكلفته بسيطة للغاية.

نصائح عند اختيار مزيل العرق:

عند اختيار مزيل عرق يجب عليك أن تراعي هذه الأمور:-

1- أن يكون مزيل عرق خالي من الالمونيوم والكحول والبارابين لأن هذه المواد تتسبب في حدوث العديد من المشكلات علي البشرة والتي عادة ما يصعب التخلص منها.

2- احرص علي اختيار مزيل عرق قاتل للبكتريا لأن هذه الأنواع تكون لها فاعلية قوية علي القضاء علي رائحة العرق.

3- لا تهتم كثيراً بمزيلات العرق التي تكون لها رائحة عطرية جميلة لأن الكثير من الشركات تستخدم هذه الخدعة من أجل زيادة عدد المبيعات.

4- يجب عليك تفحص المواد التي تم استخدامها لصنع مزيل العرق حتي تتأكد من أنك لا تعاني من أي حساسية تجاه أي مكون.

من المهم تطبيق هذا النصائح عند الخروج لشراء مزيلات التعرق حتي تضمن أنك سوف تحصل علي أفضل مزيل عرق النساء لا يسبب سواد، ومزيل عرق للرجال ذو فاعلية قوية وثابتة بمنتهي السهولة.

هل مزيل العرق مضر للحوامل؟

لا تتسبب مزيلات العرق في حدوث أي نوع من الأضرار علي صحة الأم أو الجنين، لذا يمكنك استخدامها كما تشائين دون قلق.

هل مزيل العرق يبطل الصيام؟

صرح علماء المسلمين أن مزيلات العرق لا تبطل الصيام، ويمكنك استخدامها في نهار رمضان ولا حرج عليك.

هل يجب وضع مزيلات العرق بشكل يومي؟

بعض أنواع مزيلات العرق تكون لها فاعلية ضعيف إلي حد ما لذا يجب أن تجدد بشكل يومي، وفي حال كنت تبذل مجهود بدني شاق فيجب عليك استخدامها يومياً أيضاً.

متي يبدأ الأطفال في استعمال مزيل العرق؟

عادة ما يبدأ الأطفال في استخدام مزيلات العرق بعد مرحلة البلوغ مباشرة بسبب تغيير هرموناتهم.

مواضيع ذات صلة

علاج الشيب المبكرما هو علاج الشيب المبكر؟ و كيف تقي نفسك من اشتعال الشيب ؟

فوائد بذرة الكتان للشعرتعرفي على فوائد بذور الكتان للشعر | وطريقة استخدامه لفرد الشعر