شرح برنامج لاين وطريقة تنزيله | وأهم مميزاته وعيوبه

تطبيق line

برنامج لاين هو من تطبيقات التواصل الاجتماعي المنتشرة في بعض الدول الآسيوية مثل اليابان وإندونيسيا وتايوان، ويعتبر من أسرع برامج المراسلة في العالم التي من خلالها يصبح المستخدمين أقرب إلى أصدقائهم وعائلتهم، وهذا عن طريق الاستمتاع بالرسائل المجانية والمكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو في أي وقت وأي مكان لهذا السبب حظي تطبيق لاين علي شهرة واسعة.

مزايا تطبيق :line

يوجد العديد من القواسم المشتركة بين تطبيق Line والواتس آب وفيس بوك من أبرزها أنه يتم استخدامه من خلال الهواتف الذكية وأجهزة الكومبيوتر ويعمل بطريقة بسيطة للغاية من خلال تسجيل رقم الهاتف عليه، لكن هذا لا يمنع أنه لديه مزايا فريدة من نوعها مثل:-

الرسائل النصية مجانية عبر برنامج لاين:

يتميز تطبيق اون لاين بأنه يمكن استخدامه على مجموعة كبيرة من الهواتف مثل الآيفون ونوكيا وويندوز والبلاك بيري وجميع أنواع الهواتف الذكية الأخرى، وهذا ما ساعد علي إرسال رسائل فردية أو جماعية إلى الأهل والأصدقاء في أي زمان ومكان بمنتهي السهولة.

مكالمات صوتية ومرئية مجانية:

باستطاعتك أن تتحدث مع أصدقائك وأفراد عائلتك كما تشاء لفترات زمنية طويلة جداً وذلك عن طريق المكالمات الصوتية والمرئية الدولية، التي تجعل من السهل التواصل مع من تحب وتقرب المسافات.

ملصقات رائعة لإضافة الحياة إلى محادثاتك:

يمكنك برنامج اون لاين واتس من مشاركة ما تشعر به تحديداً مع الأصدقاء عن طريق أكثر من عشرة آلاف ملصق، بالإضافة إلى ملصقات لشخصيات المشاهير المفضلة.

مشاركة الفيديو والصور والملفات:

يتيح لك برنامج لاين من إجراء مشاركة لمختلف صيغ مقاطع الفيديو والصور لديك سواء مع أصدقائك أو جهات الاتصال لديك، وكما تتوفر تلك الميزة لأنواع أخرى من الملفات.

معرفة آخر أخبار الفنانين والعلامات التجارية الشهيرة:

فقط قم بمتابعة الحسابات الخاصة بالفنانين المفضلين لك والعلامات التجارية وحتي البرامج الإخبارية الحصرية التي تعرض على التلفزيون، بعد تحميل برنامج لاين والتسجيل عليه لتتمكن من معرفة كافة الأخبار التي تهتم بها.

الألعاب المسلية:

بعد تحميل برنامج line سوف تجد مجموعة متنوعة من الألعاب التي يمكنك دعوة أصدقائك إليها والاستمتاع باللعب سوياً.

طريقة تنزيل برنامج لاين:

أن كنت ترغب في تنزيل برنامج لاين للاستفادة من المزايا العديدة التي يوفرها إلي المستخدمين فيجب عليك أتباع الخطوات التالية:-

1-أنقر علي أيقونة جوجل بلاي أو آبل ستور ثم اكتب لاين بالعربية أو line باللغة الإنجليزية بداخل شريط البحث، ثم أضغط علي رمز التطبيق وبعد ذلك أختر تحميل.

2-بعد أن يكتمل التحميل أضغط علي التطبيق ثم أنقر علي زر التالي أن يظهر خيار التثبيت، بعد ذلك يتعين عليك إدخال رقم الهاتف الخاص بك في الخانة المناسبة ثم انتظر قليلاً إلى أن يظهر زر الفتح.

3-سوف يعرض عليك تطبيق لاين خيارين الأول هو مستخدم جديد والثاني مسجل سابقاً، عند النقر علي زر مستخدم جديد سوف يطلب منك إدخال اسم دولتك ورقم الهاتف بعد الانتهاء سوف يتم يتعين عليك الموافقة علي شروط الخدمة والأحكام في النافذة التالية.

4-بعد إتمام جميع الخطوات سيتم إرسال كود التفعيل عن طريق رسالة نصية، بمجرد كتابة الرمز في الحقل المخصص له سيتم إدخالك مباشرة إلي برنامج لاين.

مميزات برنامج 2ndline:

برنامج 2ndline هو تطبيق يتيح لك إجراء دردشة نصية مع أصدقائك أو التحدث معهم عبر مكالمات الفيديو أو الرسائل الصوتية، لكن ما يميزه عن تطبيق لاين التقليدي التالي:-

  1. يعطيك رقم أمريكي أو كندي ليتيح لك استخدام هذا الرقم في العمل فقط واستعمال رقمك الشخصي للتواصل مع أفراد عائلتك وأصدقائك.
  2. خطوات تنزيل برنامج 2ndline غاية في السهولة لذا لن تتعرض إلي أي صعوبات أثناء عملية تحميل التطبيق وتثبيته علي هاتفك المحمول.
  3. تم تصميم هذا التطبيق بطريقة بسيطة للغاية ليمكن العملاء من استخدامه دون أن يواجهوا أي مشكلات.

خفايا تطبيق لاين:

لك مطلق الحرية في الاختيار بين تحميل 2ndline من أجل الاستمتاع بميزة الرقم الأمريكي التي يوفرها أو الانضمام إلي برنامج لاين، أن اختارت تطبيق لاين فدعني أخبرك بخفايا وأسرار هذا البرنامج المذهل وهي:-

  1. من أعظم خفايا برنامج لاين هي أنه يتيح لك منع أي شخص من إضافتك إلي جهات الاتصال الخاصة به علي التطبيق لأنه يمتلك رقم هاتفك.
  2. تم إضافة ميزة جديدة بتطبيق لاين لا يعلمها عدد كبير من المستخدمين هي إمكانية مسح الرسائل من المحادثة قبل أن يقرئها الشخص الآخر الذي تجري معه المحادثة.
  3. يمكنك تحسين جودة الصور ببرنامج لاين حتي تضمن أن أصدقائك سوف يتمكنوا من رؤية كافة الصور التي ترسلها إليهم بأعلى جودة ممكنة.

عيوب برنامج line:

بالرغم من تمتع تطبيق لاين بالعديد من المميزات التي نالت علي إعجاب جميع المستخدمين بدرجة كبيرة إلا أن هذا لا يمنع أن يوجد عيوب به، التي من أكثرها وضوحاً التالي:-

  • من عيوب برنامج لاين أنه يظهر أسماء الأشخاص الذين يستخدمون التطبيق وهذا ما يزعج العديد من المستخدمين، لأنهم يشعرون بأنه تم انتهاك خصوصيتهم.
  • من العيوب الأخرى أن المستخدمين الجدد يواجهون صعوبات عديدة أثناء استعمال التطبيق، وهذا لأنه ذو تصميم مختلف إلي حد كبير عن التطبيقات التقليدية وهذا ما يتسبب في وقوعهم بالعديد من المشكلات.
  • في بعض الأحيان لا يصل اشعار وصول رسائل جديدة إلي مستخدمي تطبيق لاين مما يتسبب في تأخيرهم عن الرد علي أصدقائهم إلي حد كبير.

سياسة الخصوصية ببرنامج لاين:

تعتبر سياسة الخصوصية بتطبيق لاين من أفضل السياسات علي الإطلاق فهي تحمي العديد من المعلومات الشخصية المتعلقة بالمستخدمين وهذا ما زاد من ثقة الجميع في البرنامج بدرجة ملحوظة، ويمتاز التطبيق أيضاً بأنه لا يشارك أي معلومة عن أي مستخدم مع شركات الدعايا والإعلان حتي ينجي مبالغ مالية أكبر.

لا يعمل التطبيق علي معالجة معلومات الشخصية أو جمعها من دون أن يطلب موافقة المستخدم لأنه يتم بخصوصية المستخدمين بدرجة كبيرة، من الجدير بالذكر أنه يتيح لك إلغاء موافقتك علي هذه العملية في أي وقت دون أن يفرض عليك شروط صارمة ويسمح برنامج لاين للمستخدمين أيضاً بتغيير المعلومات الشخصية الخاصة بهم علي التطبيق متي يشاؤون ذلك.

تطبيق لاين أفضل بديل للواتس:

أن كنت ترغب في استبدال تطبيق الواتساب خاصتك بآخر يقدم لك ذات الخدمات بمستوي مثالي فلن تجد أفضل من برنامج لاين لايف لأنه يوفر لك إمكانية إجراء محادثات نصية مع كافة الأشخاص المقربين لك بمنتهي السهولة، وبالطبع لن يفرض عليك أي رسوم مالية مقابل الخدمات التي يوفرها لك.

وبسبب تمتع برنامج لاين بهذه المزايا المذهلة أعتبره العديد من الأشخاص البديل الأفضل لتطبيق الواتس اب، يمكنك أنت أيضاً خوض التجربة بنفسك للتأكد من أنه مشابه إلي حد كبير مع التطبيق الذي اعتدت علي استخدامه.

أسهل طريقة لمعرفة المتصلين ببرنامج 2ndline:

يتيح لك تطبيق 2ndline معرفة ما إذا كان الشخص الذي ترغب في التحدث معه متصل أم لا حتي يساعدك علي إجراء محادثة معه بطريقة سريعة ولا تضطر إلي الانتظار لفترة زمنية طويلة حتي يتم الرد علي رسائلك، وأسهل طريقة لمعرفة الأشخاص النشطة علي البرنامج هي عن طريق الدخول إلي نافذة الدردشة وإن ظهرت أمامك كلمة نشط أو نقطة خضراء بجانب الصورة الشخصية فهذا يعني أنه متصل.

من الجدير بالذكر أن تطبيق لاين يتيح لك إخفاء ظهورك في حال كنت لا ترغب في التحدث إلي أشخاص كثر في ذات الوقت، وهذه الميزة المذهلة تنال علي إعجاب جميع المستخدمين الذين يفضلون التحاور مع الشخص المقرب لهم فقط أو تفقد الرسائل المستلمة.

نبذة سريعة عن إعدادات تطبيق لاين:

تتيح لك إعدادات تطبيق لاين فعل العديد من الأمور مثل التحكم في خصوصيتك حيث تسمح لك بإخفاء آخر ظهور لك علي البرنامج وتساعدك علي منع الأشخاص المتطفلين من إرسال غير مرغوب فيها إليك، وهذا الميزة المذهلة تحمي الفتيات والسيدات الذين يستخدمون التطبيق من التعرض إلي المضايقات من قبل الأشخاص المزعجين.

يمكنك البرنامج أيضاً من إخفاء صورتك الشخصية عن الأشخاص الذين لديهم رقم هاتفك الخاص حتي لا تتعرض لأي مضايقات أو ابتزاز، يتيح لك برنامج لاين تغيير اللغة من العربية إلي الإنجليزية والعديد من اللغات الأخرى بمنتهي السهولة.

هل تطبيق Viki مجاني؟

إن كنت تطرح سؤال التقليدي وهو هل تطبيق Viki مجاني؟ فيسعدني أن أعلمك بالإجابة وهي أجل هذا البرنامج المذهل مجاني.

هل يسجل برنامج لاين المكالمات؟

للأسف لا يسجل برنامج لاين المكالمات وهذا بسبب حرصه الشديد علي استغلال أي مكالمة ضد المستخدمين، لذا قم بإجراء مكالمات من أصدقائك دون أن تقلق من الوقوع في المشكلات.

كيف أدعو أصدقائي إلي تطبيق لاين؟

لتضيف صديقك إلي برنامج لاين كل ما عليك فعله هو النقر علي زر الإضافة، ثم كتابة الاسم ورقم الهاتف.

هل تحميل تطبيق لاين مجاني؟

لن يتم طلب أي مقابل مالي ليمكنك من الانضمام إليه، أن طلب منك أي مبالغ مالية أثناء الدخول إلي التطبيق فأعلم أنك تتعرض إلي الاحتيال.

كيف يمكنني تغيير الصورة الشخصية ببرنامج لاين؟

لتتمكن من تغيير صورتك الشخصية علي برنامج لاين يجب عليك الدخول إلي الإعدادات، ثم النقر علي الصورة القديمة واختيار أخري جديدة من المعرض.

مواضيع ذات صلة

نظام نور ولي الأمر تسجيل دخولنظام نور ولي الأمر تسجيل دخول جديد

احدث هاتف اوبوتعرف علي تفاصيل احدث هاتف اوبو