تقشير الوجه لنضارة البشرة بأفضل الخلطات الطبيعية

تقشير الوجه

قد تجد السيدات بعض الصعوبة في الإهتمام ببشرتها عن طريق زيارة صالونات التجميل لذا من الأفضل هو القيام بذلك في المنزل، واليوم سنقدم لكي خلطات تقشير الوجه حتى تستطيعين الاهتمام ببشرتكي بكل سهولة وفي وقت قصير، خاصةً أن السيدات لا تجد الوقت المناسب للقيام بهذه المهمة وخاصةً بالنسبة للسيدات العاملة.

ما هي فوائد العناية بالبشرة في المنزل ؟

١- لابد أن تقوم المرأة بالعناية ببشرتها دائماً وذلك حتى تتخلص من الخلايا الميتة وتعيد تجديد بشرتها مرة أخرى والإعتناء بالبشرة و تقشير الوجه في المنزل سوف يساعدكى كثيراً في تعلم بعض الأمور الخاصة ببشرتكى، ويمكنكي أن توفري الكثير من الوقت الذي يُهدر في صالونات التجميل بسبب انتظار دورك وخاصةً، عندما يكون الصالون مزدحماً.

٢- ستكونين على علم بالمواد التي ستستخدمينها للاعتناء ببشرتكي وهذا سيجعلك مطمئنة دائماً لأنها مواد آمنة وطبيعية على بشرتك، كما ستتعلمين بالطبع ما يتناسب مع نوع بشرتك؛ لذلك لن تجدي أي مشكلة في الاحمرار أو التهيج الذي من الممكن أن يصيبه إذا قمتي باستخدام المواد الخاطئة أو الكيميائية التي لها تأثير سلبي على بشرتك.

ملحوظة :- سوف يكون بمقدورك معرفة الأنواع التي تتناسب مع بشرتك مهما كان نوعها لأنك ستتعاملين مع جميع المواد والطرق الخاصة ببشرتك وستصبحين خبيرة تجميل لنفسك.

ما أهمية تقشير الوجه ؟

  1. سوف تتخلصين من جميع الخلايا في بشرتك التي قد ماتت وستقومين بتجديد خلايا أخرى حتى تستطيع بشرتك الحصول على التنفس والنضارة المطلوبة.
  2. إذا كنتي ستقومين بعمل تقشير الوجه طبيعياً فإن هذا يفيدك لتستطيع بشرتك الاستفادة من المواد الطبيعية الموجودة في المقشرات.
  3. عملية التقشير تعمل على تنشيط الدورة الدموية في الوجه وإعادة الحيوية والنضارة إلى البشرة والاستمرار عليها، كما سيكسبكي النعومة والإحساس بأن بشرتك أصبحت مثل بشرة الأطفال.
  4. ستتخلصين من البقع الناتجة عن الحبوب وأيضاً ستنتهي مشاكلك مع البثور السوداء بأكثر الطرق الطبيعية آماناً ودون أن تلتهب بشرتك.

خلطات طبيعية لتقشير الوجه :-

جميع الخلطات التي تريدينها سوف تجدينها بكل سهولة موجودة في المنزل؛ لذا سيوفر هذا الكثير من المال وزيادة في الإطمئنان لأنها مواد طبيعية؛ وإليك مجموعة مميزة من خلطات تقشير الوجه تستطيعي إعدادها الآن بمنزلك.

أولا/ وصفة الأرز والزبادي

يمكنكى إحضار القليل من الأرز وتقومين بطحنه مع تركه خشناً بعض الشيء ثم بعد ذلك تقومين بإضافة اللبن عليه وقومي بعد ذلك بوضع الخليط على وجهك وافركيه جيداً، بحركات دائرية على وجهك مع الاهتمام بالأماكن الضيقة من الوجه مثل أعلى الشفتين وجوانب الأنف لمدة ثلاثة دقائق، واغسلي بشرتك بالماء البارد.

ثانيا/ وصفة السكر وزيت الزيتون

احضري القليل من السكر أو الملح حسب رغبتك وامزجيه بزيت الزيتون وقومي أيضاً بتطبيقه على بشرتك وحركيه في حركات دائرية على البشرة، وبعد ذلك قومي بغسله بالماء البارد وذلك حتى يتم قفل المسام في بشرتك.

ثالثا/ وصفة الفواكه والعسل

يمكنكي أيضاً استخدام الفاكهة مثل الكيوي والفراولة ووضع العسل عليها وخلطها جيداً وضعيها على بشرتك؛ وذلك للحصول على النضار والاستفادة من العسل على وجهك.

رابعا/ وصفة البن والليمون

يمكن استخدام البن مع عصير الليمون ووضعه على البشرة حتى تستمتعي بالنضارة والعناية الكاملة لبشرتك.

وتذكري أن عملية تقشير الوجه يجب أن تتم كل أسبوعين وذلك حتى تتجدد خلايا البشرة في وجهك وأيضاً من أجل أن تتجنبين تهيج البشرة الذي من الممكن أن يصيبك إذا تكررت عملية التقشير أكثر من اللازم.

طريقة استخدام مقشر للوجة من الصيدلية :-

بحلول فصل الصيف تصبح البشرة أكثر عرضة للشمس ودرجة حرارة عالية لذا يجب الإهتمام بها وإجراء تقشير الوجه كل ١٤ يوم كحد أدني؛ وذلك لتجديد الخلايا الحية في الوجه وتخليصه من أي آثار للشمس أو الحروق أو ما شابه ذلك، وسيساعدكن في تحقيق ذلك عزيزاتي مقشرات وجه الفحم والطمي المغربي وغيرها.

وإن كنتي تتساءلين الآن عزيزتي عن كيفية استعمال المقشرات من الصيدلية لعمل تقشير الوجه في المنزل بكل سهولة فسأخبرك بأفضل طريقة لتحقيق ذلك:-

  1. أولا اشتري كريم تقشير وجه مناسب لنوع بشرتكي.
  2. ثم عليك بغسل وجهك بماء فاتر حتي تتفتح المسام.
  3. ثم ضعي كمية مناسبة من الكريم علي وجك والإنتظار قرابة ١٥ دقيقة حتي يجف تماماً.
  4. ثم بعد ذلك تقومين بفركه وغسله بماء بارد حتي تنغلق المسام.

نصائح عند اختيار علاج تقشير الوجه :-

أفضل علاج تقشير الوجه هي ذاك الذي يتكون من منتجات طبيعية ولا يحتوي علي الكثير من المركبات الصناعية الضارة عزيزتي الجميلة، وخاصةً تلك التي تحتوي علي مركبات الكولاجين فهي تمد وجهك بنضارة لا حد لها وتجعل ملمس بشرتكي أملس للغاية، فلا تنتظري وهيا بادري واحصلى علي أي كريم مقشر وقومي بإجراء تقشير الوجه في المنزل في خطوات قليلة وسريعة.

ولابد هنا من ملاحظة أن افضل مقشر للوجه هو ذاك الذي لا يحتوي علي مواد تتحسس منها البشرة، لذا فلابد أولاً عزيزتي من معرفتك لنوع البشرة الخاصة بكي حتي تتمكني من إيجاد أنسب مقشر يتماشي معها وحتي تتجنبي حدوث أي تلهبات في وجهك، وأضمن لكي بعد إجراء عملية التقشير لوجهك سوف تشعرين بالفرق عزيزتي حيث النصارة واللمعان ومن ثم الملمس الناعم الخالي من أي قشور.

أفضل مقشر طبيعي للوجه :-

عزيزتي الجميلة إن كانت بشرتكي تتحسس من المستحضرات التجميلية التي تستخدم لعمل تقشير الوجه يمكنكي عمل مقشر طبيعي للوجه منزلي وبمواد طبيعية بهذه الطريقة:-

  1. حيث يمكنكي وضع إناء علي النار به ربع كوب من الماء.
  2. ثم بعد ذلك وضع ملعقة كبيرة من ماء الورد فيه.
  3. ثم ملعقة كبيرة من النشا والإستمرار في التقليب حتي التجانس، ومن ثم الحصول علي قوام متماسك.
  4. يتبع تلك الخطوة ترك الخليط حتي يتماسك تماماً ويبرد.
  5. ثم يتم وضعه علي البشرة بعدما أن تقومي بغسلها جيداً والتخلص من أي آثار للمكياج موجودة بها.
  6. ويتم دهن الوجه بهذا الخليط وتركه حتي يجف ويتشقق حينها فقط يمكنكي فركه سيدتي العزيزة وغسل وجهك بماء بارد.

هذه الطريقة تفيد بالأخص أصحاب البشرة المختلطة، وهذا يعد أكثر ماسك تقشير الوجه شهرة علي الإطلاق.

مقشر القهوه للوجه :-

 علاوة علي ما سبق فإن عملية تقشير الوجه بالمركبات الطبيعية أفضل وأضمن بكثير من أي شئ وإليكن عزيزاتي مقشر القهوة للوجه الذي يعد قنبلة ساحرة، حيث أنه له تأثير قوي وفعال للغاية في تخليص الوجه من التصبغات ويعمل بشكل واضح علي توحيد اللون، وحول كيفية استخدامه فتتم كالتالي :-

  1. يتم وضع ملعقة صغيرة من القهوة في طبق.
  2. يتم إضافة ملعقة صغيرة من السكر أيضاً عليه والقليل من الماء.
  3. يتم التقليب جيداً حتي تمتزج جميع المكونات معاً ثم يتم وضعها علي الوجه والفرك جيداً، فهذه الوصفة تعد أفضل سكراب.

تقشير الوجه بالليزر :-

هناك فئة من النساء عند عقد نيتهن لعمل تقشير الوجه يفضلن أن يحصلن علي مقشر للوجه من الصيدلية في حين أنه هناك سيدات كثيرات يفضلن إجراء تقشير الوجه بالليزر، ولكل منهن أسبابه الخاصة فمنهن من تعاني من وجود تصبغات بالبشرة وترهل للجلد ومن ثم سواد تحت العينين، وأخري تريد التخلص من الندب التي تنتج عن حب الشباب وغيرها من الأسباب الأخري.

وإن كنتي تنوي القيام بعمل تقشير الجسم والوجه لابد أولاً من مراجعة الطبيب الخاص بكى وإجراء فحص كامل لبشرتكى ومن ثم تمتنعي عن الوقوف في الشمس، وبخصوص الإجراءات التي لابد من إتخاذها بعد عملية التقشير بالليزر فهي استخدام مكياج خالي تماماً من الزيوت، واستخدام واقي شمسي والحرص علي ترطيب البشرة جيداً.

تقشير البشرة الدهنية :-

ولأن فوائد تقشير الوجه كثيرة ومختلفة، فقد اهتمت العديد من النساء بها في الآونة الآخيرة، فمنهن من لجأ للقيام بعملية التقشير الكيميائي للوجه ومنهن من لجأ ل للتقشير البارد للوجه، ووجدنا كثير من النساء يتساءلن عن كيفية تقشير البشرة الدهنية لأن الأغلبية العظمي من الأناس هذا هو نوع بشرتهم، ويمكن استعمال أيٍ من الطرق السابقة فجميعها يعطي نتائج مضمونة.

هل ستتعرض بشرتي للضرر إن قشرتها بالليزر ؟

إن لم تستشيري طبيب متخصص فستتعرض بشرتكي لا محالة عزيزتي لأضرار لذا لابد من عقد فحص قبل البدء في التقشير بالليزر.

تقشير البشرة الحساسة هل يتطلب مواد معينة ؟

يُفضل الحصول علي مقشر للوجه من الصيدلية إن كانت بشرتكي حساسة عزيزتي أو اللجوء للمواد الطبيعية والوصفات التي ذكرناها.

هل أستطيع عمل تقشير لوجهي وجسمي في المنزل ؟

نعم عزيزتي الجميلة ليس ضروري الذهاب لمراكز تجميل وسبا فأنتي بإمكانك القيام بذلك من داخل منزلك وبأقل التكاليف.

هل يمكنني استخدام نفس وصفة المقشر للوجه والجسم معاً ؟

نعم عزيزتي تستطيعين القيام بذلك ولكن لتجنب أي آثار ضارة قومي بتجريب كمية قليلة في البداية علي جزء من بشرتكي.

مواضيع ذات صلة

أفضل-علاج-لشد-الثدي-وتدويره-ورفعه-من-اول-استعمال--من-ضمن-المرادفات-تمارين-لشد-الثدي1أفضل علاج لشد الثدي وتدويره ورفعه من اول استعمال

علاج تقصف الشعرطرق علاج تقصف الشعر الشديد | وأهم أسبابه