طريقة تنزيل وإنشاء حساب شخصي في متجر جوجل بلاي للأندرويد

جوجل بلاي لا يعمل

مع إنتشار الهواتف الذكية و تنوع ماركاتها أصبح جوجل بلاي الأداة المثالية لتنزيل التطبيقات و الألعاب المختلفة على هذه الأجهزة، فهو عبارة عن متجر إلكتروني يستطيع صاحب الهاتف الذكي تصفحه في أي وقت وإستخدامه في تثبيت تطبيقات التواصل الإجتماعي أو حتى الألعاب والكتب الإلكترونية بكبسة زر واحدة.

و لكن هناك مشكلة رئيسية قد تواجه أصحاب الهواتف الذكية و هي أنهم لا يمكنهم تنزيل متجر play على هواتفهم أو أن جوجل بلاي لا يعمل وغيرها من المشكلات التي قد تكون عقبة في إستخدام بلاي ستور، لذلك فبعد أن نعرفك أكثر على جوجل بلاي و خدماته و طريقة تثبته و تحميل التطبيقات من خلاله، سوف نشرح لك أسباب مشكلة عدم عمل متجر جوجل بلاي وكيفية حلها.

كيف يتم تصنيف التطبيقات المتوفرة على جوجل بلاي؟

لكي يتم تسهيل عملية البحث عن التطبيقات و تنزيلها من خلال متجر جوجل بلاي فقد تم تقسيم المتجر إلي عدة أجزاء ستجدها متوفرة لديك في الشريط العلوي للمتجر، حيث يوجد قسم خاص لتطبيقات التواصل و الإتصال أمثال: الفيس بوك و الواتس آب و الإنستجرام و غيرهم، كما يوجد أيضا تصنيف خاص بالتطبيقات التي تستخدم في إلتقاط الصور وتعديلها وتجميلها.

كما يتوفر أيضا تصنيف يخص متجر play ألعاب و الذي يتوفر فيه عدد من الألعاب المختلفة و المفضلة لدى الجميع، أما إذا كنت من الشخصيات التي تهوى قراءة الكتب الإلكترونية فسيتوفر لديك تصنيف خاص بالكتب داخل جوجل بلاي لتتمكن من خلاله من تنزيل و تحميل الكتب على جوالك و من ثم قراءتها على مدار اليوم و بدون الحاجة إلي أن يكون هاتفك متصلا بالإنترنت.

كيف انزل سوق بلاي ؟

و نظرا لأن متجر جوجل بلاي لا يمكن الإستغناء عنه فنجد أن معظم الهواتف الذكية الآن و التي تعمل بنظام الأندرويد أصبحت تأتي بنسخة من جوجل بلاي محمله عليها بالفعل، و ذلك حتى لا يحتاج الشخص إلي تحميله فور بداية إستخدامه للهاتف، و لكن إذا لم يكن هذا بهاتف أو كنت قد حذفته عن طريق الخطأ فإليك طريقة تحميل جوجل بلاي:-

  1. ستبدأ بفتح أي محرك بحث تجده متوفرا على هاتفك.
  2. ثم بعد ذلك عليك كتابة إسم جوجل بلاي في شريط البحث الموجود أعلى الصفحة و بدأ عملية البحث.
  3. وبعدها سيظهر لك جوجل بلاي بعلامته الشهيرة في نتائج البحث.
  4. لتبدأ بعد ذلك في الضغط على كلمة التحميل لتتم عملية تنزيل متجر play للموبايل سامسونج أو غيره من الماركات الأخرى و تصبح قادر على إستخدامه بعد ذلك.

كيفية إنشاء حساب شخصي في متجر بلاي ؟

و بعد أن إنتهيت من عملية تنزيل سوق بلاي على هاتفك عليك الآن أن تقوم بإنشاء الحساب الشخصي الذي ستستخدم به المتجر، و طريقة إنشاء هذا الحساب تتم كالتالي:

1- فتح متجر جوجل بلاي و الضغط على علامة التسجيل الموجودة في أعلى اليسار ثم خيار إنشاء الحساب.

2- و بعدها سطلب منك تزويد المتجر ببعض المعلومات الشخصية عنك و هي الإسم و النوع و تاريخ الميلاد.

3- و الخطوة التي تلى إضافة البيانات هي الموافقة على سياسات الخصوصية الخاصة بمتجر جوجل بلاي من خلال النقر على زر موافق.

4- و من الممكن أن تختتم خطوات إنشاء الحساب في جوجل بلاي بتخصيص صورة شخصية لهذا الحساب.

كيفية الحصول على بطاقات جوجل بلاي مجانا؟

في البداية وقبل أن نذكر لك الطرق التي من الممكن أن تحصل على بطاقات جوجل بلاي المجانية من خلالها، لا بد أن نقدم لك تعريف بسيط عنها، فهي عبارة عن بطاقات حقيقية يمكن الحصول عليها من المتاجر التي تتخصص في بيع المستلزمات الإلكترونية و تقدم بفئات سعرية مختلفة، و وظيفة هذه البطاقات هي إستخدامها في شراء بعض التطبيقات و الكتب المدفوعة و الغير مجانية و شراء مساعدات لألعاب مثل بابجي و غيرها.

و يتم إستخدامها عن طريق خدش الشريط الأسود الموجود في البطاقة و من ثم ظهور الكود الخاص بها و إستخدامه في الشراء، ومن الممكن أن يحصل الشخص على بطاقات جوجل بلاي هذه بشكل مجاني من بعض التطبيقات والألعاب التي تساعده على تجميع نقاط تتحول بعد الوصول إلي حد معين إلي بطاقة خاصة بمتجر جوجل بلاي تسمح له بالشراء.

 ابرز المشاكل التي يمكن أن تواجه مستخدم جوجل بلاي:

وتوجد الكثير من المشاكل  التي بإمكانها ان تقوم باعتراض طريق مستخدم متجر جوجل بلاي منها:-

1- عدم القدرة على القيام بتحميل التطبيقات او الالعاب من خلال جوجل بلاي و عدم القدرة على تثبيتها على الجهاز.

2- ومن بين هذه المشاكل وجود صعوبة في تحميل الأفلام أو الكتب أو المحتوى الذي يشبه ذلك على جوجل بلاي و تثبيته على الهواتف أيضا.

3- كما يمكن أن يتعذر في بعض الأحيان فتح متجر الجوجل بلاي أو التعرض الي العطل  بعد فتحه مباشرة.

4- وكذلك اختفاء جوجل بلاي من على الهاتف تماما.

5- ومن الممكن أن يكون سوق بلاي متواجد على الهاتف لكن عملية التنزيلات التي تتم من خلاله قد توقف فجأة  ولا تكمل الي النهاية، و هذا ما يجعل المستخدم غير قادر على تنزيل أي تطبيقات جديدة وغيرها من المشكلات.

كيفية التعامل مع مشاكل جوجل بلاي؟

اولا لكي تتغلب على مشاكل جوجل بلاي و كونه لا يعمل معك بالشكل الصحيح لا بد من ان تقوم بالتأكد من انك متصل بشبكة الانترنت، فلكي تستطيع تحميل التطبيقات من خلاله لا بد من وجود اتصال قوي بالانترنت؛ ومن الافضل ان يكون هذا الاتصال عن طريق الواي فاي، وكذلك التأكد من أنك تتواجد في منطقة جيدة بحيث يكون بها تغطية مثالية، أما في حالة عدم جدوى هذه الطريقة فأمامك عدة حلول لهذا الأمر من بينها:

مسح ذاكرة التخزين المؤقتة:

يمكن لك لكي تحل مشكلة عدم عمل متجر جوجل بلاي ان تقوم بتوفير  المساحة الكافية  و التي ستكون هي  الحل الأول في مشكلة الجوجل بلاي  , و كذلك العديد من المشاكل  الاخري التي تكون  خاصة بالجهاز نفسه، و التي ستتم عن طريق فتح إعدادات الهاتف ثم التطبيقات المثبتة عليه وإختيار علامة متجر جوجل بلاي، ثم الضغط على خيار مسح الذاكرة المؤقتة.

ثم بعد ذلك فتح المتجر مجددا و ستلاحظ أنه قد عاد للعمل معك بشكل جيد، و ذلك نتيجة توفير مساحة له يعمل من خلالها، فأحيانا تكون الذاكرة المؤقتة لكل تطبيق هي أحد الأسباب الرئيسية في حدوث أعطال بها.

مسح عدد من التطبيقات التي لست في حاجة إليها:

ومن خلال توفير جزء من المساحة الداخلية للجهاز سوف تتمكن من حل مشكلات جوجل بلاي، فنحن ننصحك عند وجود أي مشكلة أو عطل في خدمات google play أن تقوم بالإستغناء عن بعض من تطبيقات الهاتف التي لست في حاجة إليها و هذا ما سيوفر لك مساحة في ذاكرة الهاتف الداخلية و بالتالي تترك الفرصة لجوجل بلاي من أجل العمل بشكل جيد.

و ليس حذف التطبيقات الغير هامة هو الإجراء الوحيد الذي يمكن أن يوفر لك مساحة داخلية جوجل بلاي يعمل بشكل طبيعي، و لكن يمكن لك أيضا أن تقوم بحذف بعض الصور ومقاطع الفيديو والأفلام التي لست بحاجة إليها على هاتفك أو نقلهم على كارت الميموري الخاص بالجهاز.

تحديث متجر بلاي:

كما يمكن أن تكون المشكلة نابعة من كون متجر جوجل بلاي الخاص بك ذو إصدار قديم بعض الشئ، و هذا ما لا يمكنه من العمل بالشكل المطلوب، لذلك فعليك أن تقوم بتحديثه لجعله متوافق مع أحد إصدار، و هذا عن طريق مسح الإصدار القديم من هاتفك و البحث على الإنترنت عن أحدث إصدار لجوجل بلاي و من ثم تحميله بالطريقة التي قمنا بذكرها لك في فقرة سابقة لكي تتمكن من استرجاع جوجل بلاي مرة أخرى على جهازك المحمول.

و أيضا من الممكن أن تعطى لجهازك الأمر لكي يقوم بعمل تحديث تلقائي لمتجر جوجل بلاي كلما توافرت له تحديثات، و هذا ما يجعل المتجر قادر على تحديث ما به من تطبيقات وإضافة الخدمات الجديدة و جعلك أيضا تستطيع إستخدامه بشكل صحيح.

إعادة فتح و تشغيل الجوال من جديد:

و أحيانا تكون تحدث المشكلة في جوجل بلاي نتيجة عطل أو خلل ما بسيط في الجوال، و هذا الخلل يمكن أن يعالج عن طريق الضغط على رز الباور الخاص بالجهاز من أجل غلقه، ثم إعادة الضغط عليه لفتح الجهاز مجددا.

وبذلك تكون قد أجريت عملية إعادة تشغيل للجهاز وتمكنت فيها من إزالة الخلل الذي كان يعوق جوجل بلاي عن العمل، و هذه من الحلول البسيطة التي يجب أن تكون من ضمن الطرق التي تلجأ إليها لإستعادة خدمات جوجل بلاي، فربما تكون هي الطريقة الأمثل للحل و ذلك بعد التأكد من عدم وجود مشاكل جسيمة في الجهاز.

لماذا لا يعمل جوجل بلاي على هاتفي؟

من الممكن أن يكون إمتلاء مساحة الهاتف الداخلية هي السبب في عدم عمل خدمات جوجل بلاي على الهاتف.

على أي نوع من الأجهزة يعمل متجر جوجل بلاي؟

من الأمور التي يجب أن تعرفها أن متجر جوجل بلاي أنه يعمل على هواتف الأندرويد فقط.

كيف أحل مشكلة توقف متجر جوجل بلاي؟

يمكن أن تقوم بتفريغ جزء من المساحة الخاصة بهاتفك و ذلك حتى تتمكن من حل المشكلة.

كيف يتم ربط جوجل بلاي بالجهاز؟

بإنشاءك حساب شخصي لك على جوجل بلاي بواسطة البريد الإلكتروني الخاص بك ستكون قد تمكنت من ربطه خدمات جوجل بلاي بهاتفك.

مواضيع ذات صلة

ابشر اعمالابشر اعمال خدمات إلكترونية على مدار 24 ساعة

قياس الخدمات الإلكترونيةهل يقدم مركز قياس الخدمات الإلكترونية المتطورة للمستفيدين ؟