كيفية عمل ديكور المنزل بالصور؟

ديكور المنزل بالصور

كنت وانا صغيرة يجذبني كثيراً ديكور المنزل بالصور التي أراها، وعندما تحقق حلمي ودرست هندسة الديكور ازداد إيماني، بأنه كما لا يمكن أن تتشابه بصمة إنسان مع إنسان آخر هكذا البيوت، لا يمكنك الشعور بأنك دخلت إلي نفس المكان مرتين مهما تشابهت التصاميم المعمارية والألوان وقطع الأثاث، لا يمكن للبيوت أن تتشارك بصمتها ورائحتها ابداً.

أفكار عصرية لعمل ديكور المنزل بالصور

يتفنن الجميع في تلك الحقبة في جعل الأجواء المنزلية الخاصة بهم، تتمتع بأساليب جديدة تجعلهم يشعرون بالتميز كونهم استطاعوا خلق إبداع معين، مما يجعلهم الأوفر حظاً في اختيار ديكورات منازلهم علي أحدث الأفكار العصرية.

وبرغم أن أفكار ديكورات المنازل الحديثة  أصبحت تتدفق في الوقت الحالي، إلا أنه هناك بعض التصاميم تستطيع جذب الجميع  إليها، إليك أشهر أفكارها:

1) استخدام السجاجيد الكبيرة لم يعد من الأفكار المستحبة في صنع الديكور المنزلي، فـ وضع سجاجيد صغيرة تبرز الأرضيات أصبحت فكرة عصرية يستخدمها الجميع.

2) قديماً كانت المرايا توضع في الغرف فقط واحياناً في الحمامات، ولكن حالياً يمكن الاستعانة بمجموعة من المرايا بأحجام مختلفة في جميع أركان المنزل حيث تعطيه لمسة ابداعية جميلة.

3) عزل الغرف عن بعضها البعض، يعطي شعوراً بضيق المساحة، ولكن الدمج بين الغرف يعطي تناسق رائع ومبهر لكل أرجاء ونواحي المنزل.

ديكور المنزل بالصور

ديكور المنزل بالصور

أبرز السلبيات التي يجب تجنبها عند عمل ديكور المنزل بالصور

إذا كان قرارك النهائي هو القيام بعمل ديكور منزلك دون الاستعانة بمهندسين متخصصين في عمل الديكورات المتنوعة، فأن شرائك لأفضل المؤن والخامات والاستعانة بأفضل مجموعة من أشهر الأشخاص الحرفيين الذين يعملون في صناعة الديكور، ذلك وحده لا يكفي بل عليك تجنب السلبيات يمكنها أن تودي بمظهر منزلك.

ومن أبرز تلك السلبيات هي تجنب الإضاءة الخافتة في كل أرجاء المنزل، عليك مراعاة وضع بعض الأضواء الواضحة التي يمكنها إظهار فخامة الديكور، لأن الإضاءات المناسبة وحدها يمكنها جعل الأشخاص يشعرون بالارتياح داخل المكان.

انتقاء الستائر وورق الحائط المناسبين للديكور الذي قمت باختياره، فمثلا يجب عليك عمل بعض الستائر القصيرة والبسيطة، حتي لا تطغي علي تصميم الديكور المنزلي الخاص بك.

بالإضافة إلي أهم العناصر الجمالية التي قد تساعدك في إبهار كل من يري ديكور المنزل بالصور وتجعلهم يتشوقون لرؤية تلك التناسق الرهيب بين الألوان الراقية علي الطبيعة.

ديكور المنزل بالصور

ديكور المنزل بالصور

تصميمات بأسعار قليلة لـ ديكور المنزل بالصور

ديكور المنزل البسيط ليس بالضرورة أن يكون سيء وضعيف من حيث الحداثة والذوق، فهناك بعض التصميمات البسيطة ذات الأسعار القليلة التي يمكنها أن تنافس أحدث التصاميم الفارهة وتكتسحها ايضاً بجدارة.

ديكور المنزل بالصور

ديكور المنزل بالصور

تصميم بسيط  للمطابخ

المطبخ ليس مجرد مكان لطهي الطعام وتخزين المأكولات، فـ هو من أفضل الأماكن في كل أركان المنزل التي قد يبدع بها الإنسان ويضع اللمسات التي تجعله الأروع علي الإطلاق.

ليس بالضرورة إنشاء مطبخ باهظ الثمن حتي يكون جميلاً، فـ عند وضع بعض المزهريات والسجاجيد اللطيفة والتابلوهات الفنية الرائعة بالإضافة إلي تغيير ألوان الدهانات، هذا يجعلك تشعرين كأنك تدخلين هذا المطبخ لأول مرة في حياتك.

ديكور المنزل بالصور

ديكور المنزل بالصور

 تصميم غرف المعيشة

غرفة المعيشة من الأجزاء المنزلية التي يدخلها الأفراد باستمرار، وذلك قد يسبب لهم بعض الملل من تكرار نفس الرؤية لنفس الديكور الموجود يومياً، ولكن يمكن إضافة بعض التفاصيل الجديدة علي تلك الغرفة يجعلها تبدو مختلفة كلياً.

كإضافة بعض المحارم والمفارش علي الكنب والأثاث الموجود بداخلها، كما ان تغيير أماكن الأثاث يعطي تصميم مختلف للغرفة، وايضاً وضع بعض اللوح والصور التي تزين الجدران.

ديكور المنزل بالصور

ديكور المنزل بالصور

 أفكار جديدة للحمامات أثناء عمل ديكورات المنازل الحديثة

إذا كان حمامك مصمم باستخدام السيراميك بأنواعه المختلفة فليس معني هذا أنه لا يمكنك التجديد في تصميمه، فيمكنك وضع بعض الاكسسوارت التي تعطيه لمسة جمالية فاخرة، أو إضافة بعض الحاملات التي يمكن وضع الأدوات المستخدمة في الحمام عليها مع بعض من أوعية الشموع وأنواع الصابون.

اما إذا كان حمامك مصمم بواسطة الجدران العادية، فـ ايضاً إهمال التجديد به ليس فكرة مستحبة، هنا يمكنك تغيير الألوان الموجودة فيه إلي ألوان جديدة ويفضل الألوان الحجرية والباستيل الحديثة، مع إضافة بعض الرفوف والنباتات الصناعية صغيرة الحجم.

إذا بحثت عن ديكور المنزل بالصور علي أي متصفح، سوف تروق لك العديد من الأفكار الأخرى التي يمكنك الاستفادة منها في خلق أجواء مذهلة بداخل بيتك في كل الأركان مثل الشرفات وغرف النوم وايضاً غرف الأطفال والضيوف.

ديكور المنزل بالصور

ديكور المنزل بالصور

 كيفية التمييز بين الجيد و الرديء في ديكور المنزل بالصور؟

برغم أن اختلاف الأذواق لا يفسد للود قضية، ولكن هنا يمكن أن يفسد الأمر برمته إذا بذل الإنسان جهد كبير في اختيار التصميمات التي تلائم منزله، ثم يكتشف بعد ذلك أن ذلك الاختيار لم يكن موفقاً بالمرة ولم يلاقي استحسان أحد.

فلذلك إليك بعض الأمور التي تستطيع من خلالها أنه حين تتطلع مجدداً إلي ديكور المنزل بالصور في أي كتالوج، أن تعرف هل ذلك مناسب لمنزلك أم لا وأهم تلك القواعد أن تختار ديكور مناسب لمساحة منزلك، فـ ليس من الجيد اختيار ديكور للأماكن الواسعة، وانت لديك مساحة ضيقة.

بالإضافة إلي تناسق الألوان التي قمت باختيارها للحوائط  مع ألوان الأرضيات والأثاث الذي سوف تشتريه لمنزلك، حتي يجعل ذلك من يري المنزل يشعر براحة كبيرة خلال النظر بعينيه إلي ديكوراته، ولا ينفر من عدم تألف الألوان الموجودة مع بعضها.

ديكور المنزل بالصور

ديكور المنزل بالصور

الأقسام التي يظهر بها الإبداع أثناء عمل ديكور المنزل بالصور

التفكير في كيفية ملئ فراغ المنزل الجديد بالأشياء التي تلائمه شعور يثير الحيرة في نفوس الأشخاص المسئولين عن تصميمه، فـ يجب عليهم التفكير ملياً في كل جزء من أركان البيت حتي يظهر الإبداع والذوق الرفيع لصناعه.

فالديكور لا يعتمد علي وضع الأثاث وبعض التحف الفنية فقط، فلعله بحر لا ينتهي من التقسيمات التي تحتاج إلي تفكير عميق في اختيار ما يلائمها وتتمثل تلك الأقسام في الدهانات والإضاءات والأرضيات وغيرهم من الأشياء التي تسهم في عمل ديكورات المنازل الحديثة والمتجددة.

ديكور المنزل بالصور

ديكور المنزل بالصور

هل يمكنني تعديل ديكور المنزلي القديم بنفسي، من خلال اختيار ديكور المنزل بالصور؟

يمكنك استخدام بعض الأفكار التي رأيتها علي الانترنت لجعل ديكور منزلك يشبه ديكورات المنازل الحديثة، مثل وضع وسائد جديدة في الغرف وعلي الارائك الموجودة في غرف المعيشة، ووضع بعض من ورق الحائط علي الجدران.

ما هي الألوان الموضة المستخدمة في عمل الديكور؟

الألوان المحايدة هي من أفضل الألوان التي لا ينضب استخدامها علي مر السنوات وتتجدد موضتها علي الدوام، وهناك ايضاً العديد من الألوان الأخرى التي ظهرت علي الساحة مثل الباستيل والأبيض الجيري والألوان الزاهية.

ما هو الفرق بين الديكور الكلاسيك، والديكور المودرن؟

الديكور الكلاسيك هو الذي يميل إلي الألوان والإضاءات الخافتة مثل الألوان البنية الهادئة، أما الديكور المودرن هو الذي يمتثل إلي الألوان الموضة والإضاءات العالية، ويمكن المزج بين الكلاسيك والمودرن في المنزل الواحد.

هل هناك مكاتب متخصصة في صناعة الديكور في مصر؟

هنالك العديد من مكاتب هندسة الديكور في مصر، حيث اشتهرت مؤخراً وأصبح يلجأ إليها معظم الأشخاص ليضمنوا لأنفسهم ديكور منزلي جديد ورائع، وأنه سوف يتم عمل التصميم كما يحلمون وأكثر.

مواضيع ذات صلة

مواضيع تهمك

كيفية عمل ديكور المنزل بالصور؟