ما هي طرق الاستعلام عن سويفت كود الراجحي ؟

سويفت كود الراجحي

تصدر سويفت كود الراجحي محركات البحث العالمية؛ حيث أن يهتم جميع المقيمين داخل المملكة العربية السعودية بالبحث عنه، نظرًا لأنه الكود الخاص بتحويل الأموال من خارج دولة السعودية إلي بنك الراجحي في مدينة الرياض؛ فإذا كنت من المهتمين بمعرفة الرمز الحقيقي عليك أن تقرأ هذا المقال جيدًا.

ما هو سويفت كود الراجحي ؟

يُعتبر سويفت كود الراجحي من أهم القواعد الأساسية المتعلقة بالحصول علي ISO 9362؛ ولقد تم إنشاء هذا الكود رغبة في جعل خدمات تحويل الأموال الدولية  سهلة ويسيرة في أي مكان نظرًا لأنه يعمل علي ربط الخدمات المالية بين مختلف البنوك حول العالم.

يقوم المواطنين باستخدام سويفت بنك الراجحي للتعرف علي الدولة والبنك التابع لها و الفرع الذي تم تسجيل الحساب المصرفي به، وتكمن أهمية رمز سويفت الراجحي أنه يمثل الضامن الذي يكفل للعميل حقه بمجرد أن يقوم بتحويل الأموال إلي هذا الحساب و سيتمكن عن طريقه من الوصول إلي الأموال فيما بعد.

كيف يتم البحث عن سويف الراجحي كود ؟

إذا قمت بعملية البحث عن رمز الراجحي ستجد أنه يظهر أمامك باسمين مختلفين وهما؛ swift code الراجحي أو بنك BIC  ستجد أنه يتكون من 11 حرف لمجموعة من الحروف المختلفة التي تم ترتيبها علي النحو التالي AAAABBCCDDD وهذا الشكل الماثل أمامكم يمثل ما يلي :-

1- الرمز AAAA يمثل الكود الخاص بالبنك وهو عاد ما يكون أربع حروف.

2- الرمز BB يمثل الرمز الخاص بالبلد الموجود بها البنك ودائمًا ما يكون رمز البلاد عبارة عن رقمين.

3- الرمز CC يمثل هذا الرمز الموقع الخاص بالبنك الذي يكون عبارة عن حرفين في أغلب الأحيان.

4- الرمز DDD يمثل هذا الرمز الموجود به الخدمات المصرفية، ولكن هذا الكود الوحيد الذي يمكن الاستغناء عنه في حال تم التحويل من المصرفي من فرع البنك الرئيسي.

رمز السعودية  سويفت الراجحي 1443

مما لاشك فيه أن الرموز التي سبق و ذكرناها ليست مخصصة لبنك معين دون الأخر؛ حيث أن جميع البنوك تهتم بعمل سويفت كود خاص بها ولكن هذا الكود يختلف علي حسب كود البنك والدولة والفرع وهكذا؛ ولقد كان بنك الراجحي علي غرار هذه البنوك لذا اهتم بعمل سويفت كود الراجحي الحالي 1443.

في حالة كنت تود إرسال مبلغ مالي لأي أحد خارج المملكة العربية السعودية عليك أن تعلم أن رقم السويفت لبنك الراجحي الصحيح هو 1443 بالأحرف RJHISARI ،لذا عليك أن تقوم بكتابته والاحتفاظ به معك حتى تتمكن من القيام بالتحويلات البنكية بطريقة بسيطة وسهلة.

يجب التنويه علي أنه عندما تقوم بكتابة أحرف سويفت كود الراجحي  يجب أن تقوم أيضًا بإضافة رمز 1443 كعامل أساسي ضمن الحوالة البنكية الخاصة بك؛ نظرًا لأن هذا الرمز يضمن لك وصول الأموال المحولة إلى الفرع الصحيح الذي قمت بتحديده.

سويفت كود الراجحي

سويفت كود الراجحي

كيف تتم التحويلات المالية الدولية مع رمز سويفت بنك الراجحي ؟

يًعد مصرف الراجحي واحدًا من أكبر المصارف الموجودة في العالم حيث أنه يُمثل القيمة السوقية الأكبر في الشرق الأوسط بأكمله؛ لذا فإنه يهتم بأن يكون الأفضل في كل شيء ويعمل علي تقديم خدمات جذابة لجميع عملائه وهذا ما دفعه إلي التعاقد مع أكثر من 100 بنك مختلف حول العالم رغبة في خدمة الشعب السعودي المغترب خارج المملكة.

أصبح بإمكانك الآن إرسال الأموال إلي أصدقائك وأحبائك في أي بلد أخرى خارج السعودية بمنتهي البساطة، فقط كل ما عليك فعله هو أن تقوم باختيار واحدة من الخدمات التي يقدمها البنك.

ما هي خطوات التحويلات المالية؟

1- أن تقوم باختيار التحويل المالي من الحساب الخاص بك من البنك المراسل إلي حسابك في بنك الراجحي.

2- أن تقوم باختيار التحويل المالي من الحساب الخاص بك من البنك المراسل إلي بنك الراجحي مباشرة دون أن تقوم بإنشاء حساب خاص وهذا ما يطلق عليه بالخدمات الأموال الإلكترونية.

3- أن يقوم العميل بتحويل الأموال عن طريق الاستعانة بطرف ثالث (شريك) وهو عبارة عن تحويل الأموال من أحد البنوك المراسلة من خلال الاستعانة ببنك مراسل آخر ومن ثم تحويله إلي بنك الراجحي عبر سويفت كود الراجحي الفعال.

4- أن يقوم العميل بعمل التحويل المالي إلي عنوان المستلم بشكل مباشر وهذا النوع يطلق عليه اسم “التحويل من الدار إلي الدار”.

ما هي البيانات الواردة في التحويلات المالية الدولية ؟

علي جميع العملاء الراغبين في تحويل الأموال إلي عائلاتهم أو أصدقائهم المقيمين خارج السعودية أو العكس صحيح أن يسارعوا بالتواصل مع أحد ممثلي خدمة عملاء مصرف الراجحي؛ أو بالتوجه إلي أقرب فرع للبنك ومن ثم تعزيز قاعدة بياناتك بالمعلومات التالية التي تتمثل فيما يلي:-

 1) أولاً عليك أن تقوم بكتابة الاسم الثلاثي للمرسل إليه تارة باللغة العربية وتارة أخرى بالإنجليزية دون أي أخطاء لغوية.

2) يجب أن تقوم بإضافة رقم swift بنك الراجحي  الذي يتمثل في الحروف التالية RJHISARI.

3) عليك أن تقوم بإضافة رقم حساب IBN الخاص بالمرسل إليه بجانب سويفت كود الراجحي ،وعادة ما يكون هذا الرمز عبارة عن رمز البلد وفرع البنك و رقم الحساب المصرفي الخاص بالمرسل إليه.

4) قم بكتابة العنوان البريدي الخاص بصندوق البريد البنكي التابع لمصرف الراجحي داخل المملكة السعودية وهو عبارة عن 28 الرياض 11411.

5) يجب أن تقوم بكتابة رقم الهاتف الخاص بالفرع الرئيسي لبنك الراجحي في العاصمة السعودية.

كيف تميز سويفت كود بنك الراجحي السعودية ؟

يمكن للعميل أن يتعرف علي سويفت كود الراجحي أو السويفت كود الخاص بأي بنك آخر بمنتهى البساطة واليسر دون وجود أي عوائق أو مشاكل؛ وهذا عن طريق الاستعانة بمجموعة من الخطوات التالية وهي عبارة عن ما يلي:-

1) تقديم الطلبات عبر موقع البنك

يمكنك عزيزي القارئ أن تتعرف علي  رقم سويفت الراجحي أو الـ swift code بأي بنك أخر داخل السعودية أو حتى في أي مكان حول العالم من خلال زيارة الصفحة الرسمية الخاصة به بالبنك علي مواقع التواصل الاجتماعي، والبحث عن الخدمات الإلكترونية أو إرسال رسالة لاحد العاملين بقسم الدعم الفني.

2) طريقة استخراج كشف حساب بنكي

يمكن للعميل الراغب في تحويل أمواله خارج السعودية عن طريق الاستعانة بمصرف الرئيسي لبنك الراجحي السعودي أو أحد فروعه المختلفة والبحث عن سويفت كود الراجحي الصحيح، ولكن إذا كان لا يثق في المقالات الموجودة علي شبكات الإنترنت لتجنب الشبهات؛ يمكنه أن يقوم بعمل زيارة للبنك وتقديم طلب كشف حساب بنكي، وعن طريقه سيتمكن من الحصول علي بنك الراجحي سويفت كود الصحيح.

3) إجراء اتصال مباشر مع بنك الراجحي

لم يعد أمر الحصول علي سويفت كود الراجحي صعبًا بعد الآن؛ حيث أنه يمكن لجميع العملاء الذين يبحثون عن الرمز الصحيح لعمل التحويلات البنكية ولكن لا يستطيعون العثور عليه أن يقوموا بالتواصل مع أحد موظفي خدمة عملاء بنك الراجحي عبر أرقام الهاتف المعتمدة؛ ومن ثم القيام بعملية استعلام عن swift code بنك الراجحي الصحيح.

سويفت كود الراجحي

سويفت كود الراجحي

ما هو استقرائي توقع الكود ؟

هل تعلم أن هناك قاعدة ثابتة خاصة برمز الـ Swift  لأي مصرف من المصارف المختلفة الموجودة حول العالم؛ وهذه المعادلة عبارة عن أربع حروف مختلفة تمثل الرمز الخاص بالبنك؛ ويضاف لهم حرفين آخرين يمثلان الكود الخاص بالبنك وهذان الحرفان يضاف إليهم حرفان آخران يشيران إلي رمز البلد ومن ثم يجب أن نقوم بإلحاق الكود الخاص بالموقع الرسمي للبنك علي شبكات الإنترنت.

هذه الرموز الثابتة تعينك عزيزي القارئ علي القيام بما يطلق عليه “الاستقراء الذهني”، وهو عبارة عن القيام بمحاولة  لمعرفة ماهو رمز سويفت بنك الراجحي عن طريق وضع الرموز بجانب بعضها البعض بالترتيب الصحيح حتى تتمكن من الحصول علي النتيجة الصحيحة لرمز سويفت.

يجب الإرشاد علي أن أغلب هذه المحاولات قد تبوء بالفشل أو لا تساعدك في الحصول علي نتيجة صحيحة و دقيقة، لذا حتى تتمكن من الحصول علي سويفت كود الراجحي السليم عليك أن تتواصل مع البنك بشكل مباشر أو الدخول علي الموقع الرسمي الخاص به علي شبكات الإنترنت.

تطبيق تحويل الراجحي

يمكنكم الآن عملائنا الأعزاء التحقق من وجود رصيد في حسابكم أو القيام بعمليات التحويل المصرفي الدولي أو المحلي مجانًا، كما يمكنكم أيضًا توفير الكثير من الجهد المبذول والحد من إنفاق الأموال الباهظة؛ حيث أن قام مصرف الراجحي مؤخرًا بإطلاق تطبيق خاص به علي الهواتف المحمولة مما يعينكم علي إنجاز كافة المهام المعطلة.

– لتحميل تطبيق مصرف الراجحي علي الهواتف التي تدعم نظام الأندرويد يمكنكم ذلك عبر الدخول علي متجر جوجل بلاي من هنا .

– لتحميل مصرف الراجحي علي الهواتف الآيفون أو الآيباد يمكنكم ذلك من خلال الدخول علي متجر ابل ستور من هنا .

أنت قادر علي تسجيل الدخول بمنتهي البساطة واليسر علي تطبيق مصرف الراجحي؛ فقط كل ما عليك فعله هو أن تقوم بتحميل التطبيق ومن ثم تسجيل العضوية الخاصة بك من خلال إنشاء حساب يدعم بياناتك الشخصية؛ كما يمكنك الحصول علي سويفت كود الراجحي بمنتهى البساطة عن طريقه.

ما هي أهم المزايا التي يقدمها تطبيق تحويل الراجحي لعملائها؟

يقدم هذا التطبيق لعملاء مصرف الراجحي مجموعة من المزايا الجذابة مثل؛ إجراء التحويل الدولي باستخدام سويفت كود الراجحي القيام بعمل التحويلات المفصلة و الاستفسار عن التحويلات كما يمكن العملاء من إيقاف البطاقات الخاصة بهم وسداد الفواتير ومعرفة الرصيد الموجود بالبطاقة.

كيف يمكن للعملاء التواصل مع بنك الراجحي دون الذهاب إلي المصرف شخصيًا ؟

يعمل المصرف علي راحة عملائه بكل الطرق الممكنة لذلك قام بتوفير نظم اتصال خاصة به يمكن للعملاء الاستعانة بها للتواصل مع العاملين داخل البنك وهما؛ رقم العملاء المحليين 966-92000-3344+ و رقم العملاء الجدد 800-124-1222 .

ما هي الخدمات التي يقدمها مصرف الراجحي بجانب تقديم خدمات التحويل المصرفي الدولي ؟

مصرف الراجحي هو واحدًا من أكبر المصارف في الشرق الأوسط؛ لذا فإنه يهتم بعقد مجموعة من الاستثمارات الجذابة والفريدة من نوعها مثل خدمات التمويل الشخصي وتمويل السيارات والتمويل العقاري و الحسابات والبطاقات والبطاقات الائتمانية.

كيف يمكن معرفة أقرب فرع لمصرف الراجحي ؟

حتى تتمكن من معرفة أقرب فرع لمصرف الراجحي للتعرف علي سويفت كود الراجحي ،كل ما عليك فعله هو الدخول علي شبكات الإنترنت وكتابة مصرف الراجحي، وعندها ستجد الموقع الرسمي الخاص بالبنك يظهر أمامك مباشرةً قم بالدخول عليه وستجد الفروع مدونة بها مع ارقام الهواتف.

مواضيع ذات صلة

بلاك بورد حفر الباطنما كيفية التعامل مع نظام بلاك بورد حفر الباطن؟

احدث هاتف هواوياحدث هاتف هواوي | ZTE nubia Red Magic 6 Pro