ما هي صور العناية بالبشرة ؟

صور العناية بالبشرة

البشرة الصافية والمٌشرقة الخالية من العيوب هي سر جمال المرأة والحلم الذي لطالما حلمت به ورغبت في تحقيقه، ولكن لن تتمكني سيدتي من تحقيق ذلك بشراء مُنتجات التجميل، لذا سنقدم لكِ صور العناية بالبشرة ومجموعة من الوصفات الطبيعية التي تُحافظ على بشرتك بحالة جيدة كما تحلمين.

ما هي صور العناية بالبشرة ؟

هل يوجد امرأة في العالم تجهل مفهوم العناية بالبشرة؟ بالطبع لا يوجد ذلك، فعلى الرغم من أن مفهوم العناية بالبشرة من أكثر المفاهيم الدارجة بين النساء علي مواقع التواصل الاجتماعي الآن، إلا أن الحصول علي روتين يومي ثابت للحفاظ علي البشرة يُعد أمر مُعقد جدًا.

ليس من السهل تطبيق نمط مٌعين خاص بطبيعة بشرتك ليس بالأمر الهين أبدًا، ولكن بمقدورك سيدتي التعرف علي صور العناية بالبشرة و الوصفات الطبيعية المُجربة والفعالة؛ حتى تتمكنين من الحصول علي بشرة صافية ومتوهجة تشع نضارة وحيوية.

كيفية العناية بالبشرة ؟

عزيزتي لما تقومين بأنفاق كل هذه الأموال؟ هل تعتقدين أن زيارة مراكز التجميل هو الحل الأنسب للحصول علي بشرة صحية وناضرة؟! بالطبع لا يُمكنك تحقيق ذلك دون الحاجة لإهدار الأموال الباهظة، حيث يوجد عدد من الطرق المتنوعة التي تُعنك علي الاهتمام ببشرتك وهي:-

1- معرفة نوع البشرة

حتى تتمكنين من علاج بشرتك بطريقة سليمة والتعرف علي صور العناية بالبشرة والروتين اليومي الخاص بكِ يجب أولاً أن تتعرفي علي نوع بشرتك، حيث أن نوعية بشرتك يُحدد الروتين اليومي والكريمات ونوع الغسول الذي يجب أن تلتزمي به، ولعل أنواع البشرة ما يلي:-

1)  البشرة العادية :- تنفرد البشرة العادية عن غيرها بالاتزان في نظهرها وإفرازاتها وملمسها، كما تتميز بأنها تميل إلي الاحمرار والنقاء وعدم ظهور حب الشباب، وحتى تتمكني من الحفاظ عليها يجب الإكثار من شرب المياه واستخدام واقي الشمس والحرص علي ترطيبها بصورة مُستمرة.

2) البشرة الدهنية :- يحتاج هذا النوع عناية كبيرة واهتمام خاص من أصحابه نظرًا لكثرة إفرازاتها، كما أنها عادة ما تتعرض المشاكل الجلدي مثل الحبوب والمسامات الواسعة والبثور البيضاء والسوداء، وللحفاظ عليها يجب الالتزام بغسل البشرة مرتين بالغسول المُخصص يوميًا وتجنب فقع الحبوب.

3) البشرة الجافة :- يُعاني أصحاب البشرة الجافة من التشقق والقشور في أغلب الأوقات نظرًا لجفاف البشرة الشديد، ولذلك يُنصح الحفاظ علي ترطيب البشرة بصورة مٌستمرة وشرب الماء الكثير.

4) البشرة المُختلطة:- عادة ما تكون البشرة المُختلطة عبارة عن مزيج بين نوعين من الأنواع التي تم ذكرها وغالبًا ما تكون بين  “البشرة الجافة والدهنية”، ويتميز أصحاب هذا النوع بمظهر لامع في منطقة T ظهور المسام الواسعة والرؤوس السوداء ظهور حب الشباب في الجبهة والذقن أو الأنف، للحفاظ عليها يجب استخدام مُستحضرات خالية من الزيوت وتقشير البشرة بصورة مُستمرة.

2- حماية البشرة من أِشعة الشمس الضارة

مما لا شك فيه أن الحرارة تؤثر علي جميع أنواع البشرة بالسلب وخاصة الدهنية منها، لذا ننصح جميع النساء بعدم التعرض لهذه الأشعة؛ حيث أنها تؤدي إلي الإصابة بالتجاعيد والبقع وغيرها ولذلك حرصنا علي توفير صور العناية بالبشرة والحماية من الشمس وهي:-

– الالتزام باستخدام واقي الشمس والتأكد من حصولك علي واحدًا ذو حماية عالية لا تقل عن 30%، وقم بتجديده كل ساعتين.

– ارتداء الملابس الواقعية فعليك الحرص علي ارتداء النظارات الشمسية والقبعات وتغطية بشرتك بالكامل عند المشي في الشمس لساعات طويلة.

3- بناء روتيني يومي

من أكثر الأشياء التي تٌساعدك في الحفاظ علي بشرتك هو إيجاد روتين يومي مُناسب لنوع بشرتك، وذلك لكي تتمكن من الحفاظ عليها ولعل من أهم صور العناية بالبشرة و الروتيني اليومي ما يلي:-

1) استخدام المنظفات والغسول المناسب

2) الحصول علي سيروم غني بالزيوت والفيتامينات.

3) ترطيب البشرة بصورة مٌستمرة

4) استخدام الصن بلوك قبل الخروج من المنزل في النهار.

ما أهمية العناية بالبشرة ؟

يُساعد العناية بالبشرة في الحصول علي مظهر مثالي وجذاب خالي من العيوب أو التجاعيد.

كيفية التغلب علي حب الشباب ؟

حتي تتمكن من التغلب علي حب الشباب عليك تجنب فقع الحبوب والحفاظ علي غسل البشرة بالغسول دائمًا.

لماذا تتعرض البشرة الهنية للحبوب ؟

عادة ما يتعرض اصحاب البشرة الدهنية لوجود الحبوب نظرًا لطبيعتها التي تميل لكثرة الإفرازات.

مواضيع ذات صلة

مواضيع تهمك

ما هي صور العناية بالبشرة ؟