صور عبارة صباح الخير بأجمل التصميمات

صباح الخير

اجمل شئ يمكن ان تبدأ به صباحك هو الدعاء الى الله والتضرع اليه وشكره على بداية اليوم الجديد وحمده على نعمة البعث مرة اخرى من الموت الاصغر وهو النوم ويعد ذلك الصباح وهو بمثابة خير وبعث الامل من جديد حيث انه يوجد لدينا العديد من العبارات المميزة ومن اشهرها عبارة صباح الخير حيث انها تقال عموما لأى شخص فى  المنزل سواء والدتك، ابيك، اخيك، اختك، حبيبك ، زوجتك، أو لأي شخص عزيز عليك تقابله في الشارع، أو حتى لأي شخص غريب حيث ان معناها يحمل العديد من الدلات الجميله كالخير والبركة وغيرها.

صباح الخير… أجمل بداية ليومك

ومن الممكن ان نرسل الى احبائنا رسالة صباحية تحمل المزيد من المودة والحب وتكون بمثابة رسالة تذكير انهم مازالوا فى القلب ومن الممكن ان تكون هذه الرسالة عن طريق صورة مكتوب عليها عبارة صباح الخير او من خلال رساله نصية تحمل العديد من الكلمات الرقيقة ومختومه بصباح الخير

والرد الشائع لدى المعظم من المصريين هو صباح الفل وتعد من العبارات التى فيها روح من الدعابة التى تميز المصرى وتعد ايضا من الاشياء التى تحفز على العمل صباحا وياتى الصبح مباشرة بعد بزوغ الشمس الجديدة ليوم مفعم بالحيوية والنشاط، ويعد العمل الصباحى البكر من افضل الاعمال التى حث عليها رسولنا الكريم وجميع الاديان السماوية.

وهذا لأن الارزاق توزع صباحا، فهنيئا لك يا من اغتمنت الفرصه وبؤسا لك يا من ضيعت فرصة الاستمتاع الى اناشيد الطيور والعصافير وضيعت كلمة جميله تسمعها من اشخاص عديدين وهى صباح الخير لاجمله التى لها لها اثر رنان على الاذن حيث تطرب لها المسامع وتوحى بالسعادة والبشرى كما انها تحمل فى طياتها الدعاء بالخير الذى يشمل العديد، فمنها الرزق والصحة والبركة فى العمل وغيرها؛ لذا بادر بالإستيقاظ باكرا فى الصباح ولا تكمن فى الظلام واستمتع بنسائم صباحية رقيقة ومناظر خلابة فى شروق الشمس.

صباح الخير

صباح الخير

ما هو أصل عبارة صباح الخير؟

تعتبر عبارة صباح الخير هي التحية الصباحية التي نلقيها و نرددها عندما نقابل أصدقائنا أو حتى أشخاص لا نعرفهم، و لكن كثيرا منا لا يعرف أصل هذه العبارة لذلك قررنا أن نوضح لك من أين جاءت تلك العبارة، فمنذ سنوات طويلة و قبل ظهور الإسلام كانت هناك جماعة من الناس تأمن بأن للخير و الشر قوى بإمكانها أن تأثر في مجريات اليوم سواء بالسلب أو بالإيجاب.

و لذلك كان يبدأون يومهم بهذه العبارة إعتقادا منهم أن قوى الخير الإيجابية بإمكانها أن تؤثر على هذا اليوم بأكمله و تجعله سعيدا، و من هنا أصبحت تحية صباح الخير تتناقل بين الأجيال حتى وصلت إلينا، و أصبحنا نرسل إلي بعضنا البعض رسائل صباح الخير بشكل يومي حتى يكون يومنا مليئ بالتفاؤل و الإيجابية.

ما هو المعنى اللغوي لعبارة صباح الخير؟

و قد قامت بعض المعاجم اللغوية بتوضيح المعنى اللغوي الذي يخص عبارة صباح الخير للجمهور من أجل أن يستخدمونها و هم على دراية كاملة بالمعني الخاص بها، فعلى سبيل المثال تجد أن المعجم الجامع يوضح معنى هذه العبارة و يقول أنها تحية صباحية يلقيها البعض و معناها ليكن يومك هنيئا و مليئا بالخيرات، كما فسرت بعض المعاجم اللغوية الأخرى هذه العبارة بنفس المعنى أيضا.

و بناءا على ذلك يمكن أن نقول أن مصطلح صباح الخير الذي نستخدمه في صباح كل يوم، و أصبحت شبكة الإنترنت مليئة بعدد من صور مكتوب عليها صباح الخير ما هي إلا عبارة جميلة نستخدمها لنبدأ يومنا بالتفاؤل و الإيجابية و نشر المودة بيننا و بين أصدقائنا و هذا ما أدركناه بعد الكشف في المعجم عن المعنى الصحيح لهذه العبارة و الأصل الذي ترجع إليه.

ما هو حكم إلقاء تحية صباح الخير في الإسلام؟

نحن نعلم أن ديننا الإسلامي الحنيف يحدثنا بشكل دائم على إلقاء التحية على كل من يقابلنا في طريقنا سواء كانوا ممن نعرفهم أو ممن لا تربطنا بهم أي صلة، و يهدف الإسلام من هذا الأمر هو نشر المودة و المحبة و التآخى بين الناس، فتحية الإسلام المعروفة هي “السلام عليكم و رحمة الله و بركاته” و لكن هذا لا يمنع من أن تأتي بعد هذه التحية عبارات مستحدثة أخرى مثل عبارة صباح الخير أو غيرها.

فبالتأكيد هذا ما سيزيد من قدر الود و الحب بين الناس، فلم يمانع عملاء و شيوخ الأزهر الشريف أو لم يصدر منهم فتوى بتحريم هذه العبارة بإعتبار أن أصلها يرجع إلي أشخاص لا يدينون بالإسلام، و لكنهم أجازوها لأنها ليس بها أي شيء يخالف معتقداتنا أو تعاليم ديننا، فنستطيع أن نلقي على بعضنا البعض هذه التحية و نستخدم صورة صباح الخير في إلقاء التحية كل صباح.

صور مكتوب عليها صباح الخير

صور مكتوب عليها صباح الخير

كيف تقال عبارة صباح الخير بالدول العربية؟

و بالرغم من أن جميع سكان الوطن العربي بدوله المختلفة يجتمعون على تحدث العربية، إلا أن كل منهم يتحدث بلهجته الخاصة، و بناءا على هذا فإن عبارة صباح الخير ستكون مختلفة من دولة لأخرى، فالشعب المصري يقولها كما هي أو في بعض الأحيان يستبدل كلمة الخير بالورد أو الفل أو أي كلمة أخرى تدل على التفاؤل و الإيجابية التي يتميز بها معظم أفراد هذا الشعب.

أما في شعوب أخرى و التي يتحدث أهلها باللغة العربية الفصحى فستجد أن تصبح “عمت صباحا” و هناك بعض الثقافات و البلدان العربية الأخرى تردد عبارة “يسعد صباحك” كبديلا عن صباح الخير، وفي العموم فإن جميع الشعوب تتفق على أن إرسال صور عن الصباح سواء كانت تحتوي على عبارة باللغة العربية أو حتى بلهجة عامية هو أمر إيجابي يفضل إجراءه في كل يوم.

كيف تقال عبارة صباح الخير باللغات الأجنبية؟

و لأننا في هذا العالم مختلفون في الشكل و الديانة و اللون و اللغة، فكل منا يقول عبارة صباح الخير على طريقته و بلغته التي يتحدث بها و يعرفها جيدا، فمثلا نجد أن صباح الخير باللغة الإنجليزية تقال “Good morning” ، وأما بالإيطالية فتقال “Buongiorno”، و باللغة الفرنسية يمكننا أن نقول “Bonjour” كبديلا عن عبارة صباح الخير فهي تعطي نفس المعنى.

أما صباح الخير باللغة الألمانية فهي “guten morgen”، ولو أردت أن تقول صباح الخير بالتركي فهي معروفة بمصطلح “günaydın”، و كذلك المرادف لكلمة صباح الخير في اللغة الإسبانية هي عبارة “Buenos dies” و باللغة البرتغالية يمكننا أن نقول نفس العبارة و لكن هكذا “Bom dia” و بالفارسية: “صبح بخير”، و مع تعدد اللغات تتعدد الطرق التي نلقي بها التحية الصباحية على بعضنا البعض.

صور عن الصباح

صور عن الصباح

متى كانت بداية ظهور صور صباح الخير على الإنترنت؟

بالتأكيد التطورات التكنولوجية التي نشهدها يوما بعد يوم سيكون لها تأثير كبير على حياتنا، و هذا ما لاحظناه في كل شيئا نقوم به، فبعد أن كانت كل إجراءات تواصلنا مع الأخرين تتم من خلال الهواتف الأرضية و عبارة صباح الخير كانت تلفظ من خلال الفم و يسمح فيها صوت الشخص المتحدث، و حتى مع ظهور الهواتف المحمولة كان الأمر كذلك.

و لكن بعد ظهور الإنترنت و تبعه مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة أصبحت هذه العبارة تقال من خلال بطاقات صباح الخير التي يتم تبادلها على هذه المواقع، و لكن رغم كل هذا لم تفقد هذه العبارة رونقها و بريقها و تأثيرها في النفوس على الإطلاق، و إنما مازالت محتفظة بكل هذا بل أضافت الصور لهذه العبارة معنى جديد و تأثير أفضل في نفوس الجماهير.

بطاقات صباح الخير

بطاقات صباح الخير

ما الأشكال المختلفة لصور صباح الخير الشائعة على الإنترنت؟

و بعد ظهور الصور المدون بها عبارة صباح الخير أصبح الناس و خصوصاً النشطين على وسائل التواصل الاجتماعي يتبادلونها بشكل مكثف، و أصبح يظهر لنا كل يوم نوع جديد منها لذلك قررنا أن نعرض لك كافة التصنيفات الخاصة بهذه الصور، حيث صنفت هذه الصور حسب كل من:

1- الغرض منها: فهناك صور صباح الورد التي يتم إرسالها بغرض التحية فقط، و أخرى لغرض الإعتذار و ثالثة لغرض إظهار المحبة و رابعة تهدف إلي الدعاء و غيرها من الأغراض.

2- حسب مكونات الصورة: كما تقسم الصور التي يدون بها عبارة صباح الخير إلي صور بها مناظر طبيعية و أخرى تحتوي على رسومات جرافيك و فئة ثالثة بها عناصر من الطبيعة مثل الزهور و النجوم و الأشجار و غير ذلك.

3- حسب الحركة: كما يوجد من بين فئات الصور التي تكتب بها عبارة صباح الخير أنواع ثابتة تقتصر على العبارة و خلفية ظاهرة فقط، و أخرى متحركة سواء من حيث التغير في الألوان أو حركة الكلمات أو ما خلفها.

ما المميزات التي يجب أن تتوفر في صور صباح الخير؟

صور صباح الخير

صور صباح الخير

و لكي تحصل على صورة مميزة بها عبارة صباح الخير يجب أن يكون بها بعض المميزات و العناصر التي تجعلها جديرة بالنشر من بينها:

أن تكون هذه الصور مليئة بالألوان المبهجة و الرائعة، فمشاهدة مثل هذه الألوان في صباح كل يوم هو أمر يعطي لكل من يشاهدها طاقة إيجابية و تفاؤل يدوم معه طوال اليوم، كما يجب أن تكون تلك الصور واضحة المعالم، فإذا كانت محتوية على منظر طبيعي فيجب أن يكون ظاهر بشكل جيد يجذب النظر.

هذا و الإضافة إلي أن عبارة صباح الخير يجب أن تكون مدونة في الصورة بشكل جميل و جذاب و خالي من أي خطأ إملائي، و هذا يسري على كل ما يتم تدوينه في هذه الصور أيضا من أدعية و عبارات تفاؤل و غيرها، و كذلك يجب أن يكون حجم الصورة مناسب فلا هو بالكبير جدا و لا بالضئيل للغاية، و كل هذه تجده متوفرا في كل ما نعرضه من صور صباحية على موقعنا.

صور صباح الخير مدعمة بأجمل الإهداءات:

و لأن كل موقع على الإنترنت يحاول أن يجذب فئة من الجمهور إليه، فستجد أنهم يتسابقون في إصدار و عرض أنواع مختلفة من الصور الصباحية التي بها عبارة صباح الخير بشكل دوري، فقد وجدوا منذ فترة أن هذه العبارة ليس كافية لإلقاء التحية و لكن يجب أن يصاحبها بعض العبارات الأخرى التي يستفيد منها الشخص عندما يقرأها، و هذا ما أدى إلي ظهور صور أخرى مليئة بكلمات و عبارات أخرى.

فتجد على سبيل المثال لا الحصر في بعض الصور الصباحية إلي جانب عبارة صباح الخير دعاء قصير يمكن أن يبدأ به الشخص يومه ليرزقه الله تعالي توفيقه، كما أن هناك أنواع أخرى يتم كتابة بعض الجمل التحفيزية بها لتزيد من قوة و نشاط كل من يقرأها، و مثل هذه الصور أصبحت متواجدة على موقعنا و تستطيع الإختيار من بينهم الصور التي تفضل إرسالها لأصدقائك و أقاربك.

بوستات صباح الخير

بوستات صباح الخير

كيف ترسل صور صباح الخير بسهولة لكل أصدقائك؟

و للصور الصباحية التي يتم تزينها بواسطة عبارة صباح الخير و العبارات المحفزة الأخرى عدد من الإستخدامات منها:

النشر على كافة مواقع التواصل الإجتماعي، حيث يمكن لك أن تجعلها تكلل بوستات صباح الخير التي تقوم بعمل مشاركة أو نشر لها كل صباح، كما يمكن إستخدام مثل هذه الصور في الإرسال و التبادل بين الأخرين فقديما كانوا يستخدمون البلوتوث لمشاركة الصور و لكن الآن يمكن إرسالها عبر تطبيق الواتس آب أو الماسنجر أو الإنستجرام و هم من يتوفر بهم محادثات خاصة بين الأشخاص.

كما يمكن إستخدام الصور المدون بها عبارة صباح الخير في فتح أحاديث مع أشخاص لا تعرفهم و لكن بينكم إهتمامات مشتركة أو حتى بين أفراد إنقطع بينكم الحديث منذ فترة بعيدة لتستعيدا المشاعر الطيبة بينكم و تشعرا أنكما مازلتما على تواصل، كما أن لمثل هذه الصور تأثير كبير عند تقديم الإعتذارات فهي تجعل الخلافات تنتهي بشكل سريع للغاية، و كذلك العديد و العديد من الإستخدامات الأخرى.

ما هو التأثير الذي تحدثه الصور الصباحية في النفوس؟

تحدث الصور التي تتميز بوجود عبارة صباح الخير بداخلها تأثيرا إيجابيا لا يزول في نفوس الأشخاص المرسلة لهم.

هل يمكن إستخدام صور صباح الخير في تقديم الإعتذار؟

بالتأكيد فصور صباح الخير تخلق الأحاديث و تزيل المشاعر السلبية و هذا ما يتيح لك الفرصة لتقديم الإعتذار.

هل يمكن الإحتفاظ بصور عن الصباح على هاتفي؟

نعم تستطيع الإحتفاظ بكل ما يعجبك من الصور المخصصة للصباح و التي تتواجد على موقعنا بكل سهولة بمجرد تنزيلها.

كيف تقال عبارة صباح الخير باللغة الإنجليزية؟

لو تريد إلقاء التحية على أصدقائك بالإنجليزية فاستخدم تعبير good morning لترسل لهم تحيتك الصباحية.

مواضيع ذات صلة

صور مساء الخير جديدةصور مساء الخير جديدة للتعبير عما ينبضه القلب من حب

صور مولود جديدشاهد الأن صور مولود جديد رائعة وجذابة