هل قطره كيربروست مفيدة أم ذات أضرار جسيمة ؟

قطره كيربروست

تم ابتكار قطره كيربروست في بادئ الأمر كمستحضر دوائي لعلاج داء ارتفاع ضغط العين الذي يعاني منه الأفراد المصابون بالجلوكوما, لكن بعد فترة من تداول هذه القطرة لوحظ أنها تساهم بشكل فعال في إطالة و تكثيف شعر الرموش فهرعت النساء إلى استخدامها و اعتدن على شرائها لا كمستحضر علاجي بل كمنتج تجميلي, لكن يا ترى ما مدى صحة هذا الأمر؟ إليكم التفاصيل في سطور هذا المقال.

ما هي دواعي استعمال قطره كيربروست ؟

تتعدد دواعي استعمال قطره كيربروست الطبية, و يمكن إيجاز أبرز الدواعي الباعثة على استخدامها في النقاط التالية:-

1) قطرة كيربروست للشعر :

تستخدم قطرة كيربروست للشعر الخفيف الذي يعاني من التساقط, حيث تساعد القطرة على تعزيز كثافة الشعر و زيادة معدل نموه بشكل أسرع و أكثر فعالية, و يمكن ملاحظة نتيجة علاج تساقط الشعر بداية من الأسبوع الثامن من استعمال قطره careprost بصورة منتظمة.

2) قطره الرموش الاصليه كيربروست للذقن :

يعمد الرجال أيضاً إلى استعمال قطره الرموش الاصليه كيربروست من أجل الرغبة في زيادة كثافة الشعر في منطقة الذقن و الشارب, ففي غضون أسبوعين أو ثلاث من الاستخدام المنتظم للقطرة يمكن معاينة نمو الشعر بشكل أسرع و بصورة ملحوظة.

3) قطرة كيربروست للرموش :

تستخدم قطرة كيربروست للرموش بشكل شائع, فهي تلعب دوراً فعالاً في تسريع عملية نمو شعر رموش العينين و إطالته بشكل ملحوظ, أي أنها تزيد من كثافة الرموش و تعزز من قوتها و تجعلها تصطبغ باللون الأسود الساحر بجانب أنها تعمل على تكثيف الحواجب أيضاً.

ما هي فوائد قطره careprost ؟

تنطوي قطره كيربروست على العديد من الفوائد فهي منتج طبي تمت صناعته وفق أعلى معايير الجودة الأصلية لذا فقد حصل على الاعتماد من هيئة الدواء و الغذاء في الولايات المتحدة الأمريكية, و تنطوي قطره careprost على مادة البيماتوبروست الفعالة التي لها بالغ الأثر في تعزيز طول و كثافة شعر الرموش و تسريع معدل النمو.

فضلاً عن دور مادة البيماتوبروست في تحفيز تكوين صبغة الميلانين المسئولة عن منح الشعر لوناً داكناً جذاباً لذا من ضمن فوائد القطرة زيادة اسمرار الشعر ليغدو لونه قاتماً و أكثر جاذبية دون الاضطرار لزيارة صالون نسائي أو طرق أبواب الأطباء.

ما طريقة استخدام قطرة كيربروست ؟

لا توجد أي صعوبة في طريقة استخدام قطرة كيربروست إذ يتم إحضار فرشاة أو مسكارا و يوضع بداخلها قطرة من سائل القطرة و من ثم يتم تطبيق السائل على مرة واحدة يومياً على رموش العينين و أعلى الحواجب مع مراعاة إزالة السائل الزائد و توخي الحذر من وضع القطرة بداخل العينين.

و للحصول على أمثل النتائج ينبغي استخدام قطرة كيربروست قبل الخلود إلى النوم مباشرة و الحرص على الالتزام بالكورس المقرر و الجرعة المحددة دون زيادة أو نقصان.

ما أضرار استعمال قطره كيربروست لتطويل الرموش ؟

على الرغم من تعدد فوائد قطره كيربروست لتطويل الرموش و تكثيفها إلا أنها قد تتسبب في بعض المضار التي يتمثل أبرزها في ظهور بعض الشعيرات غير المرغوبة حول منطقة العين أي على الجلد الذي يسقط عليه سائل القطرة, كما أن قطره كيربروست تعمل على تقليل مستوى ضغط المياه الموجودة في العين و تساعد على تصيير لون الحدقة إلى اللون الأسود القاتم.

careprost

careprost

أضف إلى ذلك أن استعمال قطره شويقان يساعد على تصبغ جفون العين فتميل إلى الاسمرار غير أن هذا الاسمرار يقل بشكل تدريجي عقب التوقف عن استخدام القطرة, علاوة على إصابة العين أو الجفن بالالتهابات و الإصابة بالحكة الجلدية وكذلك التسبب في ظهور بقع على الشبكية.

ناهيك عن المضار التي قد تلحق بالحامل و جنينها في حال تكرار استعمال هذه القطرة أكثر من 33 مرة لذا لا ينصح باستخدام قطرة كيربروست إلا بإذن من الطبيب المتخصص تفادياً للتعرض لأي من هذه الأضرار, و بدلاً من هذا يحبذ اللجوء إلى طرق تكثيف الشعر الطبيعية.

احتياطات ينبغي مراعاتها عند استعمال قطرة كيربروست للرموش :

توجد مجموعة من الاحتياطات التي ينبغي مراعاتها عند الإقبال على استخدام قطره كيربروست للرموش, إذ لا بد من اتباع التعليمات الطبية بعناية بالغة و عدم تفويت الجرعات المقررة أو الزيادة أو النقصان عن عدد القطرات الموصى بها, كما يراعى غسل اليدين قبل وضع القطرة و بعد الفراغ من وضعها, و يراعى أيضاً إغماض العينين لمدة دقيقتين إلى ثلاث بعد الاستخدام دون عصر.

و تتضمن الاحتياطات أيضاً ضرورة مسح أي سائل زائد من الوجه بواسطة المناديل الورقية مع توخي الحذر من لمس العين بالقطارة, و في حال ملامسة العين للسائل يراعى شطفها جيداً بالمياه النظيفة.

ما هي مكونات قطره كيربروست ؟

تتكون قطره كيربروست من عدد من المواد الفعالة التي ساهمت في جعلها أفضل طريقة لتكثيف الشعر و الرموش, و تتجلى أهم المواد المكونة لهذه القطرة في مادة البيماتوبروست و المادة الحافظة كلوريد البنزالكونيوم و حمض الستريك, بالإضافة إلى كلوريد الصوديوم و حمض الهيدروكلوريك و الماء المنقى.

ما أهم النصائح للحفاظ على الرموش ؟

يقول أهل الحكمة دوماً ((الوقاية خير من العلاج)), فبدلاً من استخدام قطره كيربروست و البحث عن أفضل وسائل إطالة و تكثيف شعر الرموش يمكن تتبع بعض النصائح المثمرة التي من شأنها أن تساهم في إبقاء رموش العين صحية دون المعاناة من أي مشاكل.

و من أبرز هذه النصائح الحرص على تناول المواد الغذائية الغنية بالفيتامينات و العناصر الضرورية للحصول على الطول المنشود و الكثافة المرغوبة, بالإضافة إلى مراعاة الالتزام بالرفق و اللطف عند استعمال الماسكارا و عند إزالتها و تجنب الشد و العنف, كما يراعى الابتعاد عن فرك العينين بقوة لأن تلك العادة تؤدي إلى تساقط الرموش.

ينصح أيضاً بضرورة تغيير الماسكارا كل ثلاثة أشهر مع العناية بنظافة الرموش و توخي الحذر من استعمال المنتجات التجميلية ذات الصلاحية المنتهية.

ما هي طريقة حفظ قطره شويقان ؟

يتم حفظ قطره شويقان في أي مكان لا تزيد درجة حرارته عن 30 درجة مئوية مع مراعاة أن يكون المكان في معزل عن متناول أيدي الأطفال.

ما هي موانع استعمال قطره تطويل الرموش والحواجب ؟

من موانع استعمال قطره تطويل الرموش والحواجب تعرض العين لأي إصابة أو المعاناة من التحسس تجاه أي مكون من مكونات القطرة, كما تمنع الحوامل و المرضعات من استعمال قطره careprost تفادياً لتعرض الأجنة أو المواليد لأي تأثير سلبي.

ما هي تكلفة قطرة كيربروست ؟

تتوفر قطرة كيربروست في صيدليات المملكة العربية السعودية بتكلفة قيمتها مائة و خمس و ثمانون ريال سعودي للعبوة الواحدة.

ما هي تجربتك مع قطرة كيربروست ؟

تجربتي مع قطرة كيربروست كانت ناجحة إذ كنت سابقاً أعمد إلى استخدام الماسكارا يومياً ثم أضطر لإزالتها بواسطة مزيل المكياج فتتساقط رموشي, أما بعد المواظبة على استعمال القطرة لم أعد بحاجة لوضع الماسكارا فقد طالت الرموش و أصبح الجميل يسألني عن سر جمالها.

مواضيع ذات صلة

كريمات تفتيح الجسم والمناطق الحساسةإليكِ 6 من أفضل كريمات تفتيح الجسم والمناطق الحساسة

علاج تشققات القدمما هي أفضل طرق علاج تشققات القدم؟