ماسك البيض للوجه | للقضاء على مشاكل البشرة كافة

ماسك البيض للوجه

دائما ما تبحث الأنثى عن الجمال والظهور بحُلة أنيقة تُبرز اهتمامها بذاتها، لذلك تحب تجربة كل ما هو جديد في عالم الجمال، و ماسك البيض للوجه من أبرز التجارب التجميلية التي اجتاحت هذا العالم مؤخرا، وذلك عائد إلى اشتماله على فوائد جمة للبشرة، فأصبح بالإمكان العناية بالبشرة بأقل الإمكانيات ودون تكبد أي عناء.

ماسك البيض للوجه | مستحضر تجميلي طبيعي

من المعروف أن البيض يعد غذاءً صحيا للغاية، ومن العناصر الغذائية الأساسية في كل المنازل، ولا يقتصر استخدامه وفوائده عند هذا الحد فحسب، بل يمكن استعماله كبديل طبيعي لمستحضرات التجميل الصناعية التي تشتمل على مواد كيماوية قاسية وضارة على البشرة، فما أجمل استخدام خيرات الطبيعة وتسخيرها في منفعة الإنسان! مثل استغلال القهوة لإعداد ماسك القهوة للوجه الذي لا يقل جمالا وتأثيرا عن ماسك البيض للوجه.

فوائد ماسك البيض للوجه

قبل التطرق للحديث عن طرق تحضير وإعداد ماسك البيض للوجه ، لا بد أولا أن نقوم بسرد الفوائد الجمة التي يعود بها هذا الماسك الطبيعي على الوجه والشعر، ومن أبرز هذه الفوائد ما يلي:

1- يشتمل بياض البيض على مادة الألبومين التي تعد إحدى صور البروتين، وتتمثل وظيفتها في تضييق وتصغير المسام الواسعة والتخلص من الزيوت الزائدة خاصة في البشرة الدهنية.

2- يعد البيض خاصة البياض من المواد الغنية بالبروتينات التي تعمل نفس وظيفة المرطبات، حيث إنها مركبات قادرة على جذب جزيئات الماء والإبقاء عليها مدة طويلة، مما يؤدي إلى ترطيب البشرة، وهذا مناسب جدا لأصحاب البشرة الجافة.

3- يساعد بياض البيض على حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية والأضرار البيئية، وذلك بسبب احتوائه على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن المضادة للأكسدة.

4- يساهم ماسك البيض للوجه بدرجة كبير في معالجة حب الشباب والرؤوس السوداء، وذلك من خلال القضاء على أنواع البكتيريا التي تُسبب ظهوره وشفاء الندوب الناتجة عنه.

5- يساعد أيضا البيض على شد البشرة وتقليل ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد، والمحافظة عليها رطبة مرنة، وإمدادها بـ  كولاجين طبيعي لشد الوجه عوضا عن الآخر المُصنع.

طرق سهلة وسريعة لعمل ماسك البيض للوجه

تعد البشرة خاصة الوجه من أكثر الأجزاء الحساسة في جسم الإنسان، لذلك ينبغي توخي أعلى درجات الحيطة والحذر عند تجربة الوصفات التجميلية والتعامل معها بشكل صحيح، بالإضافة إلى ضرورة استعمال المواد الملائمة لطبيعة كل بشرة، لتفادي إصابتها بأي ضرر وحدوث نتائج غير مرجوة، ومن أهم الطرق المستخدمة في عمل ماسك البيض للوجه ما يلي:

– ماسك بياض البيض والنشا للوجه

يعد مسحوق النشا واحدا من المكونات الرئيسة للكثير من وصفات الطبخ والحلويات، ولا تتوقف استخداماته عند هذا الحد فحسب، بل يمكن أيضا إدخاله في إعداد العديد من الوصفات الطبيعية التي تستعمل في علاج مختلف مشاكل البشرة، وعندما يتم مزج النشا والبيض معا سنحصل على خليط يشتمل على مواد ضرورية للمحافظة على نقاء البشرة ومنحها مزيدا من الإشراق والنضارة، بالإضافة إلى المساهمة في توحيد لون البشرة وتفتيحها وإزالة شعر الوجه منها.

ويكون بالإمكان تنفيذ ماسـك بياض البيض والنشا للوجه عبر خطوات سريعة وسهلة للغاية، وتأتي هذه الخطوات كما يلي:

– يتم إحضار بياض بيضة واحدة وعدد ملعقتين من مسحوق النشا، ومن ثم مزجهم بصورة جيدة إلى تمام التجانس.

– يُوضع مزيج البيض والنشا على الوجه بكل رفق، دون الاقتراب من المنطقة المحيطة بالعينين لحساسيتها الشديدة، ويُترك إلى أن يجف تماما.

– بعد ذلك يتم غسل الوجه بالمياه الباردة.

ماسك بياض البيض والنشا للوجه

ماسك بياض البيض والنشا للوجه

– ماسك القهوة والبيض للوجه

تعد القهوة من المكونات النافعة والطبيعية، شأنها شأن البيض الذي يأتي في طليعة المواد الطبيعية التي تفيد الجسم بشكل كبير مهما اختلفت طريقة تناوله، فهو يحمي البشرة من ظهور آثار الشيخوخة والتقدم في السن الذي يعد بمثابة كابوس للعديد من الأشخاص إلى جانب الكثير من المميزات الأخرى التي لا حصر لها للبيض، ويمكنكم التعرف على أبسط طريقة لإعداد ماسك البيض للوجه بإضافة القهوة الذي يساهم في الحصول على بشرة جميلة ومشرقة وموحدة وخالية من التصبغات والبثور من خلال الخطوات التالية:

– يتم خلط مقدار ربع كوب من بودرة القهوة مع بياض بيضة واحدة، وتقليبهم بصورة جيدة حتى تمام الامتزاج.

– وضع مقدار مناسب من الخليط على الوجه، مع التدليك الخفيف الذي يعد بمثابة مساج للوجه ، ومن ثم يُترك المزيج على الوجه إلا أن يجف تماما.

– بعد ذلك يتم تدليك الوجه وفرك الماسك بحركات دائرية رقيقة، وذلك من أجل تقشير الوجه والتخلص من الجلد الميت.

– يتم غسل الوجه بالمياه الباردة أو الفاترة، وتجفيفه بكل لطف، وللحصول على نتائج مرغوبة من المفضل تكرار هذا الماسك مرة أسبوعيا.

– ماسك البيض والعسل للوجه

يعد البيض والعسل من أكثر المكونات الطبيعية ملائمة لأنواع البشرة كافة، ولكل منهما فوائد جمة على البشرة، ولكن تتضاعف تلك الفوائد في حالة استعمالها معا في ذات الوصفة، حيث إن ماسك البيض والعسل للوجه يساعد على تنظيف البشرة وترطيبها وتهدئتها من أي التهاب أو إحمرار، ويعد من أهم صور العناية بالبشرة ، ويتم عمل ماسك البيض والعسل للوجه بخطوات يسيرة للغاية وتتمثل في ما يلي:

– مزج مقدار ملعقة كبيرة الحجم من العسل مع بياض بيضة واحدة، وتُخلط كل المكونات مع بعضها البعض في وعاء مناسب.

– يتم وضع كمية مناسبة من هذا الماسك على الوجه، ولا بد من تفادي ملامسته للعينين.

– يُترك الماسك على الوجه إلى أن يبدأ في شد البشرة.

– بعد مرور حوالي 10 دقائق، يتم شطف الوجه بالمياه الدافئة، ويُنصح بتكرار هذه الطريقة مرة كل أسبوع للوصول لأفضل النتائج الممكنة.

خلطة البيض للشعر | لشعر صحي وجميل

ينصح الكثير من الخبراء باستعمال خلطة البيض للشعر ، حيث إنه من المصادر الغنية بالبروتينات والمعادن والفيتامينات المركبة، فمثل هذه العناصر تعود بالكثير من الفوائد على الشعر، ويكون بالإمكان إعداد أقنعة البيض للشعر بمساندة مكونات أخرى مفيدة، وعلى الرغم من أن وضع البيض على الشعر قد يبدو أمرا مُشمئزا وغير مُستحب على الإطلاق، ولكنه يستحق التجربة، فهو يساهم في تعزيز نمو الشعر، والحد من تساقطه وتقصفه، ويُكسبه اللمعان.

إليكِ سيدتي أحد أشهر خلطات البيض المناسبة للشعر، ويمكن تحضيرها بخطوات سلسة في المنزل، وتتمثل هذه الخطوات في ما يلي:

– يتم خلط بيضة كاملة أو بيضتين في حالة إذا كان الشعر طويلا مع مقدار ملعقة كبيرة الحجم من زيت الزيتون في وعاء مناسب، وتُقلب جميع المكونات إلى أن تمتزج جيدا مع بعضها البعض.

– وضع المزيج على الشعر كله، ولا بد أن يتغلغل إلى فروة الرأس ويصل أيضا للأطراف.

– يُترك الخليط على الشعر لفترة من الوقت تصل إلى حوالي 20 دقيقة.

– بعد ذلك يتم غسل الشعر بالماء البارد والشامبو، ومن ثم يُترك إلى أن يجف تماما، ويُمشط، وسوف تلاحظين الفرق مع القيام بتكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعيا.

ما هي المكونات الطبيعية التي يمكن استعمالها مع ماسك البيض؟

يوجد عدد من العناصر الطبيعية التي تُعزز من كفاءة وفعالية ماسك البيض وتعطي نتائج مُبهرة للوجه ومن أبرزها، عصير الليمون، الكركم، السكر، العسل الأبيض.

هل ماسك البيض لديه القدرة على إزالة شعر الوجه؟

نعم، فلا يتم اختزال دور ماسك البيض للوجه في معالجة حب الشباب وإزالة الأوساخ من البشرة وإبقائها نضرة فقط، بل يمكن أيضا استعماله في التخلص من الشعر الزائد بالوجه، ولكن لا يمكن التعويل عليه كليا في ذلك الأمر.

كم مرة يمكن استعمال ماسك البيض للوجه ؟

من المفضل أن يتم استخدام ماسك البيض مرة واحدة كل أسبوع أو مرتين كأقصى تقدير، لكي لا تتحسس البشرة.

ما هي أهم النصائح لاستخدام ماسك البيض للوجه ؟

لا بد أولا من غسل اليدين جيدا سواء قبل أو بعد الاستعمال، التأكد من عدم الإصابة بحساسية بياض البيض، من الضروري أن تكون البشرة خالية من أي تشققات أو حبوب تفاديا لتسلل البكتيريا التي تتواجد في بياض البيض مثل السالمونيلا إلى أنسجة الجلد الداخلية ومن ثم الإصابة بالالتهابات الجلدية غير المحمود عقباها.

مواضيع ذات صلة

فساتين سهرةتعرفي على كيفية اختيار فساتين سهرة مثالية

طريقه لف طرحاستوحي طريقه لف طرح تُناسب وجهك