ما معنى اسم روان | وما صفات حاملته؟

معنى اسم روان

يمكنك سماع المحتوي بدلا من قراءته

مدة الملف : 2:58 دقيقة
حجم الملف : 2 ميجا
عدد المشاهدات : 272 مشاهدة
تحميل الملف
بصوت : مريم داود

إن كنتي علي وشك الولادة وأجريتي سونار وعلمتي أن المولود القادم هو فتاة وما زلتي حتي الآن تبحثين عن اسم لها فإليكي الآن اسم روان، و معنى اسم روان هو الفتاة الجميلة التي تنصت جيداً وتنتبه للحديث الموجه لها والمعروف عنها أنها تتطلع للأشياء وتنظر إليها بشدة في هدوء تام دون ضوضاء أو شغب، و اصل اسم روان فارسي، وتتمتع الفتاة المُسماة به بالهدوء والجاذبية التي ليس لها حد.

ما معنى اسم روان؟

أصل اسم روان فارسي و معنى اسم روان فيها هو الروح ،ولكن في اللغة الروسية إسم روان يُطلق علي اسم نهر في منطقة تسمي لينينغراد أوبلاست المتواجدة في دولة روسيا التابعة لقارة أوروبا، وروان هو جمع تكسير لكلمة رانية التي تعني كما ذكرنا من قبل الفتاة التي تدقق البصر في الأشياء التي تحبها ولا تصرف النظر عنها مطلقاً، وقيل أيضاً أن روان اسم يعني الزهرة البحرية.

وفي أقاويل كثيرة تم القول أن معنى اسم روان هو الفتاة التي تجري، وكثرت أقاويل أخري لا أساس لها من الصحة تقول أن روان اسم نهر في الجنة وأنه مشتق من اسم باب الريان ولكن الله تعالي أعلي وأعلم، فليس هناك دليل قوي يسند هذه الأقاويل ويؤيد صحة المعلومة من خطئها حتي الآن، كما أن روان يعني الفتاة ذات الرفعة والكرامة والشرف.

تعرفي أيضا على : معنى اسم ميار

صفات حامل اسم روان :-

الفتاة التي اسمها روان تحمل خِصال طيبة وحميدة كثيرة جداً تجعلها مميزة للغاية ومن أهم صفات حامل اسم روان الآتي :-

  1. فتاة تتمتع بالجمال ولديها شغف للموضة والفاشون.
  2. اسم روان معناه الفتاذة الجذابة لذا من أهم الصفات التي تتسم بها هي الهدوء والجمال الغير عادي ومن ثم الطيبة والحنان.
  3. تعشق الأطفال وبارعة جداً في التعامل معهم وهذا مؤشر قوي علي أنها سوف تصبح أم ناجحة في المستقبل.
  4. لديها قوة تحمل مثل الجِمال وطول بال كما أنها محبة للطبيعة والناس وتسعي لتبقي الأفضل.
  5. تحب روح التعاون وإجتماعية وتحب فعل الخيرات أيضاً ومساندة الغير.
  6. تمتلك من الحساسية ما لا يمتلكه أحد لدرجة أنها تجد صعوبة بعض الشئ في التعامل مع المحيطين بها.
  7. ومن أهم صفات اسم روان أن صاحبته تملك من الرزانة ما لا يملكه أحد وتمتاز بأناقتها التي تسحر القلوب والأنظار.

شخصية اسم روان في علم النفس :-

أثبتت العديد من الدراسات التي كانت تدور حول معنى اسم روان أن صاحبة هذا الاسم تمتلك ملامح فريدة من نوعها تعود للأصل العربي كالعيون الواسعة، وأشار علماء علم النفس أنه من أهم مواصفات اسم روان أن صاحبته ذات فطنة عالية وشجاعة وتعمل علي التفكير بعقلها في أدني الأمور؛ لذا من المعروف عنها أنها واعية وناضجة لحد كبير وتزن الحديث قبل التفوه به.

كما وضح لنا علماء علم النفس أن شخصية اسم روان في علم النفس تعني الفتاة الحساسة التي تبكي من أقل الأشياء التي توجه لها من توبيخ أو ما إلي ذلك، كما تعني الروح الطيبة ذات الرقة والذوق الرفيع العالي فصاحبة اسم روان لها حضور لا يمكن تجاهله وهذا بسبب السمات العديدة والحميدة التي تتمتع بها حاملة الاسم.

معنى اسم روان

معنى اسم روان

تعرفي أيضا على : معنى اسم ميلا

اسم روان في القرآن الكريم :-

في القرآن الكريم لن يأتي معنى اسم روان لأنه لم يُذكر في الأساس ولكن هذا ليس معناه أن الاسم حرام طالما لا يقلل من شأن صاحبة الاسم ولا يُعني لفظ فيه حرمانية أو شرك بالله عز وجل؛ لذا تسميته غير مكروهة خاصةً أنه يُوحي بالفتاة شديدة الجمال الفاتنة التي تمتلك ملامح جذابة ولطيفة، ومن ثم شخصية قوية ومتعاونة وصبورة.

طاقة اسم روان :-

أشاروا علماء علم النفس أيضاً أن معنى اسم روان في علم النفس يُوحي بأن حاملة الاسم سيكون لها شأن قيم بين الناس نظراً لحبها لفعل الخيرات، كما أن طاقة اسم روان إيجابية للغاية وتساعد صاحبة الاسم في تحقيق المغازي التي ترنو وتسمو إليها بكل عزم وحماس ونشاط، كما أن طاقة الاسم تمدها بالدأب والعمل والسعي لإنجاز الأهداف المنشودة والمخطط للقيام بها مستقبلاً.

تعرفي أيضا على : معنى اسم سيليا

معني اسم روان في اللغة العربية :-

في اللغة العربية أشار العلماء إلي أنه من الصعب تحديد معني اسم روان وهذا نظراً لتعدد مرادفاته فهناك من قال أنه يشير إلي ابن البطة الصغيرة ومنهم من قال أنه يُعني الوردة التي لونها أحمر، وهناك من قال أن اسم روان يُطلق علي صغير الغزال أو الظبية البيضاء اللون، ومنهم من قال أن روان تعني شجرة طيبة نادرة توجد فقط في الصحراء!

معني اسم روان في المعجم :-

يُقال أن الرون كلمة تعمي الصياح بصوت مرتفع وشديد وهناك أقاويل تنسب اسم روان إلي باب الريان الموجود في الجنة كما ذكرنا من قبل والذي لا يدخل منه إلا الصائمون، وهناك من يقول أن معنى اسم روان هو السقي أو الشرب حيث اعتبروها مشتقة من كلمة ري، وأما عن كتابته فكثير جداً ما يكتبون اسم روان بالورد علي إعتباره كما ذكرنا أنه يعني الوردة الحمراء.

تعرفي أيضا على : معنى اسم كيان

اسم دلع روان :-

بعدما جاوبنا علي السؤال الذي كان بعنوان ما معنى اسم روان نتطرق الآن لذكر اسم دلع روان والذي منه :-

  1. رورو.
  2. روري.
  3. رارا.
  4. رواني.
  5. رونة.
  6. مرمر.
  7. رنون.
  8. رنرن.
  9. رينا.
  10. رينو.
  11. روني.
  12. روانة.

عيوب اسم روان :-

بعد أن تعرفنا معاً علي معنى اسم روان نتجه لنتعرف علي عيوب اسم روان والتي يُذكر منها أن صاحبته سريعة الإنفعال والغضب وليس بالسهل أن تعود لهدوئها، كما أنها شديدة التشبث برأيها وحازمة بخصوص القرارات التي تتخذها وتصدر عنها ويصعب تغييرها بشكل أو بآخر تحت أي بند من البنود، كما أنها متقلبة المزاج أي غريبة الأطور فتكون سعيدة وسرعان ما يصيبها حالة من الكآبة.

وعلي الرغم من الذكاء الذي تتمتع به شخصية اسم روان إلا أنه معروف عنها بأنها غير محبة للدراسة ولا تتحمل ضغط العمل حيث ينقلب معها الأمر بإصابتها بحالة من الأرق والتوتر، اللذان يقفان عائق أمام نجاحها في مجال العمل وعلي النقيض من هذا هي شخصية مرحة وتحب أن تنشر الود والحب بين الجميع وتتمتع بنسبة ذكاء خارقة.

هل يحرم الإسلام اسم روان ؟

لا سيدتي العزيزة لا يحرم الإسلام تسمية الفتاة باسم روان حيث أن الاسم لا يوجد فيه إستهزاء بصاحبته ولا شرك بالله عز وجل.

هل صحيح أن روان اسم باب في الجنة ؟

يُقال ولكن الله تعالي أعلي وأعلم أن هذا الاسم مشتاق من اسم باب الريان الموجود في الجنة والذي لا يدخل منه إلا الصائمون.

ما هي صفات حاملة اسم روان ؟

تمتاز بشخصية قوية ذات ذكاء وفطنة عالية ومن ثم طيبة وحنونة وصبورة لدرجة كبيرة جداً.

هل اسم روان يعني طاقة سلبية ؟

كلا سيدتي فاسم روان مليئ بالطاقة الإيجابية ويُعني الفتاة القادرة علي تحقيق أحلامها والوصول إلي أهدافها المنشودة.

مواضيع ذات صلة

معني اسم ميلاتعرف معنا الآن علي ما معني اسم ميلا ؟

اسماء فيس بوك بناتاسماء فيس بوك بنات كيوت وجديدة