3 مزايا ستُذهلك عند معرفة معنى اسم ريهام

معنى اسم ريهام

يمكنك سماع المحتوي بدلا من قراءته

مدة الملف : 3:59 دقيقة
حجم الملف : 3 ميجا
عدد المشاهدات : 1261 مشاهدة
تحميل الملف
بصوت : مريم داود

عندما ترزق اي اسرة بطفلة فتاة يبدأون بالبحث لها عن اسم و دائما ما نبحث عن الاسماء المميزة و المختلفة و نرغب ايضا عندما ينال اعجابنا اي اسم ان نقوم بمعرفة معناه و نحن نقوم في موقع ملحوظة بعرض معاني اسماء بعض الفتيات حتى تستطيعوا ان تختاروا و انتم على تمام الثقة من اختياراتكم لذلك نريد ان نعرف ما معنى اسم ريهام ؟

ما معني اسم ريهام ؟

اسم ريهام يعني المطر الخفيف  و المستمر الدائم و الرهمة هي الممطرة و الضعيفة المستمرة بشكل دائم، و لقد ذكر الاسم في احدى احاديث العرب حيث قال ونستحيل الرِّهامَ و هي الامطار الخفيفة و كذلك ذكر من اقوال العرب أَرْهَمَتِ السماء إرْهاماً يعني امطرت السماء مطرا، ويمكن ايضا ان نذكر اسم رهم و معناه عند العرب المرهم الذي يوضع على الجروح، كذلك يمكن ان نقول رهوم و هو الغنم الهزول الرهوم و تعود هنا الى الرشاقة و النحافة و الخفة .

ما طرق كتابة اسم ريهام ؟

يمكن ان يكتب اسم ريهام بطرق مختلفة ف يمكننا ان نقوم بكتابته بوضع الياء هكذا ( ريهام ) و يمكن ان نقوم .بازالة الياء و كتابته هكذا ( رهام ) و اسم ريهام يصرف رِهام ويكتب عند جمعه الرِّهمة

 ما معنى ريهام في لغات اخري ؟

اسم ريهام من الاسماء الموجود في اللغة الاوردية و هذه اللغة تعود الى مسلمين الهند حيث انها اللغة الاساسية عندهم و اللغة الاساسية في دولة باكستان و اسم ريهام يعني في لغتهم الرحمة او البركة او الشفقة او النعمة .

 ما شخصية صاحبة اسم ريهام في علم النفس ؟

ـ صاحبة اسم ريهام تكون انسانة معطاءة بشكل دائم و تحب ان تقف الى جانب كل من يحتاجها.

ـ شخصية ذات قلب طيب و رقيق و تتمنى الخير للاخرين دائما.

ـ انسانة ذات تفكير عميق و لا تستطيع ان تتعامل مع الاناس السطحيين بسهولة

ـ تتميز ايضا بانها فتاة مسالمة و لا تفضل المشاكل مع الاخرين .

انسانة تحب التواضع في اثناء تعاملها مع من حولها فلا تحب الغرور و التعالي او التعامل مع اشخاص يحملون ـ هذه الصفة.

ـ تحب الاحتفاظ بأشيائها القديمة وذكرياتها مع اصدقائها و الحفاظ عليها .

معني اسم ريهام

معني اسم ريهام

 أبيات شعر عن اسم ريهام 

أنـــــاأحــيـــيـــكــم.وللجـمـيــــع مني ســــلام
أول ماجيتكم أختار قلبي وحده.من بين الزحام

طــــوالــــي بــــدون تفكيـــــر.ولا حتـى نظــام
وبـــدى يكبــر غــــلاها.مــــع مــــرور الأيــام

ماراح تلقـــى مثلهــــا.ولاحتـــى في الأحــــلام
لها مني بطــــاقـه.شكـــر خــــاص وإحتــــرام

محبــــوبه من الكـــل.يالــــي فحبهـــا مـــاألام
فيهاخفةدم,والعقل الرزين.هذا أنتي يا(ريهــام)

 مشاهير يحملون اسم ريهام

من المشاهير التي يحملن هذا الاسم مثل : ريهام عبد الغفور ، وهي ممثلة مصرية ، وابنه الممثل اشرف عبد الغفور ،  وقد شاركت في الكثير من الاعمال الفنية من افلام و مسلسلات منها في مجال السينما مثل فيلم الاكاديمية ، الغابة ، حريم كريم ، ملاكي اسكندرية وغيرها ، ومن اعمالها التليفزيونية مسلسل الحقيقة والسراب ، حارة اليهود ، الداعية ، اميرة في عابدين ، جوة اللعبة، بنت من شبرا ، العمة نور وغيرها الكثير من الافلام الفنية الجميلة التي احبها الجميع و قد نجحت ، كما انها قد قامت بكثير من تقديم بعض البرامج التليفزيونية .

معني اسم ريهام

معني اسم ريهام

المطربة ريهام عبد الحكيم

عند البحث عن معني اسم ريهام سوف تجد أن من أشهر الفنانات اللاتي يحملن هذا الاسم في عالم الغناء هي المطربة ريهام عبد الحكيم و هي مغنية مصرية ولدت في عام 1983، اكتشفت ريهام و من حولها من أفراد العائلة الموهبة الفنية الفريدة التي منحها الله إياها منذ نعومة أظافرها.

و بعدما وصلت إلي عمر المراهقة و تحديدا في عمر الـ 16 عام بدأت أولي خطواتها نحو المجد و الشهرة بالولوج إلي عالم الفن من خلال المسلسل المصري ” أم كلثوم “، حيث كانت تلعب في هذا المسلسل شخصية أم كلثوم في سن صغير عندما ذاع صيتها و تم تسليط الأضواء عليها، و قدمت ريهام عبد الحكيم العديد من الأغنيات الطربية الرائعة طوال مشوارها الفني و من أشهرها أغنية تتر مسلسل ” خاتم سليمان “.

الممثلة المصرية ريهام أيمن

ريهام أيمن هي ممثلة مصرية و واحدة من ألمع النجوم الشباب في مطلع الألفينات، ولدت ريهام أيمن في عام 1988 و بدأت مشوارها الفني في سن صغير من خلال الإعلانات و الأغاني، و من ثم سددت خطاها نحو الفن السابع السينما من خلال بعض الأعمال السينمائية مثل : قلب الأسد، صرخة نملة.

قدمت ريهام أيمن العدد الأكبر من أعمالها الفنية للشاشة التليفزيونية من خلال العديد من المسلسلات المصرية و أشهرها : حكايات بنات الذي لعبت به دور فتاة من الأربع فتيات اللاتي تقوم البطلة بسرد حكايتهن، و تزوجت ريهام أيمن مؤخرا من الممثل المصري شريف رمزي و انضمت بذلك لعائلته الفنية الكبيرة.

معني اسم ريهام

معني اسم ريهام

الإعلامية و المذيعة ريهام سعيد

ريهام سعيد هي إحدي أشهر المذيعات المصريات في الآونة الأخيرة، ولدت ريهام في عام 1975 و بدأت حياتها المهنية ببرنامجها التليفزيوني الشهير صبايا و من ثم برنامج صبايا الخير الذي استمر التليفزيون في بثه لعدة سنوات متتالية و الذي لاقي رواجا عاليا بين الكثير من المشاهدين حينها مما سلط الضوء علي ريهام كواحدة من أميز الإعلاميات العربيات.

بعد النجاح الساحق الذي حققته ريهام سعيد في عالم الإعلام قررت الدخول إلي عالم التمثيل، و جسدت أولي خطواتها علي الشاشة الصغيرة في عام 2004 من خلال المسلسل التليفزيوني ” عيش أيامك “، بعدها شاركت في العديد من المسلسلات و البرامج التليفزيونية الأخري مثل : من غير زعل، قلبك أبيض.

معني اسم ريهام

معني اسم ريهام

ما هي أشهر صفات حاملة اسم ريهام ؟

هناك العديد من الصفات التي تظهر لك عند البحث عن معني اسم ريهام أو ما صفات حامل اسم ريهام، و نحن نقدم إليك اليوم من خلال هذه الفقرة أهم مميزات و عيوب اسم ريهام و التي تتلخص في النقاط التالية :

1ـ بالرغم من الرقة و البساطة التي تتحلي بهما حاملة اسم ريهام إلا أنها تتسم أيضا بالحكمة و الرزانة، فهي قليلة الكلام و تتخذ جميع قراراتها بعقلانية و تنحي قلبها و مشاعرها جانبا.

2ـ تتميز ريهام أيضا بميلها للهدوء و السلام، فهي تنأي بنفسها بعيدا عن الصراعات و القيل و القال، فإنها شخصية مسالمة و ودودة.

3ـ بالرغم من تميز حاملة معني اسم ريهام بالهدوء و السلام إلا أنها شخصية اجتماعية جدا و تحب الخلطة و تكوين العلاقات الاجتماعية مع من حولها، لا سيما ممن يحملون الصفات نفسها التي تحملها هي.

4ـ تتميز ريهام بالقدرة علي تحمل المسئولية علي عاتقها، فاتسامها بالواقعية و الرزانة يعينها علي التصرف في الأمور كافة لذلك يعتمد عليها جميع المقربين منها لحسن تصرفها و رشدها.

5ـ تتميز الفتاة التي تحمل اسم ريهام أيضا بالتواضع و التسامح، فسرعان ما تنسي الإساءة و تعود لطبيعتها دون أن تحمل في داخلها أي ضغينة لمن أساء إليها.

معني اسم ريهام

معني اسم ريهام

ما هي دلالة اسم ريهام في المنام ؟

كثيرا ما نري في المنام العديد من الأحلام التي قد نجهل تفسيرها، فإن عالم الأحلام لا يمكن السيطرة عليه فبالطبع لا يمكننا مطلقا تحديد ما نريد أن نحلم به لكن علي الأقل يمكننا التطرق إلي معرفة دلالة هذا الحلم، لذلك قام العلماء بتأليف الكثير من كتب التفسير في عالم الرؤي و الأحلام.

تعد من الرؤى الأكثر شيوعا هي تلك التي تحمل في طياتها ذكر اسم من الأسماء الرجالية و النسائية و منها اسم ريهام، لذلك نقدم لكم اليوم معني اسم ريهام في المنام، فعند النظر إلي معني اسم ريهام نجد أنه يشير إلي المطر و بذلك تحمل رؤية اسم ريهام إشارة للخير و الأمل و الفرج و الرزق.

معني اسم ريهام

معني اسم ريهام

ما حكم التسمية بـ معني اسم ريهام في الإسلام ؟

هناك بعض الشروط و الضوابط التي يجب مراعاتها عند اختيار اسم المولود الذي يرزقك الله عز و جل به و تعتبر من أهمها موافقة هذا الاسم للمعايير و الأسس الإسلامية، فعند البحث عن معني اسم ريهام يجب عليك التأكد أولا من حكم الشريعة الإسلامية في تسمية مولودتك الحبيبة بهذا الاسم.

كما أشرنا في الفقرة السالف ذكرها إلي أن معني اسم ريهام في القرآن الكريم هو المطر الخفيف، فبالرغم من عدم ذكر ريهام في القرآن إلا أن دلالة المطر وردت كثيرا في آيات الكتاب المقدس مثل قوله تعالي : ” و ينزل من السماء ماء فيحي به الأرض بعد موتها “، و بذلك فإن حكم تسمية المولودة بـ اسم ريهام جائزا بلا شك.

ما دور الآباء و الأمهات عند اختيار الاسم ؟

لكل منا نصيبا من اسمه لذلك يجب علي جميع الآباء و الأمهات توخي الحذر عند اختيار اسما لمولودهم الجديد لكي يتوج به مسعاه أبد الدهر، لذلك إذا كنت علي وشك استقبال فتاة جميلة و تريد أن تناديها بـ اسم ريهام عليك أولا التحقق من معني اسم ريهام حتي يتسني لك التسمية به بلا تردد، فإن اسم ريهام يحمل الكثير من المعاني الرقيقة كما له وقعا محببا علي المسامع.

معني اسم ريهام

معني اسم ريهام

كيف يمكن كتابة اسم ريهام باللغة الإنجليزية ؟

يمكنك كتابة اسم ريهام باللغة الإنجليزية من خلال عدة طرق و بمقدورك اختيار الطريقة المفضلة إليك من بينهم مثل : riham, reham, rham.

ما هو دلع اسم ريهام الشائع ؟

يتساءل الكثير من القراء عن دلع اسم ريهام ايه و نقدم لك الإجابة الآن، فـ اسم ريهام له عدة أشكال للدلع مثل : ريمو، ريكو، رهومة، ريري، رورو، روما، ميمو، ريكا.

ما معني اسم ريهام بالتركي ؟

عندما تحدثنا عن أصل و معني اسم ريهام في الفقرات السابقة أشرنا إلي أن الاسم ذات أصل عربي فبالتالي ليس له معني في اللغة التركية، لكنه ينطق يامور و يكتب yagmur في التركية.

كيف يمكنني تحميل صور باسم ريهام ؟

لتحميل خلفيات باسم ريهام أو صور لاسم ريهام علي هاتفك الجوال قم بزيارة موقعنا الآن و سوف تجد أمامك الكثير من الصور التي تحمل العديد من أسماء الأولاد و البنات المختلفة و من بينها معني اسم ريهام.

مواضيع ذات صلة

ما معني اسم ليان في القران الكريممعنى اسم ليان في القران الكريم؟

معنى اسم ديناما معنى اسم دنيا؟ وما هى صفات حاملة هذا الاسم؟