5 حقائق عن معنى اسم عبدالله ستًبهرك !

معنى اسم عبدالله

يمكنك سماع المحتوي بدلا من قراءته

مدة الملف : 4:17 دقيقة
حجم الملف : 3 ميجا
عدد المشاهدات : 606 مشاهدة
تحميل الملف
بصوت : مريم داود

بحور الأسماء العميقة قد تجعل الشخص يغوص لأمد بعيد حتى يتوصل فيها لإسم واحد مناسب لإطلاقه على طفله الصغير، ولعل ما يميز معنى اسم عبدالله أنه بمثابة قشة يتمسك بها الأب في وسط أمواج عالية من الأسماء الغريبة التي بإمكانها على المدى البعيد أن تطمس الهوية العربية والإسلامية من كنيات أولادنا.

اسم عبد الله من الأسماء العربية المركبة التي على الرغم من ثقلها بعض الشيء في النطق والكتابة على الصغار، إلا أنها في المستقبل تعطي تشريفة وعز وفخر لحاملها فهو من الأسماء المهيبة التي تعطي من ذخرها السامي صفات طيبة وأصيلة للشخص المسمى بها.

معنى اسم عبدالله في اللغة العربية

عبد الله من الأسماء العربية الخالصة التي يسهل على الشخص إدراك الهوية العربية والإسلامية لحاملها، كما أن معنى اسم عبدالله يفسر نفسه بطريقة سلسة وواضحة جداً ايضاً من خلال النطق فقط، فمعنى أسم عبدالله في اللغة العربية هو خادم الله أو المتطوع والمتضرع للخدمة والتعبد في سبيل الله.

ما معنى اسم عبدالله في اللغة الإنجليزية ؟

اسم عبد الله في اللغة الإنجليزية يقارب النطق والمعنى الموضح في معاجم اللغة العربية وذلك لأن الاسم من الأسماء المفسرة والثابتة التي لا يتغير مضمونها من لغة إلى أخرى مثل معنى اسم انس المميز، كما أن عبد الله يكتب بطريقة الكلمات المركبة في الإنجليزية ايضاً، حيث يكتب الاسم بالإنجليزي (ABD ALLAH).

معنى اسم عبدالله في الديانات السماوية

اسم علم مذكر لا يمكن أن يختلف على معناه الطيب أي شخص ويكثر تسميته، اسم عبد الله من الأسماء التي تتوارثها الأجيال، فيمكن أن يكون اسم جد الطفل أو عمه ليس من الضروري أن يكون اسم غريب والسر في تداول ذلك الاسم على مدار أجيال كثيرة مثل معنى اسم محمد  الرائع، هو خلو الاسم من أي صفات مشينة قد تشوب الديانة الخاصة بالشخص.

حيث يأتي معنى عبدالله في الديانات كالآتي :

أولاً : معنى اسم عبدالله في الديانة الإسلامية

عبد الله من أكثر الأسماء المستحبة في الدين الإسلامي وأوصى الرسول ( صل الله عليه وسلم ) المسلمين بإطلاقه على أولادهم الفتيان هو و اسم عبد الرحمن، كما أن الاسم ذكر أكثر من مرة بطرق غير مباشرة في بعض الآيات في القرآن الكريم.

قد يعتقد البعض أن معنى اسم عبدالله قد يأتي من العبودية والتذليل لا من التعبيد والتفخيم، إلا أن ذلك الاعتقاد خاطئ تماماً فعبد الله من الأسماء المستحبة في الديانة الإسلامية، ولا يأتي معنى الاسم بتقليل أو إهانة ابداً لحامله.

ثانياً : معنى اسم عبدالله في الديانة المسيحية

اسم عبد الله لا يطلق على الأطفال ذوي الديانة المسيحية ابداً، ولكن هناك اسم شهير في المسيحية يقارب اسم عبد الله في المعنى وهو اسم عبد الاله، فعبد الله وعبد الإله كلاهما به تطوع وعبادة لله والاختلاف الوحيد هو في طريقة الكتابة والدلالة.

شخصية اسم عبدالله في علم النفس

وفقاً لـ تحليل شخصية اسم عبدالله في علم النفس والذي يعترف به كتفسير مؤكد للجوانب العامة لجميع الشخصيات من الأسماء المطلقة عليهم فقط، أن الجانب الديني الذي يكلل الاسم استطاع أن يمنح شخصية عبد الله العديد من الصفات الحميدة فهو من الشخوص التقية الملتزمة التي تحافظ على أداء شعائرها ومناسكها في أوقاتها.

كما أن قلب عبدالله عامر بالإيمان ودائماً ما يكون مثال طيب يحتذى به.

صفات اسم عبدالله الإيجابية

كل إنسان لديه بعض الصفات الإيجابية والصفات السلبية في شخصيته مهما اختلفت ديانته أو شكله أو الوسط المجتمعي الذي نشأ في كنفه، ولعل عبدالله من الأسماء التي تمتلك جانب إيجابي يطغو على الصفات السلبية بعض الشيء ويظهر هذا الأمر بشكل قوي عند التعامل مع شخصيته في الواقع، ولعل أبرز صفات اسم عبد الله الطيبة ما يلي :

1) عبد الله من الشخصيات المغامرة التي تقع في حب كل ما هو جديد ومختلف، فدائماً ما نجد رغبة قوية عند عبد الله لتجربة أشياء وأعمال جديدة لم يقوم بها من قبل في حياته.

2) يسعى عبد الله دائماً لتحقيق أهدافه وطموحاته، فهو لديه إصرار شديد على الوصول دائماً إلى نتيجة مرضية وعالية في كل المساعي التي يتطرق إليها.

3) تتميز شخصية عبدالله بالرزانة والحكمة والحنكة، فغالباً ما يتعامل عبد الله مع الأمور بروية شديدة حتى يستطيع أن يتوصل إلى قرارات صائبة.

4) عبد الله مقبل على الحياة ولديه شغف مستمر، فهو من الشخصيات التي لا تفقد الأمل ابداً ولا تترك اليأس يتسلل إلى قلوبها مهما كان الأمر صعب.

تحليل شخصية اسم عبدالله

تحليل شخصية اسم عبدالله

صفات اسم عبدالله في الحب

يمتلك عبد الله قلب حنون وطيب للغاية وهو من أوفى الشركاء الذين يمكن أن يحظى الإنسان بشخص منهم، كما أن حظ عبد الله في الزواج والارتباط جيد للغاية مثل معنى اسم ايهم  تماماً، والأمر يرجع إلى شخصية عبد الله نفسه فهو شخص يقوم بتقديم العديد من الأشياء والمواقف الحسنة لشريكه، للحفاظ على تلك العلاقة وحمايتها من سوء التفاهم السلبي الذي قد يدمرها.

عيوب حامل اسم عبدالله

على الرغم من أن شخصية عبد الله تحمل الكثير من الخصال الحسنة والطيبة، إلا أن الاسم للأسف مقدر له أن يشوبه بعض العيوب والصفات السلبية، وتتمثل أبرز تلك العيوب فيما يلي :

1) يعشق عبد الله الخصوصية لدرجة أنه قد يحبط الناس كثيراً بهذا الأمر، فلا يمكن أن يتوقع أحد على الإطلاق ما الذي يجول في خاطره.

2) واحدة من الخصال التي تصنف كعيب وميزة في نفس الوقت داخل كينونة عبد الله أنه فياض المشاعر جداً في الحب ويغدق شريكه بالحنان والعطف لدرجة كبيرة، وعلى عكس المتوقع فلا يمتن المحبوب دائما لتلك المشاعر بل يشعر أنها تقيده وتحد من شعوره بالحرية.

3) عبد الله لديه صراحه مفرطة في التعامل مع الآخرين فلا يجيد المجاملات ولا يهوى التملق، وصراحته الشديدة التي قد تصل إلى حد التجريح تزعج الجميع منه وتجعلهم يهمون بالمكوث بعيداً عنه.

4) المغامرة شيء جيد وصفة لطيفة موجودة في شخصية عبد الله وشخصيات أخرى عديدة مثل معنى اسم فهد  الجميل، إلا أن الاختلاف الوحيد بين عبد الله وتلك الشخصيات أن مغامراته قد تكون متهورة تماماً وخطيرة.

من هم أهم المشاهير باسم عبد الله ؟

عبد الله بن رواحة، عبد الله بن مسعود الهذلي، عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، عبد الله الثاني بن الحسين.

ما هو دلع اسم عبد الله ؟

يشتهر اسم عبد الله بأسماء دلع عديدة منها بيدو، دودو، دولا، لالا، عبود، عبده، ديدو، دودي.

هل اسم عبد الله شائع عند اليهود ؟

اسم عبد الله ليس من الأسماء الشائعة كثيراً عند معتنقي الديانة اليهودية، ولكنه متداول عند يهود العراق بشكل كبير.

ما الذي يدل عليه اسم عبدالله في المنام ؟

إذا حلم الرائي بشخصية اسم عبد الله فإن ذلك يدل على أن الله يبشره بخير وفير قادم إليه عن قريب.

مواضيع ذات صلة

معنى اسم مي4 خصائص عجيبة حول معنى اسم مي !

معنى اسم وليد4 سمات شخصية لـ معنى اسم وليد ستُفاجئك !