هل معنى اسم إيمان مكروه في الدين ؟

معني اسم ايمان

يمكنك سماع المحتوي بدلا من قراءته

مدة الملف : 3:38 دقيقة
حجم الملف : 2 ميجا
عدد المشاهدات : 877 مشاهدة
تحميل الملف
بصوت : مريم داود

بعد علمي بقدوم طفلة جديدة إلي عالمي الصغير لكي تزيده بهجة و إشراقا لم يتسع الكون بأسره لفرحتي و كان أول ما فعلته حينها هو البحث عن معني اسم ايمان الإسلامي المميز، فقد عقدت العزم أنا و زوجي العزيز و تعاهدنا منذ اللحظة الأولي لزواجنا علي إطلاق أسماء دينية علي فلذات أكبادنا البنات منهم و البنين.

لذلك عندما علمنا بأن الله عز و جل سوف ينعم علينا بمولود ذكر و هو الأخ الأكبر لمولودتي إيمان قمنا علي الفور بالبحث عن معني اسم محمد لكي نتوج به مسعي الصغير فهو خير الأسماء لخير الأنام، و يفضل في الدين الإسلامي اختيار أسماء عربية إسلامية لتسمية الصغار بها خير من تلك الأسماء الغربية المستحدثة التي لا نضمن جواز التسمية بها من عدمه.

ما هو معني اسم ايمان و أصله في اللغة ؟

يعد اسم إيمان من أفضل الأسماء العربية الأصيلة، حيث يتواجد تفسير هذا الاسم و معناه بين ثنايا معجم اللغة العربية لكثرة ما كان العرب يطلقونه علي صغارهم لا سيما البنات منهم مثل : معني اسم ماريا ، و يشير معني اسم ايمان إلي التصديق و التسليم بالأمر بلا أي شك، مثل إيماننا الراسخ بوجود الله تعالي بشكل قطعي و مسلم به.

كما يشير معني إيمان أيضا إلي اليمين الذي يحمل أكثر من مدلول و منها القسم الذي يقسم به المرء منا قبل طرح الأمور، و أيضا يدل اسم يمين علي الاتجاه الذي يحمل الكثير من الخير و البركة و الذي يحبه الله تعالي و يدعو به جميع المسلمين بأن يكونوا من أصحابه، لذلك فإن التسمية باسم إيمان لمن الأمور المحمودة بلا شك.

ما هي أبرز صفات حاملة اسم إيمان ؟

دعونا الآن ننطلق معا في جولة ممتعة للتعرف علي مواصفات اسم ايمان الأكثر شيوعا، حيث أنه غالبا ما يتفق أصحاب الاسم الواحد في العديد من السمات الشخصية التي يبحث عنها ملايين الآباء و الأمهات قبل إطلاق الاسم علي مولدهم، و تتمثل أشهر صفات الفتاة الحاملة لاسم إيمان في النقاط التالية :

1ـ تعتني الفتاة التي تحمل اسم إيمان بأفراد أسرتها الصغيرة كافة، فتقدم لهم العديد من أوجه الدعم و الحب التي تجعل المنزل يعج بالأمان و الدفء، لذلك فإن حظ اسم إيمان في الزواج حظا وفيرا فهي تتمتع بمحبة زوجها و أبنائها بشكل ملحوظ.

2ـ تتميز الأنثى التي تدعي إيمان بالثقافة و حب القراءة و الاطلاع، فهذه هي الهواية المحببة لها علي الإطلاق و التي تمارسها في أوقات الفراغ.

3ـ يلجأ لإيمان الكثير من الأصدقاء و المقربين لاستشارتها في أهم الأمور الحياتية، فهي لديها شخصية حكيمة تتمتع بالفطنة و الذكاء الشديد الذي يمكنها من التصرف جيدا في كافة المواقف.

4ـ تحب إيمان عملها بشدة و تسعي دائما لنيل أعلي المناصب و تولي أبرز المهام، مثل الفتاة التي تحمي ما معني اسم لارا المميز.

معني اسم ايمان

معني اسم ايمان

ما هو حكم التسمية باسم إيمان في الإسلام ؟

يعد أول ما ينبغي علي الآباء و الأمهات فعله بمجرد اختيار معني اسم ايمان مباشرة هو البحث عن جواز التسمية به في الدين الإسلامي، لذلك يجب أن نحيطكم علما من خلال هذه الفقرة بأن اسم إيمان اسما إسلاميا أصيلا للبنات مثل : معني اسم زينب تماما الذي يطلق علي الفتيات المسلمات منذ قديم الأزل، و مع ذلك اختلف رأي العلماء المعاصرين في الأمر.

حيث يري بعض العلماء أن التسمية باسم إيمان غير مستحبة للإناث لأن كلمة إيمان في حد ذاتها كلمة مذكرة، بينما يري البعض الآخر من العلماء أنه لا حرج في تسمية الإناث بـ معني اسم ايمان لكونه لا يحمل معني بذيئا أو مخالفا لتعاليم الدين الإسلامي السمحة، كما أنه لا يحمل في طياته دلالة سيئة أو كراهية.

شخصيات مشهورة تحمل اسم إيمان

يتم إطلاق معني اسم ايمان علي العديد من الفتيات المسلمات في مختلف دول العالم لا سيما في دول العالم العربي و الشرق الأوسط، و تتمثل أسماء أبرز المشاهير اللاتي يحملن اسم إيمان في النقاط التالية :

1ـ الممثلة إيمان العاصي.

2ـ الإعلامية إيمان عياد.

3ـ الممثلة إيمان عبد العزيز.

الممثلة الصاعدة إيمان العاصي

هي ممثلة مصرية و نجمة شابة تحمل معني اسم ايمان و قد ولدت في عام 1985 في مدينة القاهرة، و دخلت إلي عالم الفن عن طريق الصدفة في عام 2003 بعدما تم نشر جلسة تصوير مميزة لها في إحدي المجلات الشهيرة، مما لفت انتباه أحد المخرجين للكاريزما الكبيرة التي تتحلي بها و صمم علي إسناد دورا هاما لها في مسلسله ” أمس لا يموت ” و كانت هنا الانطلاقة الأولي لها.

لكن تعتبر الانطلاقة الحقيقية للممثلة إيمان العاصي في عام 2005 عندما تم اختيارها لأداء دور ” نيجار ” في مسلسل حضرة المتهم أبي مع العملاق ” نور الشريف “، فقد خلّف هذا العمل صدي رائعا في السباق الرمضاني لهذا العام و حظيت إيمان بدورها الفعال علي إعجاب ملايين المشاهدين، و من ثم انهالت عليها الأعمال و العروض التليفزيونية و السنيمائية فيما بعد.

الإعلامية الشهيرة إيمان عياد

تعد إيمان عياد من أبرز العرب الحاملات لـ معني اسم ايمان فهي إعلامية فلسطينية ذات شعبية واسعة في جميع الدول العربية، ولدت إيمان عياد في عام 1971 في دولة الكويت بالرغم من أصولها الفلسطينية الأمريكية، درست إيمان في كلية الاقتصاد و العلوم السياسية و من ثم عملت كمذيعة في قناة الجزيرة في عام 1999، بعدها عملت كمقدمة لبعض البرامج السياسية الشهيرة.

الفنانة القديرة إيمان عبد العزيز

هي ممثلة سورية ولدت في عام 1958 في دولة سوريا، و تعد من أشهر الممثلات الحاملات لـ معني اسم ايمان في الشرق الأوسط، بدأت إيمان عبد العزيز مشوارها الفني في التسعينات و التي تزخر بالعديد من الأعمال التليفزيونية الشهيرة مثل : مسلسل ” يوميات جميل و هناء” ، و ” مسلسل باب الحارة “.

ما معني اسم ايمان بالانجليزي ؟

عندما نبحث عن كيفية كتابة اسم ايمان بالانجليزي أو معني اسم إيمان بالانجليزي فإننا نجد أن هناك أكثر من طريقة لكتابة ايمان بالانجليزي مثل : eman, iman، أما طريقة كتابة اسم ايمان بالتركي فهي : inanc.

ما معني ايمان في علم النفس ؟

يشير معني اسم ايمان أو معني اسم إيمان في علم النفس إلي الفتاة الجميلة ذات الحس المرهف و المشاعر الرقيقة الصادقة.

ما هو دلع اسم ايمان ؟

من أكثر أسماء الدلع التي تطلق علي حاملة معني اسم ايمان هو : إيمي، إيمو، ميمي، موني، منمن.

ما هي أشهر عيوب اسم ايمان ؟

تعد من أبرز عيوب اسم إيمان أنها شخصية غير متسامحة، فهي فتاة لا يصفو قلبها أبدا لمن يخطئ بحقها متعمدا مهما كانت درجة قربه منها، لذلك فإن حظ و معني اسم إيمان في الحب مرتبط بقدرتها علي التسامح.

مواضيع ذات صلة

معنى اسم كيانتعرف معنا على معنى اسم كيان

معنى-اسم-لياهل هناك صلة بين معنى اسم ليا والبخور ؟