10 صفات لـ معنى اسم جمانة مدهشة حقاً !

معني اسم جمانه

يمكنك سماع المحتوي بدلا من قراءته

مدة الملف : 1:51 دقيقة
حجم الملف : 1 ميجا
عدد المشاهدات : 314 مشاهدة
تحميل الملف
بصوت : مريم داود

ما هو معني اسم جمانه ؟، يقال أن حنان و رقة البنات تعد سر من أسرار الكون، لذلك عندما تلقيت خبر حملي بمولودة أنثي لم اتمكن من السيطرة علي مشاعر الفرحة التي غمرتني و انهمرت في البكاء في حالة خاصة و مزيج ما بين السعادة و الامتنان لله سبحانه و تعالي علي تلك الهدية الغالية التي لا تقدر بثمن.

بعد أن دبت مظاهر الحياة مرة أخري في أوصالي بعلمي بقدوم قطعة من روحي عما قريب قمت بالبحث عن معاني الأسماء المميزة التي كنت أنوي إطلاق أحدها علي طفلتي عندما أصير أما توضع الجنة تحت أقدامي، حينها لم أجد أفضل من معني اسم جمانه و معني اسم جوري لكي اتخير واحدا من بينهما لفلذة كبدي.

ما هو معني اسم جمانه و أصله في اللغة ؟

أثناء رحلتي الممتعة في البحث و المعرفة التي قمت بشنها بعد خروجي من العيادة الطبية مباشرة لجمع أدق المعلومات عن اسم جمانة الجميل، و جدت رأي يفيد بأن اسم جمان هو اسم ذا أصل فارسي يدل علي حبات الفضة أو اللؤلؤ النادرة، و البعض الآخر يري أن الاسم يرجع لأصول لاتينية تشير إلي الفتاة الغالية.

فور علمي بـ معني جمانة في لسان العرب الذي يدل علي اللؤلؤة البراقة اللامعة التي تجذب كل من يراها و تخطف أنظار من حولها، قمت بالاستقرار علي تسمية مولودتي المنتظرة و رفيقة دربي بهذا الاسم لكي اتوج به حياتها، فإن المعني الذي عثرت عليه يترجم شعوري تجاه طفلتي تماما و هو أنها جوهرة نادرة الوجود سوف تضفي علي حياتي بريق أمل ينير دربي.

معني اسم جمانه

معني اسم جمانه

ما هو معني اسم جومانة في علم النفس ؟

أثناء بحثي عن معني اسم جمانه استوقفتني إحدي العبارات الشيقة ألا و هي معني اسم جمانه في علم النفس، حينها قمت بالضغط علي الرابط لكي اتعرف علي آراء علماء النفس في هذا الأمر، فوجدت أن معظم العلماء أقروا بتشابه الصفات الشخصية للفرد منا و علاقتها الوثيقة بمعني اسم هذا الشخص و دلالته النفسية.

أما عن رأي علماء النفس في معني اسم جمانه فهو يدل علي الرقة و الحنان مثل : معني اسم رهف الذي يطلق الآن علي العديد من الفتيات، فمعني جومانة يشع طاقة إيجابية و تفاؤل و حيوية ينعكس علي شخصيتها بشكل واضح، كما تؤثر روعة الاسم علي نفسية الصغيرة و تملأها بالحياة و الأمل في الغد المشرق.

معني اسم جمانه

معني اسم جمانه

ما هي دلالة اسم جومانة في المنام ؟

يري العديد من الأشخاص الكثير من الرؤي و الأحلام يوميا و التي يتم فيها ذكر أحد الأسماء الرجالية أو النسائية مما يثير الشكوك و الحيرة حول تفسير هذا المنام، لذلك اجتهد الكثير من مفسري الأحلام في كتب التفسير القديمة و المعاصرة في توضيح مدلول معاني معظم الأسماء في الحلم و من بينها معني اسم جمانه المميز.

فقد أجمع كبار المفسرين و علي رأسهم المفسر الشهير ابن سيرين أن رؤية فتاة تدعي جومانة أو ذكر معني اسم جمانه في المنام له عدة تفسيرات متنوعة، فمثلا رؤية الفتاة أو سماعها لهذا الاسم في منامها توحي بالفرحة و السعادة، أما رؤية الشاب لهذا الاسم تترجم إلي رزق كثير و مال وفير في الطريق إليه.

معني اسم جمانه

معني اسم جمانه

ما هي كيفية التعرف علي نوع المولود ؟

للتأكد من خبر حملي بفتاة جميلة و ليس بمولود ذكر كان علي الانتظار لعدة شهور لكي أخضع لبعض الفحوصات الطبية عن طريق جهاز السونار الشهير، لكنني لم أكن اتحلي بالقدر الكافي من الصبر لحين يأتي هذا اليوم، لذلك قمت بالبحث عن كيفية معرفة نوع الجنين و وجدت الكثير من الشواهد و البراهين التي تدل علي حملي ببنت.

فبالرغم من كون هذه الطريقة في التعرف علي نوع المولود تعد من الطرق البدائية و يعتقد البعض أنها خرافة من الخرافات القديمة إلي أنها تكون صائبة في بعض الأحيان، فيقال أن المرأة تزداد جمالا أثناء حملها لفتاة كما تتمتع بقدر عالي من الحيوية و النشاط، علي عكس الحامل في ذكر التي يغلبها النعاس طوال الفترة الأولي من الحمل.

معني اسم جمانه

معني اسم جمانه

ما هو حكم التسمية باسم جومانة في الإسلام ؟

بالرغم مما يعتقده البعض عن أن معني اسم جمانه اسما حديثا لكثرة انتشاره في وقتنا هذا و إطلاقه علي العديد من الفتيات في العصر الحديث، إلا أنه اسما قديما تم إطلاقه علي إحدي الصحابيات الجليلات في عصر الإسلام ألا و هي السيدة جمانة بنت أبي طالب اخت سيدنا علي ابن أبي طالب ابن عم النبي محمد صلي الله عليه و سلم و خاتم الخلفاء الراشدين.

لذلك عند السؤال عن هل اسم جمانة من الصحابيات ؟ فتكون الإجابة : نعم، لذا فإن التسمية باسم جومانة في الدين الإسلامي تجوز بلا شك، فهي لا تشير إلي ما يخالف الإسلام في شئ و لا ينطبق عليها محظورات التسمية التي يفرضها الله عز و جل و رسوله، و التي من بينها أن يدل هذا الاسم علي معاني كريهة و غير محمودة أو لفظة سب و شتم.

معني اسم جمانه

معني اسم جمانه

حمل الآن أروع صور لاسم جمانه

بعد اختيار معني اسم جمانه لإطلاقه علي فتاتي كنت أرغب في العثور علي صور باسم جمانه أو خلفيات باسم جمانه لكي أقوم بتحميلها علي الفور و الاحتفاظ بها لحين قدوم المولودة، و من ثم طباعة صور اسم جمان أو صور علي اسم جمانه هذه و تعليقها في كافة أرجاء المنزل احتفالا بهذا الحدث الجلل لا سيما داخل حجرة الأطفال.

تصفحت العديد من المواقع الالكترونية المتوفرة علي صفحات الشبكة العنكبوتية، و من ثم قمت بزيارة موقع ملحوظة علي الفور و فاجئني ما وجدته بداخله من مئات الصور التي تحمل أسماء الأطفال الصغار البنات و البنين علي حد سواء، مثل : صور اسم جمانة بالذهب، صور معني اسم سارة و غيرها من الصور الجميلة المزخرفة.

معني اسم جمانه

معني اسم جمانه

ما هي مواصفات الفتاة التي تدعي جومانة ؟

بعد العثور علي معني اسم جمانه كان لا بد من البحث عن الصفات التي تتحلي بها هذه الفتاة أو معني اسم جمانة وشخصيتها، لذلك نقدم لكم من خلال هذه الفقرة أبرز السمات الشخصية لجومانة و التي تتلخص في النقاط التالية :

1ـ تتميز الفتاة التي تدعي جومانة بالرقة الشديدة و الحساسية المفرطة، حيث تخشي من وقع كلماتها علي غيرها و من الأثر الذي تخلفه هذه الكلمات، مثلها كمثل الفتاة التي تحمل معني اسم حور الرائع.

2ـ لدي جومانة حس فكاهي و اجتماعي عالي يمكنها من الاستحواذ علي قلوب من حولها و كسب محبتهم بكل سهولة، لذلك تتمتع بالكثير من العلاقات الوطيدة في حياتها مع الأقارب و الجيران و الأصدقاء.

3ـ بالرغم من الثقة بالنفس الخيالية التي تتمتع بها من تدعي جومانة إلا أن الغرور و الكبر لا يعرف لقلبها طريق، فهي فتاة لطيفة و متواضعة تحنو علي الجميع لا سيما أفراد أسرتها.

4ـ تتمتع جومانة أيضا باللباقة و الإطلالة البراقة، فإن لها نصيبا وافرا من اسمها و تشبه في رقتها اللؤلؤة النادرة.

5ـ تهوي جومانة الترتيب و النظام و النظافة إلي حد كبير قد يصل إلي الهوس في بعض الأحيان.

ما هي كيفية كتابة اسم جمانة بالإنجليزية ؟

يمكنك كتابة اسم جمان بالانجليزي بأكثر من طريقة مختلفة مثل :jumana, jomana, jummana، فتخير من بينهم الطريقة الأنسب لك.

ما هو الدلع المناسب لاسم جومانة ؟

ينبغي عليك اختيار اسم دلع لطفلتك لكي تناديها به دائما و تدللها كما ينبغي، أما عن دلع معني اسم جمانه فهو يتمثل في كلمات التدليل التالية : جوجو، جي جي، موني، نوجا، جمونتي، جوجي، مانو، جاجا، موجي.

من هم مشاهير الإعلام باسم جومانة ؟

تعد من أبرز مشاهير الإعلام الحاملات لاسم جومانة هي المذيعة اللبنانية جومانة نمور، التي تعتبر أشهر إعلامية للبرامج الاجتماعية و السياسية في الوطن العربي بأكمله وفقا لعملها في قناة الجزيرة.

من أبرز المشاهير باسم جومانة ؟

تعتبر من أشهر الفنانات التي تحمل معني اسم جمانه هي الممثلة السورية جومانة مراد، فقد ولدت جومانة في دمشق و عملت كمذيعة في بداياتها حتي اقتحمت عالم التمثيل بقوة من خلال عدد كبير من الأعمال السنيمائية و التليفزيونية.

مواضيع ذات صلة

معنى اسم مي4 خصائص عجيبة حول معنى اسم مي !

اسم-ربابهل هناك علاقة بين معنى اسم رباب والموسيقى ؟